إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملتقى فك كربة ... دعوة للزيارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملتقى فك كربة ... دعوة للزيارة

    تنظم جمعية المحامين بعد غد ملتقى تطوعيا بعنوان فك كربة» وهو ملتقى انسانيواجتماعي يهدف الى جمع التبرعات ومساعدة (الغارمين) من المعسرين في السجون بالاضافةالى اقامة معرض خيري تصاحبه فعاليات للوعي القانوني بساحة قهوة المكان بالموالح.

    ويأتي هذا الملتقى من باب التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، وبثّ الوعيبينهم بضرورة مد يَدُ العون للغارمين» وهم من يعجزون عن سداد دين ناشئ عن معاملةٍ أوعجزٍ عن نفقه أو إصلاح بين متخاصمين .

    ويسعى الملتقى الى تشجيع المحامين، وأفراد المجتمع بمختلف شرائحه، والمؤسساتالمدنية والتجارية على التعاون والتكافل من خلال العمل التطوعي. وجمع التبرعات للمعسرينوالمتعثرين تمهيداً للسداد عنهم وفك كربهم، وتمكينهم في قضاء شهر رمضان والعيد المباركبين كنف أسرهم, وبث الوعي القانوني بين أفراد المجتمع من خلال الفعاليات القانونيةالمصاحبة للعمل التطوعي.

    ويؤكد الملتقى على إبراز دور المحامي العماني في خدمة مجتمعه، وقدرتهبالاشتراك مع مؤسسات المجتمع المدني على إضفاء بصمته واهتمامه بالعمل التطوعي من خلالجمع التبرعات لسد ديون الغارمين، ويرتكز هذا العمل على إقامة سوق خيري بالمعرض المصاحبللمشروع بالتعاون مع أصحاب الحرف المنزلية وهواة السلع الاستهلاكية بحيث يتم عرضهاوبيعها تحت سقف واحد، وتخصيص نسبة من ثمن المبيعات لصالح الغارمين.

    ويستهدف الملتقى بالدرجة الأولى المحامين لبث روح التعاون والمشاركة بينهم،وحثهم على مساعدة المعسرين كونهم أكثر طوائف المجتمع صلة بهم بحكم موقعهم الوظيفي،وليكون الملتقى الأول لجمعية المحامين العمانيين في خدمة المجتمع ولفت الانتباه لهذهِالطائفة المنسية في أحقيتها للزكاة والصدقات.

    من جانبها قامت جمعية المحامين بمخاطبة قسم تنفيذ الأحكام بمحكمة مسقطللإطلاع على الحالات الإنسانية من الغارمين المعسرين الذين يقبعون في السجون، وتم حصرهافي ما يقارب العشر حالات إنسانية وتتراوح ديونهم من (200 ريال إلى 10000 ريال).

    كما تمت مخاطبة شركة الإبداع لتنظيم الحفلات والمعارض من أجل إعداد التجهيزاتعلى إقامة الفعالية بخيمة مجهزة بساحة قهوة المكان بالموالح، حيث تخصص هذه الخيمة للسوقالخيري لبيع المنتجات المحلية والاستهلاكية تمهيداً لجمع التبرعات، إضافة إلى الفعالياتالقانونية التي تقام على جانب حملة جمع التبرعات للغارمين، وعدد من البرامج الترفيهيةللأطفال والتي تحفزهم على العمل التطوعي منذ الصغر .

    كما تمت مخاطبة المؤسسات وأصحاب المنتجات والقائمين على السوق الخيريالمقترح لعرض منتجاتهم والمساهمة في الملتقى. وتوجيه الدعوات للشركات والمؤسسات الفاعلةفي السلطنة لحثها على رعاية الملتقى والإسهام في التبرع لصالح الغارمين. وتخصيص عددمن البرامج للتوعية القانونية المصاحبة للملتقى بالتعاون مع عدد من الجهات والهيئاتالحكومية كشرطة عمان السلطانية، ممثلة بالإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لمكافحةالمخدرات، وهيئة تقنية المعلومات، ووزارة القوى العاملة، وغيرها من الجهات المعنية.فضلا عن تخصيص عدد من البرامج القانونية التي تهم المجتمع العماني كمناقشة موضوع الجرائمالإلكترونية الحديثة والثقافة القانونية بالشارع العماني وغيرها. والإعلان عن الملتقىفي الصحف المحلية والوسائل الإلكترونية ومؤسسات المجتمع المحلي ومكاتب المحاماة فيالسلطنة (( منقول من جريدة عمان ))
    وسوف تشرك الكلية بركن خاص بها يمثل جماعة الوعي القانوني يقوم بشرح اهداف و انجازات الجماعة و الاعمال التي قامت بها مثل القرية القانونية
    وسوف يمثل الكلية الطلاب :
    أكرم المحروقي / أحمد الرواحي/ أزهار الصبحي / بدور النبهاني

    نتمنى لهم التوفيق و نتمنى من طلاب الكلية المساهمة في فك كربة الغارمين حتى يكونوا مع أولادهم في رمضان والعيد



    مكان الخيمة مواقف ستي سنتر يوم الخميس 12/7 من الساعة 9 ص الى 9 م

  • #2
    عمل طيب وجبااار هذا اللي نتمناه دائما ونتوقعه من الشباب العماني
    روح التعاون والتطوع والتكاتف من أجل أن يعم الخير والمحبة بين أبناء هذا الوطن الغالي
    عساكم ع القوه أحبتي ...
    بأمانه حمستوني .. أتمنى الجميع يتفاعل ويساهم فهالملتقى
    موفقين زملائنا طلاب الكليه
    عمان تستحق منكم الكثير!!!


    يأتي القمر أحيانا بنصف وجه .. ليخبرنا بأن
    للحلم بقيه

    تعليق


    • #3
      عمل طيب
      بارك الله فيكم ووفقكم لخدمة الأخرين
      أنـــا عزيز النفــس وقانع بالأقـدار...واللــي كتبــه اللــه جعــل فيه خيـره...ليه اتضايــق وأشعــل بخافقــي نار...عندي قناعــه رحمــة اللــه كبيــره

      تعليق


      • #4
        بادره طيبه

        الله يوفقكم لتحقيق اهدافكم ساميه

        تعليق

        يعمل...
        X