إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

::: البيـــــــــــــرتو جيلاردينيــــــــــــــــو :::

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ::: البيـــــــــــــرتو جيلاردينيــــــــــــــــو :::



    ولد ألبيرتو جلاردينو في عام 1982 وبالتحديد في الخامس من شهر يوليو في مدينة بيللا الإيطالية الصغـيرة ،ولم يعلم أحد أن هذا اليوم قد قـدم وأعـطى الكرة الإيطالية ظـاهرة تهديفية رائـعـة سيقدرها الشـارع و الجماهير الإيطالية، بينمـا كانت البداية الكروية لجلادرينهو حينمـا كان يبلغ من العمـر 14 ربيعاً وذلك عـندما ترك لعـب الكرة بالشوارع والأزقـة التي تعلم فيها مداعـبة وممارسة كرة القدم وإنتقل إلى بياشينزا ليلعب في نـادي بيـاتشينزا للفئات السنية وليلتحـق بالفريق الأول بعـد مرور سنين قليلة.

    وكـان ظـهور جيلاردينيو الأول في الدوري الإيطالي عندما شارك مع ناديه بياتشينزا ضد ميلان , والتي خسرها بيتـاشينزا بهدف دون رد ، ومع بياتشينزا وفي سنته الاولى تمكن جلاردينو من تسجيل 3 أهداف , والوضع كان جيداً بصفته بطاقة رابحـة يدفع بها المدرب، إلا إنه سرعان ما أنتقل إلى نادي فيرونا بصفقة عمرها موسمين ولم يتمكن حينها سوى تسجيل 5 أهداف في 39 مباراة.

    بينمـا شهـد عام 2001 حادثاً مرعباً لآلبيرتـو , حيـث تعـرض لحـادث سياقـة بعدما لم يستـطع الرؤية إطلاقاً نتيجـة المصـابيح القـوية من أحـد الشاحنات التي كانت تسير في الجـهة المعـاكسة من الطريق ففقـد جيلا السيطرة على السيارة وسقـط بها بأحـد أنهـار إيطاليـا، ولحـسن الحـظ نجـح هو وإلى جانب رفـاقه من الخروج من العربة قـبل أن تغرق بالكـامل ! .. ونتيجة للحـادث خضـع جيلاردينيو لعملية جراحـية نتيجة كسر في عظمـة القـفـص والحوض أبعـدتـه عـن الملاعـب لفتـرة طويلة جداً، ليعود بعـد الإصابة ويسجل هـدفـين كسبـا بذلك أنـظار نادي بـارما الذي نجـح بتوقيع العقد مع الظـاهرة.

    إنتقـل جيلاردينيو في عام 2002 إلى نادي بارما الإيطالي، وكعادة جلاردينو لم يبدع ببداية مشـواره مع الجيلابولو ولم يتمكن سوى من تسجيل 4 أهداف فقط في 24 مباراة ولكن إصرار الـلاعـب وعزيمـته القـوية إلى جانب الثقة التي زرعها المدرب القدير سـيزاري برانديللي فيـه كـانتـا من أهـم الأسبـاب لنجـاح جيـلاردينيهو في سمـاء الكالتشـيو الإيطالي.

    فـي موسم 2003 في الموسم الذي حل بارما في مركز متقدم سجل جيلاردينيو 23 هـدف وحل وصيفاً لأندريه شيفشنـكو برصـيد 23 هـدف من إجمـالي 43 هدفاً مـع الجـيلابولو مما أجبر نقـاد إيطاليا ورجال المرهانات بأن يراهـنو بأن جيلاردينيو سيكون نجم إيطاليا القـادم.

    أما بالنسبة لمـوسمـه الأخير مـع بارما حل جيـلا وصيفاً للهـدافين خلف الهداف الكبير كريستيانو لـوكاريللي، وأوفـى جيـلاردينيهو بوعـده لنـادي بارما وجمـاهيره بأنه سيساهم في بقـاء الجيـلابولو في دوري الأضـواء وهذا هـو ماحققـه قبل أن يرحل للروسونيري.

    كان جيلاردينو من ضمن المستدعين لقائمـة الأولمبياد الكبير في أثينا، ووقع الآزوري مع منتخـب غانا والباراغاوي وأخيراً اليابان، ونجح المنتخب الإيطالي بقيادة المدرب القدير كلاديو جينتيل من التأهل للأدوار النهائية من المنافسة، وكانت مباراة الإيطاليين مع منتخب غانا والتي إنتهت بتعادل الفريقين 2-2 هي أولى أهداف جيلاردينيو في البطولة حيث كان يتقدم منتخب غانا 2-0 ولكن قلص الفارق بينزي لاعب أودينيزي في الدقيقة 49 ليعـادل جيلاردينو النتيجة في الدقيقة 83 بهدف غالي كسب للآتـزوري الأولمبـي نقطة ثميـنة من المنتخـب الغـانـي.

    وفي المحطة الثانية تلاقى الطليان مع محاربو الساموراي وكانت مباراة مثيرة إنتهت بفوز إيطالي 3-2 وكان نصيب جيلاردينو في المباراة هدفين حين أفتتح لاعب روما دي روسي التسجيل في الدقيقة الثالثة ونجـح جيلادرينيهو في مضـاعفـة النتيجة بعد دقـائق قليلة من تسجيل الإيطاليين الهدف الأول، قبل أن يقلص الفارق آبـي لليابان في الدقيقة العشرين , ليتقدم الطليان مجدداً في الدقيقة 36 عن طريق جيلاردينيو , وفي اللحظات القاتلة للمباراة سجل اليابانيون هدفاً آخر في الدقيقة 91 عن طريق تاكاماتسو ليصعـد الآزوري إلى دور نصـف النهائـي ليلاقي التـانجـو.

    وفي نصف النهائي خضع الطليان لسيطرة الأرجنتيين وكان جيلاردينو قد أهدر العديد من الفرص في المباراة ولكن كان التأهل للنهائي من نصـيب التـانغو اللذي أصبحوا أبـطال المنافسة بعدما دمر الطليان بأقدام تيفيز ولويس جـونـزاليز بثلاثية نظيفة.

    وفي مباراة المركز الثالث والرابع بين إيطاليا والعراق سجل جيلاردينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة لتعطى الميداليات الملونـة الأولى للفريق الإيطالي وكـانـت باللون البـرونـزي ،لتكون حصيلة جيـلاردينيهو التهديفية في الأوليمـبيـاد مع الآتزوري 4 أهداف كلٌ أثمـن من الآخـر.

    لعـب جـيلاردينيو في الدوري الإيطالي إجمـالي 152 مباراة، 96 مباراة مـنهـم مع بـارما وسجل خلال مسيرته مع نادي بـارما 50 هـدف، بينما مع نادي بياتشينزا سجل ثلاثة أهـداف ومع هيـلاس فيـرونا 5 أهـداف. بينما في مشـواره الأوروبي مع نادي بارما في كأس الإتحـاد لعب جيلاردينيو 13 مبـاراة سجل فيها 4 أهـداف.


    رقم الفانيلة: لم يحدد بعد
    العمر: 23
    الطول: 184
    الوزن: 76
    مكان الولادة: بيلا
    .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

  • #2
    [align=center]مشكووووووووورة اختي على المعلومات الحلوة عن اللاعب الواعد البيرتو جيلاردينيو

    بصراحة متحمس اشوفه مع الميلان

    وعلى فكرة :

    هو بيلعب اول مباراة مع الميلان ضد تشيلسي في مباراة ودية نهاية هذا الشهر

    ورقم الفانيلة : 11
    [/align]

    تعليق


    • #3
      شكراً لك اخي الكريم على هذا المقال
      عدد زوار مواضيعي

      تعليق


      • #4
        مشكورة اختي على الموضوع
        http://www.omanlover.org/vb/uploaded/590_1149201464.jpg

        تعليق


        • #5
          روميو مسقط

          العفو اخوي

          تسلم
          .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

          تعليق


          • #6
            القاسمي

            العفو اخوي

            تسلم
            .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

            تعليق


            • #7
              ملاذ الطير

              مشكووووور اخوي على هالتواصل

              الحلو

              تسلم....
              .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

              تعليق


              • #8
                الف الف شكر لكي عاشقة المنتخب
                على المعلومات .
                وننتظرالمزيد والجديد والمتميز دائما
                من عاشقة المنتخب.
                ينجرح قلب ولا تنكسر هامة !!! والله أني أموت ولا ينحني راسي

                تعليق


                • #9
                  مشكوره أختي عاشقة المنتخب على هذا الموضوع الرااااااائع ومجهوداتش الأروووووووع..
                  بصراحه مبدعه في المواضيع ما شاء الله عليش....

                  وانا متشوق اني اشوف جيلا يلعب للميلان مع كاكا وشيفا...

                  تعليق


                  • #10
                    مشكوووووور اخوي

                    إبن الخابورة

                    على التشجيع الحلو

                    تسلم
                    .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

                    تعليق


                    • #11
                      Lampard
                      العفو اخوي

                      وما تقصر

                      يعطيك العافيه
                      .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

                      تعليق

                      يعمل...
                      X