إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكـــــــلآآسيكـــو .!! هيبهــ وتـــآريـــخ .!!.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكـــــــلآآسيكـــو .!! هيبهــ وتـــآريـــخ .!!.

    .. ( الكلاسيكو هيبه وتاريخ ) ..






    كان الفجر الذي بزغ يوم الثلاثاء 13 أيار/مايو 1902 تاريخياً على الكرة الإسبانية وبرشلونة تحديداً، إذ نجح فريق المدينة الكاتالونية في الفوز على ريال مدريد 3 – 1 في نصف نهائي الكأس وفي أول مباراة رسمية تجمع الفريقين في تاريخهما.
    وتعود قصة "العشق الممنوع" التي جمعت ريال مدريد وبرشلونة من خلال مبارياتهما إلى ردح من الزمن لأن الناس أحبت هذا النوع من اللقاءات وألفته، ولكن الكراهية التي تراود اللاعبين الأخصام فلها أسباب جغرافية يعتقد بها الكاتالانيون من ناحية محاولة الإنفصال عن البلاد، ويمكن لبساط الملعب الأخضر أن يغطي عليها ويعيد زرع البسمة بين نجوم البلد الواحد الذين سرعان ما يتعارفون ويتآلفون في القميص الأحمر .. فانيلة منتخب "الماتادور" التي تبقى أغلى وأعلى ..







    وما إن ينتهي لقاء بين الفريقين الأكثر شهرة في المعمورة والأكثر جذباً لأهل البسيطة، حتى يأخذ كل جمهور مضجعه الذي يحب أن يخلد إليه ليعبّر عن فرحه وينفث مشاعره فهناك دوماً "وارد ومورود"، فجماهير الريال لا تخلي ساحة "ثيبيليس" مهما حصل حتى يطلع صباح جميل ويصيح ديك المدينة السمين والذي يشبه حبش العيد "إل بافو" مؤكداً فوز الأبيض، وإن تحول فريق ريال مدريد إلى ثيابه السود والحمر الجديدة في أيامنا ولم نألفها على أبدان لاعبيه من قبل، ولا ننسى النافورة الشهيرة في وسط الساحة التي ترسل رذاذ مياه منعش بعد مباراة مشوقة وعصيبة، وسهرة مضنية تطفئ حرارة القلوب.
    ولكن لريال مدريد ظهور متألق وغياب طويل على مدى السنوات حسب الأرقام، فهو "حبة فوق وحبة تحت" وطالما عانى من عدم الاستقرار مع خصمه برشلونة في النتائج التي تكون لافتة للنظر، واسألوا شباك المرميين إن كنتم لا تعلمون.
    فحب ريال مدريد سكن النفوس وأسرالعقول.. ويمكن لجماهير "الملكي" أن تنشد، لو كانت تجيد اللغة العربية، ما ردده فنان الشعب الراحل سيد مكاوي.. "عرش القلب ملكتو وتربعت عليه.." ..







    أما الكاتالانييون فلهم أسبابهم ولهم عشقهم ولهم معتقداتهم الكروية وطلاسمهم التي ما فتئوا ينفثون بها في وجوه لاعبي الريال عندم تطل رؤوسهم من حجرة تبديل الملابس قبل الدخول إلى "أرض الجحيم"، كامب نو، فاللعب على هذا الملعب يعني أن ليلة ريال مدريد حبلى بالمصائب وشتى صنوف العذاب.
    وغالباً ما ينتشي برشلونة حامل لواء كاتالونيا بالإنتصار على ملعبه وبين مؤيديه لأن الفوز على اللدود التاريخي طعمه ألذ من العسل وفوائده أنجع من الدواء الشافي. فطبيب قلوب جماهير البرثا خوسيب غوارديولا جاهز دوماً لوصف العلاج على أرض الملعب وإعطاء الوصفات السحرية للاعبيه وما على ميسي صاحب العزف المنفرد إلا أن يلسع لسعة العقرب ليقضي على خصمه في ثوانٍ.
    فبرشلونة عملياً هو أكثر النوادي في العالم يتصدر ترتيب تصنيف أندية العالم تسلسليا،ً حسب لجنة التأريخ والإحصاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بـ38 مرة أمام ميلان (37) ومانشستر يونايتد (33).
    وها هو القلب يعشق الحبيب الأول.. "البلوغرانا". الذي يرى فيه الكثيرون أفضل نادٍ في عالم الكرة المستديرة. وها هو حب هذا النادي يصل إلى عشاقه "زنقة زنقة.. دار دار " ..





    sigpic



    يُفتششون عن أخطـآء [الآخرين] ..وكأنهم يبحثون عن [كنـز] ..!
    عقول تستحق [الششفقه .!]

    Sohar College # promise
يعمل...
X