نتيجة الثانوية العامة 2016 يترقب طلاب الثانوية العامة ظهور نتيجة الثانوية العامة ، بدأنا فى العد التنازلى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة ، فبعد أن أدى طلاب اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة وطالبات الثانوية العامة الإمتحانات فى جميع المواد الدراسية خلال شهر رمضان الكريم ، لذلك عان الطلاب أثناء إمتحانات العام الدراسى لشدة الحرارة والتعب والجهد ، ومن المقرر خلال الساعات يتم الإعلان عن أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة ، وبعدها يتم إعتماد نتيجة الثانوية العامة وتصبح متاحة لجميع الطلاب .
نتيجة الثانوية العامة
أنتهت جميع الكنترولات من عمليات تصحيح كراسات الإجابة ومراجعتها التى تمت بدقة من قبل المصححين ، وبلغت نسبة النجاح للعام الدراسى 2015_2016 إرتفاع فى جميع المواد الدراسية ، الجدير بالذكر قامت وزارة التربية والتعليم ببعض الإجراءات بإغلاق تلك الصفحات الإلكترونية التى قامت بتسريب إمتحانات الثانوية العامة ، وقد أعلنت هذه الصفحات بأنها سوف تسرب نتيجة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم ، لكن الوزارة قامت بالتشديدات لحفظ النتائج من التسريب .
تيجة الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم :
بوابة الثانوية العامة
إليكم الروابط الرسمية للإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2016 جميع الشعب ( علمى علوم _ علمى رياضة _ أدبى ) ، موقع وزارة التربية والتعليم لمعرفة النتيجة فور إعتمادها للإستعلام من خلال رقم الجلوس الخاص بكل طالب .


أعلن وزير التربية والتعليم عن الموعد المحدد للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2016 وذلك يوم الأحد الموافق 4 يوليو ، وغداً سوف يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة .
نتيجة الثانوية العامة
تحديث اليوم السبت 23/7/2016 الساعة 2:29 :


مازالنا نتابع أهم ماوصلت إليه نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسى 2015_2016 ، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الساعات القادمة .


تحديث اليوم السبت 23/7/2016 الساعة 13:05 :


بعد قليل موعد ظهور أسماء أوائل الثانوية العامة بجميع الشعب والاقسام وغداً نتيجة الثانوية العامة 2016 بجميع المحافظات .
نتيجة الثانوية العامة 2016

ترددت بعض الانباء حول استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، غدَا الأحد، وإعلان النتيجة النهائية لكافة الطلاب بعد غدِ الإثنين.
وبشأن صحة هذا، أكدت مصادر مطلعة داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حتى الآن لم تصل أي توجيهات من مسؤولي الثانوية العامة بالوزارة، تخص إعلان أسماء الاوائل غدًا، حيث لا تزال الوزارة حتى هذه اللحظة تعمل على وضع اللمسات النهائية على النتيجة.
وكان الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قد أكد في تصريح خاص لمصراوي، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة، غدًا الاحد، أمر مستبعد، مشيرًا إلى أن الوزارة من قبل كانت قد اعلنت انه سيتم إعلان النتيجة يوم الأحد أو الاثنين، إلا أن إجازة اليوم السبت، للاحتفال بذكرى ثورة يوليو، قد تؤدي إلى تأخير إعلان النتيجة حتى الثلاثاء.
وأوضح حجازي، أن الموعد النهائي المنتظر لإعلان النتيجة، هو مساء الاثنين، أو صباح الثلاثاء.
واتفق معه محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، حيث أشار إلى أن الوزارة ستعلن نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل.
نتيجة الثانوية العامة
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن نتيجة الثانوية العامة ستكون جاهزة مساء غد السبت، بعد وضع اللمسات الأخيرة على النائج بكل كنترول، موضحة، أن الكنترولات تبدأ تسليمها إلى وزارة التربية والتعليم لتبدأ الوزارة فى تجهيزها وتجميعها على "سى دى" واحد بعد تجميع كل كنترول لنتائج الطلاب فيه على حده. وأضاف المصادر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة انتهت من تحديد الأوائل على مستوى كافة الشعب" العلمى علوم والرياضة والشعبة الأدبية، مرحجة، أن يكون الأول على مستوى الجمهورية أحد طلاب شعبة العلمى علوم. وأشارت المصادر إلى أن الدكتور الهلالى،
أخبار نتيجة الثانوية العامة
الشربينى وزير التربية والتعليم، سوف يعلن أسماء الأوائل الأحد عن طريق قيام الوزير بالاتصال بالطلاب وإبلاغهم شخصيا بحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية وتقديم التهنئة لهم. وقالت المصادر إن طلاب الأوائل يتجاوز عددهم الـ"40 طالبا وطالبة، على مستوى الـ"11 كنترولا وكافة الشعب، مضيفة، أنه سيتم رفع الرقم السرى عن كراسات الإجابة لأوائل الثانوية العامة بعد مراجعتها من قبل لجنة مستشارى المواد ووضع الأسماء على الكراسات،
اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2016
موضحة، أن تحديد الأوائل تم عن طريق الأرقام السرية، وكشفت المصادر أن الأرقام الأولية تؤكد أن نسبة الفتيات أعلى من الفتيان في مجموع الأوائل ونسب النجاح. وأوضحت المصادر أن نتيجة الثانوية العامة ستكون جاهزة على أن يتم إعلانها خلال 48 ساعة، متوقعة، أن تعلن الأحد أو الاثنين على أقصى تقدير، لتكون فى المدارس الثلاثاء بأى حال من الأحوال، مؤكدة، أنه سيتم تسليمها إلى وزارة التعليم العالى فور إعلانها تمهيدا للبدء فى المرحلة الأولى للتنسيق.
نتيجة الثانوية العامة

قال والد الطالبة أميرة زكريا جوهر الطالبة بالصف الثانى الثانوى إن نيابة قسم ثانى أسيوط تستكمل التحقيقات فى أزمة "الورقة البيضاء" بمادة اللغة العربية، التى بدأت فى المنيا، لأنها المختصة بذلك لوجود مقر الكنترول هناك، وطلبت النيابة حضور رئيس الكنترول ولم يمثل لاستكمال التحقيقات وتوضيح حقيقة الأمور، علماً بأن اللجنة التى أوفدتها وزارة التربية والتعليم وعدتنى فور اكتشاف الواقعة أوائل شهر يونيو الماضى، أن المشكلة سيتم حلها فى غضون أيام، ورغم ذلك لم نعرف ولم يصدر تقريرها. وقال محامى الطالبة أشرف صفوت إنه فى حالة ظهور نتيجة الثانوية العامة فستكون أميرة راسبة فى مادة اللغة العربية، وسنكون أمام أمر واقع،
بوابة الثانوية العامة
مطالباً بسرعة الكشف عن التقرير الذى أعدته اللجنة التى أوفدتها وزارة التربية والتعليم حول الواقعة، والتى وعدت وقتها بحل المشكلة خلال ساعات، وكذا مثول رئيس الكنترول أمام النيابة العامة، لبيان حقيقة الموضوع، وإحضار نموذج إجابة اللغة العربية الخاص بالطالبة وإرفاقه بأوراق التحقيقات، مشيراً أنه لم يتم تحريز ورقة اللغة العربية حتى الآن. وأوضح صفوت، أن التحقيقات التى أجريت بنيابة مركز أبو قرقاص، محل الواقعة، انتهت قبل أكثر من شهر، بعد سماع أقوال المراقبين ورئيس اللجنة والطالبة، وطلبت نيابة أبو قرقاص وقتها حضور رئيس الكنترول ولم يمثل، وكشفت تلك التحقيقات أن أميرة أدت امتحان اللغة العربية حتى انتهاء الوقت المخصص، وتمت مراجعة ورقتها بمعرفة الملاحظين ولم يثبت وجود أى مخالفات فى هذا اليوم.
نتيجة الثانوية العامة 2016