إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأهل كويتي مستحق، والسعودية تخطف بطاقة العبور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأهل كويتي مستحق، والسعودية تخطف بطاقة العبور


    حجز المنتخب الكويتي والمنتخب السعودي بطآقة العبور للدور الثاني من خليجي20 المُقآمة في اليمن. تأهل الكويت بعد أن عمق جرآح اليمن بثلاثية قآسية سجل الأهداف كل من جراح العتيقي في الدقيقة 34 من ضربة جزاء وعزز بدر المطوع تقدم فريقه بإحرازه هدفين. شهدت المباراة سيطرة كويتية على مجريات اللقاء وتففن لاعبوا الكويت في تنويع الهجمات على مرمى الخصم وفي المقابل لم يقدم البلد المضيف على فعل شيء أمام الضغط الكويتي سوى التراجع للخلف من أجل الحفاظ على مرماه من نتيجة قاسية.

    وفي اللقاء الثاني على حساب نفس المجموعة تمكن المنتخب السعودي من خطف التأهل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عن طريق حمد شامي لاعب المنتخب القطري بهدف في مرماه. تقدم المنتخب القطري عن طريق إبراهيم الغانم في الدقيقة 40 من الشوط الثاني أي قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق ولكن لم يتمكن من الحفاظ على النتيجة ليستقبل مرماه هدف قاتل كلفهم الخروج من البطولة.

    Ỉ ĺọṿê Řạḏŏi ŝσ ṃŭсĥ</B>
    يا كايايدهم وحارق قلوبهم يا أفضل محترف مر على تاريخ آسيا

  • #2
    الأزرق يواصل عروضه القوية بثلاثية في الشباك اليمنية



    تغطية- يونس الغافري

    حجز المنتخب الكويتي بطاقة العبور للدور الثاني من كأس الخليج بعد أن حقق فوزا كبيرا على البلد المُضيف "اليمن" بثلاثية نظيفة عمقت من جراح اليمن في هذه البطولة. افتتح جراح العتيقي نتيجة اللقاء في الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء و عزز بدر المطوع من تقدم منتخبه بهدف في الدقيقة 34 وأضاف نفس اللاعب الهدف الثالث في الشوط الثاني.
    بداية يمنية وحذر كويتي
    دخل المنتخب اليمني اللقاء بقوة بغية تحقيق هدف ينعش آمالهم في تحقيق فوز شرفي، وسيطر على مجريات اللقاء في الدقائق الأولى ولكن بدون أي فعالية هجومية بسبب التنظيم الجيد للخط الخلفي للأزرق. وفي المقابل تراجع كويتي حذر وبطيء في التحضير واعتمادهم على الهجوم المرتد وخاصة تحركات فهد العنزي الخطرة من الجهة اليمنى ولكن كل ذلك بدون تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى سالم عوض.
    ضربة جزاء
    في الدقيقة الـ17 من الشوط الأول تحصل المنتخب الكويتي على ركلة جزاء بعد تعرض بدر المطوع لعرقلة داخل منطقة جزاء اليمن نفذها جراح العتيقي بنجاح بعد أن سددها في الجهة اليسرى لسالم عوض الذي توقع اتجاه الكرة ولكن فشل التصدي لها.. تصعب مهمة اليمن بعد ذلك في الخروج بفوز معنوي يرضي الجماهير الكبيرة التي آزرت المنتخب منذ بداية البطولة لتستمر المباراة سجالا من الجانبين، وفي الدقيقة الـ 26 يعود بدر المطوع بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر. ويكثف المنتخب الكويتي من ضغطه داخل مناطق اليمن من أجل تعزيز التقدم في المقابل تراجع يمني مع بعض الهجمات الخجولة التي لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى نواف الخالدي.
    هدف تعميق الجراح
    في الدقيقة 34 يعمق بدر المطوع من جراح اليمن بعد تسجيله للهدف الثاني إثر متابعة رائعة لعرضية فهد العنزي ليعزز من آمال فريقه في بلوغ الدور الثاني من البطولة.. ليواصل المنتخب الكويتي سيطرته على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة ولكن دون جديد ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بفوز كويتي بهدفين دون مقابل.
    استمرار الأفضلية
    واصل المنتخب الكويتي أفضليته على مجريات اللقاء في شوطها الثاني، واستمر الضغط داخل مناطق المنتخب اليمني، وفي المقابل لم يُقدِم منتخب البلد المُضيف أي شي سوى التراجع للخلف من أجل الذود عن المرمى من نتيجة ثقيلة ولكن بدر المطوع كان له رأي آخر بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الثالث في المباراة بعد استغلال العرضية الجملية من عبدالعزيز المشعان الذي توغل داخل مربع عمليات اليمن ومرر كرة رائعة للمطوع.
    الشوط الثاني لم يشهد سوى سيطرة كويتية مستمرة على مجريات اللقاء وتفنن لاعبو الكويت في تنويع الهجمات على مناطق اليمن لاسيما تحركات عبدالعزيز المشعان وفهد العنزي التي أقلقلت كثيراً دفاعات اليمن. واستمرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد أي جديد ليلعن حكم اللقاء صلاح العباسي نهاية المباراة وتأهل المنتخب الكويتي للدور الثاني من البطولة.a

    Ỉ ĺọṿê Řạḏŏi ŝσ ṃŭсĥ</B>
    يا كايايدهم وحارق قلوبهم يا أفضل محترف مر على تاريخ آسيا

    تعليق


    • #3
      طأ دفاعي فادح يقود الأخضر إلى الدور الثاني



      متابعة-أحمد البلوشي

      استطاع المنتخب السعودي مساء الأمس خطف ورقة التأهل لنصف نهائي بطولة الخليج الـ20 وذلك بعد أن تعادل مع المنتخب القطري بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت على ملعب 22 مايو بعدن، وشهدت المباراة إثارة وندية كبيرة من جانب الطرفين لاسيما في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل هدفي المباراة عن طريق (رأس) قطرية من إبراهيم الغانم و(قدم) قطرية من حامد شامي الذي أحرز هدفاً في مرمى فريقه عن طريق الخطأ، ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 5 نقاط ويتأهل للدور المقبل كثاني المجموعة الأولى.
      شوط سلبي
      بدأت المباراة سريعة من جانب الطرفين إذ حاولا منذ البداية الاستحواذ على الكرة والضغط على مرمى الآخر، واتضحت أفضلية المنتخب القطري خلال الدقائق الأولى لتأتي أولى الفرص الخطرة بعد مرور عشر دقائق بعدما سدد أنس مبارك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها الحارس عساف القرني لتعود إلى حسين ياسر الذي كان مواجهاً للمرمى وسدد الكرة ولكن الحارس عساف القرني تدخل في الوقت المناسب وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية، لتميل بعدها الكفة لمصلحة المنتخب السعودي الذي تحسن أداؤه وبدأ يحاول تهديد مرمى منتخب قطر، وفي الدقيقة 29 يسدد تيسير الجاسم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن إلى الخارج الملعب، وكان الشوط الأول سجالا بين الفريقين ولم يشهد العديد من الفرص الخطرة أمام المرميين لاسيما بعد التركيز العالي من خطي الدفاع من جانب الطرفين، ليحتسب حكم اللقاء الإماراتي فريد علي دقيقة واحدة كبدل ضائع مرت سريعاً على الفريقين ليطلق بعدها صافرته معلناً عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.
      شوط الهدفين
      أجرى المنتخب القطري تغييرين مع بداية هذا الشوط بدخول فابيو سيزار وإبراهيم الغانم وذلك لتنشيط خط المنتصف، وفي الدقيقة 55 يسدد لاعب المنتخب السعودي أحمد عباس كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر إلى خارج الملعب، ليتدخل المدربان بيسيرو (السعودية) وبرونو ميتسو (قطر) ويجريان بعض التغييرات بخروج تيسير الجاسم ودخول محمد الشلهوب ودخول مهند عسيري بدلاً من ريان بلال، وتغيير ثالث للمنتخب القطري بخروج حسين ياسر المصاب ودخول ماجد محمد وذلك من أجل البحث عن هدف الفوز في هذه المباراة، وكاد أنس مبارك أن يعطي التقدم للمنتخب القطري بعد تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء ولكن الحارس عساف القرني حرم القطريين من الفرحة، وارتفع إيقاع اللعب خلال هذا الشوط بعد التغييرات التي أجراها المدربان ويتبادل الطرفان المحاولات من أجل هز الشباك، ويضيع أحمد عباس فرصة خطرة للمنتخب السعودي بعد أن واجه المرمى ولكنه فقد التوازن وسدد كرة ضعيفة تستقر في أحضان الحارس قاسم برهان، وفرصة أخرى من عبدالعزيز الدوسري الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لكنها تذهب إلى الخارج، وفي الدقيقة 84 يتحصل المنتخب القطري على خطأ ينفذها فابيو سيزار بشكل جميل لتصل إلى رأس البديل إبراهيم الغانم الذي وضعها في شباك الحارس عساف القرني محرزاً الهدف الأول لمنتخب قطر، ليضغط بعدها المنتخب السعودي على المنتخب القطري بحثاً عن هدف التعديل لتأتي الدقيقة 89 ويحرز المدافع حامد شامي هدفاً في مرمى فريقه بالخطأ ليهدي المنتخب السعودي هدف التعديل، ليحتسب حكم اللقاء 5 دقائق كوقت بدل ضائع ويحاول المنتخب القطري البحث عن الهدف الثاني وسط استبسال من لاعبي المنتخب السعودي في الذود عن مرماهم حتى أطلق الحكم صافرته معلناً عن نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف.

      Ỉ ĺọṿê Řạḏŏi ŝσ ṃŭсĥ</B>
      يا كايايدهم وحارق قلوبهم يا أفضل محترف مر على تاريخ آسيا

      تعليق


      • #4
        مبروك حال السعوديه
        بس والله قطر تستاهل انه تتاهل حرام لعبوا زين بس حظ السعوديه يكسر الصخر يقلبوا المباراه ف اخر دقيقه لصالحهم ما اعرف ذا الحظ من وين جايبينه يا ليت العمانين مثلهم محظوظين مثلهم اللي من الدقيقه 70 عاد تفقدي الامل ف الفوز والله رحمته مسكين حامد شامي صاح بعد المباراه
        لو ساءت الاحوال وضاق عليك الحال قصر العمر او طال مالك غير الله

        تعليق


        • #5
          الازرق الكويـــتي كان يستحق التأهل الى الدووووور الثاني بكل جدار و استحقاق ...
          والسعودي كان على وشك الخروج لو لا الخطأ الفادح الذي ارتكبه حاااامد شااامي ...
          كل التوفيق للفرق المشاركة ...

          تعليق

          يعمل...
          X