إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ندوة حول أخلاقيات مهنة المحاماة بكلية الحقوق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ندوة حول أخلاقيات مهنة المحاماة بكلية الحقوق

    تضمنت 3 أوراق عمل
    ندوة حول أخلاقيات مهنة المحاماة بكلية الحقوق


    نظم مساء امس مركز سعيد الشحري للتدريب القانوني ندوة بعنوان (اخلاقيات مهنة المحاماة القواعد والاجراءات) وذلك بكلية الحقوق في الوطية برعاية سعادة حبيب بن محمد بن الشيخ سعيد الريامي امين عام مركز السلطان قابوس للثقافة الاسلامية.
    بدات الندوة بكلمة المركز القاها سعادة السفير المتقاعد ريتشارد ال بالتيمور الثالث عميد المركز تحدث فيها عن اخلاقيات مهنة المحاماة كما رحب بالمشاركين في الندوة منوها الى الاسهامات التي قدموها في مجال المحاماة.
    تضمنت الندوة على ثلاث اوراق عمل الاولى بعنوان المبادئ الموجهة للقيم والسلوك الاخلاقية قدمها احمد بن علي المخيني نائب عميد مركز سعيد الشحري للتدريب القانوني تناول فيها مصادر الالزام المتمثلة في الحاجات الشخصية والرغبات الذاتية في التدين والروحانية والسعادة والنفع والمصلحة والكسب المادي كما تناول التشريعات ومدونات السلوك المهني ومدونات السلوك المهني واخلاقية السلوك التي تخاطب اصحاب المهن الجادين الذين يبحثون عن طرائق لتطوير خدماتهم المهنية واستعادة ثقة العامة واعادة تقييم ادوارهم الاخلاقية في مجتمعاتهم اضافة الى اهم خصائص المهنة المستقيمة.
    كما قدم المخيني انموذجا من التراث القديم على مدونات السلوك والمبادىء الاساسية بشان دور المحامين التي اعتمدها مؤتمر الامم المتحدة الثامن لمنع الجريمة ومعاملة المجرمين المعقود في هافانا عام 1990 اضافة الى المؤهلات والتدريب التي كفلتها الحكومات والرابطات المهنية للمحامين والمؤسسات التعليمية التي تقوم بتوفير تعليم وتدريب ملائمين للمحامين وتوعيتهم الى المثل والواجبات الاخلاقية للمحامين والى حقوق الانسان والحريات الاساسية التي يعترف بها القانون الوطني الدولي.
    واستعرض المحاضر كذلك الواجبات والمسؤوليات الموكولة على المحامين في المحافظة على شرف وكرامة مهنتهم باعتبارهما عاملين اساسيين في مجال اقامة العدل المتمثلة في اسداء المشورة للموكلين فيما يتعلق بحقوقهم والتزاماتهم القانونية وبشان اسلوب عمل النظام القانوني وعلاقته بالحقوق والالتزامات القانونية للموكلين ومساعدة موكليهم بشتى الطرائق الملائمة واتخاذ الاجراءات القانونية لحماية مصالحهم ومساعدة موكليهم امام المحاكم بمختلف انواعها والسلطات الادارية حسب الاقتضاء.
    كما تطرق المحاضر الى مبادىء الامم المتحدة بشان دور المحامين حيث يسعى المحامون لحماية حقوق موكليهم واعلاء شان العدالة الى التمسك بحقوق الانسان والحريات الاساسية التي يعترف بها القانون الوطني والقانون الدولي وتكون تصرفاتهم في جميع الاحوال حرة متيقظة مماشية للقانون والمعايير المعترف بها واخلاقيات مهنة القانون واحترام المحامين لمصالح موكليهم بصدق وولاء.
    كما تناول المخيني واجبات المحامي في قانون المحاماة العماني مستعرضا مواد القانون بدءا من المادة 34 الى المادة 45 في قانون المحاماة العماني. الورقة الثانية قدمها المحامي الدكتور جو ماكدونو من النقابة الامريكية للمحامين والقانونيين بعنوان(افضل الممارسات الامريكية) اما الورقة الثالثة كانت بعنوان(الممارسات الدولية)قدمها الدكتور خالد الاسود من النقابة الدولية للمحامين(منتدى المحامين العرب).
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    تسلم وألف شكر على هذا التقرير أخي العزيز
    محاماة واستشارات قـــانونية وتوثيق العقود

    تعليق


    • #3
      ثقف نفسك بالقوانين العمانية

      http://www.omania2.net/avb/showthread.php?t=214532
      اللهم .. ارحم من اشتاقت لهم أنفسنا وهم تحت الترآب

      تعليق


      • #4
        ثقف نفسك بالقوانين العمانية

        http://www.omania2.net/avb/showthread.php?t=214532
        اللهم .. ارحم من اشتاقت لهم أنفسنا وهم تحت الترآب

        تعليق

        يعمل...
        X