إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أنطلاق فعاليات ملتقى تبادل الثقافات الـ 4 ( لبنان وسوريا ) جوالة نادي نزوى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنطلاق فعاليات ملتقى تبادل الثقافات الـ 4 ( لبنان وسوريا ) جوالة نادي نزوى

    أنطلاق فعاليات ملتقى تبادل الثقافات الـ 4
    بالجمهورية العربية السورية والجمهورية العربية اللبنانية عشائر جوالة نادي نزوى
    في إطار احتفالات البلاد بالعيد الوطني الأربعين تنظم عشائر جوالة نادي نزوى ملتقى تبادل الثقافات الرابع بالجمهورية السورية والجمهورية اللبنانية خلال الفترة من 10 الى 30 يونيو 2010م بمشاركة ثلاثين من المجيدين من عشائر جوالة النادي وأعضاء من مجلس الإدارة وذلك بالتعاون مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات ، والذى جاء هذا العام تحت شعار " نحو اكتشاف ... آفاق للتواصل "
    ويأتي هذا الملتقى الرابع بعد النجاح المتواصل للملتقيات الثلاثة في كل من دول مجلس التعاون في عام 2004 وجمهورية مصر العربية لعام 2005 والمملكة الأردنية الهاشمية عام 2008 .
    هدف الملتقى :
    وحول أهداف الملتقى يحدثنا سعادة محمد بن سالم التوبي رئيس مجلس إدارة نادي نزوى عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى والمشرف العام على اللجنة الرئيسة للوفد المشارك قائلاً بداية أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكافة المؤسسات الحكومية والخاصة على دعمها المتواصل لرعاية هذا الملتقى ونخص بالشكر مجموعة مشاريع الحوقاني الراعي الرسمي للملتقى ورئيس مجلس إدارتها الشيخ سالم بن محمد بن حامد الحوقاني على دعمه للملتقى حيث جاء هذا الملتقى احتفاءً بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني الأربعون لهذا العام وتكريماً لأبناء النادي المجيدين من عشائر جوالة النادي ، وهذا ليس بغريب على عشائر جوالة نادي نزوى في إقامة مثل هذا الملتقى في نسخته الرابعة والحمد الله نحن نفتخر أن يكون لنا مثل هؤلاء الشباب المجيدين الذين يجندون أنفسهم في خدمة وتنمية المجتمع في أي مكان وزمان .
    ومما لا شك فيه أن هذا الملتقى يهدف إلى دعم الحوار الثقافي والكشفي والتواصل بين البلدين وتدعيم أواصر الأخوة الكشفية والمحبة وتبادل الثقافات والتعرف على حضارة البلدان المزاره وإعطاء صورة صادقة لما وصلت إليه الحركة الكشفية في سلطنة عمان ممثلة بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات بشكل عام وعشائر جـوالة نادي نزوى بشكل خاص في مختلف المجالات وتأصيل القيم الروحية والاجتماعية والكشفية والرياضية وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين العشائر ،من خلال الزيارات والفعاليات المتنوعة ، كما يهدف الملتقى الى إبراز منجزات النهضة المباركة والإطلاع على تجاربها الرائدة في مختلف المجالات .



    تشكيل الوفد المشارك :
    كما اعتمد سعادة محمد بن سالم التوبي رئيس مجلس إدارة النادي لجان العمل والوفد المشارك في الملتقى حيث تم تشكيل اللجنة الرئيسية للإعداد والتحضير للملتقى بإشراف سعادة رئيس النادي ورئاسة القائد محمد بن عبدالله بن مسلم الهنائي أمين سر النادي رئيساً للوفد المشارك وعضوية كل من سالم بن سرور بن سعود المحروقي نائب رئيس النادي وحمد بن سالم بن المر الكندي مشرف عام الفرق . وكذلك القائد علي بن سعيد بن نجيم الصباحي قائداً للوفد ومساعده القائد محفوظ بن عيسى بن سمران أمبوسعيدي وخالد بن سليمان بن ناصر الصبحي رئيس لجنة الشؤون المالية والإدارية كما تم تشكيل لجان العمل بالملتقى وهي اللجنة الإعلامية برئاسة القائد يوسف بن يعقوب الصباحي و لجنة البرامج برئاسة القائد هلال بن محمد الدغاري ولجنة الخدمات برئاسة القائد الفضل بن عبدالله بن عباس السيفي .
    أما أعضاء الوفد فهم يعقوب بن خميس العنبري وأحمد بن مسعود الراشدي و سعيد بن على الذهلي و على بن سالم الصباحي وخالد بن جمعه المنذري وعبدالله بن محسن الدغاري و محمد بن عبدالله الحوقاني وعيسى بن سعود الصبحي وعبدالله بن أحمد العنقودي وسالم بن محمد الغطريفي وحمد بن محمد التوبي ونبيل بن خلفان البوسعيدي ومحمد بن علي الراشدي وإدريس بن سالم الكندي وسعيد بن سالم السليماني ونسيم بن محمد الريامي ووليد بن خليفة أمبوسعيدي ومحفوظ بن سالم أمبوسعيدي وسليمان بن منصور البطراني وحميد بن جمعه المنذري وإدريس بن خميس أمبوسعيدي وجمعه بن سيف الفلاحي .
    استعدادات الوفد:
    وحول إستعدادت الوفد المشاركة يحدثنا القائد محمد بن عبدالله الهنائي رئيس الوفد المشارك قائلاً الحمد الله تم الإعداد لهذه المشاركة بشكل جيد منذ فترة طويلة من خلال تشكيل لجان العمل بالملتقى وتحديد الأنشطة والبرامج التي سيتم تقديمها في الدول المستضيفة كل من الجمهورية العربية السورية والجمهورية العربية اللبنانية .
    حيث سيتم إقامة معرض مصور عن أنشطة وبرامج عشائر الجوالة وتسليط الضوء على المشاريع والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الأعوام السابقة وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية كالأنشطة الصحية والإجتماعية والثقافية والتوعوية للمجتمع . وكذلك معرض عن المناطق السياحية بالسلطنة لتعريف الحضور بالمقومات السياحية التي تشتهر بها السلطنة في مختلف المناطق وذلك من خلال المواد العلمية والكتيبات التي أصدرتها وزارة السياحة والتي تزخر بكم وافر من المعلومات السياحية في السلطنة وتقديم العديد من العروض السياحية .
    كما سيتم تسليط الضوء على شراكة عشائر جوالة نادي نزوى مع مشروع نزوى لأنماط الحياة الصحية من خلال تقديم الأنشطة الصحية .
    كما تم تجهيز حفل متكامل بعنوان " عمان الأصالة والسلام " والتي من خلالها سيتم تقديم مجموعة من الفنون والأهازيج التقليدية العمانية والتي تحكي التراث العماني في مجموعة من المجالات والتي تشتهر بها السلطنة عن باقي الدول وبعض العروض التوعوية التي تعنى بقضايا الشباب .
    كما سيتم تقديم مجموعة من الجلسات النقاشية الهامة التي تهم الشباب بعنوان " تحديات الشباب في القرن الواحد والعشرون " وبعض القضايا البيئية والصحية وكيفية التصدي لها والتي سيتم مناقشتها في جلسات مشتركة مع عشائر جوالة الدول المستضيفة .
    برنامج الرحلة:
    لقد تم إعداد برنامج الرحلة بحيث يتلائم مع خصائص وميول وتحقيق رغبات مرحلة الجوالة وذلك من حيث الزيارات واللقاءات مع مختلف العشائر بالجمهورية العربية السورية والجمهورية العربية اللبنانية .
    ومن خلال البرنامج سيشمل العديد من الزيارات المتنوعة ومن بينها المؤسسات العلمية والتطوعية للإطلاع على تجاربهم وكذلك سيتم زيارة المناطق السياحية والتراثية التي تشتهر بها هذه الدول .
    حيث تم إعداد برنامج حافل بالزيارات الميدانية في الجمهورية العربية السورية وذلك في كل من محافظة حمص ومحافظة حلب واللاذقية وحماة ودمشق القديمة ، أما في الجمهورية اللبنانية سيتم تنظيم مجموعة من الزيارة في كل من بيروت وغيرها من المحافظات وذلك بالإلتقاء مع مجموعة من الجمعيات اللبنانية .
    عرض تجارب العشيرة:
    كذلك أثناء الزيارة سيتم عرض بعض التجارب الناجحة التي قدمتها عشائر جوالة نادي نزوى خلال السنوات الماضية ومن بينها المشاركات الداخلية مثل الملتقيات الصحية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بالمنطقة والأنشطة والبرامج الكشفية مع المديرية العامة للكشافة والمرشدات وكذلك الشراكة القائمة بين عشائر جوالة النادي ومشروع نزوى لأنماط الحياة الصحية وكذلك أنشطة وبرامج الخدمة العامة وتنمية المجتمع وذلك بمشاركة مجموعة من المؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات الأهلية بالسلطنة.
    وكذلك سيتم عرض الأنشطة الخارجية للعشائر من بينها ملتقى تبادل الثقافات الأول بدول مجلس التعاون الذي أقيم عام 2004م وملتقى تبادل الثقافات الثاني بجمهورية مصر العربية لعام 2006 وملتقى تبادل الثقافات الثالث بالجمهورية الأردنية الهاشمية عام 2008م .



    تجربة رائده:
    ويعتبر ملتقى تبادل الثقافات الرابع الفريد من نوعه على مستوى عشائر جوالة السلطنة من حيث عدد المشاركين والمناطق المزارة والية تنفيذ البرنامج وكذلك من خلال عرض تجارب وأنشطة العشائر المنفذة خلال الأعوام السابقة ، لما تمتلك عشائر جوالة نادي نزوى من خبرات وتجارب رائدة في تنظيم وإدارة الأنشطة والبرامج الكشفية الخارجية وكذلك تتميز بخبرات قوية في مجال الحركة الكشفية وخاصة مرحلة الجوالة .
    الجدير بالذكر أن عشائر جوالة نادي نزوى تقييم هذا الملتقى كل سنتين وذلك لتكريم المجيدين والذين لهم دور بارز في خدمة وتنمية المجتمع والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمعية ، وأصحاب التجارب الرائدة في مجال مرحلة الجوالة كما كان لهم دور بارز في تفعيل وتنشيط العديد من أنشطة وفعاليات النادي المتنوعة خلال الأعوام السابقة .

    راجع من الايام
    من الاحلام
    من ألف سناره
    مغروسة بقلبي
    اعتذر عن الغياااب .. وشكرا للي سأل عني

  • #2
    بالتوفيق لجوالتنا وصديقي الفضل السيفي
    sigpic

    تعليق

    يعمل...
    X