إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حليب الإبل احدث علاج لمرضى السكري وللباحثين عن الرشاقة..!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حليب الإبل احدث علاج لمرضى السكري وللباحثين عن الرشاقة..!

    [align=center]
    أشارت مجلة العلوم والتقنية الصادرة عن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في عددها الأخير إلى مكونات حليب الإبل المليئة بالبر وتينات و الفيتامينات و الأملاح المعدنية وكذلك الكربوهيدرات و الدهون اللازمة لتقوية العظام ومنع هشاشتها .

    وذكرت دراسة متخصصة أخرى ان حليب الإبل مفيد لمرضى السكر ‏ ‏ويحتوى على بروتينيات لها مفعول الأنسولين مشيرة الى ان التحليل الكيميائي له أفاد ‏ بأنه غنى بالبر وتينات والأملاح المعدنية خاصة الفوسفور والحديد والبوتاسيوم ‏ ‏والمنجنيز.

    وذكرت الدراسة التي أعدها أستاذ أمراض الحيوان المعدية بكلية الطب البيطري ‏ ‏جامعة القاهرة الدكتور ضياء‏ ‏ان حليب الإبل يحتوى على كميات من فيتامين (ب1) و (ب2) كما يحتوى على مستوى ‏ ‏منخفض من الكوليسترول إضافة الى انه يماثل لبن الماعز ويقارب كثيرا لبن النساء ‏‏وهو ما يؤكد أهميته لتغذية الإنسان.‏ ‏ أضافت الدراسة انه من الخصائص الطيبة لحليب الإبل أيضا انه يستخدم لعلاج ‏ ‏الاستسقاء واليرقان ومتاعب الطحال والسل والربو والأنيميا والبواسير وتحسين وظائف ‏ ‏الكبد كما ان له خصائص توءدى الى تخفيض الوزن وذلك لانخفاض محتواه من الطاقة ‏ ‏والدهن والمواد الصلبة الكلية.‏ ‏ أشارت الى ان مذاق حليب الإبل ولونه وكثافته ومكوناته تختلف باختلاف فصول ‏ ‏السنة والمرعى ووضع الناقة الحلوب ومن صفاته انه يستهلك على حاله حيث انه بطيء ‏ ‏التجرثم ولا يتغير بسرعة ويحافظ على طراوته لمدة قد تصل الى ست ساعات موضحة ان ‏ ‏الرعاة يقومون في بعض المناطق بخض حليب الإبل مثل الضان ويصنعون منه الجبن والزبد.‏ ‏ وأشارت الدراسة الى انه على الرغم من فوائد ومميزات لبن الإبل الا ان إنتاجه ‏ ‏في العالم الإسلامي لا يزيد عن 30 بالمائة من مجموع الألبان المنتجة.‏ ‏ و أرجعت الدراسة أهمية حليب الإبل في ذلك الى تغذية الإبل على أن واع معينة من ‏ الأعشاب الطبية والشجيرات وموضحة انه يفقد هذه الخاصية عندما تتغذى الإبل على ‏ الأعلاف المركزة.

    و دمتــــم ..
    [/align]
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1146469399.jpg

    [§¤°^°¤§][][العاشق المغرم][][§¤°^°¤§]

  • #2
    مشكور اخى العاشق المغرم
    على المعلومات عن حليب الابل
    وهنا مربط الفرس اخى الفاضل فاذا كان مرعى الابل من الاعشاب والنباتات بالطبيعه , كلما تضاعفت القيمه الغذائيه لذلك الحليب .
    ولكن ان كان مجرد غذاء الابل من الاعلاف المصنعه والمسمده بالمواد الكيمائيه كانت قيمة الحليب اقل
    [align=center]من لي اذا قلبتنى الأكف... وجردنى غاسلى من ثيابى ...ومن لى اذا صرت فوق السرير...وشيل سريرى فوق الرقاب...ومن لي اذا ما هجرت الديار...وعوضت عنها بدار الخراب ... ومن لي اذا ابا اهل الوداد عنى ...وقد يئسوا من ايابى ... ومن لي اذا درست رمتى ... وابلى عظامي عفر التراب .[/align]

    تعليق


    • #3
      أشكرك . .
      http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1146469399.jpg

      [§¤°^°¤§][][العاشق المغرم][][§¤°^°¤§]

      تعليق

      يعمل...
      X