إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكروج يعتزل نهائيا عام 2006

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكروج يعتزل نهائيا عام 2006

    الرباط (المغرب) - أ.ف.ب. : أعلن العداء المغربي هشام الكروج بطل العالم في سباق 1500 متر وحامل الرقم القياسي العالمي للمسافة ذاتها أنه سيعتزل نهائيا عام 2006.

    وقال الكروج بطل اوليمبياد أثينا في سباقي 1500 متر و5 آلاف متر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن بطولة العالم العاشرة لألعاب القوى المقررة في هلسنكي من الخامس الى 14 أغسطس المقبل ستكون آخر تظاهرة رسمية يشارك فيها مع المنتخب المغربي ، مضيفا ان سنة 2006 ستكون "سنة الوداع" ، حيث سيشارك خلالها في مجموعة من اللقاءات الدولية قبل الاعتزال رسميا.

    وينوي الكروج العام المقبل تحطيم الرقم القياسي العالمي لسباق خمسة آلاف متر الموجود بحوزة الاثيوبي كينينيسا بيكيلي وهو 35ر37ر12 دقيقة.

    وكان الكروج قد تسلم يوم الجمعة في مدينة اوفييدو الاسبانية جائزة استورياس للرياضة لعام 2004 من يدي ولي العهد الاسباني فليبي دو بوربون.




    وتمنح مؤسسة استورياس التي يرأسها ولي العهد الاسباني كل سنة ثماني جوائز (الاعلام والاعمال الانسانية والبحث العلمي والتقني والعلوم الاجتماعية والفن والآداب والتعاون الدولي والتوافق والرياضة) وتبلغ قيمة كل جائزة 50 الف يورو.

    وكانت لجنة التحكيم التي يرأسها الرئيس الفخري للجنة الاوليمبية الدولية خوان انطونيو سمارانش قررت في منتصف سبتمبر الماضي منح جائزة الرياضة للكروج تقديرا "لانجازاته الرياضية واهتمامه بالمشاريع الاجتماعية الخاصة بالشباب والبسطاء".

    وواجه الكروج منافسة قوية على الجائزة من العديد من المرشحين أبرزهم العداءة الموزامبيقية ماريا موتولا بطلة العالم في سباق 800 متر والاسباني كارلوس ساينز بطل العالم للرالي عامي 1990 و1992.

  • #2
    تفتخر المغرب بهذا الرياضي

    ونحن بعد نفتخر بيه كعرب


    ويستاهل كل خير
    http://www.omanlover.org/vb/uploaded...1156072407.gif

    :D شو أحلى من هالمنظر :D

    تعليق


    • #3
      مشكور اخوي بياض الثلج على المرور

      تعليق

      يعمل...
      X