إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"الألتراس" يغزو الملاعب السعودية بثقافة جديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "الألتراس" يغزو الملاعب السعودية بثقافة جديدة

    "الألتراس" يغزو الملاعب السعودية بثقافة جديدة





    بدأت الجماهير هذا الموسم تغيير أسلوب التشجيع في الملاعب عبر الجولات الماضية في منافسات الدوري السعودي لكرة القدم، وذلك من خلال أسلوب التشجيع بطريقة "الألتراس" الذي انتشر في كافة أنحاء العالم.
    وانطلقت هذه الظاهرة الجديدة في التشجيع في الملاعب عبر بوابة جماهير النادي الأهلي ثم أتبعها الهلال ومن ثم النصر، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية.
    وأكد نائب رئيس رابطة جماهير النادي الأهلي بدر تركستاني أن فكرة الألتراس قديمة وموجودة منذ فترة طويلة في ملاعب أمريكا اللاتينية وأوروبا، ولكنهم أول من أطلقها في الملاعب السعودية والخليجية، وهو الأمر الذي اعتاد فيه النادي الأهلي كسباق لكل ما هو جديد في الملاعب السعودية. وقال تركستاني: "إن الفكرة بالنسبة لهم بدأت عندما عملوا نشيد النادي، ومنها جاءت فكرة الألتراس، ودعمها أعضاء الشرف ومجموعة كبيرة من محبي النادي، وبالفعل بدؤوا فيها العام الماضي ولكن بطريقة مصغرة". وأشار أن التشجيع الجماعي لرابطة الأهلي بدأ منذ عامين، وأن التدشين الرسمي للألتراس تم في شهر رمضان الماضي خلال الحفل الذي أقامه النادي فيما كانت البداية الرسمية في تطبيقه أمام النصر في الجولة الثانية من الدوري على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، وكان ناجحاً حيث كان شعار النادي موجوداً في المدرجات بشكل جميل. وأكد تركستاني أن ألتراس ثقافة جديدة للمشجع السعودي وسيعاني، في البداية ولكن بعد مرور عام أو عامين سيكون الأمر طبيعيا وبنجاح كبير، مشيراً إلى أن ألتراس يتكون من 100 إلى 200 شخص مقسمين على أجزاء المدرج يقومون بتحريك الجماهير، وهو الأمر الذي سيجعل جميع من في المدرجات يتفاعل ويشارك بالمؤازرة.


    الهلال والبدايات

    أما رئيس مجلس جمهور نادي الهلال تركي الهديب، أشار إلى أن عضو مجلس إدارة ناديه حسن الناقور هو من تبنى فكرة ألتراس الهلال ودعمها بعد مطالبة الجماهير الهلالية بتفعيلها، كما أن إدارة النادي وقفت بقوة معهم كمجلس للجمهور حيث وضعت الصالة المغلقة بالنادي تحت تصرفهم، لإقامة البروفات، وهو الأمر الذي قامت بتطبيقه في مدرجات النادي ليكون عاملاً مساعداً في دعم اللاعبين خلال التدريبات وزيادة حماسهم. وقال الهديب إن بدايتهم في ألتراس انطلقت خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن المرحلة بدأت بتواجد 300 عضو من الرابطة، وفي المرحلة الثانية سنحاول الوصول إلى تواجد 1000 مشجع، على أن تكون المرحلة الثالثة لجميع الجماهير في نهاية الموسم. وأوضح أن بداية ألتراس الهلال كانت في مباراة الشباب في الجولة الثانية من الدوري للمحترفين من خلال 140 مشجعا، وكانت مقبولة حيث كانوا يؤازرون الفريق طوال 90 دقيقة، فيما وقف البقية موقف المتفرج ليشاهدوا كيف سيكون الوضع وكانوا مسرورين من زملائهم، مما أعطاهم حماسا للمشاركة في المواجهات المقبلة.

    فيما كشف رئيس مجلس جمهور نادي النصر سعود الفهد أن ألتراس النصر كفكرة بدأت منذ نهاية الموسم الماضي والذي تبناها مجلس جمهور النصر، وأن عددهم الحالي يصل إلى 200 عضو ويطمحون للوصول إلى 1000 عضو نهاية الموسم. وقال الفهد إن ألتراس النصر بدأوا بتطبيقه في مواجهة الرائد في الجولة الأولى من الدوري بعد أن عملوا بروفات مطولة عقب تدشين ألتراس في رمضان بحضور رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي والداعم له، متمنيا حضورا مكثفا للجماهير لإخراج ألتراس بشكل مميز وناجح. ووجه الفهد رسالة للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بمطالبته بالاجتماع برؤساء مجالس الجماهير السعودية وأخذ آرائهم ومقترحاتهم كونهم من ضمن المنظومة المشاركة والأهم في النشاط الرياضي. من جانبه، أشار رئيس مجلس جماهير نادي الرائد عبد الله العتيبي أن ألتراس في المدرجات شيء رائع ولكنهم في الرائد من الصعب أن يتم تطبيقه لديهم في الوقت الحالي لما يحتاجه من جهد مضاعف وزيادة في أعضاء الرابطة إضافة للدعم المادي، مشيرا إلى أن الجماهير تطالب أن تعمل فيه ولكن هذا الأمر من الصعب في الوقت الحالي. وكشف العتيبي أن ألتراس الرائد سيعوض إلغاء وجود الميكرفونات في المدرجات، وهو ما يجعلنا نطالب بالسماح بميكرفون واحد فقط مع أخذ التعهد على رئيس الرابطة بعدم الإساءة من خلاله ليكون الأمر بشكل تدريجي حتى يتم تجهيز جميع روابط الأندية بالتشجيع والمؤازرة بطريقة ألتراس.

    اللهم يا مغير القلوب ثبت قلوبنا على دينك


  • #2
    تسلم اخي على الخبر

    تعليق

    يعمل...
    X