إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تدع الشيخوخه تبسط رحالها باكراًً!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا تدع الشيخوخه تبسط رحالها باكراًً!!

    إن الحياة عبارة عن مراحل فلا يمكن للإنسان أن يكون خالدا لذا فإنه يمر بمراحل الطفولة والبلوغ والشباب ثم الشيخوخة ، ولا يمكن لأي أحد فينا إيقاف ذلك أو تأخيره ، لكن العمل على عكس عملية بما يعطينا الشباب والقوة والدليل واضح وهو التفاوت الصحي الكبير الموجود بين الأفراد في أعمارهم المختلفة والذي هو محصلة لطريقة ممارسة الحياة اليومية بما فيها من تغذية ورياضة وتفكير معقول أو تفكير مرهق كذلك الهوايات والآمال والتفاؤل فقد تشاهد شخصين بنفس الاعمار تقريبا لكن قد يوحي منظر احدهم انه اكبر من الاخر بحوالي 10 سنوات .

    إنه لمن طبيعة الإنسان ذكر كان أم أنثى أن يحاول الظهور بأجمل شكل فهو جميل بطبعه وخلقه ولكن هناك أناس لا يعرفون كيف يظهرون أو يحافظون على هذا الجمال ، فالعلم بكيفية معالجة الشيخوخة أو على الأقل تأخير ظهورها قدر الإمكان يساعد في الحفاظ على جمال البشرة والشكل ويعمل على تأخير ظهور عوارض الشيخوخة أو حتى معالجتها في بعض الأحيان.

    ماهي اهم اعراض الشيخوخه؟
    1. أهم أعراض شيخوخة البشرة، ظهور التجاعيد بالبشرة. تظهر التجاعيد أولا أثناء ظهور تعبيرات معينة على الوجه مثل الابتسام أو الضحك أو التجهم وتبدأ التجاعيد عادة في أماكن معينة بالوجه ثم تنتشر لتشمل معظم الوجه والرقبة وتنقسم التجاعيد إلى تجاعيد سطحية ومتوسطة وعميقة وأهم المناطق التي تصيبها بالوجه المنطقة الممتدة من الأنف والخدين إلى الشفة العليا والمنطقة المحيطة بالفم وكذلك منطقة الجبهة.

    2. ظهور بقع بنية داكنة بالوجه واليدين قد تكون في مستوى الجلد أو مرتفعة قليلا عن سطح الجلد أو اختلال في صبغة الجلد كحدوث بقع بيضاء وأخرى داكنة جنبا إلى جنب.

    3. فقدان ليونة الجلد وترهل البشرة.

    4. أعراض أخرى مصاحبة مثل جفاف البشرة وتأخر التئام الجروح وكثرة الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية وكذلك ارتفاع معدل احتمال الإصابة بالأورام الجلدية.
    كيف استطيع تأخير الشيخوخه؟
    من الممكن تأخير بروز ملامح الشيخوخة، عبر إتباع روتين حياتي مدروس. لا بدّ من المثابرة على الإعتناء بالبشرة منذ العشرينات من العمر. فلا تقتصر العناية على الأشخاص المتقدّمين في السن أو على الذين يعانون من مشاكل جلدية فقط.
    لا بدّ من تنظيف البشرة صباحاً ومساءً، وتنظيف الماكياج كاملاً قبل النوم إذ حذرت دراسات جديدة متعددة من خطورة الاستخدام الطويل للماكياج، ومستحضرات التجميل، على صحة البشرة وسلامتها وحيويتها، بسبب احتوائها على مكونات وأحماض تزيد حساسية الجلد للشمس
    ، وإستخدام كريمات خاصة ومستحضرات طبية - تجميلية، حسب نوعية البشرة. كما يجب إستخدام مستحضرات خاصة لمحيط العينين وحول الفم للترطيب والحماية. يجب إستخدام الواقي من الشمس وعدم العبث بتاتاً بالحبوب التي قد تظهر على البشرة. ومن المستحسن تفادي التعرّض مباشرةً للملوّثات البيئية.




    ما هي العلاجات المستخدمه لعلاج التجاعيد و علامات تقدم السن؟

    1. البوتوكس هو بروتين طبيعي نقي يريح العضلات المسببة للتجاعيد ويمنحك بشرة ناعمة وجديدة كما يجعلك تبدين أكثر شبابًا. إنه إجراء بسيط غير جراحي يعمل على التخفيف من ملامح التجاعيد القاسية والعبسة و يعد البوتوكس هو الحل المثالي لهذه المشكلة.
    2. حقن التعبئه: الذي يعمل على ملء الخطوط والتجاعيد. يتم حقنها أسفل الجلد ويستخدم الكولاجين لملء الخطوط. وهي عملية آمنة وطريقة ملائمة للحد من ظهور علامات الشيخوخة.
    3. حقن الدهون: قد نستخدم حقن الدهون من جسم الإنسان كطريقة أخرى بدل الفيلر و هو يبقى لفتره طويله قد تمتد لسنوات.
    4. الميزوجلو: وهو وخز سطحيّ داخل البشرة، حيث نحقن فيتامينات داخل البشرة، وخاصة في الوجه، للحصول على نتيجة رائعة. كما يستخدم بعض الأطباء الخلايا الجذعية Stem Cells المستخرجة من النبات عموماً لحقنها داخل خلايا البشرة لتنشيطها وإعادة الحيوية إليها. و تستخدم للوجه و الرقبه ايضاً.
    5. الليزر: وتجدر الإشارة إلى أنّ الليزر ينشّط كل أنسجة البشرة، وحتى الرقبة ويعطيها. وقد يُستعمل كوسيلة وقائية منعاً لتكاثر التجاعيد والترهّل. وهو يمحو الندبات إجمالاً ويعطي صفاءً ونقاءً للجلد.



    الشيخوخة مرحلة عمريّة طبيعية، لكن ليس بالضرورة أن تبسط رحالها باكراً، خاصة على البشرة، فتنعكس تعباً نفسيّاً على الإنسان، وقد تشعره بالمرض حتى! لذلك، يجب الحرص على العناية المستدامة للتمتع بالشكل الجسديّ الذي يُلائم النفسية الداخلية التي تعكس السنّ الطبيعية للمرء.
    للحجز و الإستفسار
    24604540

    البلاك بيري: 2955F4CD
    تويتر: EMC_SkinCenter@
    الإنستجرام: emiratesmedicalcenter




    الثقه و الجمال
يعمل...
X