[align=center]أبدأ مع الطالب بالتدريج .....
وجه له أسئلة في منتهى البساطة و شجعه .....
إذا أجاب اجابات خاطئة ...لا تعنف ... لا تهزئ ...
بث روح الحماس و حب المادة في نفوس الطلاب ....( أسئلة تحدي - للأذكياء فقط - لمن الكأس )
حاول ربط المادة بالواقع .... بالحياة .....فالطلاب غالباً يعتقدون أن مادة الرياضيات بلا هدف!!!!
استخدم التعليم التعاوني خصوصاً في الهندسة ... مثل نظربة فيتاغورس ... خواص الأشكال الرباعية .... وغيرها الكثير ..
أبدأ الدرس بمقدمات مميزة تجذب الطلاب ..
ساعد طلابك في حفظ القوانين المطلوبة بطرق شيقة .
تدرج مع الطلاب في الأمثلة ...أبدأ بالأمثلة البسيطة ...ثم الأصعب ... وحاول قدر الإمكان عدم تشتيتهم بالأفكار..... حتى ترسخ الفكرة الأصلية في الدرس ...
في منتصف الحصة أو إذا لاحظت الخمول على طلابك بث روح المرح في الأجواء لكن حذار من فقدان هيبتك ....
وأخيراً ... أحتسب الأجر و الثواب من الله و داوم على الصبر و الأناة مع تلاميذك ...
ولكم مني جزيل الشكر .... [/align]
وجه له أسئلة في منتهى البساطة و شجعه .....
إذا أجاب اجابات خاطئة ...لا تعنف ... لا تهزئ ...
بث روح الحماس و حب المادة في نفوس الطلاب ....( أسئلة تحدي - للأذكياء فقط - لمن الكأس )
حاول ربط المادة بالواقع .... بالحياة .....فالطلاب غالباً يعتقدون أن مادة الرياضيات بلا هدف!!!!
استخدم التعليم التعاوني خصوصاً في الهندسة ... مثل نظربة فيتاغورس ... خواص الأشكال الرباعية .... وغيرها الكثير ..
أبدأ الدرس بمقدمات مميزة تجذب الطلاب ..
ساعد طلابك في حفظ القوانين المطلوبة بطرق شيقة .
تدرج مع الطلاب في الأمثلة ...أبدأ بالأمثلة البسيطة ...ثم الأصعب ... وحاول قدر الإمكان عدم تشتيتهم بالأفكار..... حتى ترسخ الفكرة الأصلية في الدرس ...
في منتصف الحصة أو إذا لاحظت الخمول على طلابك بث روح المرح في الأجواء لكن حذار من فقدان هيبتك ....
وأخيراً ... أحتسب الأجر و الثواب من الله و داوم على الصبر و الأناة مع تلاميذك ...
ولكم مني جزيل الشكر .... [/align]