إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مالديني يحطم رقم المشاركات المحلية وابنه ينضم لاشبال ميلان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مالديني يحطم رقم المشاركات المحلية وابنه ينضم لاشبال ميلان

    [align=center]
    [/align]
    [frame="10 80"]حقق باولو مالديني كابتن ميلانو رقما قياسيا للمشاركة في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم حين نزل الى الملعب في مباراته رقم 571 قبل يوم من الموعد المقرر لبدء نجله مسيرته مع النادي.

    وبمشاركته امام ترفيزو يتجاوز مالديني الرقم القياسي لدينو زوف البالغ 570 مباراة ومع بقاء موسم اخر في عقده يمكن للاعب الايطالي الدولي سابقا ان يشارك في اكثر من 600 مباراة في دوري الاضواء في ايطاليا قبل اعتزاله.
    وهذه هي المرة الثانية التي يحطم فيها اللاعب البالغ من العمر 37 عاما رقما قياسيا لعدد مرات المشاركة كان مسجلا باسم حارس مرمى يوفنتوس السابق زوف. وقد حل مالديني محل كابتن الفريق الايطالي الفائز بكأس العالم 1982 باعتباره صاحب اكبر عدد من المشاركات في المباريات الدولية ولايزال يحمل الرقم القياسي البالغ 126 مباراة.

    وشارك مالديني في دوري الدرجة الاولى الايطالي لاول مرة في المباراة التي تعادل فيها ميلان 1-1 مع اودينيزي يوم 20 يناير 1985.. وقد لعب 801 مباراة في كل المسابقات للنادي الذي امضى به كل حياته كلاعب.

    وأمضى مالديني اغلب مسيرته في الملاعب كظهير ايسر واعتبر افضل من يلعب في هذا المركز في العالم على مدى اكثر من عقد لكنه في السنوات الاخيرة وفر طاقته واستخدم خبرته ليلعب ظهيرا ثالثا.

    وفي كلا المركزين اظهر قدرات هائلة على القراءة الاستثنائية للمباراة والتوقيت الممتاز والهدوء والذكاء الى جانب مستوى عال من المقدرة التنافسية التي لم تتجاوز الحد الى العدوانية.

    وخلال سنواته العشرين مع النادي فاز ميلان ببطولة الدوري الايطالي سبع مرات واحرز اربع كؤوس اوروبية. وتحقق اخر انتصار في اوروبا في 2003 حين رفع مالديني كأس دوري الابطال في اولد ترافورد في مانشستر عقب الفوز بركلات الترجيح ضد يوفنتوس الايطالي.

    وجاء هذا الانجاز بعد 40 عاما من قيادة والده تشيزاري فريق ميلان ككابتن لاحراز اولى بطولات النادي الاوروبية بالفوز على بنفيكا في نهائي الكأس الاوروبية عام 1963 والذي اقيم ايضا في انجلترا في ستاد ويمبلي.

    وعمل سيزار مالديني مدربا لابنه في النادي والمنتخب ايضا وما يزال جزءا من جهاز ميلانو كرئيس لفريق الكشافين.

    واعتزل باولو مالديني اللعب لمنتخب ايطاليا بعد كأس العالم 2002 وقاوم عدة محاولات لاغرائه بالعودة للمنتخب كي يمكنه التركيز على مسيرته مع النادي. ويمكن لعلاقة عائلة مالديني مع ميلان ان تمتد لسنوات اخرى كثيرة مع انضمام كريستيان ابن باولو البالغ من العمر تسع سنوات الى فرق الاشبال في النادي في معسكر لينيت التدريبي امس.
    [/frame]
    ينجرح قلب ولا تنكسر هامة !!! والله أني أموت ولا ينحني راسي

  • #2
    [align=center]مشكووووور ابن الخابورة

    مالديني هو أسطورة الميلان
    عقبـال ما نشوف ولده فـي الكالتشيو
    [/align]

    تعليق


    • #3
      [align=center]مشكور روميو على المشاركة
      واهلا بيك .
      [/align]
      ينجرح قلب ولا تنكسر هامة !!! والله أني أموت ولا ينحني راسي

      تعليق


      • #4
        تشكر اخي على هذه الاخبار

        ميلان وبس

        ميلان

        تعليق


        • #5
          زين على الأقل هذا الإسم فال خير على الميلان
          http://www.swahl.com/up/m76/swahlcom_0bf2.jpg

          تعليق


          • #6
            [align=center]أخي القيصر المهاجر .
            اخي الفاروق .
            شكرا على المرور والمشاركة
            [/align]
            ينجرح قلب ولا تنكسر هامة !!! والله أني أموت ولا ينحني راسي

            تعليق

            يعمل...
            X