إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإهتمام بالإبن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإهتمام بالإبن

    هلا اخواني
    الواحد لازم يهتم باإبنه في المدرسة وفي الحارة والتخالط مع الأصدقاء لأنه يشوف اشياء وحاجات مازينة والعياذ بالله
    ايش الأشياء التي لازم يعملها الأب والأم في دورهم على الإهتمام بالإبن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟

  • #2
    هلا خوي!!

    بالنسبة لي أفضل تربية الأولاد والإهتمام بهم بنفسي وبطريقتي الخاصة!!

    الحمدلله انا بنت عمري 25 سنة ودوم أثقف نفسي في أمور الزواج وتربية الأطفال حتى اتعلم الطرق المثلى لبناء حياة سعيدة وأتعلم أيضاً من الأخطاء التي تحدث في مجتمعنا بخصوص الحياة الأسرية!!

    وبالنسبة لي أفضل تربية الغرب في تعليم أطفالهم الطرق الصحيحة لأمور الحياة وأنا لا اقصد بذلك أن أنشى أولادي على التربية الغربية ولكن أقصد أن الغرب يعلمون أطفالهم منذ صغرهم على تعزيز النفس عندهم وذلك بإعطائهم الفرص لكي يعبروا عن ما يقوله في خواطرهم وهذه الطريقة لها أثر كبير في تنشئة طفل واثق من نفسه ومن قدراته.

    وأيضاً تربية الغرب تعتمد على تعليم الطفل منذ الصغر على إكتشاف ما يدور حوله,, ويعلمونهم إحترام الأخرين والإعتذار وتقديم المساعدة وما إلى ذلك من الأمور الإنسانية الجيدة!!

    ونحن كوننا عرب ومسلمين علينا أن نكون اكثر إهتام بأطفالنا من ناحية تنشئتهم على الطريقة الإسلامية الحديثة!! وأقصد بذلك تربية الأطفال على سماع القرآن والأحاديث إلى جانب تثقيهم بطرق التعيلم الحديثة وإدخال بعض مفاهيم التربية الغربية التي تناسبنا وهي كيفية جعل الطفل يعتمد على نفسه وكيفية معاقبة الطفل عندما يخطئ بطريقة تجعله يفهم خطائه. فالعرب عندنا يؤمنون بضرب الطفل, في حين أن الغرب يؤمنون في إرشاد الطفل الذي وقع في الخطاء والحديث معه!!

    وهناك امور كثيرة لا أستطيع ذكرها ولكن لو تم تربية الطفل منذ الصغر على مفاهيم وأساليب كالذي ذكرتها بالإضافة إلى تعزيز صلة التحوار بينهم وبين الأباء لما تعرض الطفل إلى أمور سيئة!!


    أهمية تربية الطفل تبدأ منذ الصغر وعلى الأهل أن يراقبوا أطفالهم بطريقة لا تحسسهم إنهم مراقبين وأن يجاوبوا على أسئلة الأطفال وتثقيفهم في أمور الحياة!! ومن الأمور التي يقع فيها الأهالي هو إخراس أولادهم عندما يسألون عن شي معين أو إسكاتهم بقولهم إنت صغير أو عيب وهكذا....

    مثل هذه التعبيرات تؤثر على الطفل نفسياً, فيصبح الطفل منطوي على نفسه لإنه لم يجد من يستمع لمشاكله ورأيه وبالتالي عندما يكبر يفقد هذا الطفل صلة التحوار والتواصل مع أهله وعندما يجد أمور مسيئة لا يتجرا لأخبار أهله!!


    عموماً الحديث في هذا الموضوع يطول!! وأتمنى أكون وصلت المعلومة التي أريد قولها!! ^_^

    يا سرب الطيور يا عايد
    عسى طيري معاكم عاد
    ترى شوقي عليه زايد
    ولا أدري ليه صرنا بعاد

    تعليق


    • #3
      متابعة الأبن وعدم اهماله .... شكرا لطرح الموضوع ..
      ~ صلِ عـلى النبي مـحمد ~



      نتشرف بالتواصل مع الجميع
      twitter:alka90ser
      insta:alka90ser
      ask:alka90ser
      saraha:alka90ser

      تعليق

      يعمل...
      X