إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيـــ المونديال الخليجي ـــفة ::خليجي 19::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    بلاتر وبلاتيني وبن همام يحضرون فعاليات خليجي 19

    وجهت اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس الخليج التاسعة عشر (خليجي 19) دعوة رسمية للعديد من كبار الشخصيات الكروية في العالم للحضور إلى العاصمة العمانية مسقط ومتابعة جزء من فعاليات البطولة.

    وذكر الموقع الرسمي للبطولة أن على رأس الضيوف المدعوين يأتي السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) الذي يصل إلى مسقط يوم السادس من كانون ثان/يناير الحالي والقطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والذي يصل يوم الرابع من الشهر الحالي ليشهد المباراة الأولى بين عمان والكويت والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الذي يصل بعد غد الأحد كما سيصل نضال حديد مدير مكتب التطوير للاتحاد الدولي لقارة آسيا.

    وتستقبل سلطنة عمان الوفود المشاركة في البطولة ابتداء من اليوم الجمعة بعد أن انتهت من أعمال القمة الخليجية.
    =>اللــواتــــــي<=


    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

    تعليق


    • #47
      توقف الدوري اليمني استعدادا لخليجي 19

      قرر الاتحاد اليمني لكرة القدم تأجيل مباريات المرحلة التاسعة في مسابقة الدوري المحلي لأندية الدرجة الأولى والمرحلة السابعة للدرجة الثانية بسبب مشاركة منتخب اليمن في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة (خليجي 19) التي تنطلق فعالياتها في العاصمة العمانية مسقط بعد غد الأحد.

      وحدد الاتحاد اليمني يوم الخامس من كانون ثان/يناير الحالي موعدا لانطلاق دور ال64 لبطولة كأس الوحدة في نسختها الثالثة على أن تقام مباريات دور ال32 خلال الفترة من التاسع إلى 11 من الشهر الحالي أيضا.

      ويتصدر أهلي صنعاء دوري الدرجة الأولى اليمني برصيد 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام الهلال الساحلي الذي يحتل المركز الثاني وله مباراة مؤجلة.
      =>اللــواتــــــي<=


      http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

      تعليق


      • #48
        اليمن اكتسبت الخبرة وتبحث عن المفاجأة في خليجي 19

        بعد ثلاث مشاركات متتالية في بطولات كأس الخليج لكرة القدم يدخل المنتخب اليمني البطولة الخليجية القادمة (خليجي 19) في سلطنة عمان برغبة وثقة أكيدة في إمكانية تحقيق الفوز الأول له في البطولة كما يحدوه الأمل في الوصول إلى الدور قبل النهائي بالبطولة.

        وعلى الرغم من الفارق الكبير بين المنتخب اليمني وباقي الفرق المشاركة في البطولة سواء من حيث التاريخ أو الخبرة أو المستوى يبدو الفريق اليمني بقيادة مديره الفني المصري محسن صالح عازما على تحقيق المفاجآت في البطولة الجديدة.

        واكتسب المنتخب اليمني خبرة جيدة من مشاركته في البطولة خلال الدورات الثلاث الماضية ويسعى إلى استغلال هذه الخبرة في مواجهة منتخبات السعودية والامارات وقطر التي تقع معه في نفس المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة.

        ولا يختلف اثنان على أن مهمة المنتخب اليمني تبدو في غاية الصعوبة وأن التأهل للمربع الذهبي على حساب أي من المنتخبات الثلاثة سيكون أمرا صعب المنال لكن المفاجآت واردة خاصة مع الحماس والعزيمة التي يتسم بها لاعبو المنتخب اليمني.

        ويضاعف من رغبة المنتخب اليمني في تفجير مفاجأة والوصول للمربع الذهبي أن الفريق تخلص من رهبة اللعب مع كبار الكرة الخليجية بالاضافة إلى حرص الفريق على الاستعداد التدريجي للمنافسة بقوة في البطولة التالية التي أسند تنظيمها لبلاده في عام 2011 .

        وبعد احتلال المنتخب اليمني للمركز الأخير في أولى مشاركاته بالبطولة وكانت في خليجي 16 عام 2003 تحسن أداء الفريق في البطولتين التاليتين وخاصة خليجي 18 تحت قيادة محسن صالح ليؤكد أن الفريق قادم بقوة في البطولات التالية.

        ومع تولي محسن صالح للمهمة مجددا قبل شهرين فقط خلفا للمدرب البرتغالي جوزيه دي موريس يشعر اليمنيون بالتفاؤل قبل خوض منافسات البطولة القادمة خاصة وأنه سيعتمد بالتأكيد على عدد من العناصر التي شاركت في البطولة الماضية (خليجي 18) ومنهم علي العقمي وزاهر فريد وعوض العقمي وفكري الحبيشي.

        وعلى الرغم من التطور الملحوظ الذي شهدته الكرة اليمنية في السنوات القليلة الماضية ما زالت في حاجة إلى طفرة حقيقية لتقترب من مستويات الكرة الخليجية.

        وربما تكون كأس الخليج هي الدفعة المثالية للكرة اليمنية من أجل تطوير جاد وتطبيق نظام الاحتراف بنفس الشكل الموجود في قطر والسعودية والامارات على سبيل المثال.
        =>اللــواتــــــي<=


        http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

        تعليق


        • #49
          كتيبة المنتخب العُماني تبدأ التحدي

          يطمح المنتخب العماني إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور واستغلال نتائجه الجيدة ومستواه المرتفع في المباريات الودية الأخيرة، من أجل التتويج بلقب أول بطولة لكأس الخليج في تاريخه.

          والحقيقة أن المنتخب العُماني يعتبر من أكثر المنتخبات الخليجية التي تقدم مستواها في السنوات الأخيرة، كما أنه من أكثر المنتخبات ثباتاً للمستوى، ويكفى أنه تأهل إلى المباراة النهائية في آخر بطولتين لكأس الخليج، ولكنه خسر اللقب أمام أصحاب الأرض في البطولتين، حيث خسر بضربات الترجيح أمام قطر في نهائي "خليجي 17" كما هُزم من المنتخب الإماراتي بهدف دون رد في نهائي "خليجي 18".

          وعانى المنتخب العماني مؤخراً من تذبذب نتائجه، فعلى الرغم من أنه تألق في تصفيات كأس آسيا الماضية، وتأهله للنهائيات، فإنه خرج في نهائيات البطولة من الدور الأول، ثم أكمل نتائجه السيئة بالخروج المبحر من تصفيات كأس العالم 2010 عندما ودع تصفيات البطولة من الدور الثالث بعد أن حل في المركز الثالث في المجموعة التي ضمته بجانب كل من البحرين واليابان وتايلاند.

          وكان الخروج المبكر من تصفيات كأس العالم هو الدافع الأكبر للاتحاد العُماني لإحداث تغييرات فنية في صفوف المنتخب، والاستعداد بقوة لكأس الخليج، بغية إحراز اللقب الأول في تاريخ الكرة العُمانية، وهو ما يعد تعويضاً للجماهير العُمانية عن خيبة الأمل المونديالية، كما أنه يعد خير إعداد قبل انطلاق تصفيات كأس آسيا التي ستقام نهائيتها في قطر عام 2011.

          استعدادات مكثفة

          وبعيداً عن المعطيات التاريخية ودوافع المنتخب العُماني للمنافسة بقوة على لقب البطولة، فقد بدأ اللاعبون العُمانيون تدريباتهم النهائية استعداداً للمباراة الافتتاحية في البطولة أمام المنتخب الكويتي.

          والملاحظ في هذه التدريبات أن كلود لوروا المدير الفني الفرنسي للمنتخب العُماني قد تجاوز مرحلة التجريب والاختيار وبدأ يركز في تدريباته على اللاعبين الأساسيين الذي سيبدأ بهم المباراة الافتتاحية.

          وقام المنتخب العُماني بإجراء حصة تدريبية مساء الخميس على الملعب الفرعي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وشهد التدريب حماساً وجدية وتنافساً كبيراً من اللاعبين للدخول ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب العماني الملقب بالأحمر في مباراته أمام الكويت، واعتمد لوروا في تدريبه بالأمس على إجراء مناورات تكتيكية وعمد إلى تحفيظ اللاعبين عدداً من الجمل الفنية بغية استخدامها في المباراة الافتتاحية.

          وستكون أول تدريبات العمانيين على الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة مساء الجمعة، ويتوقع أن يقتصر التدريب على بعض التمرينات البسيطة لفك العضلات، إذ وضح من خلال المتابعة الميدانية للتدريبات السابقة لأصحاب الأرض، أن الفرنسي لوروا أصبح يخشي على لاعبيه من الإصابات لذلك فقد قلل من التدريبات الكروية التي تؤدي إلى اشتراك اللاعبين والتحامهم مع بعضهم البعض.
          =>اللــواتــــــي<=


          http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

          تعليق


          • #50
            المنتخبات الخليجية تبدأ بالوصول إلى مسقط

            بدأت المنتخبات الخليجية الوصول إلى العاصمة العُمانية مسقط للمشاركة في كأس الخليج التاسعة عشرة والتي تستضيفها سلطنة عُمان في الفترة من الرابع من كانون ثاني / يناير وحتى السابع عشر من الشهر ذاته.

            وكان المنتخب العراقي لكرة القدم هو أول المنتخبات التي وصلت إلى مسقط، حيث وصلت طائرته في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، وضمت بعثة المنتخب العراقي كلاً من ناجح حمود رئيساً للبعثة، وجورفان فييرا مدرباً بالإضافة إلى التشكيلة الرسمية للمنتخب العراقي والتي ضمت 26 لاعباً وهم نور صبري ومحمد كاصد وعلي مطشر وحيدر عبد الأمير وعلي حسن رحيمه وجاسم محمد غلام وسلام شاكر وسعد عطية، وخلدون إبراهيم وباسم عباس ونشأت أكرم وصالح سدير ومهدي كريم وهوار ولا محمد وأحمد عبد علي وسامر سعيد وهلكورد ملا محمد وعلاء عبد الزهره ويونس محمود وكرار جاسم وأوس إبراهيم ومحمد ناصر وعماد محمد ومصطفى كريم.

            وفور وصوله إلى الأراضي العُمانية أعلن رحيم حميد مساعد المنتخب العُراقي ثقته الكبيرة في الفوز بالبطولة للمرة الأولى منذ عام1988 ، وقال حميد إن المنتخب العراقي مرشح بقوة للفوز باللقب كونه يدخل معترك البطولة وهو بطل آسيا، ولكنه في الوقت نفسه أبدى حميد احترامه الكامل لجميع المنتخبات المشاركة.

            وحول المباراة الأولى للمنتخب العراقي والتي ستكون أمام المنتخب البحريني، أوضح مساعد مدرب المنتخب العراقي أنها ستكون بالغة القوة لأن المنتخب البحريني جاهز للبطولة بسبب مشاركته حالياً في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، ولكنه توقع أن يفوز المنتخب العراقي في اللقاء الافتتاحي.

            ومن جانبه أكد مهدي كريم لاعب المنتخب العراقي أن منتخب بلاده ليس أمامه سوى الفوز باللقب لتعويض الخروج الحزين من تصفيات كأس العالم.

            وصول بقية المنتخبات

            على صعيد متصل تصل تباعاً المنتخبات المشاركة، ومن المنتظر وصول منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية والكويت واليمن اليوم الجمعة، وسيرأس بعثة المنتخب الإماراتي محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بينما سيرأس بعثة المنتخب البحريني علي بن خليفة آل خليفة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية البحرينية.

            أما المنتخب اليمني فقد قرر أن يصل على دفعتين الأولى ستصل صباح الجمعة وستضم الجهاز الفني للمنتخب واللاعبون أما الثانية فستصل صباح السبت الثالث من كانون الثاني / يناير.

            ويتوقع أن يخوض لاعبو المنتخب اليمني مساء اليوم الجمعة أول تدريباتهم على ملاعب العاصمة العُمانية مسقط، تحت قيادة المدير الفني المصري محسن صالح، وسيشارك في التدريبات جميع لاعبي المنتخب وفي مقدمتهم صالح الشري وعلي النونو .

            العراق مطالب بالكأس

            من جهة أخرى طالب وزير الشباب والرياضة العراقي جاسم محمد جعفر لاعبي منتخب بلاده ببذل أقصى الجهود من أجل العمل للفوز بكأس الخليج.

            وقال جعفر في رسالة وجهها إلى لاعبي المنتخب قبيل المباراة الأولى: "المنتخب البحريني من المنتخبات القوية الآن وعليكم بذل المزيد من العطاء والجهود لتحقيق الفوز الذي تبقى حظوظكم قائمة في تحقيقه".

            وأضاف: "الآن قلوب العراقيين من عشاق كرة القدم وأنظارهم متجهة إلى مسقط وطموحهم أن ينال بطل آسيا كأس الخليج ويعود به إلى بغداد من جديد وهذا مطلب جماهيري كبير، لهذا أتمنى منكم أبنائي وإخواني أن تجلبوا لنا الفرحة وانتم ترفعون الكأس عاليا".

            وكانت وزارة الشباب والرياضة العراقية منحت المنتخب العراقي دعما ماليا بلغ 150 ألف دولار لتغطية مستلزمات المشاركة في خليجي 19.
            =>اللــواتــــــي<=


            http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

            تعليق


            • #51
              يونس محمود : تركيزي منصب على خليجي 19 ولا أفكر في العروض حاليا

              أكد النجم يونس محمود قائد المنتخب العراقي لكرة القدم أن تركيزه منصب حاليا على بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة (خليجي 19) التي تستضيفها سلطنة عمان في الفترة ما بين الرابع و17 من يناير الحالي .

              واعترف يونس محمود بأن لديه عروضا كثيرة وأغلبها من أندية فرنسية إلا أنه لن يفكر في تلك العروض في الفترة الحالية كي يوجه تركيزه بشكل كلي إلى البطولة الخليجية .

              كذلك أشار إلى أنه من الطبيعي أن يفكر في لقب هداف البطولة الخليجية لكن الأولوية لقيادة المنتخب إلى إحراز لقب البطولة ومصالحة الجماهير بعد الخروج من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 .

              وأكد يونس محمود أنه بصدد الاستعداد التام للمشاركة في أولى مباريات المنتخب العراقي بالبطولة الخليجية أمام نظيره البحريني بعد غد الأحد وأنه يستعيد لياقته بشكل جيد بعد التعافي من الإصابة .

              وكان يونس محمود الذي فاز مع المنتخب العراقي بلقب كأس الأمم الآسيوية الماضية قد حاز على اهتمام كبير وترحيب خاص لدى وصوله مع بعثة الفريق إلى العاصمة العمانية مسقط أمس الخميس .

              وقال إنه يعتقد أن الاتحاد العراقي تعمد أن يكون المنتخب العراقي هو الأول وصولا إلى عمان كي يتأقلم مع الأجواء بشكل جيد.

              وطمأن قائد المنتخب الجماهير العراقية قائلا إن الفريق يتمتع بجاهزية جيدة وأن صفوفه مكتملة خاصة بعد تجربة اللاعبين في المباريات الودية الماضية .

              وقد أجرى المنتخب العراقي تحت قيادة مديره الفني البرازيلي جورفان فييرا مرانه الأول في مسقط اليوم الجمعة .
              =>اللــواتــــــي<=


              http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

              تعليق


              • #52
                وزير الرياضة العُماني يفتتح المركز الإعلامي

                افتتح السيد علي مسعود السنيدي وزير الشؤون الرياضية العُماني، اليوم الخميس الموافق الأول من كانون الثاني/ يناير المركز الإعلامي لقناة الجزيرة الرياضية الذي أقيم في مجمع السلطان قابوس الرياضي في العاصمة العُمانية مسقط، والذي سيتم منه تغطية وبث فعاليات كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم بالإضافة لمباريات الألعاب المصاحبة.



                وقام الوزير العُماني بتفقد المركز الإعلامي والذي يتكون من غرفة تحرير الأخبار الرئيسية بالإضافة لغرفة التحكم الرئيسية وغرفة العمليات وغرف المونتاج، واستوديوهات المعلقين، وعبر السنيدي خلال جولته عن سعادته بالجهد المبذول من قبل قناة الجزيرة الرياضية لتغطية الحدث الهام.



                وعن الاستعدادات الخاصة بنقل وتغطية جميع مباريات البطولة قال وزير الشؤون الرياضية العُماني إنه راض تماماً عن الاستعدادات لانطلاق البطولة والتي وصلت إلى مراحلها النهائية بافتتاح المركز الإعلامي، مشيراً إلى أن الاستعدادات لم تنته في مسقط فقط بل في المدن التي ستستضيف الألعاب المصاحبة أيضاً وفي مقدمتها صحار التي ستنطلق منها منافسات الكرة الطائرة غداً الجمعة.



                كما قام السيد السنيدي بزيارة مقر موقع الجزيرة الرياضية في المركز الإعلامي وتعرف على كيفية تغطية الموقع للبطولة من كافة جوانبها، وكيفية إعلان نتائج المباريات فور انتهائها، كما شاهد السيد الوزير موقع كأس الخليج والذي يتم بثه من خلال موقع الجزيرة الرياضية.

                يذكر أن قناة الجزيرة الرياضية قد سخرت جميع إمكاناتها البشرية والمادية لنقل كأس الخليج وتغطية جميع فعالياتها بأسلوب عالمي لا يقل عن التغطية الإعلامية للبطولات العالمية الكبرى.

                وقد استعانت الجزيرة الرياضية بسابق خبرتها في نقل الأحداث الهامة مثل "يورو 2008" ودورة بكين للألعاب الأولمبية، لتقدم للمشاهد العربي كأس الخليج بصورة مختلفة عن البطولات السابقة.

                ولن تكتفي قناة الجزيرة الرياضية بنقل المباريات بأسلوب ممتع وجذاب أو بإقامة برامج تختص بتحليل المباريات ويقدمها أبرز محللي كرة القدم في الخليج والعالم العربي فحسب، بل إن الاهتمام اتسع ليشمل تغطية جميع الفعاليات والأحداث المصاحبة لكأس الخليج ورصد جميع ردود الأفعال وأراء الجمهور سواء كان حاضراً للمباريات من الملعب أو مشاهداً لها عبر شاشات التلفزيون، وذلك حرصاً من مسؤولي وإعلاميي القناة على جعل المشاهد العربي يشعر وكأنه يتابع البطولة من أرض الحدث، من العاصمة العًمانية مسقط.
                =>اللــواتــــــي<=


                http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                تعليق


                • #53
                  مسقط تترقب وصول عدد من كبار الشخصيات الكروية لحضور خليجي 19

                  تترقب العاصمة العمانية مسقط وصول وفود تضم عددا من كبار الشخصيات الكروية التي تلقت دعوات من اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج التاسعة عشرة (خليجي 19) لحضور منافسات كرة القدم التي تقام من الرابع حتى 17 كانون ثان/يناير الحالي.

                  ويأتي على رأس المدعوين السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي يصل إلى مسقط يوم الثلاثاء المقبل وكذلك القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة والذي يصل بعد غد الأحد لحضور المباراة الافتتاحية بين المنتخب العماني المضيف ونظيره الكويتي.

                  ووجهت اللجنة المنظمة دعوة حضور إلى الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) الذي يصل أيضا بعد غد الأحد و نضال حديد مدير مكتب التطوير للاتحاد الدولي لقارة آسيا.
                  =>اللــواتــــــي<=


                  http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                  تعليق


                  • #54
                    مدير قناة دبي الرياضية :لن ندفع أكثر من 3 ملايين لخليجي 19ويجب معاملة أبوظبي الرياضية

                    حالة من القلق تهيمن على بعض عشاق قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين جراء التأخر في حصول القناتين على حقوق النقل التلفزيوني لمباريات "خليجي 19"،والتي من شأنها أن تحرمهم من متابعة المحللين والمعلقين الذين تعودوا عليهم طيلة الفترات الماضية.
                    وما يزيد القلق هي التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأستاذ/راشد أميري-مدير قناة دبي الرياضية- حيث أكد أنه والاستاذ /محمد نجيب -مدير قناة أبوظبي الرياضية- قد أتفقا على تقديم مبلغ 6 ملايين دولار لإدارة قناة الجزيرة الرياضية المالكة لحقوق النقل (بواقع 3 ملايين عن كل قناة)،وإنه لا مجال لأن يدفع أكثر من ذلك.
                    وفي ختام تصريحات أميري،شدد على أن قناة دبي الرياضية لن تقوم بنقل المباريات ما لم تمنح زميلتها قناة أبوظبي الرياضية نفس الحقوق التي ستمنح لدبي الرياضية.
                    وبين معمعة تلك التصريحات،سيظل البعض حائراً لما يدور خلف كواليس القنوات الرياضية الثلاث(الجزيرة،أبوظبي،دبي)، ووحدها الأيام القليلة القادمة من ستزيل الغشاوة من الأعين !!.
                    =>اللــواتــــــي<=


                    http://i41.tinypic.com/2r2uft1.gif

                    تعليق

                    يعمل...
                    X