إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موجز اخبار السعوديه بتاريخ 17 اكتوبر 2016

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موجز اخبار السعوديه بتاريخ 17 اكتوبر 2016

    أفاد مراسل "العربية" ليل الاثنين عن تدمير المدفعية السعودية اخبار السعوديه اليوم وقوات حرس الحدود منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا قبالة منفذ علب الحدودي القريب من صعدة اليمنية، معقل الحوثيين.
    وقامت أيضاً القوات السعودية باستهداف مركبة للحوثيين محملة بالذخائر قبالة المنفذ ومقتل من عليها، وكذلك أسر اثنين من الحوثيين.
    من جانب آخر أعلنت المقاومة الشعبية مقتل العشرات من ميليشيات الحوثي خلال معارك عنيفة شمال محافظة صعدة، نجحت على إثرها قوات الجيش اليمني والمقاومة من التقدم باتجاه مركز مديرية كتاف.


    اصدرت محكمة سعودية حكماً بسجن مواطن سعودي بعد ادانته بتأييد تنظيم داعش الارهابي وانتهاج المنهج التكفيري وكتابة عدد من القصائد الشعرية للثناء على التنظيم الارهابي .
    حيث قررت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الارهاب اخبار السعوديه اليوم بسجن مواطن سعودي 6 اعوام في حكم ابتدائي والمنع من السفر فترة مماثلة .
    ووجهت المحكمة للمواطن تهمة انتهاج الفكر التكفيري و تأييد داعش و نيته السفر للانضمام للتنظيم الارهابي وكتابة قصائد شعرية مؤيد للتنظيم الارهابي .
    كما ادين المتهم بالتستر على الارهابيين و ارسال ما يمس النظام العام عبر انشاء حساب على برناج التواصل الاجتماعي برنامج برلنقو Palringo اضافة الى تصفح مواقع تنظيم داعش الارهابي بجانب تخزين شعار داعش ومقاطع لقائد داعش الارهابي و تواصله مع اخر للسفر لمناطق الصراع وشراء مسدساً وذخيرة حية دون ترخيص .


    أسفرت «حملة السلامة للمباني العالية» التي اخبار السعوديه اليوم أطلقتها المديرية العامة للدفاع المدني في مدينة الرياض الثلثاء الماضي للوقوف على 30 موقعاً، عن ضبط مخالفات عدة في 11 موقعاً، تم إحالتها إلى لجنة النظر في المخالفات إضافة إلى إغلاق موقع واحد.
    وتمثلت المخالفات المرصودة في تركيب أنظمة مخالفة للمواصفات الفنية والمواد المعتمدة والمسجلة حسب الاشتراطات الخاصة في معدات الإطفاء والإنذار في المباني وتركيبها بصورة غير فنية، من دون مراعاة الاختيار حسب طبيعة وحجم النظام، إضافة إلى تعطل أنظمة الحريق والإنذار وعدم القيام بصيانتها في شكل دوري مخالفين بذلك انظمة ولوائح الدفاع المدني، وأيضاً وجود تخزين عشوائي في بعض المواقع واستغلال الأقبية لذلك، بحسب «وكالة الأنباء السعودية» (واس).




    أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة اخبار السعوديه اليوم مستعدة للموافقة على وقف إطلاق النار في اليمن، حال وافق المتمردون الحوثيون على ذلك، مشككاً في التزامهم بوقف إطلاق النار، إذا تم الاتفاق على ذلك.


    وأضاف الجبير في تصريحات إعلامية أن التحالف العربي بقيادة المملكة يتوقع محاسبة المسؤولين عن حادثة استهداف مجلس العزاء في صنعاء قبل أكثر من أسبوع، وتعويض المصابين وأسر الضحايا.


    وبخصوص عملية تحرير الموصل الجارية حالياً، قال الجبير إن تنظيم "داعش" سيُهزم في هذه الحرب، معبراً عن مخاوفه من دخول مقاتلين عراقيين شيعة إلى الموصل وتورطهم في حمامات دم.


    وفي الشأن السوري، أشار الجبير إلى أن المملكة تعمل على زيادة تدفق السلاح إلى المعارضة السورية المعتدلة بحلب.


    وحول الشأن اليمني، قال وزير الخارجية السعودي إن اخبار السعوديه اليوم "المملكة موافقة على وقف إطلاق النار إذا وافق الحوثيون الانقلابيون على ذلك".


    وبخصوص إعلان قيادة قوات التحالف العربي منذ أيام عن أسفها تجاه حادث قصف عزاء في صنعاء راح ضحية المئات بين قتيل وجريح أوضح الجبير: "نتوقع محاسبة المسؤولين عن قصف عزاء صنعاء وتعويض عائلات الضحايا".


    وأشار الجبير إلى أن بلاده تحرص بشدة على الالتزام بالقانون الإنساني في الصراع اليمني.


    من جانب آخر، أكد وزير الخارجية السعودي أن الرياض اخبار السعوديه اليوم تعمل على زيادة دعم تسليح المعارضة المعتدلة في سوريا "نعمل على مسألة تعزيز نقل السلاح للمعارضة المعتدلة في حلب".
يعمل...
X