مع بداية العام الدراسي وافتتاح المدارس بدات المعاناة
الطالب يعاني – المعلم يعاني--- ولي الامر يعاني
امر يتكرر كل مرة وموضوع تعدد البحث فيه
اولا راح اناقش اختلافات بين طالب من قبل 5 سنوات مضت وطالب اليوم
فالسابق الطالب قبل المدرس يرتب اغراضه ويعد دفاتره واقلامه قبل بدا اول يوم دراسي بشهر ويحن على اهله في مشتريات المدرسة وتشوفه فرحان وكل يوم مطلع اغراضه يشوفها
اما اليوم فالطالب في ليلة الي بيداوم فيها الصباح يدور على اغراضه وامه المسكينة تكون مجهزة كل شي ومهتمة اكثر منه فهل هذا دليل على كثرة دلال الطالب ورفاهيته في هذه الايام؟؟؟؟؟؟ ام دليل على كرهه للمدرسة
فالاول يطلع الطالب من الصف الاول وهو حافظ الحروف الهجائية كلها ويكتب كل كلمة تحط قدامه ويتهجا الحروف ويقرا بطلاقة اما اليوم خذ طالب من الصف الرابع وسأله عن الحروف الهجائية كلها بيعطيك أ-ب.ـت ويسكت ما يعرف يكمل الا من رحم ربي
كثرة المدارس وكثرة الانشطة وتغيرت المناهج واصبح التعمين في اغلبية المدارس وتعددت المسميات لكن هل مستوى الطالب اليوم يفوق عن مستوى الطالب قبل سنوات؟؟؟؟؟؟؟؟
بالاول الطالب يقرا كتاب كامل كل فصل ولا يحذف له درس ولا يحدد له درس للمذاكرة واليوم يحدد الدرس بعينه والبعض يعطي مراجعة قبل الامتحان واغلبية الاسئلة من الامتحان
بالاول العصا ملازمة المعلم وكل شي مقرر للحفظ يحفظ والي ما يحفظ بالعصا والطالب ما يتجرا يرفع وجهه فوجه المعلم اليوم اذا الطالب شاف العصا مع المعلم ركض يشتكي مع الادارة
بالاول الطالب يخاف من انه ما يحل الواجب وتشوف من اول الصباح فالصف مجتمعين يحلوا الواجب ويتناقشوا اما اليوم فعادي لانه ليس بالضروري
فالسابق الطالب لا يرفع صوته على المعلم اما اليوم تعالوا شووفووووا وخاصة فالبنات مسويات مجموعات للصداقة وغيرها ما تميز الطالبة من المعلمة وفالحصة الطالب المعجب بالمعلم له الدور الاهم والبارز وياخذ درجات بدون شي
فالسابق تعال شوف دفتر الطالب واجبات يومية وكتابة الدروس يومية والله انه المعلمة تملىء السبورة مرتين ونحن نكتب اليوم الراي راي الطالب اكتب ولا ما في داعي موجود فالكتاب ( فتحت دفتررياضيات لطالبة بالصف السابع معظم المكتوب فالحصة مسالة رقم ---- الحل انظر الكتاب-----) انصدمت شو فايدة هالمعلمات ما يجدرن يكتبن؟؟؟!!!!!
وولا عاد سالفة الشرح شو هالنظام (لا تلوموني فكل نظام له سلبيات وايجابيات) فمثلا كل يوم طالب يشرح والمعلم جالس اخر الفصل طبعا الطلاب مختلفين فالمستويات مو كل واحد نفس بعض وبلسان احدى الطالبات يقلن اذا انتهت الحصة والطالب يشرح فسوف يخرج ولن يسال فيما بعد عن الدرس السابق.. شو فايدة المعلم والمعلمة فالحصة اصبحوا موجهين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله ما حالة طالب بالصف الرابع يطلب منه تقرير .. اصلا الطالب ما يعرف يكتب 10 جملات ع بعض كيف بتقرير ؟؟؟ ؟؟؟؟؟ واذا سالت المعلم بيقول مطلوب كنشاط لا صفي عشان الدرجات شو هالفكر وووين ووصلنا؟؟؟؟؟
بتقولوا المعلم عنده التزامات ووايد حاله حال اي موظف وانا معكم بس هو بايديه جيل ان فسد فسدت امه باكملها..
واحد ما يشوفوه الطلاب الا فالشهر مرة ليش وووين يروح ؟؟ واذا عنده عذر ليش ما يحطو بديل؟؟؟
ولا عاد المعلم الي يداوم فمدرستين طبعا ماحد بيصدق هذه حقيقة كانت العام الماضي يتناوب على مدرستين !!!!!!!!!!!!!
وغيره بدل ما يشرح الي فالمنهج يعدد وكالات السيارات الي عنده وغيره وكل يوم سيارة ويعرض للطلاب...
عذرا على الاطالة وبانتظار الردود المناقشة
الطالب يعاني – المعلم يعاني--- ولي الامر يعاني
امر يتكرر كل مرة وموضوع تعدد البحث فيه
اولا راح اناقش اختلافات بين طالب من قبل 5 سنوات مضت وطالب اليوم
فالسابق الطالب قبل المدرس يرتب اغراضه ويعد دفاتره واقلامه قبل بدا اول يوم دراسي بشهر ويحن على اهله في مشتريات المدرسة وتشوفه فرحان وكل يوم مطلع اغراضه يشوفها
اما اليوم فالطالب في ليلة الي بيداوم فيها الصباح يدور على اغراضه وامه المسكينة تكون مجهزة كل شي ومهتمة اكثر منه فهل هذا دليل على كثرة دلال الطالب ورفاهيته في هذه الايام؟؟؟؟؟؟ ام دليل على كرهه للمدرسة
فالاول يطلع الطالب من الصف الاول وهو حافظ الحروف الهجائية كلها ويكتب كل كلمة تحط قدامه ويتهجا الحروف ويقرا بطلاقة اما اليوم خذ طالب من الصف الرابع وسأله عن الحروف الهجائية كلها بيعطيك أ-ب.ـت ويسكت ما يعرف يكمل الا من رحم ربي
كثرة المدارس وكثرة الانشطة وتغيرت المناهج واصبح التعمين في اغلبية المدارس وتعددت المسميات لكن هل مستوى الطالب اليوم يفوق عن مستوى الطالب قبل سنوات؟؟؟؟؟؟؟؟
بالاول الطالب يقرا كتاب كامل كل فصل ولا يحذف له درس ولا يحدد له درس للمذاكرة واليوم يحدد الدرس بعينه والبعض يعطي مراجعة قبل الامتحان واغلبية الاسئلة من الامتحان
بالاول العصا ملازمة المعلم وكل شي مقرر للحفظ يحفظ والي ما يحفظ بالعصا والطالب ما يتجرا يرفع وجهه فوجه المعلم اليوم اذا الطالب شاف العصا مع المعلم ركض يشتكي مع الادارة
بالاول الطالب يخاف من انه ما يحل الواجب وتشوف من اول الصباح فالصف مجتمعين يحلوا الواجب ويتناقشوا اما اليوم فعادي لانه ليس بالضروري
فالسابق الطالب لا يرفع صوته على المعلم اما اليوم تعالوا شووفووووا وخاصة فالبنات مسويات مجموعات للصداقة وغيرها ما تميز الطالبة من المعلمة وفالحصة الطالب المعجب بالمعلم له الدور الاهم والبارز وياخذ درجات بدون شي
فالسابق تعال شوف دفتر الطالب واجبات يومية وكتابة الدروس يومية والله انه المعلمة تملىء السبورة مرتين ونحن نكتب اليوم الراي راي الطالب اكتب ولا ما في داعي موجود فالكتاب ( فتحت دفتررياضيات لطالبة بالصف السابع معظم المكتوب فالحصة مسالة رقم ---- الحل انظر الكتاب-----) انصدمت شو فايدة هالمعلمات ما يجدرن يكتبن؟؟؟!!!!!
وولا عاد سالفة الشرح شو هالنظام (لا تلوموني فكل نظام له سلبيات وايجابيات) فمثلا كل يوم طالب يشرح والمعلم جالس اخر الفصل طبعا الطلاب مختلفين فالمستويات مو كل واحد نفس بعض وبلسان احدى الطالبات يقلن اذا انتهت الحصة والطالب يشرح فسوف يخرج ولن يسال فيما بعد عن الدرس السابق.. شو فايدة المعلم والمعلمة فالحصة اصبحوا موجهين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والله ما حالة طالب بالصف الرابع يطلب منه تقرير .. اصلا الطالب ما يعرف يكتب 10 جملات ع بعض كيف بتقرير ؟؟؟ ؟؟؟؟؟ واذا سالت المعلم بيقول مطلوب كنشاط لا صفي عشان الدرجات شو هالفكر وووين ووصلنا؟؟؟؟؟
بتقولوا المعلم عنده التزامات ووايد حاله حال اي موظف وانا معكم بس هو بايديه جيل ان فسد فسدت امه باكملها..
واحد ما يشوفوه الطلاب الا فالشهر مرة ليش وووين يروح ؟؟ واذا عنده عذر ليش ما يحطو بديل؟؟؟
ولا عاد المعلم الي يداوم فمدرستين طبعا ماحد بيصدق هذه حقيقة كانت العام الماضي يتناوب على مدرستين !!!!!!!!!!!!!
وغيره بدل ما يشرح الي فالمنهج يعدد وكالات السيارات الي عنده وغيره وكل يوم سيارة ويعرض للطلاب...
عذرا على الاطالة وبانتظار الردود المناقشة
تعليق