إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة أخبار الالعاب المصاحبه لخليــ 19 ـــجي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة أخبار الالعاب المصاحبه لخليــ 19 ـــجي

    هنا لكي نعطي كل الذي حق حقه
    أقدم لكم أخبار الالعاب المصاحبة لخليجي 19 لتكون في الحسبان ونعطيها شي من حقوقها في هذا المنتدى من نقاشات وحوارات.....
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    كرة الطائرة ( عمان * البحرين )

    في الصدارة المؤقتة بعد فوزه على البحرين
    منتخبنا يصالح جماهيره


    تمكن منتخبنا الوطني من مصالحة جماهيره الوفية واستطاع ان يفوز بشق الأنفس على المنتخب البحريني الشقيق بثلاثة أشواط مقابل شوطين في اللقاء الثاني الذي جمعهما أمس على الصالة المغلقة بالمجمع الرياضي بصحار ضمن منافسات الجولة الثالثة للكرة الطائرة.
    وبهذا الفوز يكون منتخبنا قد حصد 5 نقاط ويظل في الصدارة المؤقتة في حين يظل المنتخب البحريني عند رصيد نقطتين.
    المباراة بصراحة شاهدنا فيها الكثير من الفنيات والمتعة كانت حاضرة والجمهور كان هو الورقة الرابحة لمنتخبنا الذي ساعدته في تخطي الشقيق البحريني العنيد.
    جاءت نتائج الأشواط 21,25 و20,25و29,27و25,17و15/.12
    التنافس كان على أشده منذ الشوط الأول وشاهدنا منتخبنا في إطلالة جديدة من خلال وجود حالة تناسق بشكل واضح بين المعد هلال العيسائي وخط الهجوم بقيادة الراجحي وهلال المقبالي وسعود المعمري.
    المقاومة كانت حاضرة من جانب المنتخب البحريني عن طريق جاسم يوسف وميرزا عبدالله ومن معهم والأجمل اننا شاهدنا في هذا الشوط بناء هجمات سريعة لمنتخبنا من جانب سعود وعبدالله الراجحي تنفذ كالبرق الخاطف وأخيرا رجحت الكفة لصالح منتخبنا في هذا الشوط.

    شوط مثيرة فصوله


    الشوط الثاني كانت فصوله مثيرة بشكل ملحوظ فالفارق الذي تواصل لمنتخبنا لم يتعد نقطة واحدة كما أن ما أمتعنا هو التركيبات الهجومية التي نفذها من المنتخب البحريني صادق إبراهيم وجاسم يوسف ورد بالمثل عبدالله الراجحي والمقبالي والشيزاوي وسعود بالنسبة لمنتخبنا وكانت الغلبة لنا.
    الشوط الثالث


    في هذا الشوط كان حال التقدم فيه للشقيق البحريني ولكن الفرق بسيط للغاية وبعد النقطة 10 لاح التقدم لمنتخبنا ليستمر السجال واضحا في أداء المنتخبين.
    هناك أيضا حالة اقتران لأفراد منتخبنا من خلال استخدام أساليب الذكاء والمراوغة مما سهل عملية كسب النقاط وأقولها بكل أمانة أن المنتخب البحريني كان ندا قويا للغاية وأمتعنا بكرات جميلة واستطاع جاسم يوسف ومن معه أن يقولوا كلمتهم بوضوح في أداء ممتع في هذا الشوط جملة وتفصيلا وبالفعل اثبت لاعبوه أنهم فريق كبير ومتخصص.

    الشوط الرابع


    كنا في هذا الشوط مع بداية جميلة للمنتخب البحريني جسدها جاسم يوسف وصادق ومن معه وبالتالي أضحى التقدم لهم وهذه المرة بفارق كبير. حالة الإلمام التي كان عليها المنتخب البحريني بالفعل أرهقت لاعبي منتخبنا حيث وقف حائط الصد البحريني المؤلف من الثنائي صادق إبراهيم ومحمد حبيب عقبة كبيرة أمام طلعات منتخبنا الهجومية وأفسدها بكل قوة وخاصة التي كان يسددها الراجحي وهلال وماجد وكما أسلفت أن أجواء المنتخب أعطته الأفضلية ليؤكد جدارته بهذا الشوط.

    الحسم الأخير


    شوط الحسم الأخير كان التنافس على أشده بين المنتخبين وشاهدنا أداء باهرا أمتعنا بصراحة وجعلنا بالفعل نعيش حلاوة فائقة ومتعة جميلة للغاية، فالسرعة كانت بالفعل حاضرة والمدرجات اشتعلت بحرارة التشجيع وجاسم يوسف تألق من البحرين بشكل لافت فيما تألق من منتخبنا الراجحي والشيزاوي وأخيرا ذهبت النتيجة لصالح منتخبنا.


    ناصر المقبالي: الفوز بإصرار اللاعبين والجمهور


    ناصر المقبالي مساعد مدرب منتخبنا الوطني قال: الفوز أتى بإصرار اللاعبين وتصميمهم من اجل العودة والمنافسة باللقب ولعبنا مباراة مصيرية للغاية ونعد الآن للأفضل إن شاء الله.

    احتجاج بحريني


    المدرب البحريني احتج على النتيجة في الشوط الثاني حيث إن ساعة التوقيت كانت تشير إلى أن النتيجة هي 14/13 وهو يرى أن النتيجة 14/14 وهذا من واقع البيان الإحصائي والمسجل سالم الجامودي هو إنذار ونقطة.

    احتجاج رسمي


    قدم المنتخب البحريني احتجاجا رسميا في هذا الشأن وعلى ما حصل مستندا بذلك على البيان الإحصائي في هذا الشأن حيث تم تثبيت ذلك في ورقة التسجيل ولجنة الاحتكام ستنظر في هذا الشيء.

    سلامات ماجد


    لاعب منتخبنا ماجد الشيزاوي تعرض لحالة سقوط آلمته كثيرا ويبدوا أنها لحقت به في المكان الذي هو مصاب فيه لكن كعادته تحامل على نفسه وظل يمتعنا بضرباته الساحقة.

    حالات خفيفة


    العيادة الطبية بالصالة لم تستقبل حالات مرضية مستعصية وجميع الحالات التي وردت عبارة عن زكام وصداع واحتقان بين الإداريين، كما أن الطاقم الطبي والتمريضي يوجد بشكل كامل وعلى أهبة الاستعداد.

    جماهيرنا تحضر مبكرا


    جماهيرنا الوفية حضرت مبكرة إلى المدرجات أي قبل موعد بدء المباراة بساعة ونصف الساعة ودخلت بأهازيجها الممتعة والشيقة.
    مدرب البحرين: أخطاء التحكيم كلفتنا


    مدرب البحرين اسكندر قال: أبارك للمنتخب العماني هذا الفوز وكانت هناك أخطاء تحكيمية فادحة ورغم ما قدمناه من أداء ممتع في الأشواط الثلاثة الأخيرة إلا أننا لم ننجح في كسب الشوط الفاصل.

    طاقم التحكيم


    أدار اللقاء الحكم القطري أحمد الشيباني أولا ومعه الكويتي علي ابل ثانيا فيما راقبه فنيا القطري فرج مفتاح وراقب الحكام عادل أبو ناشئ.

    المخيني ينضم للمشجعين


    انضم قائد رابطة مشجعي منتخبنا الوطني لكرة القدم حمد المخيني أمس إلى الجماهير في صحار حيث وجد في قلب المؤازرة وهو طبعا يقدر له هذا الشيء وتجشم العناء في الحضور من مسقط إلى صحار بعد أن قاد رابطة المنتخب في مباراتنا الافتتاحية أمام الكويت في منافسات المجموعة الأولى لكرة القدم.


    لا اعتراض من المنتخبات

    اليافعي: البطولة ناجحة تحكيميا ووضع التصورات اليوم


    أكد حكمنا الدولي أحمد بن عبدالله اليافعي عضو لجنة الحكام لبطولة الكرة الطائرة في خليجي 19 ومقرر اللجنة أن الجوانب التحكيمية سارت على نطاق واسع ولم تظهر أي أخطاء يمكن الإشارة إليها بالبنان بدليل انه لم ترد أي اعتراضات أو احتجاجات من جانب المنتخبات الخمسة المشاركة في المنافسات التي تسنضيفهبا الصالة المغلقة بالمجمع الرياضي بصحار هذه الأيام.
    وقال: ان البطولة حتى الآن ناجحة تحكيميا بالتمام والكمال ونتمنى أن تسير الأمور في الجولتين المتبقيتين وفق ما هو مخطط له ومتوخى
    وأضاف قائلا: هناك روح انسجام واضحة بين الحكام المشاركين في إدارة المباريات حيث يوجد 7 حكام بواقع حكم مرافق لكل منتخب إضافة إلى حكمين مدعوين وجميعهم من الخليجيين لأننا على ثقة كبيرة بمستوياتهم الفنية وهم يمتلكون مهارات عالية ومتميزة قادرة على العطاء .
    اليافعي قال: ان الحكام المساعدين جميعهم من الطاقم الوطني يقومون بأدوارهم على أكمل وجه.

    اجتماع موسع اليوم

    وأشار اليافعي إلى أن لجنة حكام البطولة ستعقد مساء اليوم اجتماعا لها بمقر الإقامة في فندق الشاطئ لوضع التصورات والمقترحات للوضع التحكيمي ورفعه بالكامل للجنة التنظيمية.

    .. وجولة سياحية بولاية صحار غدا

    تتاح الفرصة غد ا وهو يوم الراحة أمام المنتخبات الخليجية ورؤساء الوفود والرياضيين والحكام والصحفيين للقيام بجولة في أرجاء ولاية صحار للاطلاع على المعالم التي تضمها على نطاق واسع
    وستكون هناك زيارة لمصنع صحار للحلوى العمانية ببلدة الصويحرة للاطلاع على مراحل صنع الحلوى وسيعقب ذلك التوجه لزيارة متنزه صحار الترفيهي الواقع في بلدة مويلح وهناك مكتب تطوير صحار اعد فقرات تقليدية متنوعة سيقدمها عدد من الفرق التقليدية بالولاية.
    وأكد محمد بن اسماعيل الكمالي مدير دائرة الشؤون الرياضية بالباطنة ونائب رئيس الدورة للخدمات ان كافة الترتيبات اكتملت لهذه الزيارة التي هي الهدف منها إضفاء طابع المرح والسرور على المشاركين والترويح عن النفس ونتمنى أن تكون هذه الجولة موفقة.

    حفل عشاء الليلة بفندق كراون بلازا

    يقيم اتحاد الكرة الطائرة مساء اليوم حفلة عشاء بمقر فندق كراون بلازا على شرف ضيوف السلطنة من المنتخبات المشاركة وتحضره اللجان العاملة وأعضاؤها وقطاع الإعلاميين والصحفيين.

    منتخبنا يخلد للراحة

    منتخبنا الوطني سيخلد اليوم للراحة وهي المرة الأولى التي لم يلعب فيها حيث لعب بشكل مستمر طيلة الجولات الثلاث الماضيات.

    غدا .. راحة

    في يوم الغد ستخضع المنتخبات المشاركة إلى الراحة الإجبارية التي تعتبر الثانية حيث ستتهيأ ليوم المنافسات الختامي الذي سيكون إن شاء الله يوم الخميس في الجولة قبل الأخيرة اليوم.

    قطر تلاقي الكويت والإمارات تؤدي الواجب أمام البحرين

    في جولة هذا اليوم تقام مباراتان يلتقي في الأولى قطر والكويت في مباراة مثيرة جدا فيما سيلاقي الإماراتي الجريح نظيره البحريني في مباراة تأدية الواجب للإماراتي.

    التوقيت

    المباراة الأولى بين قطر والكويت ستكون في الساعة الواحدة بينما الثانية التي ستجمع الإمارات والبحرين ستكون في الساعة الثالثة.

    دعم مالي للمنتخب

    تسلم اتحاد الطائرة دعما من رئيس نادي صحار داؤود بن سليمان الشيزاوي وقد قدر الاتحاد هذه اللفتة الطيبة على أمل أن تكون هناك مبادرات أخرى قادمة في الطريق.

    قاذفات صاروخية تطال الصحفيين

    طالعتنا أمس معشر الصحفيين قاذفات صاروخية قوية في المباراتين وتزايد الأمر في مباراة منتخبنا أمام نظيره البحريني.

    كتيب للنتاجات الصحفية

    يعكف حاليا الزميل فهد الزهيمي الإعلامي باتحاد الكرة الطائرة على إعداد كتيب يتضمن أسماء الإعلاميين المشاركين في تغطية منافسات الكرة الطائرة الحالية بصحار وسيحتضن التقارير اليومية لما ينشر من أخبار وموضوعات متنوعة في الصحف وذلك لإثراء الجانب الإعلامي لها على نطاق واسع .

    لقطات تلفزيونية

    في مباراة منتخبنا والبحرين حضرت عدسة الجزيرة من خلال احد المصورين ويبدوا أنه جاء لالتقاط بعض المشاهد.

    مدرب الإمارات: نراهن على الثالث

    راهن مدرب منتخب الإمارات فؤاد كمون على أن فريقه من الممكن أن ينافس على المركز الثالث في البطولة وقال إن اللاعبين أدوا بشكل متميز في مباراة اليوم.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

    تعليق


    • #3
      كرة السله ( عمان * الامارات )

      فارق الخبرة والإمكانيات تقف ضد اللاعبين
      منتخب السلة يخسر ضربة البداية أمام الإمارات 53/ 102


      خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة أولى مبارياته الافتتاحية أمام منتخب الإمارات بنتيجة كبيرة بلغت 53/102 في مباراة حاول فيها المنتخب تقديم صورة طيبة عن كرة السلة لكنه لم يوفق نظراً لقوة الخصم الإماراتي وعامل الرهبة وصعوبة المباريات الافتتاحية وانتهت الفترات 29 /10 و 28 /15 و21/16 و 24 /12 .
      بدأ منتخبنا المباراة محاولا إثبات ذاته لكنه اصطدم بقوة المنتخب الإماراتي الجريح الذي فرض أسلوبه منذ البداية سعياً لتعويض خسارته الأولى في البطولة لذلك لم يجد الإماراتي صعوبة في التقدم منذ البداية قبل أن يحاول المنتخب تقليص الفارق عبر تحركات علي الصباحي وسليمان الهنائي وزكي المعشري واضطر مدرب منتخبنا زوران لإجراء عدة تبديلات خلال سير الفترة الأولى لكن عاب على اللاعبين التركيز تحت السلة وكذلك عدم السيطرة على الكرات الأمر الذي استغله المنتخب الإماراتي ليتقدم بفارق كبير في نهاية الفترة الأولى حيث وصل الفارق إلى 29/10 عند نهاية الفترة، ومع بداية الفترة الثانية غاب لاعبو منتخبنا عن جو المباراة كثيراً مما سمح للاعبي الإمارات التقدم وكثرت الأخطاء المرتكبة من جانب لاعبينا حتى أن المنتخب لم يسجل أي نقطة طوال الدقائق الأربع الأولى من الفترة في الوقت الذي أوصل فيه الإماراتيون الفارق إلى 41 / 10 قبل أن يتحرك اللاعبون ويسجل المنتخب ست نقاط متتالية عن طريق علي الصباحي وأشرف اليعربي وتتواصل أخطاء لاعبي المنتخب ويحصل حساّن الفراجي على الخطأ الرابع الأمر الذي دفع المدرب لاستبداله وتبدأ الفترة في التكافؤ وتشهد هجمات متبادلة وتسجيل النقاط من الجانبين حيث انتهت الفترة لمصلحة الإمارات 28/15 لتكون الحصيلة 27/25 .
      مع بداية الفترة الثالثة لم يتغير السيناريو كثيراً رغم تدخلات المدرب ووضحت الخبرة الكبيرة للاعبي الإمارات التي رجحت الكفة فتفوق دفاعاً وهجوماً رغم بعض المحاولات التي كان يقوم بها المنتخب في بعض الفترات ولكن بقيت الأخطاء القاتلة وعدم التغطية سمة بارزة لازمت لاعبينا حيث تقدم الإمارات بفارق كبير وصل إلى 73/34 ليقلص قاسم القسيمي الفارق بثلاثية ثم ثنائية ماجد البلوشي التي أعطت بعض الدافع للجماهير لإمكانية تغيير الصورة وتنتهي الفترة بثنائية علي الصباحي وبنتيجة 21 / 16 . بداية الفترة الرابعة حملت نقطتين للمنتخب من محمد العويسي الذي ما لبث أن تسبب في خطأ تكتيكي نتيجة الاعتراض على قرار الحكم ليخرج بالخطأ الخامس ليوسع الإماراتي الفارق بعد أن نجح في الرميتين ليتوسع الفارق إلى 40 نقطة كاملة ويحصل منتخبنا على خطأ تكتيكي ضد اللاعب جاسم عبدالرضا سجل منها القسيمي رميتين ثم ثنائية من علي الصباحي لتصل النتيجة 87/48 ويدفع زوران في آخر دقيقتين بكل من فيصل الجامودي ومحمود أمبوعلي لاكتساب الخبرة بعد أن توسع الفارق إلى 45 نقطة ووصلت النتيجة إلى 98 / 53 لتنتهي المباراة عند 102 /53 .
      أدار اللقاء الحكم التشيكي بيتر سوديك وساعده القطري محمد السبيعي والكويتي عبد الرحمن العنزي والبحريني فاضل غلوم احتياطياً وفاطمة الحارثية مسجلة وراقبها البحريني خليل إبراهيم .
      العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

      هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

      أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

      فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

      بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

      تعليق


      • #4
        كرة السلة ( الكويت * قطر )

        ومنتخب قطر يتجاوز الكويت 60/44 ويقترب من الفوز بلقب خليجي 19 للسلة



        اقترب المنتخب القطري من الفوز ببطولة كرة السلة بعد أن قطع شوطاً كبيراً في هذا الجانب بتفوقه على المنتخب الكويتي بنتيجة 60/44 في افتتاح مباريات الجولة الثانية من منافسات خليجي 19 بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بنزوى وقد جاءت نتائج الفترات 19 / 4 و15/15 و 11/17 و15/8 لصالح قطر .
        المباراة بوجه عام لم ترتق فنياً لمستوى الحدث حيث غلب عليها الشد رغم أن الفترة الأولى بدأت قوية وسريعة من جانب العنابي الذي دخل بقوته الضاربة المتمثلة في وجود داود موسى وعلي تركي وياسين اسماعيل وعرفان علي وهيثم زيدان الأمر الذي منحه الأفضلية الكبيرة ليضرب بقوة منذ البداية ويتقدم 8 /صفر الأمر الذي دفع زوران مدرب الكويت لطلب الوقت المستقطع لإعادة ترتيب الأوضاع الزرقاء لكن ذلك لم يمنع العنابي من مواصلة ضغطه ليتقدم 12 / صفر وسط ذهول الأزرق الذي فوجئ بمستوى العنابي وسجلت الكويت أول نقطتين عن طريق أحمد المطيري بعد مرور 4 دقائق و12 ثانية مما يعكس سيطرة قطر على اللقاء ثم يعاود قطر الضغط بتحركات صانع الألعاب موسى داود وبمساندة علي التركي وعرفان سعيد ووجود العملاق ياسين إسماعيل تحت السلة ليتقدم العنابي 15/2 وسط وقوع لاعبي الكويت في الأخطاء الشخصية التي استفاد منها العنابي لينهي الفترة الأولى متقدماً 19 / 4 بعد مستوى متميز .
        في الفترة الثانية بدأ قطر بقوة وبثلاثية داود موسى التي رد عليها عبد المحسن خليفة بثلاثية ثم عاد منتخب الكويت تدريجياً للمباراة وتمكن من تقليص الفارق قليلاً عن طريق المحاولات الثلاثية التي وفق فيها عبدالمحسن ليصل إلى 26/14 قبل أن يعاود قطر التسجيل من جديد ليرتفع الفارق إلى 32 / 17 ثم تنتهي الفترة بتفوق قطر 34/19 حيث كان التعادل محصلة هذه الفترة 15/.15
        في الفترة الثالثة سجل أحمد عبدالله ثلاثية للكويت رغم أنها بدت فنياً أقل من سابقتيها حيث تبادل الفريقان التسجيل ويتوسع الفارق مجدداً إلى 43/26 ثم يزج مدرب قطر كلاً من عرفان سالم وهيثم زيدان لحصولهما على الخطأ الرابع ليستفيد الكويت ويسجل سلتين متتاليتين ثم ثلاثية من عبدالعزيز ضاري ليقلص الفارق إلى عشر نقاط فقط 43/33 قبل 35 ثانية من النهاية لتنتهي الفترة لصالح الكويت 17/11 وبحصيلة إجمالية 45/.36
        الفترة الرابعة فترة الأعصاب بدأت بثلاثية من عبدالعزيز ضاري ثم سجلت قطر سلتين متتاليتين لتصبح النتيجة 49/ 39 ثم حصل منصور الخضري على رميتين وسعت الفارق من جديد إلى 53/39 وتشهد الفترة خروج هيثم زيدان بالخطأ الخامس ثم رميتين واستحواذ للكويت نتيجة خطأ على ياسين إسماعيل لم تستغل وعاب على الفريق الكويتي قلّة التركيز تحت السلة الأمر الذي كان سيساهم في العودة للمباراة لتصل النتيجة إلى 58/41 قبل 65 ثانية من النهاية ليحصل منصور الخضري على رميتين رفع الفارق إلى 19 نقطة قبل 22 ثانية ليتأكد فوز العنابي بالمباراة بنتيجة إجمالية 60 / 44 .
        أدار المباراة الحكم التشيكي إيفان وساعده البحريني سعيد عمران والإماراتي حسين البلوشي وحكمنا ثاني الخلاصي احتياطياً ويعقوب الندابي مسجلاً وراقبها يونس الزدجالي.

        نادر البحراني: راضون عن مستوى الأداء


        عقب مباراة منتخبنا ونظيره الإماراتي أوضح نادر بن جواد البحراني مساعد مدرب منتخبنا أن الفريق أدى ما عليه وأن الجهاز الفني راض تماماً عن المستوى العام للاعبين خاصة وأن الفريق المنافس لم يكن بالفريق السهل .
        وقدم مساعد المدرب الشكر للجماهير الغفيرة التي حضرت المباراة وآزرت المنتخب وقال الجماهير كان لها دور كبير في دعم اللاعبين خاصة وأنهم صغار السن مضيفاً إن المنتخب أعد منذ 7 أشهر فقط وكان الغرض بناء فريق وليس لهذه البطولة ونتمنى أن يتطور أداء الفريق في المباريات القادمة.

        عبد الحميد إبراهيم: حاولت إشراك أكبر قدر من اللاعبين


        أوضح عبدالحميد إبراهيم مدرب المنتخب الإماراتي نتيجة المباراة لم تكن مقياسا للمستوى العام لها حيث حاولنا خلال اللقاء توزيع الجهد على جميع اللاعبين وإعطاء كل لاعبي الفريق جرعة قوية تعوض فترة الراحة التي حصلنا عليها أمس.
        وقال: ان المنتخب الإماراتي تعامل مع المباراة باحترام الخصم لذلك لم نتهاون أمامهم وسعينا لفرض أسلوبنا لأن نظام البطولة أجبرنا على اللعب بقوة .
        وقال المنتخب العماني متطور قياساً لمتوسط أعمار اللاعبين وأسلوب لاعبينا القوي داخل الملعب لم يتح للمنتخب العماني إظهار مواهب لاعبيه وأتوقع أن يقدم العماني مستوى أفضل في المباريات القادمة .

        زوران الكويتي : أداء لاعبينا كان ضعيفا


        قال الصربي زوران كريكوفيتش مدرب المنتخب الكويتي أن أداء لاعبيه كان ضعيفاً خلال الفترة الأولى من اللقاء الأمر الذي أتاح للعنابي التفوق وقال: نحن نحترم الخبرة الفنية منتخب القطري والذي تمتع بهجوم ودفاع قويين والمفروض من لاعبينا أن تكون بدايتهم قوية وأن تكون لديهم الثقة من البداية وأنا أكرر القول بأن أداء منتخبنا كان ضعيفاَ ولم يرض الطموح .
        وقال: الفريق القطري فاجأنا في الدفاع والهجوم وكنت أتوقع بداية أفضل قياساً للمباريات التي خضناها استعداداً للقاء مضيفاً إن الحصيلة الإجمالية لفريقنا لم تكن جيدة وفق الأرقام .
        وقال حاولت تغيير الطريقة خلال الفترة الأولى بعد أن تقدم القطريون لكن عموماً تركيز لاعبينا لم يكن جيداً وعلينا إعادة ترتيب الأوراق من جديد .
        وحول مستوى التحكيم وهل تأثر الفريق الكويتي بذلك قال: مستوى التحكيم لن أتكلم لأن فريقنا أصلاً كان ضعيفاً معظم الفترات وحول سؤال عن تأثر لاعبيه من القوة الجسدية للقطريين أجاب: نحن نعرف المنتخب القطري جيداَ وما يمتلكه لاعبوه من بنية جسدية ومهارة فنية ولا أعتقد أن ذلك كان عائقاَ من فوزنا لكن المشكلة لدينا أننا لم نلعب بالشكل الصحيح منذ البداية مما أتحنا الفرصة للقطريين من وضع الفرق الكبير وظهر ذلك في الشوط فقد ارتاح المنتخب القطري بعد ما حقق الفارق الكبير .

        المدرب القطري : اللاعبون لديهم إمكانيات أكبر


        أوضح كينيت ديفسون مدرب المنتخب القطري عقب فوزه على الكويت قائلاً: لقد جئنا للبطولة مستعدين جيداَ وعلى الرغم من فوزنا في هذه المباراة فأنا كمدرب لست راض عن أداء لاعبينا لأن طموحي كان أكبر من ذلك.
        وقال: في الفترة الأولى حاولنا عمل الدفاع الجيد والهجوم السريع وكان ذلك منذ بداية المباراة واستطعنا أن نأتي بنقاط سريعة في الدقائق الخمس الأولى وربما كان ذلك ما فاجأ المنتخب الكويتي عقب ذلك كان كل اللاعبين نظرتهم للنتيجة على ساعة الملعب مما أفقد الفريق التركيز واللاعب الكويتي عبدالعزيز ضاري أزعجنا كثيراً بتحركاته واختراقاته لذلك بدأنا في تغيير الخطط .
        ونفى أن يكون العنابي قد قبض على كأس البطولة وقال: كل مباراة لها ظروفها ولا تزال أمامنا مباراتان سيكون لهما المستوى نفسه والاهتمام من جانبنا .
        العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

        هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

        أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

        فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

        بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

        تعليق


        • #5
          كرة اليد ( عمان * الامارات )

          حقق أول فوز له بكأس الخليج بنتيجة 28/24
          بيد من حديد منتخبنا يقبض على الإماراتي العنيد


          حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزا تاريخيا ومعنويا بمنافسات الالعاب المصاحبة لدورة كأس الخليج بعد أن حقق أول فوز له في دورات الخليج.
          وجاء ذلك في اللقاء الافتتاحي لمنافسات كرة اليد على حساب شقيقه الاماراتي بنتيجة 28/24 في المباراة التي جرت مساء أمس بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وانتهى شوط المباراة الاول بنتيجة 14/.14
          قدم منتخبنا مباراة قوية وتكتيكية وحماسية رغم أنه واجه منتخبا عنيدا وقويا يتمتع بالخبرة والبنية الجسمانية والسرعة والمهارة ايضا لكن أداء المنتخب كان أقوى وأفضل بدأها بتشكيلة مكونة من جابر البلوشي في الحراسة وماهر الدغيشي وحسن الجابري وجميل المعشري وطه الرئيسي ونصر التمتمي وعاصم الجرداني.
          وبدأ منتخب الامارات بتشكيلة مكونة من محمد الطاهر ومحمد البلوشي وجمعة عبيد وأحمد سرور وعبدالله الحمادي وعمر أحمد وحمد خلفان.
          ورغم البداية القوية من منتخبنا إلا أن الحماس الكبير والاستعجال أثّرا على الاداء وتسببا في أخطاء فردية أبرزها الاستعجال في التسديد والتمرير الخاطئ وبعض الاخطاء الفردية.
          وجاءت بداية منتخبا من يد ماهر الدغيشي الذي سدد كرة قوية مفتتحا أهداف منتخبنا لكن الامارات رد بسرعة عن طريق حمد خلفان.
          ومن هجمة جدية للمنتخب حصل على رمية جزائية أهدرها طه حسين لكن ماهر عوض بتسديدة أخرى لم يتمكن من صدها الطاهر حارس الامارات.
          وبدأ اللعب بعد أن فرض منتخبنا تقدمه من البداية سجالا بين الفريقين وبفارق هدف وتناوب على احراز منتخبنا الذي قاده نبيل وجميل مع اندفاع ماهر من الخلف ووجود عاصم وحسن في الأجنحة ولاحت رمية جزائية أخرى لمنتخبنا تهدر من جديد من يد يحيى المعشري نتيجة التسرع.
          حاول المنتخب الاماراتي ان يفرض إيقاعه على اللعب وتفوق في الجانب الهجومي عن طريق رحمة غالب وعبدالله خليفة وعمر أحمد الذين سددوا من معظم الاتجاهات تصدى لها جابر يعقوب بينما نجحت معظم كرات رحمة غالب.
          المنتخب عاد ليرتب صفوفه من جديد بمشاركة أسعد الحسني وسلطان البلوشي ونبيل ونصر في الدفاع وقدم أداء جيدا.
          في الهجوم قام ماهر ونبيل وطه بدور إيجابي من خلال الاختراق واستغلال الجهة اليسرى للطاهر التي شكلت نقطة ضعف وتقدم المنتخب 5/4 ثم 6/5 رغم بعض الفرص التي كانت كافية بأن توسع الفارق لقد بقيت النتيجة بفارق هدف واحد استفاد منتخبنا من رمية جزائية أخرى نجح في تسديدها ماهر الدغيشي.
          وبالنسبة للحماس الشديد للاعبينا تعرض لاعبنا سلطان البلوشي للإصابة وتم استبداله لكنه تمكن من العودة. لم يستفد المنتخب كثيرا من الأجنحة وركز على العميق الذي واجه دفاعا صلبا من الاماراتيين كما لم يستفد من الكرات المرتدة رغم ندرتها وكانت اولى تلك المرتدات لحسن الجابري «الغزال» الذي أحرز النقطة الثمينة للمنتخب في الدقيقة21 من الشوط.
          بعض أخطاء التمرير التي تسبب فيها ماهر وطه استثمرها منتخب الامارات الذي لعب بدفاع متقدم للتقليل من خطورة مهاجمينا خصوصا ماهر الدغيشي واستفاد من خلال الكرات المرتدة التي يقودها دائما اللاعب السريع شهاب غلون وعمر احمد وفرض تقدمه لأول مرة بنتيجة 9/8 لكن طه تعادل بعد أن عوض الرمية الجزائية التي أهدرها لكنه تابع احدى الكرات وسجل منها.
          ورغم أن منتخب الامارات كاد أن ينهي الشوط متقدما 14/13 الا أن الغزال حسن الجابري من خلال كرة قطعها الدفاع تنفذ سريعة نجح الجابري في التقدم ومواجهة الحارس باغته بإسقاطها من فوقه محرزا التعادل في آخر ثانيتين من الشوط لينتهي الشوط بنتيجة 14/.14

          شوط أقوى!


          الشوط الثاني جاء قويا بكل المقاييس من قبل منتخبنا الوطني الذي قدم اداء متوازنا في الجهتين الدفاعية والهجومية مما ساعده في أن ينهي الشوط بفارق مريح ساعد ذلك تألق جابر يعقوب في حراسة المرمى الذي قدم كل خبرته في المباراة وتصدى لكرات خطرة وكذلك لرميات جزائية.
          في المقابل واجه المنتخب الاماراتي هجوما شرسا من منتخبنا ودفاعا صلبا اصطدمت فيه معظم المحاولات الاماراتية رغم ان لاعبي الامارات سعوا بقوة الى الحفاظ على الفارق البسيط.
          دخل المنتخب الشوط بالتشكيلة نفسها مع دخول أمير الدغيشي في الحراسة وكان اللاعبون أكثر تركيزا خصوصا الدفاع ورغم البداية الاماراتية الا أن الرد كان سريعا عن طريق تسديدة نصر خميس أحد الوجوه التي قدمت مستوى جيدا في هذا الشوط ثم تقدم المنتخب من رمية جزائية سددها ماهر هداف المنتخب.

          سيطرة مطلقة


          ظهرت بعد 8 دقائق تقريبا من البداية سيطرة مطلقة لمنتخبنا تمكن من إحراز ثلاثة أهداف ليوسع الفارق لأول مرة الى ثلاثة أهداف وذلك جاء نتيجة دفاع ناجح للاعبينا استغلها طه حسين ونصر وحسن الجابري رغم خروج جميل لدقيقتين للمرة الثانية بسبب التدخل العنيف.
          التفوق الذي فرضه منتخبنا جاء بسبب استغلال الكرات المرتدة بنجاح وقدم أسعد الحسني نفسه بقوة محرزا هدفين جميلين ساعدا على تهدئة أعصاب لاعبيه الذين بدأوا التنويع الهجومي.
          في المقابل زادت الاخطاء الاماراتية عند مرمانا وظهرت الخشونة وبعض اللعبات الخشنة المتعمدة طرد على إثرها رحمة غالب بعد تدخله القوي ضد لاعبنا نصر خميس الذي أصيب في فمه.
          تكتيكيا تفوق مدرب منتخبنا على نظيره الاماراتي وساعده وجود لاعبين جاهزين مثل أسعد وعاصم ويحيى بينما لم يكن بعض احتياط الامارات جاهزا.
          ومع تقدم المنتخب بفارق أربعة أهداف ارتفعت وتيرة الحماس لدى لاعبينا خصوصا بعد تألق جابر يعقوب وصد كرتين متتاليتين للاعب الامارات عمر أحمد الذي أخرجه المدرب نظرا لرعونة أدائه وإهداره فرصا حقيقية.
          بعد أن قدم دورا دفاعيا واضحا مع زملائه عاد قائد الفريق نبيل حسن في التهديف محرزا الهدفين 26 و27 ليبقي النتيجة 72/23 أي بفارق اربعة أهدف وكان ذلك في الدقيقة الاخيرة من الشوط حيث أحرز فيها الاماراتي عمر أحمد الذي لم يستغن المدرب عن خدماته الهدف الــ24 وكما ختمها الغزال حسن الجابري في الشوط الاول كررها في الثاني بإحرازه الهدف الأخير لينتهي اللقاء بتقدم المنتخب 28/24 محرزا أول فوز على الامارات وأول فوز بدورات الخليج ومتصدرا الدورة مؤقتا.
          أدار اللقاء الطاقم القطري فيصل فرج وصلاح مراد ومحمد المولاي على الطاولة.
          العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

          هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

          أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

          فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

          بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

          تعليق

          يعمل...
          X