إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قراءة في الجولة الخامسة لدوري "عُمان موبايل"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قراءة في الجولة الخامسة لدوري "عُمان موبايل"





    التعادلات ساهمت في بقاء معظم الأندية في مواقعها
    12 هدفا و4 حالات طرد وضربتا جزاء حصيلة الأسبوع
    كتب-أحمد البلوشي:
    اختتمت مساء يوم السبت الماضي مباريات الجولة الخامسة لدوري "عُمان موبايل" بعد أن أقيمت 6 لقاءات خلال هذه الجولة والتي شهدت حالتي فوز فقط كانت من نصيب أهلي سداب على حساب الطليعة وفوز مسقط على حساب فريق صلالة، بينما رضخت المباريات الأربع الأخرى لواقع التعادلات بعد أن تعادل السويق مع العروبة ونادي عمان مع ظفار والنصر مع الشباب وصحم مع النهضة. ولم تحدث تغييرات كثيرة على مستوى الترتيب العام مع نهاية هذه الجولة علماً أن بعض الأندية لديها مباريات مؤجلة ستساهم كثيراً في صعود بعضها ونزول البعض الآخر إلى مراكز المؤخرة في سلم الترتيب العام.
    صدارة السويق
    حافظ فريق السويق على صدارته لسلم الترتيب العام للدوري وذلك بعد أن تعادل مع ضيفه العروبة بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي السويق وسط حضور جماهيري كبير من أنصار الفريقين ليرفع الفريق رصيده إلى 9 نقاط من أصل 15 نقطة ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم حتى نهاية هذه الجولة. وقدم لاعبو السويق اداء جيداً طوال شوطي المباراة وتقدموا مرتين على حساب الفريق الضيف ولكنهم لم يستطيعوا الحفاظ على ذلك التقدم ليخرج الفريق متعادلاً، ومن الممكن أن يفقد السويق الصدارة لاسيما وأن هناك عددا من الأندية التي لديها بعض المباريات المؤجلة والتي إذا ما حققت الفوز فيها ستتقدم إلى الأمام وتخطف الصدارة من الأصفر.

    نقطة مهمة
    قد تبدو النقطة مرضية لفريق العروبة في مباراته ضد السويق بعد أن كان متأخراً في مناسبتين وبعد غياب بعض عناصره عن المشاركة في هذه المباراة وكذلك كونه يلعب أمام المتصدر وحامل اللقب وفي خارج قواعده، الفريق الأخضر قدم مباراة جيدة طوال شوطي المباراة وأضاع بعض الفرص التي كانت كفيلة بترجيح كفته في بعض المناسبات لاسيما عن طريق مهاجمه عبدالله ثويني، الفريق رفع رصيده إلى 4 نقاط من أصل 9 نقاط ومازالت لديه مباراتان مؤجلتان يجب عليه أن يخرج منهما بالنقاط الـ6 والتي ستضعه في مركز جيد وتدخله في المنافسة بشكل قوي.

    عمان في الوصافة
    كان فريق عمان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق النقاط الثلاث في مباراته ضد ضيفه فريق ظفار والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إذ أضاع لاعبه عبدالله النوفلي فرصة التقدم في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة بعد إهداره لضربة جزاء كادت أن ترجح كفة فريقه ضد ظفار وتقفز بالفريق إلى المركز الأول. نادي عمان حاول خلال المباراة التصدي لمحاولات فريق ظفار وإيقاف خطورة لاعبيه من خلال تضييق المساحات والضغط على حامل الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة على مرمى ظفار، ولكنه فشل في ذلك في مناسبة واحدة كلفت الفريق التأخر بهدف قبل أن يكمل المباراة بعشرة لاعبين، ولكن التغييرات التي أجراها المدرب محمد البوسعيدي أضافت الكثير لمستوى أداء الفريق مما مكنه من تحقيق التعادل عن طريق البديل نصر الوهيبي. نادي عمان رفع رصيده إلى 8 نقاط ليحتل المركز الثاني وبفارق نقطة عن السويق ومازالت لديه مباراة مؤجلة من الجولة الأولى.

    تعادل أول
    خرج فريق ظفار بتعادله الأول في بطولة دوري "عُمان موبايل" خلال هذا الموسم أمام فريق نادي عمان في المباراة التي جرت على ملعب الأخير بالخوير، ولم يستطع الفريق الحفاظ على تقدمه في الشوط الأول بهدف عن طريق يوسف شعبان كما أنه لم يستفد من عامل النقص بعد إكمال فريق عمان المباراة بعشرة لاعبين ليدرك أصحاب الأرض التعادل من ضربة حرة، وتألق الحارس الشاب هاني نجم ساهم في خروج الفريق بنقطة وعدم الخسارة في هذه المواجهة بعد تصديه لضربة جزاء في الدقائق الأخيرة. ظفار رفع رصيده إلى 4 نقاط من أصل 9 ليحتل بذلك المركز التاسع.

    ثلاثية لمسقط
    النقاط الثلاث التي عاد بها فريق مسقط إلى العاصمة بعد فوزه بثلاثية على فريق صلالة بجدارة واستحقاق جعلت الفريق يتقدم كثيراً في سلم الترتيب العام ليصل إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر نادي السويق ونقطة عن الوصيف نادي عمان، وقدم الفريق اداء جيداً خلال هذه المباراة واستفاد من الحالة التي يمر بها فريق صلالة كما أن مدربه الوطني مقبول البلوشي استطاع تلافي الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال المباراة الماضية أمام نادي عمان والتي كلفت الفريق فقدان ثلاث نقاط مهمة، وتألق المهاجم العاجي كمارا سليمان بجانب اللاعبين الآخرين ساهم كثيراً في هز شباك صلالة في ثلاث مناسبات.

    معاناة صلالة
    مازال فريق صلالة يعاني في دوري "عُمان موبايل" بعد صعوده إليه خلال هذا الموسم ليتلقى الخسارة الرابعة ويبقى في المركز الأخير برصيد 3 نقاط من أصل 15 نقطة، وشهدت مباراته ضد فريق مسقط بعض الظروف التي زادت من أزمته إذ تأخر بهدف قبل أن يكمل المباراة بعشرة لاعبين ومن ثم يضيع لاعبه التونسي حسين الرياحي ضربة جزاء كانت كفيلة بتعديل النتيجة وإعطاء دافعا معنويا أكبر للاعبين ولكن ضياع ضربة الجزاء هزت من معنويات الفريق وأعطت لاعبي الخصم فرصة لاستغلال تلك الحالة ليخرج الفريق خاسراً بثلاثية نظيفة، ولا ندري متى سيستفيق فريق صلالة ويبدأ في رحلة الخروج من دائرة الخطر ؟

    خسارة أولى
    خرجت جماهير الطليعة بصدمة موجعة بعد الخسارة غير المتوقعة من نادي أهلي سداب بهدف لهدفين في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب نادي الوحدة وذلك بعد المستوى الثابت الذي قدمه لاعبو الفريق خلال الجولات الماضية ودخولهم في المنافسة على اللقب، ولكن الفريق تفاجأ بهدف مبكر يهز شباكه ويربك حسابات مدربه أحمد العلوي، وسعى اللاعبون لإدراك التعادل الذي جاء عن طريق مهاجمه سعيد الرزيقي، بيد أن الفريق لم يستطع إحراز هدف التقدم ولكن شباكه استقبلت هدفا آخر حرم الفريق من نقطة على أقل تقدير ليبقى عند رصيده السابق 6 نقاط ويتراجع للمركز الرابع.

    فوز مهم
    حقق فريق أهلي سداب فوزاً مهماً في هذه الجولة على حساب فريق الطليعة بهدفين لهدف ليودع المركز الأخير ويتقدم إلى المركز الثامن برصيد 4 نقاط من أصل 9، ومازالت للفريق فرصة للتقدم أكثر لاسيما أن لديه مباراتين مؤجلتين، واستطاع أهلي سداب مفاجأة الضيف بهدف مبكر قبل أن يعدل الطليعة النتيجة ومن ثم يخطف اللاعب محمد الشكيلي النقاط الثلاث ويهديها لفريقه، وقدم الفريق مستوى جيدا طوال شوطي المباراة بعد توجيهات المدرب الوطني مهنا سعيد الذي وظف لاعبيه بالشكل السليم في أرضية الملعب.

    نقطة للنصر
    لم يتمكن فريق النصر من تحقيق الفوز وهز شباك فريق الشباب في المباراة التي جمعتهما على ملعب المجمع الشبابي بصلالة لتخرج المباراة بالتعادل السلبي، وحاول الفريق طوال شوطي المباراة الاستفادة من الغيابات الكثيرة في صفوف الضيوف ولكن لاعبيه لم يتمكنوا من إحراز أي هدف وسط الاستعجال والرعونة أمام مرمى الشباب ليضيف الفريق نقطة واحدة في رصيده ويصل إلى المركز الخامس برصيد 5 نقاط من أصل 9 نقاط، ومازال الفريق يملك مباراتين مؤجلتين قد تحسن من مركزه في حالة تحقيقه للنقاط الـ6 وكذلك الخروج بنتائج إيجابية في المباريات المتبقية في الدور الأول.

    أولمبي الشباب
    عاد فريق الشباب إلى ولاية بركاء بنقطة ثمينة من خارج قواعده بعد تعادله السلبي مع النصر دون أهداف، وقد لعب فريق الشباب هذه المباراة بعناصر الفريق الأولمبي المعزز ببعض عناصر الخبرة من الفريق الأول وبقيادة مدرب فريق الأولمبي السوداني عبدالمنعم الصياد وذلك بسبب غياب اللاعبين المحترفين الذين تم التعاقد معهم مؤخراً عن تدريبات الفريق مما حدا بإدارة النادي اتخاذ هذا القرار الجريء والذي كان صائباً إذ كانت له إيجابيات كثيرة على الفريق، واستطاع الفريق خلال المباراة تقديم مستوى جيد طوال شوطي المباراة وأغلق جميع المنافذ أمام لاعبي النصر وأستطاع تحقيق مرادهم في الحصول على النقاط الثلاث، ليكسب الشباب نقطة رفعت رصيده إلى 4 نقاط من أصل 12 ولكنه مازال يحتل المركز العاشر وهو المركز الذي سيخول الفريق الذي يقع فيه مع نهاية الدوري لخوض مباراة الملحق مع ثالث دوري "البنك الأهلي" للدرجة الأولى.

    تعادل ثان
    حقق فريق النهضة تعادله الثاني في دوري "عُمان موبايل" خلال هذا الموسم وهذه المرة أمام مضيفه فريق صحم في المباراة التي خرجت دون أهداف على ملعب الأخير بمنطقة الباطنة، وبدأت جماهير الفريق تتساءل عن سبب إهدار النقاط خلال الجولات الماضية لاسيما وأن الفريق يملك 5 نقاط من أصل 9 وهو معدل جيد بالنسبة لبعض المتابعين علماً أن الفريق يملك مباراتين مؤجلتين، وحاول فريق النهضة خلال المباراة الضغط على مرمى صحم ولكن التسرع وعدم التركيز الذي صاحب لاعبي خط الهجوم لم يمكن الفريق من هز شباك فريق صحم في هذه المواجهة.

    صحم إلى أين ؟
    يتساءل الكثيرون إلى أين يذهب فريق صحم خلال هذا الموسم بعد النتائج المخيبة لآمال جماهيره وعشاقه إذ أن الفريق حقق تعادله الأول ويضيف نقطة في رصيده الذي أصبح 4 نقاط من أصل 15 نقطة كانت في الملعب، أي أن الفريق فقد 11 نقطة وهو معدل كبير إذا ما أراد البقاء في دوري "عُمان موبايل" مع نهاية هذا الموسم، والمركز الحادي عشر لا يليق ببطل النسخة قبل الماضية من مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة. الفريق يملك لاعبين مجيدين ولكنهم لم يستطيعوا حتى الآن الظهور بالشكل المطلوب في المباريات الماضية، فهل سيستيقظ الفريق من سباته بشكل سريع أم أنه سيواصل نزيف النقاط ويطول بقاؤه في دائرة الخطر ؟ هذا ما سنعرفه خلال الجولات المقبلة.

    4 بطاقات حمراء
    شهدت هذه الجولة معدلا كبيرا لإشهار البطاقات الحمراء إذ اضطر الحكام لطرد 4 لاعبين خلال مباراة صلالة ومسقط ومباراة نادي عمان وظفار، حيث أشهر الحكم أيوب العبري البطاقة الحمراء في وجه لاعب صلالة هشام خالد وكذلك لاعب نادي مسقط العاجي كمارا سليمان الذي أحرز هدفين في هذه المباراة قبل أن يطرد. كما أن الحكم إبراهيم الحوسني أشهر بطاقة حمراء في وجه لاعب نادي عمان سامي عبداللطيف وبطاقة حمراء أخرى في وجه مدافع نادي ظفار شوين راشد.

    ضربتا جزاء
    تم احتساب ضربتي جزاء خلال هذه الجولة ولكن لم يتم الاستفادة من تلك الضربات إذ أضاعها اللاعبون بشكل غريب. حيث احتسب الحكم أيوب العبري ضربة جزاء لمصلحة فريق صلالة أطاح بها اللاعب التونسي حسين الرياحي خارج الخشبات الثلاث، كما أن الحكم إبراهيم الحوسني احتسب ضربة جزاء لمصلحة نادي عمان سددها اللاعب عبدالله النوفلي ولكن حارس ظفار هاني نجم تصدى للكرة بنجاح.

    12 هدفا
    تراجع معدل التهديف خلال الجولة الخامسة لدوري "عُمان موبايل" بعد أن أحرزت الأندية 12 هدفاً فقط خلال الـ6 مباريات أي بمعدل هدفين في كل مباراة، وأحرز فريق مسقط أعلى عدد من الأهداف في هذه الجولة برصيد 3 أهداف، كما أحرز كل من نادي السويق والعروبة وأهلي سداب هدفين، وتمكن فريق الطليعة وعمان وظفار من إحراز هدف واحد لكل منهم، بينما فشل كل من النهضة وصحم والنصر والشباب وصلالة في إحراز أي هدف خلال هذه الجولة.

    ثويني وكمارا في الصدارة
    يتصدر اللاعبان عبدالله ثويني (العروبة) والعاجي كمارا سليمان (مسقط) قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف لكل منهما بعد أن أحرز عبدالله ثويني هدفاً في مرمى السويق وأحرز كمارا سليمان هدفين في مرمى صلالة. ويأتي في المركز الثاني برصيد هدفين كل من البرازيلي رودريجو من فريق النهضة والبرازيلي فيليب لاعب الطليعة وهاشم صالح لاعب ظفار، ولاعبا السويق حسن ربيع ومحسن صالح. كما دخل 8 لاعبين في قائمة الهدافين ليرتفع عدد اللاعبين الذين تمكنوا من إحراز الأهداف في الدوري حتى الآن إلى 41 لاعباً، واللاعبون الـ8 هم: لاعب الطليعة سعيد الرزيقي ولاعبا أهلي سداب البرازيلي فيليب ومحمد الشكيلي، ولاعب نادي عمان نصر الوهيبي ولاعب ظفار يوسف شعبان ولاعب السويق حمود صالح ولاعب العروبة يونس مبارك ولاعب مسقط سالم الحبسي.

    Ỉ ĺọṿê Řạḏŏi ŝσ ṃŭсĥ</B>
    يا كايايدهم وحارق قلوبهم يا أفضل محترف مر على تاريخ آسيا

  • #2
    مدرب صلالة يبرر خسارة فريقه




    رشيد سالم – صلالة :
    قال أحمد سعيد سعد مدرب صلالة بأن سبب خسارة فريق صلالة من مسقط نتيجة تأثر الفريق بحالة الطرد ومن ثم ضياع ضربة الجزاء كذلك افتقاد الفريق لعدد كبير من عناصره خاصة في خط المقدمة الهجوم أمان يونس وهداف الفريق الخطر محمد أحمد ( الصوري ) والذي دفعنا به في الدقائق الأخيرة من المباراة رغم معاناته من الإصابة وغياب لاعبنا الكويتي جابر الذي يلعب في وسط الملعب والمدافع عمر الكثيري وهذه الغيابات امتداد للمباريات السابقة ومن الصعوبات الكبيرة التي واجهت الفريق فنحن نفتقد للاعب البديل الجاهز الذي يمكن أن يكون في نفس المستوى وعن طرد لاعبه هشام خالد في الشوط الأول من المباراة قال الحكم السبب في ذلك عندما أمر باستمرار اللعب ولم يشاهد مساعده الذي يشير لوجود ضربة جزائية صحيحة لنا بعد أن منع مدافع مسقط الكرة بيده متعمدا عندها ذهب إليه اللاعبون ومنهم هشام الذي فقد أعصابه و امتدت يده للحكم ليقوم الأخير بطرده، وما زاد الطين بله إضاعة حسين الرياحي ضربة الجزاء والفريق لعب ناقصا ومسقط استغل ذلك النقص ولعب أفضل وحاولنا إشراك اللاعبين الذين لديهم النزعة الهجومية كما أن حارسنا حسين الحضري لم يكن في يومه ودخلت مرماه أهداف لم تكن صعبة وفريق مسقط لم يكن بالفريق القوى الذي يتمكن أن يتغلب علينا لولا الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق نعم نحن في ذيل القائمة ولكن توجد خمسة فرق تفصلنا عن اللحاق بها نقطة واحدة فقط ودوري عمان موبايل لا يوجد فيه استقرار وكل الفرق مستوياتها متقاربة وأتوقع كل شيء في الدوري ونأمل في مباراتنا القادمة مع ظفار أن يكون فريقنا حاضرا.

    Ỉ ĺọṿê Řạḏŏi ŝσ ṃŭсĥ</B>
    يا كايايدهم وحارق قلوبهم يا أفضل محترف مر على تاريخ آسيا

    تعليق


    • #3
      مدرب النصر يعتبر التعادل مع الشباب أمرًا طبيعيًا




      قال علي حراث مدرب النصر أن التعادل في مباراة الشباب شيء طبيعي جدا فأهم شيء عدم الخسارة وتابع: أنا مستغرب لقول الكثير من المتابعين بأن فريق الشباب فريق أولمبي وماذا عن فريقنا نحن نلعب بفريق 90% من اللاعبين من الفريق الأولمبي وأعمار لاعبينا 21 سنة ولدينا فقط لاعبان هما حمدي هوبيس والحارس أحمد العلوي يعدان من الفريق الأول. وأضاف: لاعبونا لم يحسنوا التعامل مع المباراة من الناحية التكتيكية وسوف أجلس معهم لمعرفة المشكلة التي لم تكن فنية بقدر ما هي نفسية فلاعب الارتكاز والظهيران في الفريق لديهم 45 تمريرة خطأ بمعدل 15 خطأ لكل لاعب، فريقنا كان لديه مشكلة في التركيز في المباراة كونهم يلعبون على ملعبهم بعد غياب فترة طويلة جدا مما شكل ضغطًا كبيرًا عليهم . وعن مباراتهم القادمة أمام العروبة أكد حراث بأن الفريق ذاهب لكسب نقاط المباراة الثلاث وأضاف بأن المباراة ستكون عادية جدا لأننا في دوري واحد وبنفس الحماس والتركيز والطموح سوف ندخل المباراة ولدينا خمس نقاط من ثلاث مباريات ونسعى للوصول للنقاط الـ 8 نحن عانينا منذ مباراة أهلي سداب من الإصابات وسنعمل في الفترة القادمة على تحسين أدائنا فنحن عازمين على تقديم الأفضل من حيث الأداء ومن ثم النتيجة الايجابية .

      Ỉ ĺọṿê Řạḏŏi ŝσ ṃŭсĥ</B>
      يا كايايدهم وحارق قلوبهم يا أفضل محترف مر على تاريخ آسيا

      تعليق


      • #4
        الرواس: ظفار تأثر بالطرد في لقائه مع عمان




        قال محمد سالم الرواس إداري الفريق الكروي الأول بنادي ظفار بأن فريق ظفار قدم مباراة كبيرة جدا أمام فريق عمان فقد قدم اللاعبون كل ما لديهم من إمكانيات ولكن عدم التوفيق حال دون إحراز الفريق العديد من الفرص السهلة. وأضاف: رغم أننا بدأنا في التسجيل في المباراة عن طريق يوسف شعبان إلا أنهم لم يتمكنوا من المحافظة على الهدف حيث أدرك فريق عمان التعادل وكاد أن يحرز هدف الفوز لولا اضاعتهم ضربة الجزاء وحصلنا على العديد من الفرص السانحة للتهديف كذلك تأثر الفريق بالطرد الذي حصل عليه لاعبنا شوين راشد والفريق لا يزال يمر بنكسة خروجهم من الكأس والتي لا تزال عالقة لديهم ولكن بعد الاجتماع الذي عقد معهم وإدارة النادي قبل هذه المباراة وتعاهد اللاعبون بالتكاتف مع الإدارة ونسيان الماضي وتقديم الأداء الذي يجعلهم يعتلون منصة التتويج بالدوري، أصبح الفريق يملك روحًا تنافسية ترجمها اللاعبون في مباراة عمان الذي لعب مدافعا أغلب فترات اللقاء.

        Ỉ ĺọṿê Řạḏŏi ŝσ ṃŭсĥ</B>
        يا كايايدهم وحارق قلوبهم يا أفضل محترف مر على تاريخ آسيا

        تعليق

        يعمل...
        X