إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة: الجراحة قد تفيد في علاج السكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة: الجراحة قد تفيد في علاج السكري

    أفادت دراسة أولية أسترالية بأن جراحة ربط (تدبيس) المعدة قد تزيد من احتمال تعافي مرضى السكري .
    فقد صرح باحثون - من (جامعة موناش) بمدينة ملبورن الأسترالية - بأن عمليات ربط المعدة قد تكون أفضل من العلاجات التقليدية السائدة .. مثل الحمية الغذائية واستعمال حقن الأنسولين في علاج السكري .
    والمعروف طبياً أن عملية (تدبيس) المعدة هي إجراء جراحي يقلص حجمها بحيث يسمح بمرور كميات قليلة من الطعام في الوجبة الواحدة .
    وأكدت نتائج الدراسة أن أشخاصاً بدناء مصابين بالنوع الثاني من مرض البول السكري (وأجريت لهم عملية ربط المعدة) قد تخلصوا من أوزان زائدة ، وزادت احتمالات تعافيهم من مرض السكري مقارنة بمرضى استخدموا الطرق العلاجية التقليدية لخفض أوزانهم والسيطرة على المرض .
    وأجريت الدراسة على (60) مريضاً بدينا تم تشخيص إصابتهم حديثاً بالنوع الثاني من السكري ، حيث تم إخضاعهم لهذه العملية الجراحية ..
    وبعد سنتين من إجراء العملية أصبح احتمال تعافيهم من المرض خمسة أضعاف احتمال تعافي نظرائهم الذين حاولوا خفض أوزانهم بالحمية الغذائية والتمرينات البدنية والعلاجات .
    ومن النتائج الهامة لهذه الدراسة - التي نشرت نتائجها في العدد الأخير من دورية (مجلة الجمعية الطبية الأميركية) - أن درجة إنقاص الوزن (وليست الطريقة) هي الدافع الرئيس وراء التحسن في مستويات سكر الدم وتراجع مرض السكري لدى المشاركين البدناء .
    وقد كان لذلك آثار هامة ؛ لأنه يشير إلى أن المعالجة المكثفة في اتجاه خفض الوزن ربما تكون خطوة أولى أكثر فعالية في التعامل مع مرض السكري من مجرد تغيير بسيط لنمط المعيشة .
    ويرى أستاذ طب الغدد الصماء بـ (جامعة واشنطن) في سياتل الدكتور / ديفيد كيُمنجز : " إن الأدلة تتزايد في اتجاه تفضيل جراحة خفض الوزن كمعالجة مبكرة للنوع الثاني من السكري " .
    وفي تعليق مرفق بالدراسة .. كتب الدكتور كيُمنجز : " ينبغي عرض عمليات جراحية لإنقاص الوزن على مرضى السكري "

  • #2
    ايو هده المعلومة قريت عنها كتير
    وهى احسن من الحمية والدى منو
    على الاقل الانسان يتخلص من كترة الاكل التى تزيد حدة داء السكرى
    مشكور اخى الفاضل
    اللهم يا مقلب القلوب والابصار تبت قلوبنا على دينك
    واهدنا لما فيه خير لنا
    واعز الاسلام والمسلمين
    يارب العرش العظيم

    تعليق

    يعمل...
    X