نتيجة الدبلومات الفنية
مواقع وصفحات الكترونية عديدة نشرت أخبار حول موعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2016، والتى كان من المرشح لها الظهور مساء اليوم عبر بوابة التعليم الفني، ونشر نسب النجاح، ولكن دون أى تصريحات من أحمد الشويحي حول التوقيت الرسمي المحدد.
نتيجة الدبلومات الفنية 2016
أكد مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم بوابة التعليم الفني أن نتيجة الدبلومات الفنية 2016 ستعلن بداية شهر يوليو، بينما سيتم إعلان نسب النجاح بمختلف التخصصات سواء الزراعة الصناعة التجارة الفندقة نظام 3 و 5 سنوات خلال الساعات القادمة.

صرح الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب خلال الاجتماع الصحفي الذى عقد صباح اليوم أن نتيجة الدبلومات الفنية 2016 ستنشر عبر بوابة موقع وزارة التربية والتعليم فى الأول من شهر يوليو القادم، سواء الدبلوم نظام ثلاث سنوات أو خمس سنوات، كل الشعب الصناعية الزراعية التجارية.
نتيجة الدبلومات الفنية
وتابع الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني عبر جريدة “عيون مصر” هناك حالة من الترقب والقلق التى يعيشها أبنائنا وبناتنا طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2016، وذلك نظرا لعدم انتهاء الكنترول من تسليم الكشوف النهائية لكافة المحافظات، وقال الكنترولات الرئيسية بالقاهرة والجيزة والاسكندرية بها أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات سواء دبلوم تجارة أو صناعة أو زراعة، وقد تأخر المعلمين فى تصحيح المواد الدراسية، وأيضا بسبب دخول شهر رمضان الكريم قبل الإنتهاء من مراجعة ورصد الدرجات، مما آخر نتائج امتحانات الدبلومات الفنية نظام 3 و 5 سنوات.
بوابة التعليم الفني
وأضاف أن موقع وزارة التربية والتعليم البوابة الالكترونية الرسمية على شبكة الانترنت، بدأت بتجهيز قسم التعليم الفني، والذى سيتم رفع ونشر نتيجة الطلاب لإمتحانات آخر العام، وقال يقوم المهندسين بتحديث قواعد البيانات استعداد لرفع الكشوف النهائية الجديدة، وقال الوزير أنه سيتم تكريم أوائل الطلاب بالثانوية العامة والازهرية والدبلومات الفنية عقب الانتهاء من جميع الامتحانات والتى قد تتأخر ليوم 15 من شهر يوليو المقبل، وتابع سيكون مؤتمر صحفي كبير سيشهد توزيع جوائز على الأوائل من كل محافظات الجمهورية.
نتيجة الدبلومات الفنية 2016
وذلك تشجيعا لهم للمثابرة والاجتهاد خلال السنة الدراسية للوصول إلى التفوق والنجاح، وتابع سيادته أن النسبة المئوية لنتيجة الدبلومات الفنية 2016 هذا العام، تقارب السنوات السابقة، إلا أنه هناك ارتفاع فى المجاميع مما يؤكد التحاق عدد أكبر من الطلاب بالكليات النظرية والعملية، لأن هناك عدد من الشباب الطموح الذى يرغب فى مواصلة رحلة النجاح وتوسيع مداركه والالتحاق بكلية أفضل، ليواكب العصر الحالي.
نتيجة الدبلومات الفنية
وعبر مجلتنا نرصد لكم نتيجة الدبلومات الفنية عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي للعام الدراسي 2016، وسنتابع معكم آخر الأخبار والتطورات، يمكنكم أعزائي ترك رقم الجلوس والإسم والمحافظة بتعليقات الفيسبوك، وسنتواجد معكم يوم 1-7-2016 يوم ظهور وإعلان نتائج امتحانات الدبلوم الفني الصناعي والزراعي والتجاري، كونوا فى الموعد، مع أطيب التمنيات بالنجاح والتفوق.

تحديث الثلاثاء 30-6-2016: تم تأجيل الموعد الرسمي لإعلان النتائج وإلغاء المؤتمر الصحفي بسبب الحادثة الأليمة التى توفي على أثرها النائب العام المستشار هشام بركات بالأمس، مما ترتب عليه تأجيلها ليوم الخميس المقبل الموافق الثاني من شهر يوليو.
نتيجة شهادة الدبلومات الفنية
رابط بوابة موقع وزارة التربية والتعليم: نتيجة الدبلومات الفنية 2015:
نأسف لعدم نشر النتائج بسبب الأحداث والظروف التى تسببت فى تأخير وتأجيل الموعد الرسمي المحدد اليوم، وخلال 48 ساعة القادمة سيتم تحديث الموضوع واضافة الروابط الجديدة.

هناك أخبار غير مؤكدة عن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2016 بالمدارس يوم الأربعاء ولكن لا توجد أى مصادر رسمية، لذا يمكنك ترك رقم الجلوس والشعبة والمحافظة والاسم بالفيسبوك وهنتابع معاك النتائج أولا بأول.

نتيجة الدبلومات الفنية 2016

قالت وزارة التعليم الفني والتدريب، إنه سيتم فتح باب التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت الوزارة أنه من حق أي طالب الاعتراض على درجاته وعليه تقديم تظلم في المواد المعترض على درجاته ليتم فحص أوراق الإجابة مرة أخرى وإعطاء كل طالب حقه.

يذكر أن امتحانات الدبلومات خاضها هذا العام 224 ألفًا و390 طالبا وطالبة من التعليم التجاري موزعين على 436 مدرسة تجارية، أما طلبة التعليم الزراعي فبلغ عددهم نحو 70 ألفًا و675 طالبا وطالبة موزعين على 121 مدرسة زراعية، فضلا عن أداء 335 ألفًا و158 طالبًا وطالبة بالتعليم الصناعي الامتحانات موزعين
نتيجة الدبلومات الفنية
على 645 مدرسة صناعية، وذلك لأول مرة ضمن وزارة مستقلة بعد انفصال قطاع التعليم الفني عن وزارة التربية والتعليم، ستنشر بوابة اليوم السابع وعدد من الشركات الدعائية عبر ارقام التليفون 0900 النتيجة لجميع الطلاب بعد اعتمادها.