إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل توجد لجنه للاخطاء الطبيه؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل توجد لجنه للاخطاء الطبيه؟

    السلام عليكم

    هل توجد لجنه للاخطاء الطبيه في وزارة الصحه؟

    الاجابه ما اعتقد

    والدليل على كلامي حادثة وقعت امامي ولا احد من الوزاره او المسؤولين حرك ساكن؛

    السالفه اختي الصغيره كانت تلعب وما ادري شو اللي صار المهم انه انقص صبعها الاوسط من المفصل اخذناها لاقرب مستشفى وللاسف كان مستشفى ابراء المرجعي دخلنا قسم الطواريء والاصبع معانا على امل انه فيه امل انها راح ترجع بطريقه او باخرى المهم الطبيب المناوب ما طول معانا امر الممرضات يلفوو الاصبع بشاش ونراجعهم بعد 3 ايام.. يا ناس بالعقل خذوها بالعقل النزيف لازم يوقفوه وكان فيه امكانيه انه ترجع الاصبع المنفصله.. لكن للاسف هذا الطبيب ما مهتم ابدا الطفله الصغيره تصرخ من الالم وهوه ولا على باله.

    المهم بعد المحاولات حصلنا فرصه انا نشوف طبيب العضام وجزاه الله الف خير كان معانا وخبرنا انه فيه امل ترجع الصبع لكن لازم تنقل الى مستشفى خوله عشان العمليه ونحن طبعا وافقنا لما رجعنا للطبيب رفض يوفر سيارة اسعاف بحجة انه الحاله ما تستدعي سيارة اسعاف، كلمته يمكن يصير نزيف للبنت فالطريق وبعدين شارع الشرقيه مسقط معروف دايما زحمه وخصوصا انها كانت يوم الجمعه يعني راح نتاخر كثير على المستشفى والطبيب حضرته رافض.. المهم بعد تاخير دام ساعتين اضطريت اني اخذها بسيارتي الخاصه لانه صحة اختي الصغيره تهمني انا اكثر منه.. وصلنا المستشفى بعد ساعتين ونص والدم كان بادي يطلع من الشاش، يعني لو سوينا مثل ما قال الطبيب كان البنت بتفقد كل دمها.. لما وصلنا مستشفى خوله حسيت بالفارق في المعامله ما بين مستشفى ابراء ومستشفى خوله، لدرجة انه الطبيب مسك راسه مستغرب كيف مستشفى ابراء المرجعي ما عمللنا حاجه.

    الطبيب شاف الحاله وقال شيء امل انه الصبع ترجع مثل ما كانت لكن لازم اجراء عمليه باسرع وقت وطبعا وافقت، لكن للاسف بسبب انه الوقت كان متاخر قالو راح نعملها باكر الصباح قلنا اوكي، مع باكر خلاص الاعصاب كانت تالفه يعني الصبع المنقصه راح نرميها ونعمل عملية تجميل للاصبع.. قلنا لا حول ولا قوه قدر الله وما شاء فعل.. والبنت الحين في حاله نفسيه يرثى لها لدرجة انها تقولي جيبلي صبع غيره لانهم قصو صبعي.

    بصراحه عصبت على تصرف الطبيب المناوب في مستشفى ابراء وتقدمت بشكوى الى مكتب معالي وزير الصحه واتصلو فيني بعد كم يوم عشان مقابله مع سعادة الوكيل، لما رحت قالي نحن امرنا باجراء تحقيق من قبل ادارة المستشفى وما نشوف اي تقصير من قبل الكادر الطبي، كيف ماشي تقصير ونحن تاخرنا ساعتين فالمستشفى وحتى ما سوولنا حاجه؟؟ ليش الطبيب رفض يوفر سيارة اسعاف مع انه من حقي الحصول على سيارة اسعاف؟؟ حاولت اتفاهم معاه واخيرا استقرينا انه يحول الموضوع للتحقيق من قبل الوزاره ولحد اليوم مر اكثر من شهر ونص ولا ندري وين وصل الموضوع.

    اسف للاطاله اخوكم al_hams

  • #2
    اخي الهمس.... الحمد لله على سلامة اختك
    وما تشوف شر ان شاء الله...

    نعم يوجد في عمان هيئة الاخطاء الطبية, ولكنها للاسف مجرد اسم لا اكثر!!!
    فها نحن كل يوم نسمع بالمشاكل والاخطاء ولكن.... ليس هناك اي تحرك لهذه الهيئة.
    مع العلم ان هناك كثير من الاخطاء الفادحة الواضحة. فكم من شخص فقد جزء من جسده او عضو من اعضاء, ناهيك عن عدد المرضى الذين تمت معالجتهم بادوية خاطئة مما ادى الى تعقيد حالتهم... والله المستعان.


    وانتظر ولعل وعسى انهم يردوا عليك في يوم من الايام...
    [
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1169936045.jpg[/align]

    تعليق


    • #3
      الله يسلمك ويسلم غاليك من كل شر

      اشكرك صديقي على مشاركتك فالموضوع وصدقوني ما طرحت هذا الموضوع الا من غيرتي على بلادي عمان الحبيبه.. هل يعقل مستشفى كلف الدوله ملايين الريالات يوجد فيه مثل هذا الطبيب؟؟

      ولكم مني جزيل الشكر

      تعليق


      • #4
        كم يؤسفني سماع ما حدث لاختك الكريمه.. عسى الله ان يبدلها خيرا



        القتبي : لجنة خاصة لدراسة الأخطاء الطبية

        أصدر معالي الشيخ عبدالله بن علي القتبي رئيس مجلس الشورى قرارا بتشكيل لجنة خاصة لدراسة الاخطاء الطبية، بناء على ما جاء في مناقشات المجلس على تقرير اللجنة القانونية وتوصياتها حول الاخطاء الطبية، وما انتهى اليه المجلس في جلسته الثامنة لدور الانعقاد السنوي الثاني المنعقدة بتاريخ 15 صفر 1426هـ الموافق 26 مارس 2005م بشأن إنشاء لجنة خاصة لاجراء مزيد من الدراسة حول هذا الموضوع.
        وتتولى اللجنة دراسة حجم الاخطاء الطبية وصورها الشائعة في المؤسسات الصحية العامة والخاصة، ومتابعة التدابير الوقائية المتخذة تجاهها من ذوي الاختصاص والحد من انتشارها وتقييم النظام المتبع في تحديد المسؤولية والتعرف على وسائل الاثبات وتقدير حجم التعويضات والديات التي تصرف للمرضى في الاخطاء الطبية، الى جانب مراجعة تقنين المساءلة الادارية والمدنية والجزائية عن الاخطاء الطبية في قانون الجزاء العماني وقانون ممارسة الطب البشري وطب الاسنان.
        وقد شكلت هذه اللجنة برئاسة سعادة اسحاق بن سالم السيابي نائب رئيس المجلس، وعضوية كل من سعادة رحيلة بنت عامر الريامية وسعادة سعيد بن سعد الشحري وسعادة سيف بن مبارك الرحبي وسعادة مسلم بن علي المعشني وسعادة ناصر بن هلال المعولي وسعادة نصر بن عامر الحوسني.

        المصدر جريدة الوطن 13/ابريل/2005
        شكرا جوااااهر

        تعليق


        • #5
          اشكرك اختي شذا الورد على مشاركتك بالنقاش والمعلومات الطيبه في هذا الموضوع

          لكن نسال وين دور هذي اللجنه؟؟

          ما اعتقد انه لها اي دور والدليل ما نسمعه كل يوم من الاخطاء الطبيه اللي تحدث للاسف في مستشفياتنا اللي متوفر فيها احسن الاجهزه.. لكن وين اللي يستخدمها؟؟

          ودمتم سالمين

          تعليق

          يعمل...
          X