إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة حديثة: الكافيين يرفع مستوى السكر في الدم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة حديثة: الكافيين يرفع مستوى السكر في الدم

    نصحت دراسة حديثة - صدرت اليوم في (دورية ديابيتس كير) - المصابين بالسكري بتجنب القهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كافيين حتى يحافظوا على مستوى الجلوكوز منخفضا .
    والكافيين موجود بالقهوة والشاي والعديد من المشروبات غير الكحولية .
    يذكر ، أن وجود مستويات مرتفعة للغاية من الجلوكوز في الدم قد يؤدي إلى تلف العينين والكليتين والأعصاب ، وقد يؤدي أيضا لضعف القلب والجلطات الدماغية وبتر الأطراف .
    واستعان باحثون من - المركز الطبي لـ (جامعة ديوك) في دورهام بولاية نورث كارولاينا - بتقنية تكنولوجية جديدة ؛ وهي جهاز صغير لمراقبة الجلوكوز زرع تحت جلد البطن لمراقبة مستويات الجلوكوز بشكل مستمر لدى عشرة مرضى متوسط أعمارهم 63 عاما .
    وأوضح الباحثون أن تقديم الكافيين لمجموعة صغيرة من المصابين بالفئة 2 من مرض السكري أدى إلى رفع مستوى جلوكوز سكر الدم على مدار اليوم ؛ خاصة عقب الوجبات .
    وخلص الباحثون إلى أن تقليل الكافيين قد يساعد المرضى المصابين بأكثر أنواع السكري شيوعا على التحكم بشكل أفضل في مستويات السكر في الدم .
    وقال جيمس لين - أخصائي الطب النفسي الذي رأس فريق البحث - : " يبدو أن الكافيين يعيق عملية آيض الجلوكوز بطريقة قد تضر المصابين بالنوع الثاني من السكري " .
    وأضاف : " ما نوضحه هنا أنه عندما يشرب مرضى الفئة الثانية من السكري القهوة وهم يعتادونها فإن (مستوى) الجلوكوز يرتفع على مدار اليوم عن مستواه في حالة الإحجام عن الكافيين " .
    وتتعارض نتائج البحث الأخير مع أبحاث أخرى سابقة حول السكري والكافيين .
    فقد أشارت أبحاث سابقة إلى أن مخاطر النوع الثاني من السكري تقل كلما زادت كمية شرب القهوة .
    وفي الأسبوع الماضي أعلن باحثون أمريكيون أن الحوامل اللاتي يشربن قدحا أو أكثر من القهوة في اليوم عرضة لخطر الإجهاض بمقدار الضعف بالمقارنة بمن يتجنبن الكافيين .
    وذكر باحثون أمريكيون آخرون في اليوم التالي أن الكافيين قد يقلل احتمالات إصابة المرأة بسرطان المبيض

  • #2
    بارك الله فيك ع المعلومات القيمه
    إعلموا أخوتي الكرام التميز ليس هو بزياده وكثرة عدد المشاركات !


    http://www.pontiac.com/images/galler...image3_lrg.jpg

    ما يهـــزك الريـح

    تعليق

    يعمل...
    X