إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عقدة الباروميتر ....

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عقدة الباروميتر ....

    هذه القصة من أطرف القصص التي قرأتها وهي قصة حقيقية... أرجو أن تعجبكم .......

    في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)

    (الاجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب).

    إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى.الاجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط.

    غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية.

    أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية.

    ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا. فكر الطالب قليلا وقال" لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك".

    فأجاب الطالب:

    يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية.

    اذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين. إذا

    اردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة: "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر.

    كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء

    بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا. بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور " وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء
    Experience
    is the toughest teacher because
    she gives the test first, and then the lesson

  • #2
    هههههههه
    فعلا اجابات جميله وغريبه
    شكرا لك
    عدد زوار مواضيعي

    تعليق


    • #3
      يا للعجب
      هذا الشخص الذى لولا يدخل لجنة تحكيم لكان رسب
      يحصل على جائزة نوبل
      بصراحه له الحق فى اجابته
      وهى بالفعل اسهلها
      ولكن.......
      [align=center]من لي اذا قلبتنى الأكف... وجردنى غاسلى من ثيابى ...ومن لى اذا صرت فوق السرير...وشيل سريرى فوق الرقاب...ومن لي اذا ما هجرت الديار...وعوضت عنها بدار الخراب ... ومن لي اذا ابا اهل الوداد عنى ...وقد يئسوا من ايابى ... ومن لي اذا درست رمتى ... وابلى عظامي عفر التراب .[/align]

      تعليق


      • #4
        سبحان الله

        طلــع ذكـــــــي،،

        شكراً أخي.!
        ,,
        ,,
        يـا رَبْ.. لا تَنـزَعْ الايمَـانَ مِنْ صَـدري...

        تعليق


        • #5
          سبحان الله

          إجابات ذكية

          يسلمووووووووووا على الموضوع الطيب
          http://tinypic.com/9pubrt.jpg

          تعليق


          • #6
            حلووووووووووووووووووووة


            مشكور .... قصة جميلة
            [align=center]http://dxbmoon.net/upload/uploading/orastotti.gif[/align]

            تعليق

            يعمل...
            X