إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج التثدي عند الرجال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علاج التثدي عند الرجال


    علاج التثدي عند الرجال

    علاج التثدي عند الرجال هي مشكلة تواجه العديد من الرجال عندما يحدث تورم في أنسجة الثدي لديهم بشكل يسبب حرج وانزعاج للرجل وقد تحدث تلك المشكلة نتيجة لتغيرات هرمونية طبيعية أو نتيجة تناول الرجل لأحد الأدوية أو بسبب تعاطي الرجل للمخدرات أو المشروبات الكحولية كما هناك العديد من الحالات الصحية التي تؤثر توازن الهرمونات لدى الرجل مما يؤدي لتلك المشكلة.
    علاج التثدي عند الرجال


    في بعض حالات التثدي عند الرجال يحدث تراجع للتثدي لدى الرجل بشكل طبيعي دون علاج كما يمكن للرجل اتباع بعض الطرق الطبيعي التي تساعد على العلاج مثل: تناول الكركم، والأغذية التي تحتوي على الزنك، وكذلك تناول بذور الكتان وزيت السمك والهندباء، كما تساعد التمارين الرياضية على التخلص من تلك المشكلة.

    لكن في بعض الحالات الأخرى يلزم الأمر تدخل الطبيب خاصة في الحالات التي يكون التثدي فيها نتيجة لحالة كامنة مثل قصور الغدد التناسلية أو التشمع أو سوء التغذية.

    حيث يقوم الطبيب بتحديد السبب وراء تلك المشكلة والعمل على علاجه فإذا كنت تتناول بعض الأدوية التي تتسبب في مشكلة التثدي فالطبيب ينصح بإيقافها أو استبدالها بأدوية أخرى وهكذا.

    أما في الحالات التي لا يتراجع فيها التثدي بشكل طبيعي أو إذا كان المريض يشعر بألم وتورم في منطقة الثدي فالأمر يستلزم فيها إلى علاج، وذلك قد يكون عن طريق الأدوية أو الجراحة.

    ومن الجراحات التي تتم للتخلص من تلك المشكلة:
    • عملية شفط الدهون: وفي تلك العملية يتم إزالة الدهون بمنطقة الثدي لكن لا يتم إزالة أنسجة غدد الثدي.
    • عملية استئصال الثدي: وفي تلك العملية يتم إزالة أنسجة غدد الثدي، ويحدث ذلك عن طريق إحداث شقوق صغيرة وتعد من العمليات ذات التوغل الطفيف ولا تحتاج وقت طويل للاستشفاء.
يعمل...
X