إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ليش ضعيفين في الانجليزي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ليش ضعيفين في الانجليزي

    هلا
    ياجماعه
    ما تلاحظو ان معظم الطلاب العمانين ضعيفين في اللغه الانجليزيه
    ياترى
    ايش سبب في عتقادكم
    هل هوه من المنهج
    او من المدرسين
    او من الطلاب لانهم غير مهتمين وما يذاكرو دروسهم
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»فريق البؤساء«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

  • #2
    أول شيء التأسيس كان خطأ يعني تعلمنا اللغة من صف رابع وياريت المنهج كان عدل
    والطلبة لهم دور حاطين في بالهم المادة صعبة ومقفلين عقولهم ولا يحاولوا يتقبلوها مع إنه دراستها حلوة وممتعة خصوصا القواعد ..
    [align=center]

    http://www.omanlover.org/vb/gal/2031-jewels-rih11.gif
    [/align]
    [align=center]"رَبَّنَا لا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ "[/align]

    [align=center]***[/align]
    [align=center]إِن كــانَ سَــرَّكُمُ مـا قـالَ حاسِـدُنا** فَمــا لِجُــرْحٍ إِذا أَرضــاكُمُ أَلَــمُ [/align]

    تعليق


    • #3
      مشكوره اختي ع المرور
      وفعلن كلامك عين العقل
      «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»فريق البؤساء«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

      تعليق


      • #4
        [align=center]مشكلة الطلبة انهم متعودين
        ع السبون فيدينغ...!!!

        يا ناس هذه لغة...
        وهذا المنهاج قدامكم...!!!
        المنهاج تخطيطه خاطيء ..صحيح..
        لكن اذا الطالب استوعب اللي جاءه في المنهاج فقط
        كان قدر يبدأ يكمل طريقه بنفسه...


        وعذرا
        أغلب المعلمات اللي كانوا يعلموني
        نطقهم للكلمات خطأ
        ونصف الحصة نتكلم بالعربي؟؟!!


        الاجبار ثم الاجبار على الحديث باللغة الانجليزية
        في الحصة...يحسن من اللغة لدى الطلاب...!!!

        يعني تقريبا احنا كلنا
        متابعين للثقافة الأجنبية
        أفلام اغاني مسلسلات..((تقريبا كلنا لا أحد ياكلني الحين))
        ليش ما نستفيد...!!!

        في كثير يستغلوا كل شيء موجود أمامهم...!!!
        بس مشكلتنا
        ما نبحث بنفسنا
        وهذه مشكلة الطالب
        متعود اذا تعطيه الشي بيفهمه
        ما تعطيه خلاص
        مافي داعي


        وبعدين النتيجة
        يتخرج ما يعرف غير ييس ونووو...!!!!!!
        [/align]

        تعليق


        • #5
          لقد أثرت موضوعاً ذا أهمية أخي, حيث نلاحظ فعلاً ضعفاً عاماً لدى الطلاب في مادة اللغة الإنجليزية وقد تكون الأسباب جميع ما ذُكر من قِبل ( همس الماضي و A7la hnak ).
          وربما نحتاج لبحث طويل لمعرفة سبب تدني المستوى في هذه المادة بالذات, حيث المنهج واعداده يأتي في المقام الأول ليتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب والظروف المحيطة. يأتي بعده ميول الطالب ورغبته وتقبله للمادة حيث نجد أن معظم الطلاب يحكمون على المادة بأنها صعبة ولا يمكن تعلمها وترى التشاؤم يحيط بالطلاب في حالة عرض مادة اللغة الإنجليزية الإختيارية عليهم في المرحلة الثانوية (الصف 11 ) والرد الساخر =خلينا نفهم الأساسية أول=. إضافة إلى ذلك نجد أن بعض الطلاب يخجلون من التكلم باللغة الإنجليزية خوفاً من الوقوع في الخطأ والتعرض للإحراج, وهذا يدفع الطلاب لعدم المشاركة في الصف وعدم التفاعل وبالتالي عدم الحصول على الfeedback من المعلم وكذلك عدم الحصول على فرصة الممارسة للغة والتي قد تكون محصورة في المدرسة فقط.
          من جهة أخرى قد نقول أن الطلاب يعتمدون بشكل أساسي على المعلم في هذه المادة, وهنا يأتي دوره (أي المعلم) في ترغيب أو تنفير الطلاب منها, فنلاحظ أن بعض المعلمين يجبرون الطلاب على المشاركة والتفاعل في أثناء الحصة باللغة الإنجليزية مع القليل من الإيضاح باللغة العربية وهذا هو المفيد ولو كان ضد رغبة الطالب ولكن يفيده بشكل غير مباشر وعلى النقيض نرى البعض الآخر يحول الحصة إلى لغة عربية ظناً منه أنه يخدم بذلك الطلاب ويوفر الوقت والجهد ويختم المنهج في الوقت المناسب.

          تعليق


          • #6
            موضوع جميل بكل مافية

            بالبداية لابد ان لايقتصر الطالب على العلومات الداراسية فقط لابل لابد من تينمية العقل

            بكل مافية حتى ليكون العقل فقط مقتصرا وبحيث يتجمد العقل وكما قال الرسول علية الصلاة

            والسلام

            من عرف لغة قومة امن شرهم وجزاك الله الف خير
            http://arb7.com/uploads/a81d80c263.jpg

            تعليق


            • #7
              اشكر الجميع على المرور الطيب
              وفعلن وكلامكم يدل على ثقافتكم
              «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»فريق البؤساء«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

              تعليق


              • #8
                لي عوده

                الموضوع يهمني ولدي الكثير



                نورس
                معلمة لغه انجليزيه
                On prograss ......

                تعليق


                • #9
                  اسباب كثير اولها البيئة
                  ان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا على فراقك يا عمتـــي لمحـزونـون

                  تعليق


                  • #10
                    والله سببها المعلمات
                    ماشاء الله هي انجلش والمهلمات يدرسنها يالعربي
                    /
                    \
                    ابتسم

                    تعليق


                    • #11
                      [align=center]تأثر بالمسألة امور كثيرة منها:
                      1- المنهج الدراسي..
                      المنهج الدراسي فقير جدا من المحتوى اللغوي المفروض لكل مرحله .. فما معنى ان يكون الكتاب للفصل الدراسي يحوي من 6 إلى 8 قواعد نحوية فقط .. وليس بع الكثير من التمرينات المرافقه .. والمنهج كما هو منذ دهور لم يتعدّل .. بالرغم من ضعف المستوى العام !! (( أقصد التعليم العام)) نحن عندما كنا طلابا .. لم نصعد في اللغة الإنجليزيه إلا بإجتهادنا الشخصيّ والإطلاع على كتب خارجيه.

                      2- المجتمع ..قليل هم من يمارسون اللغة الإنجليزية في حياتهم العامّه .. حتى وإن كانوا متعلّمين جيدين للغه .. ألا أن التحدث يعتبر مشكله كبيره عندهم .. ربما بسبب الخوف من الفشل أو بسبب الخجل !! كذلك في منازلنا .. نحن لا نمارس اللغة بتاتا .. ولا عند الباعة في المحلات .. نحوّر لغتنا الأم لتكون شبيهة بلغتهم ولاكن لا نتكلم الإنجليزية.

                      3- المعلم ..المعلم لم يصل لمرحلة كونه معلما إلا لانه اجتاز الكثير من العقبات والإختبارات حتى وصل لهذا المستوى ... والوزارة قائمة بعملها وتنظم دورات منتظمة للمعلم حتى يثري معلوماته ومحتواه.. ولكن لا تزال هناك الكثير من الامور التي يتغاضى عنها المعلم كونه وثق انها لاتؤثر على النمو اللغوي لطلبته .. يجب على المعلم ان ينمّي المهارات السته الاساسيه للماده بإضافات وتدريبات خارجيه ( القراءة _ الكتابة _ الإستماع _ التحدث_ المصطلحات اللغويه_ القواعد النحوية) ,, كذلك من المهم أن يتعامل المعلم في جميع الجوانب أثناء حديثه مع طلبته باستخدام اللغة الإنجليزية .. ولكن عند شرح الدروس .. قد نستخدم اللغة العربية _فيما ندر من مواقف_ كتوضيح مفهوم ما ,, وطبعا ليس المعلم هو من ينطق بالعربية .. وإنما طالب لديه.. وكلما كان المعلم محبوبا .. أحبه طلبته وزاد تعلّقهم بالمادة... ولا ننسى التشجيع والتحفيز والتعزيزات التي يجب ان يقدمها المعلم لطلبته حتى يثابروا .. وكم هو جميل ان نجعل تدريسها ممتعا من خلال توضيف الألعاب والمسابقات داخل الصف بين فرق جماعيّة مع وجود تعزيز للفريق الرابح .. ولا ننسى دور الnlp ( البرمجة اللغوية العصبيّة) ومثال على ذلك طريقة خارطة المخ لدروس الكتابه.[/align]
                      On prograss ......

                      تعليق


                      • #12
                        [align=center]بعد ما فات الاوان......
                        بدأنا اللغة في مرحلة متأخره جداً...للاسف[/align]

                        تعليق


                        • #13
                          جميع الأسباب الآنفة الذكر هي السبب الرئيسي لضعف اللغة فلا أزيد عليهم سوى الموقف الذي أدهشني كثيرا
                          معلمة اللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر تقول لطالباتها ذا بيبل إيش سووا؟؟؟؟؟

                          كيف يمكن أن ننشأ جيلا واعيا للغة الإنجليزية بهذه الطريقة ؟؟؟؟؟؟
                          أنا أفضّل من يدرس اللغة الإنجليزية لا يجيد النطق بالعربية حتى يجبر الطلبة على الحديث معه باللغة الإنجليزية ( مع إحترامي الشديد لمعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية )
                          اللهم نور مرقد فقيدنا الغالي عبدالله
                          واجعل قبره روضة من رياض الجنة
                          وعطرمشهده وطيبمضجعه
                          وآنس وحشته وارحم غربته
                          وقه عذاب القبر وفتنته
                          اللهم اجعلنا من عتقاء شهرك الكريم

                          تعليق


                          • #14
                            مشكورين ع المرور
                            «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»فريق البؤساء«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

                            تعليق


                            • #15
                              عاد الانجليزي لاتعليق
                              مادام الاساتذه البارجرافات والجوابات يسطرولك اياهن في السبورة ونص الكلام
                              عربي واذا كان الاستاذ هندي حدث لاحرج

                              تعليق

                              يعمل...
                              X