إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليوم يصادف الذكرى ال 33 لوفاة سانتياغو برنابيو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اليوم يصادف الذكرى ال 33 لوفاة سانتياغو برنابيو


    يصادف اليوم الذكرى ال 33 لوفاة واحدا من أهم وأعظم الرؤساء في تاريخ ريال مدريد , وهو السيد سانتياغو برنابيو الذي توفي في الساعة السادسة والريع يوم 2 يونيو من عام 1978. برنابيو عمل كرئيس لريال مدريد لمدة 35 سنة حيث بدأت فترة رئاسته يوم 15 سبتمبر من عام 1943 وإستمرت إلى يوم وفاته. ستقام اليوم عدة أحداث لتخليد ذكرى برنابيو.


    سيتم وضع إكليل من الزهور على قبر برنابيو في مقبرة المنسى في الباسيتي حيث تم دفنه. كعادته السنوية, سيتكفل النادي الملكي بكافة الترتيبات المتعلقة بهذا الحدث.هذا بالإضافة إلى إرسال وفد يضم المحاربين القدماء من ضمنه اللاعب السابق بيريز بايا, وسيتواجد العديد من مشجعي الفريق الملكي لتقديم صلواتهم. أما في العاصمة مدريد, فسيتم عمل قداس في ساحة سيغرادوس كورازونيس حيث من المتوقع تواجد فلورونتيو بيريز ممثلا عن الإدارة العليا لريال مدريد.



    في يوم 2 يونيو 1978، كان يوماً حزيناً لـريال مدريد ولـ وفاة رئيس النادي الأبيض لمدة 35 عاماً السيّد سانتياغو بيرنابيو , واحد من أكثر الأشخاص نفوذاً في تاريخ النادي. ومرت عليه أرقام تاريخية عديدة وتسبب بإعجاب العالم في كرة القدم. غداً سيحتفل النادي بالذكرى السنوية الثالثة والثلاثين لوفاته، وسيُعقد حفل التكريم لـ ذكراه في مقاطعة آلمانسا (آلباسيتي)، حيث ولد في هذه المدينة عام 1895 ميلادي.



    هذا الحدث سوف يبدأ في تمام الساعة 12:00 صباحاً وسيجلب النادي أكليل من الزهور على مقبرة سانتياغو بيرنابيو وسيُرافقه كل من اللاعبين السابقين أمثال زوكو و وبيريز بايا في مقبرة بلدته بعد الظهر، وفي تمام الساعة 19:00 بعد الظهر سوف يكون هُناك حِداد صمت في مدريد على وفاته وسيحضر كُل من المجلس الإداري والمديرين التنفيذيين والمحاربين القدامى للنادي.




    ولد سانتياغو بيرنابيو ييستي في آلمانسا (الباسيتي) في 8 يونيو 1895. حيثُ بدأ في المدرسة الداخلية آسكوريال في أغسطس، وركل سانتياغو برنابيو أول كرة مع فريقه الذي أسسه هو بنفسه. وقال أنه أصبح اللاعب العظيم الذي أعطى الكثير من الفوز لـ نادي ريال مدريد.




    وفي عام 1929 عُيّن أميناً لمجلس إدارة ريال مدريد، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 1935. وفي سبتمبر 1943 أُنتخب رئيساً للنادي، وعلى الفور إقترح بناء الملعب الجديد "تشامارتين"، الذي تم بنيانه في الأراضي في يونيو 1944 وبعد عام من بدء البناء. أُفتتح الإستاد الذي يحمل اسمه الآن في عام 1947.




    ميراثه كرئيس لنادي ريال مدريد يعود للإعجاب. في دوري كرة القدم كان حقق 16 بطولة وستة كؤوس أوروبية، وستة كؤوس كأس ملك إسبانيا، وكأس القارات، وهو كأس الإتحاد الاوروبي وبطولتين اللاتينية. فيما حقق فريق كرة السلة 19 بطولة الليغا، و18 كأس ملك إسبانيا، و6 كؤوس أوروبية وثلاثة كؤوس القارات وكأس آمريكا الجنوبية.




    فٍيً آلسِرٍآء وٍآلضَرٍآء سِنٍبُقِىٍ للرٍيًآل أوٍفٍيًآء.. لن نٍطَلبُ آلرٍحِمٍة مٍنٍ أحِدُ..ولگنٍ سِيًأتِيً فيه يًوٍمٍ لنٍ نٍرٍحِمٍ فٍيًهُ أحِدُ

    http://up.arab-x.com/May12/A5u06847.gif

    تبا لك كريسيتانو...!!
    قلب بيكي الصغير لا يتحمل

  • #2
    شكرا ع الخبر و ع المعلومات عن الرجل الراحل
    أنـا و حلمي ( توآدعنا ) .. وداع ماوراه عناق ;!
    تركني مع ردى حظي ,, ومشى مع قل توفيقه

    وأنـا وقلبي ( تعآندنا ) .. انا صابر وهو مشتآق ;!
    قسسم بالله وهو قلبي , تمر اوقات ماطيقه

    تعليق


    • #3
      من الجميل تذكر هذا الشخص العظيم في تاريخ الريال
      ThAnKs My IiFe
      ........................................
      (اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ)
      ..................................

      اللهم صل وسلم على سيدنآ محمد

      تعليق


      • #4
        سنتياجو له تاريخ عظيم مع الريال و من الجميل ان يذكر
        شكرا نزواني



        http://realmadrid.footballfantalk.co...liga/cris3.jpg
        هذا البشر هو أكبر خطر



        تعليق

        يعمل...
        X