إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الريجيم السريع يؤدي إلى الغباء ...!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الريجيم السريع يؤدي إلى الغباء ...!!




    واشنطن / إذا أردتِ سيدتي أن تظهري مثل عارضات الأزياء بأجسامهن النحيلة، فلابد أن تتحملي ما قد ينتج عن ذلك من أضرار! فقد حذر علماء في بريطانيا من أن أنظمة الريجيم السريع قد تضعف الذاكرة، وتسبب الغباء، وسماكة الذهن!
    ووجد خبراء في معهد بحوث الغذاء بجامعة ريدنغ البريطانية، أن الحميات، التي تخفف الوزن بسرعة، قد تضعف الأداء الذهني والذاكرة، وتبطئ زمن رد الفعل، فضلا عما تسببه من تأثيرات نفسية سلبية، كالكآبة ونقصان الثقة بالنفس.
    واعتمدت الدراسة الجديدة، التي تعتبر الأولى، التي تقوم تأثيرات الحمية على الأداء الذهني والإدراكي، على متابعة 100 امرأة، كان بعضهن يتبعن الحميات السريعة، بينما اتبعت الأخريات غذاء صحيا متوازنا، خضعن لاختبارات حاسوبية تقيس مهاراتهن العقلية، وسرعة استجابتهن وبديهتهن.
    وقال الباحثون إن الضعف في الوظائف الذهنية لا يرجع إلى سوء التغذية، وإنما إلى التأثيرات النفسية للحمية، ويشبه ذلك ما يحدث لذاكرة الرام في الكمبيوتر مثلا، التي تحتوي على سعة معينة لإنجاز المهمات، فكلما كانت البرامج المحملة عليها أكثر، كانت الذاكرة المتوفرة للمهمات الجديدة أقل.
    وأشار هؤلاء العلماء في مهرجان الجمعية البريطانية للعلوم بمدينة شفيلد، إلى أن أذهان الأشخاص المتبعين للحميات السريعة غالبا ما تنشغل بأفكار الجوع والقلق من أشكال أجسامهم، وانخفاض ثقتهم بأنفسهم، وهذه الأفكار توقف أي نشاطات ذهنية أخرى.
    ووجد الباحثون أن زمن رد الفعل تباطأ عند النساء الخاضعات للحمية حيث بلغ 450 إلى 500 مللي ثانية، مقارنة بـ350 إلى 400 مللي ثانية عند من لم يتبعنها، مشيرين إلى أن سوء الأداء الذهني كان واضحا عند اللاتي اتبعن برامج إنقاص الوزن السريعة، وليس عند اللاتي اتبعن برامج حمية طويلة الأمد.
    وقال الخبراء في مؤسسة التغذية البريطانية، إن الحل الفعال للمحافظة على الصحة البدنية والعقلية، يكمن في تناول الطعام بعقلانية، والالتزام بالغذاء الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام.


  • #2
    السلام عليكم:

    طبعا لا تخفى علينا اضرار الرجيم وذلك لانه يحرم الجسم من العناصر التي يحتاجها في الجسم في البناء والوظائف المتعدده,لان بعض انواع الرجيم تقوم على مجموعه غذائيه واحده بس (كالكربوهيدرات فقط او البروتين وغيره)وهذا بالتاكيد يضر بالجسم .

    واعتقد ان الرجيم ليس هو الحل المثالي لانقاص الوزن لانك بمجرد رجوعك الى تناول الوجبات العاديه والتوقف عن الرجيم يكتسب الجسم ما فقده من الوزن ويمكن بطريقه اكثر بعد وهذا يسبب الاحباط
    ولكن الحل المثل هو:
    ووقال الخبراء في مؤسسة التغذية البريطانية، إن الحل الفعال للمحافظة على الصحة البدنية والعقلية، يكمن في تناول الطعام بعقلانية، والالتزام بالغذاء الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام.
    """"""""""""""""""""""""
    تسلم اخوي ابن قابوس عالموضوع
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded/DrReem.gif

    تفضلوا بزيارتي في صيدلية المنتدى

    الرجاء اطلع على هذه الصفحه قبل مشاركتك في قسم الطب والصحه

    تعليق


    • #3
      تسلم حبوب على هذا الموضوع الي يبين بخطورة الرجيم السريع


      والى الامام دوما

      تعليق


      • #4
        عجب اروووح اتغداا :D

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم

          أصلاً مسألة الريجيم هذه هي غباء !!

          يعني وبعدها؟؟
          هل ستظل المرأة تمارس هذه العادة الغذائية طوال حياتها؟؟

          مصيرها وترجع

          لا حل لها سوى بالتخفيف

          اما الريجيم بقساوته

          فلا أظنه سيكون ناجعاً وهو حل مؤقت

          هذا إذا كان حلاً من الاساس

          تحياتي الحارة

          إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

          تعليق

          يعمل...
          X