إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النوم خلال ساعات النهار يعيق التعافي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النوم خلال ساعات النهار يعيق التعافي

    النوم خلال ساعات النهار يعيق التعافي


    أظهرت نتائج بحث جديد ان الفترة التي يستغرقها المسنون الذين يخضعون لاعادة تأهيل بالمستشفيات بعد إصابتهم بازمات قلبية او جلطات او اصابات، في النوم خلال النهار تعد مؤشرا رئيسيا على مدى استجابتهم لتعافي وظائف الجسم. ويقول الباحثون ان هذه الملاحظات تتسم باهمية نظرا لأن تشوش النوم ربما يكون مؤشرا متغيرا على نتائج اعادة التأهيل. وفي المقابل هناك مؤشرات اخرى كثيرة على نتائج اعادة التاهيل مثل وظيفة الادراك من الصعب او من المستحيل ان تتغير. وربما يعزز التدخل لتحسين انماط نوم المسنين خلال فترة اعادة التأهيل وخاصة للحد من النوم خلال النهار من التعافي الوظيفي كما قال الباحثون.
    وقال الدكتورة كاثي ايه. اليسي التي أشرفت على الدراسة لنشرة رويترز هيلث نظرا لأن التعافي الوظيفي هو الهدف الرئيسي لإعادة التأهيل، اردنا ان نرى ما اذا كان تشوش النوم خلال فترة إعادة التأهيل سيؤثر على التعافي الوظيفي على الفور وعلى المدى الطويل للاشخاص المسنين.
    لاختبار نظريتهم، درست اليسي وزملاؤها في كلية طب ديفيد جيفن بجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس حالة 245 بالغا متوسط أعمارهم 80,6 عام اقاموا في مستشفيات لتلقي علاج جسماني او وظيفي. والسبب الاكثر شيوعا لاقامة مرضى بالمستشفيات هو حالات التجبير (42 في المائة) يليها مشاكل القلب (13 في المائة) والجلطات او اضطرابات الجهاز العصبي (11 في المائة) والضعف العام (9 في المائة).
    وجرى توثيق أوقات النوم بالاستعانة باداة يتم ارتداؤها في المعصم لمدة سبعة ايام وليالي متتالية. وفي المتوسط، نام الاشخاص 55 في المائة من ساعات وقت الليل و16 في المائة من ساعات وقت النهار. ووجد الباحثون ان الوقت الذي قضى في النوم خلال النهار ارتبط بشكل كبير باسوا تعافي وظيفي فوري، مثل ضعف الادراك ويكون هناك حاجة للعودة الى المستشفيات بعد دخول مركز لاعادة التأهيل. وكانت أقل ساعات في النوم أثناء النهار مؤشرا كبيرا على اكبر تعافي وظيفي في 3 أشهر.وأشارت اليسي وزملاؤها الى ان هناك مجموعة عوامل قد تعكر صفو نوم المرضى خلال الاقامة في مستشفى مثل العوامل البيئية والحالة الطبية او اضطرابات النوم. وقالت لا يمكننا نسيان ان النوم خلال النهار هو عرض رئيسي للتوقف المؤقت عن التنفس خلال النوم وان القائمين على الرعاية بحاجة الى اليقظة حيال أعراض توحي بالتوقف المؤقت عن التنفس أثناء النوم والتي يتوفر لها علاجات معينة.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    ثانكس على الموضوع..
    اقل شي نتبع سنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم
    http://file13.9q9q.net/img/73952141/hala.jpg
    شكرا الكتكوووت على التوقيع

    تعليق


    • #3
      سبحان الله
      احنا ما شا الله ننام بالنهار اكثر من الليل
      الله يعطيكم العافية
      (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ))

      تعليق

      يعمل...
      X