إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أطعمة تقضي على الإمساك ينصح بتناولها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أطعمة تقضي على الإمساك ينصح بتناولها

    أطعمة تقضي على الإمساك ينصح بتناولها



    يصيب الإمساك الكثير من الناس ويسبب لهم الألم الشديد والضيق المستمر، وعادة ما ينتج ذلك عن تناول الأطعمة الغير صحية وعدم الالتزام بنظام غذائي محدد وغيرها من عادات تناول الطعام الخاطئة، لذلك اخترنا أن نحدثكم عن أهم الأطعمة التي تساعد على علاج الإمساك.

    تناول العصائر والفواكه الطازجة

    تعتبر الفواكه الطازجة بجميع أنواعها من أهم العلاجات الطبيعية الفعالة التي تستخدم في علاج الإمساك، حيث تعمل هذه الفواكه على تنشيط حركة الأمعاء وتليين المعدة بشكل كبير مما يؤدي إلى علاج الإمساك طبيعيًا، وينصح الأطباء بتناول الفواكه دون تقشيرها للحصول على أقصى فائدة ممكنة.

    تناول المكسرات

    تعتبر المكسرات أيضًا من الأطعمة التي ينصح بتناولها لعلاج الإمساك والقيام بعملية تليين للمعدة، ومن أهم هذه المكسرات الفستق واللوز والبندق وعين الجمل وغيرها من الكسرات الأخرى.

    سلطة الخضروات الطازجة

    تساعد الخضروات الطازجة بجميع أنواعها على علاج الإمساك وخاصة إذا كانت هذه الخضروات طازجة وينصح بتحضير سلطة مكونة من مجموعة من الخضروات المتنوعة لتناولها فهى تحتوي على نسبة جيدة من الماء والألياف الغذائية التي تعمل على تنشيط الجهاز الهضمي وتليين المعدة وبالتالي تساهم بشكل أو بآخر في خروج الفضلات من الجسم بسهولة.

    تناول البقوليات

    كما ذكرنا من قبل أن الألياف الغذائية بجميع أنواعها تساعد على علاج الإمساك، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن البقوليات تحتوي على كميات مضاعفة من الألياف الغذائية أكثر من تلك الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات لذلك ينصح بتناول البقوليات عند الشعور بالإمساك.

    الفواكه الحمضية

    تعتبر الفواكه الحمضية الحلوة مثل البرتقال واليوسفي والليمون من أهم الفواكه التي تساعد على علاج الإمساك وخاصة الإمساك المزمن، لذلك ينصح الأطباء بالمداومة على تناول عصائر هذه الفواكه.

    الفيشار

    يعتبر الفيشار من الوسائل الفعالة والهامة التي تساعد على علاج الإمساك والقضاء عليه بسرعة، وينصح بتناول دون إضافة المزيد من الدهون والنكهات إليه حتى يحتفظ بفوائده الرائعة في علاج الإمساك، فهو يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفي نفس الوقت فهو لا يسبب زيادة الوزن لأنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون الضارة.
يعمل...
X