إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

منتخبنا يتطلع لحصد ثلاث نقاط على حساب "أسود الرافدين"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منتخبنا يتطلع لحصد ثلاث نقاط على حساب "أسود الرافدين"

    يخوض منتخبنا الوطني مساء اليوم وفي الساعة السادسة وخمس وأربعون دقيقة بتوقيت السلطنة مشواره في الجولة الثالثة للجولة الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم عندما يواجه منتخب العراق "أسود الرافدين" في مباراة تمثل مفترق الطريق بالنسبة لـ"الأحمر" والتي سيحتضنها ملعب نادي العربي القطري.

    وستكون نظرة مدرب منتخبنا الوطني بول لوجوين محصورة على كيفية اقتناص نقاط مباراة منتخب العراق والعودة للمنافسة بعد الأداء الجيد لمنتخبنا الوطني أمام نظيره الأسترالي بمسقط والتي على ضوئها تمكن منتخبنا من تحقيق نقطة ثمينة وكان الأقرب إلى الفوز لولا سوء الحظ، بيد أن الجهاز الفني والإداري ولاعبي "الأحمر" عاكفون على التعويض في مباراة العراق وهذا ماظهر جليا في الحصصص التدريبية التي نفذها المنتخب على ملاعب التدريب في الدوحة.

    أما تدريبات منتخبنا فقد كانت في الدوحة على مرحلتين ونفذ فيها مدرب منتخبنا الفرنسي بول لوجوين مجموعة من المهارات الفنية التي سيلعب بها المنتخب في اللقاء وشارك في تدريبات منتخبنا جميع عناصره المغادرة إلى الدوحة وتغيب عن المنتخب لداعي الإصابة حسن ربيع وأحمد حديد وحسن مظفر، كما استبعد محمد المعشري وعبدالرحمن صالح قبل السفر، وسيكون فوزي بشير حاضرا في مواجهة اليوم والذي عاد من الإيقاف في اللقاء الماضي وأكد جاهزيته للمواجهه واشتملت الحصة التدريبية الثانية مساء الأمس على خطة اللعب التي ستكون حاضرة في لقاء العراق وكان التدريب مغلقا أمام وسائل الإعلام.

    عبدو يضبط موقعة اليوم
    سيدير لقاء منتخبنا ونظيرة العراقي والتي ستقام في الساعة السادسة و45 دقيقة من عصر يوم الثلاثاء المقبل على ملعب النادي العربي القطري طاقم تحكيمي قطري مكون من عبدالرحمن عبدو حكما للساحة ومحمد جابر مساعدا أول وحسن الثوادي مساعدا ثانيا وخميس المري حكما رابعا، فيما سيكون مقيم الحكام من سنغافورة اينج واه جون جيا ومراقب المباراة من المالديف عبدالحميد عبدالغفور.

    أعين اليابانيين والأردنيين تراقب اللقاء
    وجود في قطر، حاليا مصورون من اليابان حضروا لمتابعة وتسليط الأضواء على منتخبنا ونظيره العراقي وشهد بدايتهم حضور تدريبات المنتخب العراقي على أن يتواصل حضورهم حتى موعد المباراة الأمر الذي يؤكد عزم اليابان تسجيل كل صغيرة وكبيرة عن أي منتخب، كما أوفد المنتخب الأردني بعض الفنيين لتسجيل الملاحظات عن منتخبنا.

    نقل تلفزيوني وتقارير مصورة
    سيتم نقل المباراة على قناتي الجزيرة الرياضية وقناة الكأس القطرية والتي ستبث تقارير ولقاءات مصورة قبل بدء المباراة إضافة إلى برنامج المجلس على قناة الكأس وسيعلق على اللقاء في قناة الجزيرة أسوار الذهب، ولعدم حصوله على حقوق النقل سيكتفي البرنامج الثاني بتلفزيون السلطنة بعرض تقارير مصورة عن المنتخب وحوارات مع بعض اللاعبين.

    تشكيلة منتخبنا الوطني المتوقعة
    لن تخلو قائمة منتخبنا للقاء اليوم من علي الحبسي في حراسة المرمى ومحمد الشبيبة وعبدالسلام عامر ومحمد المسلمي وسعد سهيل في خط الظهر وفي خط الوسط أحمد مبارك (كانو) وعيد الفارسي ورائد ابراهيم وحسين الحضري وفي المقدمة عماد الحوسني عبدالعزيز المقبالي.

    كانو: جاهزون للمواجهة
    أكد أحمد مبارك كانو عن جاهزية المنتخب لمواجهة اليوم مع المنتخب العراقي وقال إن منتخبنا لعب مباراتين مختلفتين وتعامل مع كل مباراة بحسب ظروفها، مشيرا إلى أن منتخبنا سيكون في وضعية أفضل في مباراة العراق إن شاء الله.

    بشير: تركيزنا على نقاط اللقاء
    أكد فوزي بشير على أهمية لقاء الغد وتركيز اللاعبين على اقتناص نقاط المباراة، وقال إن من يرد أن يصعد إلى كأس العالم يجب أن يبذل قصارى جهده وإن شاء الله يكون الفريق في وضعه الطبيعي في مباراة الغد ونحقق الانتصار بإذن الله.

    مبارة مهمة مثل بقية المباريات
    شهدت قاعة المؤتمرات بفندق جراند ريجنسي المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين بحضور وسائل الإعلام المختلفة، حيث استهل مدرب منتخبنا الوطني بول لوجوين الحوار حيث رحب بالحضور في المؤتمر، وقال بالنسبة لمباراة الغد مبارة مهمة مثل بقية المباريات وتحدث بواقعية أن المنتخبين سيتنافسان على المركز الثالث في التصفيات، وأكد لوجوين: إننا نسينا لقاء اليابان ولعبنا اداء جيدا امام المنتخب الاسترالي وكسبنا نقطة مهمة امامهم وقال بانك عندما تكون مدرب وتحقق تعادل امام استراليا فهذا شيء جيد وأعتقد باننا نستطيع ان نقدم مباراة جميلة وباسلوب مختلف امام المنتخب العراقي.

    وقال بأن ظروف الجدول لم يخدم المنتخب العماني ولا أحب الحديث عن هذا الشي ولكن في بعض الاحيان الظروف تجبرك للحديث عن المباراة، وعن مدى تأثير الغيابات على صفوف الاحمر أكد لوجوين اننا حضرنا البديل المناسب لسد الغيابات المؤثرة وقال بان محمد المسلمي عوض غياب مظفر وعيد الفارسي عن أحمد حديد وهم يقدمون مباريات متطورة واداؤهم في تصاعد.

    وقال علي الحبسي خلال المؤتمر: ان مباراتنا امام المنتخب العراقي ستكون من أهم المباريات لنا في التصفيات واعتقد ان خسارتنا امام اليابان نتيجة طبيعية ولكن الاداء لم يكن طبيعيا، واعتقد ان تعادلنا امام استراليا هو من اعاد بصمتنا في المواجهة وأكد الحبسي بان مباراتنا ستكون كبيرة وصعبة ونحن نعرف ان المنتخب العراقي ارتاح كثيرا ونحن تدرجنا في الاداء في المباريات.

    وأكد البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم أن اللاعبين يتمتعون بجاهزية فنية وبدنية عالية قبل يوم واحد من موعد مواجهة منتخب سلطنة عمان بتصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

    وكشف زيكو عن أن المنتخب العراقي عازم على تحقيق الفوز على المنتخب العماني في العاصمة القطرية الدوحة لتعزيز حظوظه بالتأهل لمونديال البرازيل وبخاصة ان نتائج الجولة الثانية صبت في صالح المنتخب العراقي بعد خسارة منتخب الأردن أمام اليابان 0-6 وتعادل استراليا مع منتخب عمان 0-0.

    وشدد زيكو على اهمية تحقيق الفوز في مباراة اليوم وقنص النقاط الثلاث وبما يبقي حظوظ المنتخب العراقي قائمة كاشفا بأن الوقت لا زال مبكرا عن توقعاته حول المنتخبات الآسيوية المرشحة لبلوغ مونديال البرازيل.

    ويتوقع ان يزج زيكو في مباراة اليوم بتشكيلة قوامها: محمد كاصد لحراسة المرمى و سامال سعيد، وعلي حسين رحيمة، سلام شاكر، باسم عباس، كرار جاسم، قصي منير، مثنى خالد، هوار ملا محمد، نشأت اكرم، يونس محمود.

    واكد اللاعب قصي منير لاعب المنتخب العراق بان زملاءه اللاعبين سيقدمون افضل مالديهم في المواجهه كونهم يعون ان الخصم منتخب قوي ومتطور
    يآكثر مآيطرِي على البآل توقيع,
    ولآشفت لي توقيعٍ يرضِي غ ـروريْ..
    إن مآحصلْ توقيعٍ فوقْ التُوآقيْع
    وإلآ عَنْ التوقِيع يكفيْ ...حُ ـضُورِيْ ..!

  • #2
    الله يوفقهم ااااااااااامين

    تعليق

    يعمل...
    X