إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عمان تأمل أن.............

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عمان تأمل أن.............

    عمان تأمل أن تواصل الأرض
    الوقوف مع أصحابها في خليجي 19


    لعبت الارض الى جانب اصحابها في النسختين الأخيرتين لبطولة كأس الخليج لكرة القدم ويأمل منتخب السلطنة ان يستمر ذلك في خليجي 19 التي تستضيفها مسقط في الفترة من الرابع الى 17 يناير المقبل. وكان العمانيون هم ضحية صاحب الضيافة في النسختين الاخيرتين. فقد بلغ المنتخب العماني نهائي بطولة خليجي 17 التي اقيمت بالدوحة في ديسمبر 2004 بعد ان قدم اداء قويا بقيادة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا لكنه خسر امام قطر 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-.1 وقدمت عمان اداء اكثر امتاعا بقيادة ماتشالا ايضا في خليجي 18 بأبوظبي في يناير 2007 لكنها سقطت مجددا في المباراة النهائية امام الامارات 1-صفر. ويتطلع المنتخب العماني الذي يقوده الان المدرب الفرنسي كلود لوروا الى الاستفادة هذه المرة من اقامة البطولة على ارضه ليحرز اللقب الخليجي الرفيع لاول مرة في تاريخه. ولسنوات لم يكن للعمانيين تطلعات كبيرة في كأس الخليج لكن مستوى الفريق تطور تدريجيا منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي وكان تولي ماتشالا الذي يملك خبرة كبيرة في منطقة الخليج تدريب الفريق في 2003 بمثابة نقطة تحول كبيرة في مسيرة عمان. لكن بعد عامين ونصف العام من التألق قرر ماتشالا التخلي عن تدريب عمان. وقال المدرب التشيكي في ذلك الوقت امضيت وقتا ناجحا في عمان. اظهر الفريق مدى تطوره في خليجي 17 والتصفيات الآسيوية المؤهلة للاولمبياد «دورة اثينا 2004» وخلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2006 «في المانيا». واضاف لكن الفشل في التأهل لكأس العالم كان يعني ان عمان لن تخوض اي مباريات دولية كبيرة لمدة عامين لذلك قررت الرحيل. لكن ابتعاد ماتشالا عن المنتخب العماني لم يستمر طويلا.
    وبعد ان تولى الكرواتي ستريشكو يوريشيتش تدريب الفريق لفترة قصيرة خلفا لماتشالا عاد المدرب التشيكي مجددا ليقود المنتخب العماني الى التألق في خليجي .18
    وخلال وجود ماتشالا مع عمان سطع نجم العديد من اللاعبين وأبرزهم حارس المرمى علي الحبسي الذي حصل على لقب افضل حارس في كأس الخليج ثلاث مرات في الاعوام الخمسة الاخيرة لينتقل الى لين اوسلو النرويجي ثم الى بولتون واندرارز الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز وهو اللاعب العماني الوحيد في اوروبا.
    وبرز ايضا عماد الحوسني مهاجم الريان القطري وهداف خليجي 17 الذي ربطت تقارير صحفية بينه وبين الانتقال لبلنسية الاسباني في 2006 بالاضافة الى ثنائي خط الوسط احمد مبارك )كانو( لاعب السيلية القطري وأحمد حديد لاعب الاتحاد السعودي.
    وسيكون لوروا المدرب السابق لمنتخبات الكاميرون والسنغال وغانا مطالبا باستكمال مسيرة التألق مع عمان في خليجي 19 والتي بدأها ماتشالا مدرب البحرين الحالي ويرى المدرب الفرنسي ان للمشجعين دورا كبيرا في ذلك.
    ويقول لوروا الجمهور يعشق منتخب عمان لانه هو من صنعه ولست انا.. جئت واغلب هذه العناصر موجودة بين صفوف الفريق واضفت عليها بعض الاسماء فقط. الجمهور يحب ألف ريق الى درجة الجنون وهذا سيساعدنا كثيرا في كأس الخليج. واوقعت القرعة المنتخب العماني في المجموعة الاولى التي تضم ايضا الكويت والعراق والبحرين.


    الاعتماد على الهداف
    سطع نجم عماد الحوسني في السنوات الاخيرة كابرز مهاجمي المنتخب وستعتمد عليه السلطنة عندما تستضيف بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم في يناير .2009
    ونال الحوسني مهاجم الريان القطري لقب هداف خليجي 17 برصيد اربعة اهداف عندما قاد عمان للتأهل للمباراة النهائية واحرز هدفين في خليجي 18 التي بلغت فيها عمان المباراة النهائية ايضا ويسعى للسير على نفس الخطى في خليجي 19 امام مشجعيه في مسقط.
    واجتذب تالق الحوسني «24 عاما» في السنوات الاخيرة وتسجيله للاهداف بانتظام اهتمام العديد من الاندية الخليجية ومن بينها الهلال بطل الدوري السعودي كما اشارت تقارير صحفية الى اهتمام بلنسية الاسباني به في .2006
    لكن الحوسني فضل البقاء بين صفوف قطر في الدوري القطري حتى انتقل الى الريان في بداية الموسم الجاري.
    ويعرف عن الحوسني الهدوء في الملعب لكنه تخلى عن ذلك في مباراة قمة بالدوري القطري بين الريان والعربي في وقت سابق هذا الشهر وعوقب بالايقاف مباراتين وهو ربما ما سيعتبره الفرنسي كلود لوروا مدرب منتخب عمان فرصة لضم المهاجم البارز الى معسكر المنتخب التدريبي قبل انطلاق البطولة بوقت كاف.
    ويقول الحوسني اعترف بانني اخطأت وما حدث مني شيء خارج عن الاخلاق الرياضية ولا اعرف كيف فعلت ذلك خاصة وانني في المعتاد لا افقد اعصابي في اية مباراة سواء مع النادي اوالمنتخب العماني. وكانت بداية الحوسني بين صفوف فريق الخابورة في عمان ولعب في موسم 2004 - 2005 بين صفوف الرياض السعودي قبل ان ينتقل الى قطر في الموسم التالي. واحرز الحوسني مع قطر 37 هدفا في ثلاثة مواسم لينتقل في بداية الموسم الى الريان الذي يعد واحدا من ابرز الاندية القطرية.
    وشارك الحوسني مع منتخب عمان في ثلاث بطولات لكأس الخليج كما كان ضمن تشكيلة بلاده في نهائيات كأس آسيا 2004 حيث سجل ثلاثة اهداف.


    سجل السلطنة في بطولات كأس الخليج

    فيما يلي سجل منتخب السلطنة في البطولات السابقة لكأس الخليج لكرة القدم..
    خليجي ..18 الثاني خليجي ..17 الثاني خليجي ..16 الرابع خليجي ..15 الخامس خليجي ..14 الرابع خليجي ..13 السادس خليجي ..12 السادس خليجي ..11 السادس خليجي ..10 الرابع خليجي ..9 السابع خليجي ..8 السابع خليجي ..7 السابع خليجي ..6 السابع خليجي ..5 السابع خليجي ..4 السابع خليجي ..3 خرج من الدور الاول خليجي ..2 لم يشارك خليجي ..1 لم يشارك.


    نتائج آخر عشر مباريات دولية للمنتخب الوطني

    مسقط - رويترز: فيما يلي قائمة بنتائج آخر عشر مباريات دولية لمنتخب سلطنة عمان المشارك في بطولة كأس الخليج لكرة القدم.
    * 22 ديسمبر 2008 - عمان 1 السنغال 0 * 19 ديسمبر - عمان 2 الاكوادور 0 * 17 ديسمبر - عمان 3 الصين 1 * 19 نوفمبر - عمان 0 باراجواي 1 * 14 نوفمبر - عمان 2 الاردن 0 * 10 سبتمبر - عمان 3 زيمبابوي 2 * 6 سبتمبر - عمان 0 المغرب 0 * 20 اغسطس - عمان 2 اوزبكستان 0 * 11 اغسطس - الاردن 3 عمان 1 * 9 اغسطس - سوريا 2 عمان .1

    الفرنسي لوروا يتطلع للتحدي الجديد في الدورة
    مسقط - رويترز: صنع المدرب الفرنسي كلود لوروا شهرته بقيادته منتخبات الكاميرون والسنغال والكونجو الديمقراطية في افريقيا خلال مسيرته التدريبية التي بدأت قبل اكثر من 25 عاما ويستعد الآن لمغامرة جديدة في الشرق الاوسط مع منتخب السلطنة عندما يقود حملته في بطولة كأس الخليج لكرة القدم.
    ويملك لوروا في سيرته الذاتية لقبا كبيرا عندما قاد الكاميرون للفوز بكأس الامم الافريقية في 1988 لكن اغراء الفوز بواحدة من اهم البطولات الاقليمية في العالم ربما حث المدرب الفرنسي على قطع رحلته الطويلة في افريقيا ليعود للخليج بعد اكثر من 20 عاما من قيادته الشباب الاماراتي لفترة قصيرة في .1985
    وسيواجه المدرب الفرنسي العديد من التحديات في عمان التي تولى تدريب منتخبها في يوليو الماضي.
    وتحت قيادة مدربه التشيكي السابق ميلان ماتشالا تحول المنتخب العماني الذي اعتاد على احتلال مراكز متأخرة في كأس الخليج خلال العقد الماضي الى واحد من اكثر المنتخبات الخليجية امتاعا بفضل ادائه السريع وكان قاب قوسين او ادنى من التتويج في مشاركتيه السابقتين قبل الخسارة في النهائي امام الفريق صاحب الارض وهو قطر في خليجي 17 والامارات في خليجي .18
    وسيكون لوروا مطالبا بالتأكيد بالحفاظ على هذا المستوى الذي ظهرت به عمان في السنوات القليلة الماضية خاصة عندما تستضيف خليجي 19 على ارضها بداية من الرابع وحتى 17 يناير المقبل.
    وبعد الخروج مبكرا من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا تفرغ لوروا لاعداد المنتخب العماني للمشاركة في خليجي 19 واظهر بعض المؤشرات على ما ينوي تقديمه في البطولة بانتصارات في سلسلة من المباريات الودية.
    واحرزت عمان لقب دورة ودية نظمتها على ارضها بالفوز على الصين 3-1 والاكوادور 2-صفر قبل التغلب على السنغال بهدف دون مقابل في مباراة ودية اخرى. وبالاضافة الى ذلك قد م المنتخب العماني اداء قويا في لقاء ودي خسره امام باراجواي 1-صفر في نوفمبر الماضي.
    ويقول لوروا اعتقد ان خوض ثلاث مباريات في غضون خمسة ايام امر ايجابي جدا علما باننا قدمنا اداء جيدا خلالها ولم نخسر ولم يدخل مرمانا غير هدف واحد فقط فيما سجلنا ستة اهداف وهو معدل تهديفي جيد. وبدأ لوروا مسيرته التدريبية مع اميين الذي انهى مشواره كلاعب بين صفوفه ثم انتقل الى جرينوبل قبل ان يبدأ رحلته الافريقية الطويلة.
    وقاد لوروا الكاميرون للتاهل لنهائي كأس أمم افريقيا في 1986 قبل الخسارة امام مصر لكن بعد عامين من ذلك نجح المدرب الفرنسي في قيادة الاسود التي لا تقهر الى اللقب في المغرب. ورحل لوروا الى السنغال ليقود منتخبها الى الدور قبل النهائي في كأس الأمم الافريقية 1992 قبل ان يترك القارة لمدة ثلاث سنوات تولى فيها تدريب منتخب ماليزيا. وعاد المدرب الفرنسي الى افريقيا ليقود الكاميرون في نهائيات كأس العالم 1998 وتولى تدريب ستراسبورج الفرنسي لعام واحد في موسم 1999-.2000
    وعين لوروا في 2004 مدربا للكونجو الديمقراطية وقادها الى دور الثمانية في كأس الامم الافريقية 2006 وهو الانجاز الذي حث غانا على تعيينه مدربا لمنتخبها في وقت لاحق من العام نفسه ليقودها في نهائيات امم افريقيا على ارضها بعد ذلك بعامين.
    واكتفى لوروا بقيادة غانا للدور قبل النهائي في البطولة الافريقية ورغم ان الاتحاد الغاني عرض تمديد تعاقده الا ان المدرب الفرنسي فضل خوض تجربة جديدة في الخليج.
    وبالاضافة الى مسيرته كمدرب عمل لوروا لفترة قصيرة مستشارا رياضيا بنادي ميلانو الايطالي في 1996 وشغل منصب مدير كرة القدم في باريس سان جيرمان في عامي 1997 و.1998

    الحبسي يسعى لأكثر من لقب أفضل حارس مرمى
    مسقط -رويترز: حصد علي الحبسي جائزة افضل حارس مرمى في كأس الخليج لكرة القدم في آخر ثلاث نسخ للبطولة ويتطلع بالتأكيد الى الذهاب لأبعد من ذلك وقيادة منتخب سلطنة عمان للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه في خليجي 19 التي تنطلق في الرابع من يناير 2009 في مسقط.
    وفي تشكيلة تضم العديد من اللاعبين المحترفين خارج البلاد يعد الحبسي اللاعب العماني الوحيد الذي يلعب في اوروبا اذ يرتدي قميص فريق بولتون واندرارز الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز.
    ويعول العمانيون كثيرا على تألق الحبسي المعتاد على الصعيد الدولي رغم عدم مشاركته بشكل منتظم مع بولتون في الوقت الذي تسعى فيه السلطنة لاستغلال اقامة خليجي 19 على ارضها من اجل انتزاع اللقب الذي كان قريبا منها في النسختين الماضيتين قبل الخسارة في المباراة النهائية.
    ويقول الحبسي «27 عاما» عشنا اجواء بطولات الخليج اكثر من مرة لكن خليجي 19 سيكون لها وقع مختلف على اللاعبين.. سنخوض هذه البطولة على ارضنا وامام مشجعينا الاوفياء ونتمنى ان نستفيد من هذه المزية بالطبع ونسخرها في صالحنا لتقديم مستوى جيد ونتائج مرضية. واضاف امكانية الفوز باللقب كبيرة جدا اذا قمنا باستغلال كل الظروف المتو فرة في صالحنا ولم نجعلها عقبة في طريقنا للفوز باللقب.. التتويج في خليجي 19 سيكون بوابة انطلاق تنا لتحقيق المزيد من الألقاب والانجازات لكرة القدم العمانية. وساعد تألق الحبسي منتخب عمان على بلوغ المباراة النهائية لخليجي 17 امام قطر ثم واصل اداءه الواثق ليقود بلاده الى نهائي خليجي 18 امام الامارات.
    لكن عمان فشلت في نيل اللقب في المناسبتين.
    وترك المدرب التشيكي ميلان ماتشالا تدريب عمان بعد ان قاد طفرة هائلة في مس تواها في السنوات الاخيرة وسيقود المدرب الفرنسي المخضرم كلود لوروا الذي عين في يوليو الماضي السلطنة في خليجي .19
    ويثق الحبسي في قدرة لوروا على قيادة عمان لمنصات التتويج.
    وقال حارس مرمى بولتون استطاع المدرب خلال فترة بسيطة ان يترك بصمته على اداء المنتخب وطريقة اللعب وهو مؤهل ويملك القدرات اللازمة للوصول بمنتخبنا لمنصات التتويج.
    واستهل الحبسي مسيرته بين صفوف المضيبي المنتمي لدوري الدرجة الثانية ولعب اربع سنوات بين صفوفه قبل ان ينضم الى النصر في موسم 2002-.2003
    وبدا الحبسي مسيرته الاوروبية في الموسم التالي مباشرة عندما انتقل الى لين اوسلو النرويجي حيث لعب بين صفوفه ثلاثة مواسم وحصل على جائزة افضل حارس مرمى في النرويج عام .2004
    واجتذب الحبسي اهتمام سام الارديس مدرب بولتون السابق وقرر ضمه الى صفوف الفريق الانجليزي في 2005 ورغم ان الحارس العماني بقي صديقا لمقاعد البدلاء نحو موسمين الا انه استغل اصابة حارس المرمى الاساسي يوسي ياسكيلاينن الموسم الماضي ليشارك لأول مرة بصفة منتظمة مع فريقه وساعده بفضل سلسلة من الاداء الرائع على البقاء في دوري الدرجة الممتازة. وينتهي تعاقد الحبسي مع ناديه بنهاية الموسم الجاري وتوقعت تقارير صحفية انتقاله الى اندية انجليزية اخرى في الدوري الممتاز بالاضافة الى اندية المانية وتركية لكن صحف محلية ذكرت ان جاري ميجسون مدرب بولتون سيعرض على الحارس العماني الدولي تمديد تعاقده.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    شكرا
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • #3
      ثااانكس
      صح احنا مامعنا تاريخ للمنتخب بس قادرين شبابنا انهم يصنعو التاريخ

      بالتوفيق

      تعليق

      يعمل...
      X