إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

** الخبــــــــــــر اليقـــــــين: ماتشــــــــالا مــــدربا للمنــــتخب بشكل رسمي**

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ** الخبــــــــــــر اليقـــــــين: ماتشــــــــالا مــــدربا للمنــــتخب بشكل رسمي**




    ماتشالا مدربا للمنتخب الوطنى والاولمبي بعد تفضيله على كالديرون وبونفرير


    15/Mar/2006
    اليوم في مقر الاتحاد الافصاح عن قيمة العقد وتسمية الكادر التدريبي المرافق
    تعهد بتحقيق انجازات اضافية وتلبية رغبات الشارع الرياضي العماني

    ثلاثة مدربين
    أعلن رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ خليل بن احمد الخليلي عن هوية مدرب منتخبنا الوطنى في الرحلة المقبلة خلال لقائه بممثلي الصحف اليومية مساء امس في مقر الاتحاد وقد تطرق الخليلي في البداية الى تحديد اسم المدرب بعد جهود مضنية وعمل شاق خلال الاسابيع المنصرمة ولم يأت قرار الوصول الى اسم المدرب اعتباطا بل جاء بعد تمحيص وبحث في الملفات والسير الذاتية لـ12مدربا من مدارس مختلفة ليتم الوصول في نهاية المطاف الى اسماء ثلاثة مدربين وهم التشيكي ميلان ماتشالا الذي يمثل المدرسة الاوروبية الشرقية ووقع الاختيار عليه والارجنتيني كالديرون الذى يمثل المدرسة اللاتينية والهولندي بونفرير الذي يمثل مدرسة أوربا الغربية.

    لماذا ماتشالا؟

    اخترنا التشيكي ميلان ماتشالا لعدة اسباب منها انه على دراية تامة واطلاع دقيق بلاعبين المنتخب اضافة الى اننا اتفقنا معه مباشرة وليس عن طريق وسيط كما تحدثنا مع المدربين الاخرين عن طريق مديري اعمالهم وكما هو معلوم فان لهم نسبا مالية من قيمة العقد لنوفر بذلك من القيمة المالية حيث ان لم يبالغ في قيمة العقد وراتبه الشهري الذى سيتقاضاه وايضا جاء الاختيار لاننا اشترطنا على المدرب ان يحقق انجازات اضافية وكذلك يجب ان تكون لدية قناعة تامة بانه سيتعامل مع ظروف اللاعبين واحترافهم خارج السلطنة وبكل تأكيد فاننا لم تتجاهل نبض الشارع الرياضي حيث تابعنا بام اعيننا ان الجمهور الرياضي كان له دور كبير في نتائج المنتخب الايجابية وهذا ما تحقق في مباراة الاردن.

    الاختيار بالاجماع

    ولم يكن رأينا شخصيا في اختيار ماتشالا بل جاء عن طريق اراء الاخوان في مجلس اتحاد الكرة حيث تم طرح الموضوع عليهم ومن ثم بالاجماع تم اختيار المدرب المذكور بعد قناعة تامة.

    اولمبياد الصين 2008
    وهدفنا هو اعداد منتخب اولمبي متماسك في المرحلة المقبلة اي ان تسمية ما تشالا مدربا للمنتخب الوطنى اضافة الى الاشراف على المنتخب الاولمبي الذى سيمثل السلطنة في التصفيات الاولمبية وكما هو معلوم فان ماتشالا وان قاد المنتخب الاولمبي العماني في تصفيات اولمبياد اثينا وكان قاب قوسين من التأهل ولو لا مسالة الحظ في مباراتنا الاخيرة امام منتخب دولة الكويت لهذه الاسباب فاننا سنعد العدة منذ الان ونحن واثقون كاتحاد في قدرة المدرب التشيكي.

    توقيع العقد
    سيتم ظهر اليوم في مقر الاتحاد عقد المؤتمر الصحفي بحضور المدرب ووسائل الاعلام المرئية والمقروءة لعرض قيمة العقد والراتب الشهري الذي سيتقاضاه ماتشالا وتسمية الكادر التدريبي الذي سيعمل برفقته حيث سيستضيف بمساعد اجنبي وكادر وطني مؤلف من اثنين من ضمنهم مدرب الحراس اما بالنسبة للاجهزة الفنية لمنتخب الناشئين والشباب فسيتم الافصاح عن اسماء المدربين خلال شهر ابريل المقبل.


    وصل امس
    وكان التشيكي ميلان ماتشالا قد وصل مساء امس قاد للسلطنة برفقة المدرب المساعد الذى سيعمل برفقته مما هو معلوم ان ماتشالا قاد مؤخرا نادي العين الاماراتي ولم ينجح بقيادته الفريق للقب الاسيوي بعد خسارته امام الاتحاد السعودي في نهائي البطولة.
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    يـا نـفـسُ ويـحـكِ تـوبـي وأعـمـلـي حـسـناً ،، عـسـى تـجـازيـن بـعـد المـوت بالحسـنِ



  • #2



    المساعد أجنبي.. وكالديرون وبونفرير كانا أبرز المرشحين

    رسمياً.. ماتشالا مدرباً للمنتخب لمدة 3 مواسم



    كتب: راشد بن شنون السيابي
    رسمياً.. وكما أكد (عمان الرياضي) في العدد رقم (9035) في يوم الاحد 26 فبراير، الماضي أعلن اتحاد كرة القدم التعاقد مع التشيكي ماتشالا لتدريب المنتخب الأول في المرحلة القادمة، حيث سيشرف عليه في التصفيات التمهيدية لكأس آسيا ومنافسات كأس الخليج التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة العام القادم.

    وكان ماتشالا قد قاد منتخبنا في التصفيات التمهيدية لكأس العالم، حيث حقق نجاحاً كبيراً بالتعادل مع سوريا 3/3 ثم كسب في مباراة الاياب بمسقط 2/صفر ثم غادر وعاد مرة أخرى ليقود المنتخب في التصفيات الآسيوية وتصدر المجموعة وتخطي كوريا الجنوبية وبعد ذلك قاد المنتخب في النهائيات الآسيوية بالصين، وقبلها كان مشرفاً على المنتخب في كأس الخليج بالكويت في سبتمبر 2003م وحقق الانجاز الأقوى في كأس الخليج التي اقيمت في الدوحة حيث فاز المنتخب بالمركز الثاني.

    العودة لمسقط

    وأعلن الشيخ خليل الخليلي رئيس اتحاد كرة القدم في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الاتحاد انه تقرر رسمياً التعاقد مع المدرب ماتشالا على ان تعلن تفاصيل العقد ومدته اليوم، حيث سيكون المدرب متواجداً وسيوقع على العقد بحضور رجال الإعلام والصحافة.

    وقال: ان هناك ثلاثة مدربين اقتصرت عليهم المفاوضات الرسمية لعدة قناعات ومعطيات، من أبرزها ان يكون المدربون متابعين للكرة العمانية وظروفها وحاولنا ان نعطي كل جانب من الجوانب قدرا معين من النقاط، وبعد ان انتهينا من مرحلة فرز السيرة الذاتية اقتصر الأمر على ثلاثة مدربين من خلال الالتقاء معهم او بمن يمثلهم مرات عدة وفي كل مرة نستكمل جزءا من الموضوع.

    اضاف: في الاجتماع الطارئ الذي عقد صباح أمس وبعد خلاصة جميع النقاط والمرئيات حول المدربين الثلاثة، وبناء عليه اعتمد المجلس التعاقد رسمياً مع ماتشالا وسيتم الكشف عن كل الجوانب بهذا العقد خلال لقاء المدرب اليوم في مقر الاتحاد، حيث سيتم الكشف عن كافة التفاصيل.

    قناعات

    وأكد المهندس خليل الخليلي: انه تولدت قناعات لدى المجلس بعد مباراة الامارات بضرورة عمل شيء وبالتالي وفي الاجتماع الذي عقد في 25 فبراير الماضي تم الاتفاق على البحث عن مدرب للمنتخب وبالفعل روعيت الكثير من المعطيات لاختيار المدرب، والأمر الأول التعاقد مع المدرب حسب الظروف الحالية للمدرب وفكره بتكوين جيل آخر لتكملة المشوار حتى عام 2008 ومعرفة المدرب بالكرة العمانية وظروفها وهذا عنصر مهم، كما تمت مراعاة الظروف المالية وهذه من الجوانب المهمة، لأنه لا يمكن ان تتعاقد مع مدرب يبالغ في الجانب المادي.

    ولم يخف الخليلي أهمية دور الجماهير، حيث اشار انه يجب ان نستشعر أيضاً نبض الشارع الرياضي وهي من العوامل المهمة في دعم المنتخب وشاهدنا ذلك في المباراة أمام الأردن حيث شكل الجمهور العنصر الأهم في الفوز، بالاضافة الى استشعار الاحساس العام لدى اللاعبين.

    ماتشالا.. يختار المساعد

    وقال: ان ماتشالا سيختار المساعد الجديد له وبالنسبة للجهاز الفني الآخر فإنه سيكون وطنياً واما فيما يتعلق بالمساعد الوطني فلم يتم اختياره بعد.

    واشار الخليلي: ان المدربين الثلاثة كانوا من مدارس مختلفة، واعطوا نفس الحجم من الاهتمام، فكالديرون يمثل أمريكا اللاتينية ويمثل الكرة الارجنتينية وفيها نوع من الأسلوب الذي فيه الجدية وهذا ما نريده للمنتخب، وبالنسبة للمدرسة البرازيلية فتم تجربتها مع المنتخبات الوطنية لكنها لم تحقق النجاح المطلوب، وبالنسبة لبونفرير فهو يمثل المدرسة الأوروبية الغربية ولها مقوماتها ولها أسسها، وماتشالا أوروبا الشرقية لها طبيعتها وسماتها وهذا وضعني بان اختصر الأمر لاختيار أفضل الموجودين وكان في الاعتبار ان يكون المدرب قد درب في منطقة الخليج.

    أكثر من 10 مدربين

    وقال: ان هناك أكثر من عشرة مدربين حصلنا على سيّرهم الذاتية، ولا أخف سراً ان الأسابيع الثلاثة الماضية لاختيار المدرب كانت الأصعب في حياتي الرياضية.

    اضاف: ان خطة الاعداد بالطبع سيتم تغييرها حسب أسلوب ونهج المدرب بعد استلامه رسمياً تدريب المنتخب، واما فيما يتعلق بالأجهزة الوطنية لمنتخبات الشباب والناشئين سيتم اختيارهم في ابريل القادم.

    وعلم (عمان الرياضي) ان عقد ماتشالا يستمر حتى عام 2008 وسيتقاضى لقاء 123 ألف دولار مقدم عقد على دفعتين بالاضافة الى راتب شهري قدره 32 ألف دولار.
    التعديل الأخير تم بواسطة محبكم في الله; الساعة 17-03-2006, 03:24 PM.
    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

    يـا نـفـسُ ويـحـكِ تـوبـي وأعـمـلـي حـسـناً ،، عـسـى تـجـازيـن بـعـد المـوت بالحسـنِ


    تعليق


    • #3
      مشكور أخوي جيرارد على الخبر ..

      وأتمنى أن يتمكن ماتشلا من إعادة البريق إلى منتخبنا الوطني ، وأن يرسم البسمة على شفاة أنصار الأحمر ومشجعيه بعد غابت عنهم لفترة طويلة ..

      تحياتي للجميع
      http://www9.0zz0.com/2008/08/28/22/568509997.jpg

      أفضل حارس وأفضل لاعب مدافع وأفضل لاعب وسط في أوربا

      ببساطة لأنهم ضمن تشكيلة أقوى فريق في العالم

      ** البلـوز تشيـلسي **

      تعليق


      • #4
        كل التوفيق لميلان ماتشلا

        وان شاء الله نتأهل لكأس آسيا ...
        لست مشتركا في أي منتدى آخر بإسم قلب الأسد

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          لاحظنا ما أصاب المنتخب بعد فقده لماتشالا المدرب التشيكي وخساراته مع السعودية وغيرها من المباريات وفوزه على الفرق الضعيفة بنتيجة غير مقبولة فهل سيعيد الآن ماتشالا بعد رجوعة أمجاد منتخبنا ويرجعه إلى مستواه الذي عهدناه في كأس آسيا وخليجي 17؟؟ ونتمنى ذلك أم أنه سوف يفشل هذه المرة ومن ثم يلغى عقده ويقوم المنتخب بالتعاقد مع مدرب آخر ؟؟؟ ولا نتمنى حصوله .... كل هذا وذاك سنراه في الأيام المقبلة في مباريات منتخبنا في التصفيات ...

          تشكر أخي على نقلك الأخبار
          [align=center]تسجيل الخروج[/align]

          تعليق


          • #6
            مشكووووور اخوي

            على هالخبر

            تسلم
            .. { غ ـزالة الشرقيــه } ..

            تعليق


            • #7
              مشكور اخوي على الخبر

              وكل التوفيق لميلان ماتشلا مع الاحمر
              http://www.sport.es/vivo/recursos/fo...279563_CAS.jpg

              تعليق


              • #8
                يسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس

                كذا ترتيب ياخي

                هوه اذا الشي اللي كنت احرصه

                ان









                ماتشيلا يرجع للمنتخب

                ترتييييييييييييييييييييب



                مشكور اخوي على الخبر الفناني
                http://upload.omanlover.org/out.php/i20314_tnaaoe.jpg

                ~ مشكورة فنانية ع التوقيع الغاوي تسلم صوابعش ~

                دســتــور أشــتــاتاً أشــتــوت

                ** واآاآاآاآبــــنـــي **

                تعليق


                • #9
                  يسلموا اخي على الموضوع



                  بس انا كنت افضل انه يكون واحد غير ماتشالا ولاسباب كثيره بس يالله الله كريم

                  واتمنى انه المنتخب يوصل للتصفيات النهائيه


                  ويسلموا

                  تعليق


                  • #10
                    شكرا للجميع على الردود وعل المرور..


                    عسى الله يوفق منتخبنا.
                    سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم

                    يـا نـفـسُ ويـحـكِ تـوبـي وأعـمـلـي حـسـناً ،، عـسـى تـجـازيـن بـعـد المـوت بالحسـنِ


                    تعليق

                    يعمل...
                    X