إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ألمانيا تشهد زراعة أول منظم متطور لوظائف المخ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ألمانيا تشهد زراعة أول منظم متطور لوظائف المخ

    شهدت ألمانيا لأول مرة في العالم عملية زرع منظم متطور لوظائف خلايا المخ لدى مريض يعاني من الشلل الرعاش المعروف باسم مرض باركنسون.
    وقال البروفسور لارس تيمرمان أستاذ جراحة المخ والأعصاب في المستشفى الجامعي بمدينة كولونيا غرب ألمانيا إن المنظم الجديد لديه القدرة على المحاكاة الدقيقة للحركة في وقت واحد وبشكل مختلف في مواقع عديدة بالمخ.
    ويمكن لعملية المحاكاة التي ينفذها المنظم تصحيح عمل الوظائف المختلة في المخ في طفرة علمية كبيرة تفتح المجال لعلاج حالات قصور الحركة.
    ويعمل المنظم عن طريق بطارية يمكن شحنها من خارج الجسم ويوفر على المريض إجراء الجراحات التقليدية لتبديل الجهاز في فترات تتراوح بين عامين إلى خمس أعوام وهي العمليات التي تؤدي إلى مشاكل لاحقة بنسبة 20% .
    ويرى البروفسور أن الفارق بين الجهاز المستخدم في ألمانيا وبقية الأجهزة الأخرى التي تستخدم منذ سنوات في حالات مرضى الشلل الرعاش والارتجافات الحادة يكمن في التوجيه المنفصل والمختلف في العديد من المواقع بالمخ في توقيت واحد وبدقة كبيرة مع تقليص الأعراض الجانبية.
    ويضيف البروفسور: "قبل إجراء العملية الجديدة كنا نضطر إلى استخدام الكثير من التيار الموجه بشكل يتسرب معه أجزاء من التيار إلى مواقع سليمة غير مرغوب التعرض لها وهذه الأعراض الجانبية سيمكننا التخلص منها بالوسيلة المبتكرة".
    ويشير البروفسور الذي قاد الجراحة مع فريق من زملائه إلى أن الجهاز يجري زراعته في صدر المريض أو أعلى البطن ويصدر عنه شحنات كهربية عن طريق أسلاك تمتد تحت جلد المريض وتوجه الشحنات بحسابات دقيقة إلى المناطق التي تعاني من الخلل عبر إلكترودات متناهية في الصغر.
    ووصف البروفسور العملية الجراحية التي استغرقت ثلاث ساعات بأنها "ناجحة تماما" بعد أن ثبت توقف الارتعاش مع تحسن حالة التصلب في الأعضاء مع إيجابية الحركة.
    ويتوقع البروفسور أن يفيد الجهاز الجديد نحو 25 ألف مريض في ألمانيا يعانون من مرض الشلل الرعاش بالإضافة إلى الآلاف من مرضى قصور الحركة.

    نسأل الله الشفاء لجميع المسلمين
    The love of God enfolds us
    The power of God protects us
    The presence of God watches over us
    Wherever we are God is and all is well"

  • #2
    شكرا أخي ولاهنت
    بشروه اني ابرحل

    تعليق

    يعمل...
    X