إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كأس العالم.. في السعودية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كأس العالم.. في السعودية



    الرياض (اف ب)- عقد ممثلو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم والمنظمين لجولة كأس العالم مؤتمرا صحفيا السبت بمناسبة وصول الكأس المرموقة إلى العاصمة السعودية في إطار جولتها على عواصم عالمية قبل انطلاق مونديال ألمانيا المقرر من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو المقبلين.



    وتطرق المشاركون في المؤتمر إلى عدد من المواضيع منها أهمية الجولة التي تقوم بها كأس العالم وإبعادها الإعلامية والجماهيرية كجزء من التحضير لفعاليات المونديال والتسويق وحقوق النقل التلفزيوني للبلدان المشاركة فى العرس الكروي. كما تناول المؤتمر موضوع مشاركة منتخب المملكة في المونديال واستعراض مشاركاته السابقة أعوام 1994 و 1998 و 2002.

    وأكد عبد الله الدبل عضو اللجنة العليا التحضيرية لمشاركة منتخب المملكة في المونديال أن وجود النسخة الأصلية من كأس العالم في الرياض يعد حدثا كبيرا تحرص العديد من العواصم العالمية على استضافته بهدف اطلاع الجماهير على الجائزة الأهم في تاريخ هذه الرياضة الشعبية.

    واستعرض الدبل الجهود التي قامت بها لجنة الإدارية المختصة بمشاركة المملكة في هذا الحدث الكبير من ترتيبات وتحضيرات للبعثة السعودية المشاركة ومخاطبة عدد من الاتحادات الرياضية العالمية لترتيب إقامة مباريات ودية مع المنتخب السعودي.

    من جانبه أعرب مندوب الاتحاد الدولي لكرة القدم الانكليزي ايمانويل ماراداس عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على ما حظي به الوفد من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال منوها بجهودهما في سبيل ارتقاء رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية والتي حققت العديد من الانجازات على الأصعدة كافة.

    من جهته واضح الكس كوع كبير أعضاء قسم التسويق في الاتحاد الدولي أن جولة كأس العالم لن تقتصر على جولتها العالمية بل ستواصل عقب وصولها ألمانيا جولة داخلية بحيث تزور 21 مدينة المانية وذلك لتقديم الشكر لملايين من الألمان الذين يدعمون رياضة كرة القدم في بلادهم من خلال عملهم وتواجدهم في هذه المدن.

    يذكر أن النسخة الأصلية من كأس العالم الحالية من تصميم النحات الايطالي سيلفيو كانزنيجيا وكان ذلك عام 1974 عندما استضافت المانيا الغربية البطولة فى ذلك العام ويعتبر المنتخب الألماني اول منتخب فاز بها على أرضه في ذلك العام على حساب هولندا فيما كان نظيره البرازيلي أخر منتخب ظفر بها عام 2002 على حساب المانيا بالذات.

    وتزن الكأس المصنوعة من الذهب الخالص عيار 18 نحو 5 كلغ فيما يبلغ طولها 36 سنتم.


    ولم تشهد منافسات كأس العالم منذ انطلاقتها عام 1930 حتى الآن سوى صناعة نسختين فقط الأولى كانت تحمل اسم جول ريميه التي صنعها النحات الفرنسي ابل لفر وبلغ وزنها 1,82 كلغ وطولها 30 سنتم واحتفظت بها البرازيل عام 1970 عندما فازت بالكأس للمرة الثالثة في تاريخها وكان فوزها على حساب ايطاليا 4-1.



  • #2
    شكرا لك ميسي إن شاء الله بيرجع الكأس إلى السعودية بعد انتهاء كأس العالم إذا قدروا يتخطيوا الدور الأول
    [align=center]تسجيل الخروج[/align]

    تعليق


    • #3
      بالتوفيق للمنتخب السعودي الشقيق باذن الله
      لست مشتركا في أي منتدى آخر بإسم قلب الأسد

      تعليق

      يعمل...
      X