إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صوره تصور لنا ما سنشاهده اعتباراً من 27-8-2009

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    هذه أشاعة انتشرت منذ 2003 و علميا مستحيل ان يرى حجم المريخ مثل حجم القمر. أقرب مسافة حدثت تاريخ 27 أغسطس 2003 و كان المريخ كنجم احمر أي حجمه مثل النجوم

    المصادر:
    الوطن :

    الأربعاء 5 رمضان 1430هـ الموافق 26 من أغسطس 2009م العدد (9523) السنةالـ39
    غدا.. المريخ في أقرب مكان من الأرض القاهرة ـ وكالات: يكون كوكب المريخ غدا قريبا من الأرض في مسافة تعد هي الاقرب منذ فترة طويلة ولا تتكرر كثيرا.
    وكانت (الوطن) قد نشرت تحقيقا متكاملا حول الموضوع بتاريخ 29/4/2009 تناولت فيه هذه الظاهرة محددة توقيتها ليلة الـ27 من أغسطس بعد أن ترددت شائعات مفادها أن المريخ سيكون بحجم القمر.
    وفندت (الوطن) هذه الشائعات موضحة أن هذه الظاهرة طبيعية جدا ولا تأثير لها وان حدوثها يأتي نتيجة الدورة الطبيعية لكوكب المريخ.
    وقال الدكتور صلاح محمد محمود رئيس المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إنه لا خطورة مطلقا على كوكب الأرض وسكانه من اقتراب كوكب المريخ منه.
    ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عنه قوله ان اقتراب كوكب المريخ من الارض ظاهرة طبيعية فلكية وليس لها أي أضرار على صحة الانسان ولا يحدث تغيرات مناخية أو يؤثر على الاتصالات اللاسلكية.
    وأوضح أن المعهد لن يقوم برصد هذا الاقتراب حيث إنه ظاهرة طبيعية ورصدها ليس بأهمية رصد الظواهر الفلكية الاخرى كالكسوف والخسوف.
    وأكد أن كوكب المريخ كباقي كواكب المجموعة الشمسية يدور في مداره البيضاوي ونتيجة لهذا الدوران فإنه من الطبيعي أن يقترب من الارض أثناء دورانه بمسافة تكون اقرب ما يمكن ثم يبتعد عنها ليصل الى أبعد ما يكون.
    موقع آخر:
    http://www.examiner.com/x-10529-Honolulu-Affordable-Travel-Examiner~y2009m8d23-Mars-moving-closer-to-Earth--True-or-False
    ((الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل إجمعها
    وابنِ بها سلما تصعد به نحو النجاح
    )) ~

    لا إله إلا الله ، محمدا رسول الله

    تعليق

    يعمل...
    X