إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تـقـديـم : بـرشـلـونة Vs مـايـوركـا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تـقـديـم : بـرشـلـونة Vs مـايـوركـا

    بعد تخطي برشلونه لـ عقبة أوساسونا في الجولة الماضية، ونجاح مدريد في المحافظة على شراكة النقاط، هاهو برشلونه في خضم الجولة الـ(29) يسافر الى جزيرة مايوركا لملاقاة فريقها متمنيا هذه المرة ان يوسع الفارق ويحتل الصدارة مجددا خصوصا قبل لقاءه الهام في دوري الابطال وقبل الوصول الى الكلاسيكو المنتظر الذي بات على الابواب قريبا.





    :: بطاقة المباراة ::
    ريال مايوركا X برشلونة
    الموعد: السبت 27 مارس 2010
    التوقيت: 22:00 KSA
    المناسبة: الجولة 29 من الليغا الإسبانية
    الملعب: أونو استادي - ريال مايوركا
    القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2
    حكم اللقاء: دافيد بوربلان
    معلق اللقاء: علي محمد علي


    :: ملعب المباراة ::

    الإسم: اونو ستادي .
    ملعب نادي
    : ريال مايوركا .
    سنة الإفتتاح : 1999 .
    سعة الملعب : 23142 .


    :: حكم اللقاء ::

    الإسم : ديفيد فيرناديز بوربلان " .
    تاريخ الميلاد : 30 / 5 / 1973 .
    العمر : 37 سنه .
    الجنسيه : " اسباني " .
    مكان الولادة : مدينه الميريا .


    :: مدرب الخصم ::

    الإسم : جريجوري مانزانو .
    مواليد : 11 مارس 1956 .
    الجنسية : أسباني .


    :: أبرز لاعبين الخصم ::


    الإسم : دودو أوتي .
    تاريخ الميلاد : 17 / 10 / 1977م .
    الجنسية : اسرائيلي .
    المركز : حارس مرمى .



    الإسم : روبين روتشا .
    تاريخ الميلاد : 29 / 1 / 1982 م .
    الجنسية : اسباني .
    المركز : مدافع .


    الإسم : فرناندو راموس .
    تاريخ الميلاد : 1 / 89 / 1979 م .
    الجنسية : إسباني .
    المركز : وسط ميدان .


    الإسم : ارتيز ادوريز زوبيليدا .
    تاريخ الميلاد : 11 / 2 / 1981 م .
    الجنسية : إسباني .
    المركز : مهاجم .


    الإسم : بيار كومو .
    تاريخ الميلاد : 20 / 1 / 1982 م .
    الجنسية : كاميروني .
    المركز : مهاجم .


    :: وضعية الفريقين ::

    :: التشكيل المتوقع ::



    :: عن مباراة الذهاب ::
    التقى الفريقين لآخر مرة في ملعب الكامب نو , وذلك ضمن الجولة الـ 10 من عمر الدوري الإسباني لهذا الموسم , في مباراة شهدت غياب أبرز نجوم الفريق مثل تشافي وميسي والفيس , وكذلك شهدت ابداعات الفريق وسماته الفنية التي ظهرت منذ صافرة البداية.
    لم ينتظر الكتالونيون كثيرًا , حتى جاء الخبر السعيد , حيث مرر إبراهيموفتش تمريرة ساحرة بالكعب لبيدرو الذي أودعها المرمى في الدقيقة 11.
    ولم تمض سوى 9 دقائق حتى عادل خوسي كارلوس نونييز النتيجة لفريقه عبر كرة رأسية اتته من ضربة ركنية في الدقيقة 20.
    وتتالت الهجمات الكتالونية المكثفة على مرمى مايوركا , حتى أتت الدقيقة 40 ليرفع كيتا كرة عرضية سددها بيدرو ويصدها الحارس , ثم ترتد لإبرا الذي يسددها ثم يصدها الحارس مرة أخرى ويأتي هنري أيضًا ويسددها ثم يصدها الحارس مرة أخرى , ثم يأتي بيدرو ويسددها ويودعها في المرمى أخيرًا بعد سلسلة من التسديدات.
    وأبى هنري أن ينهي الشوط الأول من غير أن يسجل اسمه ضمن الهدافين , حيث من تمريرة رأسية من بوسكيتس في منطقة الجزاء , إلى رأس هنري الذي أودعها في المرمى مسجلًا أول أهدافه هذا الموسم في الدقيقة 44.
    ثم أتى الشوط الثاني ولم يحمل أي أخبار جديدة على مستوى النتيجة , حتى الدقيقة 88 حيث تمت عرقلة ابرا داخل منظقة الجزاء ويتحصل بذلك على ضربة جزاء , كان لها ميسي بالمرصاد ونجح في تسجيلها في المرمى.
    وفي الدقيقة الـ 90 ومن خطأ دفاعي في صفوف البارسا , سجل الحسن كيتا الهدف الثاني لفريقه , منهيًا المباراة بنتيجة 4-2 لمصلحة البارسا.


    :: مايوركا خصم عنيد في ملعبه ::
    فريق مايوركا لا يخسر في ملعبه .. مايوركا طوال الموسم لم يتذوق طعم الخسارة في ملعبه الا من اشبيليه في المرحة الـ23 سوى هذه الخسارة مايوركا لم يعرف سوى الفوز في ملعبه حتى التعادل لم يتذوقه على ملعبه ابدا هذا الموسم .. لذا مايوركا يحتل المركز الرابع في الليغا الاسبانيه .. فيما يعرف ان افضل انجاز لـ مايوركا هي احتلاله للمركز الثالث في موسمين 98/99 و 2000/2001 في موسم شهد تألق الكاميروني ايتو مع مايوركا .. مايوركا هذا الموسم يتملك خط هجوم ناري بـ45 هدف في مركز ثالث افضل فريق هجوميا مناصفة مع فالنسيا .. وكذلك يحتل المركز الرابع كأفضل خط دفاع بـ 32 هدف في مرماه، مايوركا الان يحتل المركز الرابع .. محافظا طوال الموسم على تنقله ما بين المراكز الـ6 والـ5 والـ4 فقط.

    :: تكتيك مايوركا المتوقع ::
    يلعب السيد مانزانو عادة بطريقة 4-4-2 الكلاسيكية..فيعتمد على تحركات لاعبي الأجنحة على كل طرف لتوريد الكرات لثنائي الهجوم..حيث يعتمد فريق ميوركا بشكل كبير على سرعة لاعبيه في التحول من الدفاع إلى الهجوم لحظة امتلاك الكرة..فينطلق الفريق للأمام بعدد كبير من اللاعبين و هو ما يفسر النتائج الجيدة التي يقدمها الفريق هذا الموسم..أما دفاعياً فيتحول الفريق للتنظيم الدفاعي بالضغط المبكر في مناطق الفريق الخصم و الضغط الكبير على حامل الكرة و منعه من التفكير السريع و التمرير بأريحية..مع ثبات رباعي الدفاع و لاعبي الوسط في نصف ملعبهم للتغطية على لاعبي المقدمة.

    :: تكتيك برشلونه المتوقع ::
    من المنتظر أن يستمر السيد بيب غوارديولا بطريقته الجديدة 4-2-1-3 و التي حققت تحسناً واضحاً في الفريق..حيث ترتكز هذه الطريقة على لاعبي وسط ملعب و أمامهما لاعب حر خلف المهاجم..مع وجود جناح أيمن و جناح ايسر..و هو ما يعطي الفريق قوة أكبر و قدرة أكثر على إحكام السيطرة على الكرة و تنويع اللعب في منطقة العمليات بين العمق و الأطراف..فبدت نتائج الطريقة واضحة و أصبح الفريق أسرع من ذي قبل..كما تحسن الأداء الدفاعي للفريق..فقد تمكن برشلونة من الحفاظ على نظافة شباكه في 3 مرات من آخر 4 مباريات..هجومياً تتحول الطريقة إلى 3-3-4 بتقدم أحد الأظهرة ليصبح مسانداً لخط الوسط و تحول اللاعب الحر إلى مهاجم ثاني..مع انطلاقات الأطراف و اللعب في العمق مع استعمال المهارات الفردية التي يتمتع بها الكثير من لاعبي برشلونة.


    :: مايوركا وبرشلونه بدون ايتو ::
    قد يكون الوضع غريباً بعض الشيء..غياب سامويل إيتو عن تشكيلة أحد الفريقين منذ أكثر من 8 سنوات..فقد كان اسم الدولي الكاميروني أحد أبرز المتواجدين سواء هنا أو هناك..كيف لا و هو كان قائد و هداف مايوركا الأول..و منه تحول إلى الفريق الكتالوني ليسطر تاريخاً جديداً له هناك..فقد سجل إيتو 8 أهداف في مرمى مايوركا كلاعب في صفوف برشلونة خلال 5 سنوات قضاها في جنبات الفريق الكتالوني..بينما لم يسجل في مرمى برشلونة سوى مرة واحد فقط..لكن الجدير بالذكر أن آخر هدفين لبرشلونة في مرمى مايوركا في ملعب أونو ستادي في بطولة الليغا كانوا بتوقيع إيتو..الأول كان في موسم 078 في المباراة التي انتهت 2-0 و جاء هدف إيتو في الدقيقة 90 عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء..بينما هدفه الآخر كان في آخر زيارات برشلونة هناك في المباراة التي انتصر فيها مايروكا 2-1 في وسط تحضيرات برشلونة لنهائي دوري أبطال أوروبا و جاء هدف الكاميروني في الدقيقة 10 إثر ضربة رأسية بعد كرة عرضية من بويان.


    :: أخبار من مايوركا ::

    - سافر فريق ريال مايوركا في الجولة 28 لملاقاة فريق راسينغ سانتاندير في ملعب إل ساردينيرو..و يكفي قول أن فريق رساينغ يملك أسوأ نتائج على أرضية ملعبه هذا الموسم..كما يعتبر سجل مايوركا من الأسوأ خارج ارضه..يكفي ذلك لتفسير التعادل السلبي بين الفريقين..المباراة بدأت و شهدت غضاعة عدة فرص من الفريقين..بينما قل مرودود اللاعبين خلال الشوط الثاني..مما أدى إلى قلة الفرص و هو ما منع ظهور الأهداف لتنتهي المباراة بنتيجة 0-0 و يضيع مايوركا فرصة الابتعاد بفارق 4 نقاط عن ملاحقه إشبيلية على مركز في دوري أبطال أوروبا..و أيضاً ليستمر السجل الأسود لراسينغ على أرضه..حيث لم يحصد سوى 11 نقطة من 14 مباراة لعبها على ملعب إل ساردينيرو.
    - سيحتفل ريال مايوركا بالذكرى الــ 50 بمناسبة الصعود الأول لنادي ريال مايوركا في دوري الدرجة الأولى من الدوري الأسباني لكرة القدم... وصعد فريق ريال مايوركا إلى دوري الدرجة الأولى في 17 من أبريل عام 1960 على الرغم من الأحتفاليه ستكون يوم 17 من أبريل القادم الأ أن إدارة نادي ريال مايوركا تريد الأحتفال أبتدآ من يوم السبت المقبل على رغبة جماهيرها التي تريد مشاهدة أروع كرة قدم عندما يلعب فريقها أمام أفضل فريق في العالم وفي يوم 6 من أبريل سيتم تقديم لوحة فنية تذكارية للمؤسسين النادي أما يوم 8 من نفس الشهر سيقام حفل لعرض الراعي الرسمي لريال مايوركا وسيتم عرض قمصان جديدة للاعبين وستكون أحتفالية النادي مستمره حتى يوم 17 من أبريل وهو اليوم الرسمي للأحتفال بالذكرى الخمسين في صعود النادي لــ دوري الدرجة الأولى من الدوري الأسباني .

    كل التوفيق للفريق الكتالوني في زيارته لجزيرة مايوركا
    http://www10.0zz0.com/2011/05/10/13/711708031.gif

  • #2
    هلا

    هلا والله

    تسلم اخوووووي على

    التقديييم الاكثر من رااااائع

    وانا اتوقع ان المبااااراااااة بتكوووون

    نااااارية

    والفووووز لمايوركاااااااااااااااااااااا

    لان مستواااااااااااااهم فتصااااااااعد رهيييب

    بس اتمنى التعاااااااااااادل عشاااااااان مااااااايقتربووون

    من الخفااااااااااااااااافيييش
    (فااااااااااااااالنسيااااااا)

    هههههههههههههههههههههه

    وتسلم مرة ثانية


    sigpic
    شكرا اختي ورد السيح عــ التوقيع الفنتك^^

    تعليق


    • #3
      مشكور ع التقـديم الرائــع ..

      برشلـونة يجب إنهـاء المباراة من الشوط الأول ، وبفارق 3 أهداف
      لأن برشلونة عنده مواجهة صعبة فـ الأبطـال .. وإذا ما نهوا المباراة من وقت
      برشلونة راح يفقد لياقتة + عناء السفر إلى لندن ..

      ومايوركــا .. فريق بداء يلاحق فالنسيـا فالترتيب .. وفريق يطمح للصعود لعصبة الأبطال الموسم القادم
      وعندهم عناصر قوية في خط الهجوم .. ويجيدوا المرتدات الخطيرة ..




      كل التوفيق لـ الفريقين

      دعهم يحَاولون ،، فَالمُحَاوَلّة أَمَامَك شَرَف
      بِأَلْقابِك لَن يَتَعَدُوك ، بِمجْدِك لَن يَتَحَّدُوك بِأَسْمَاءَك سَيَذَكَرُّوك
      بْتَارِيخِك سَيُمَجِدُوك ،،، إِنَّك الْأُسْطُورَة يَا رَيـّال ..
      "
      إنـه كبرياء الملكي " ...
      Real Madrid «

      تعليق


      • #4
        وفاز البارسا...
        مبروك لعشاق البرسا وننتظر مباراة الأرسنال...

        R
        oll The Dice, Never Look Back, Never Think Twice

        تعليق

        يعمل...
        X