إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الكويتيون والقطريون يتسابقون على نجوم منتخبنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكويتيون والقطريون يتسابقون على نجوم منتخبنا

    [align=center]الكويتيون والقطريون يتسابقون على نجوم منتخبنا
    انضباط والتزام لاعبينا دفع الأندية إلى المزايدة في العروض المغرية

    الدوحة ـــ جمال القاسمي
    مع قرب انتهاء المسابقات الكروية الخليجية وتحديدا في قطر والكويت انطلقت قبل اسابيع معركة من نوع خاص استهدفت فيها الأندية الكويتية والقطرية نجوم منتخبنا وتنافست فيما بينها للحصول على موافقة أبرز اللاعبين الذين كانت لهم بصمة واضحة خلال المنافسات الأخيرة في الدولتين الشقيقتين.
    وبعد ان كان الاهتمام موزعا على لاعبي المنتخب البحريني ونجوم منتخبنا تحولت البوصلة بشكل مفاجئ إلى لاعبي الأحمر على أمل الظفر بتوقيع أحدهم والاستفادة من خدماته لمواسم أخرى قادمة.
    وارتفعت اسهم نجوم منتخبنا الموسمين الماضيين من خلال ما قدموه من عطاء داخل المستطيل الأخضر ومستوى الانضباط والتضحية التي كانوا عليها خلال فترة احترافهم.
    وتراجعت أندية كويتية وقطرية عن التعاقد مع لاعبين بحرينيين بعد احساسها بحجم الفارق في العطاء وحالة الانضباط التي يتميز بها نجوم منتخبنا عن لاعبين آخرين.
    وشهدت أجواء الدوري الكويتي موجة من الغليان بعد أن تراجع أكثر من نادي عن استمرار التعاقد مع لاعبين بحرينيين وتحول بكامل ثقله إلى لاعبي منتخبنا الأمر الذي ضاعف من حجم الفرص والاغراءات التي نالها لاعبو الأحمر ووجودهم أمام مجموعة كبيرة من الخيارات قبل توقيع عقودهم الجديدة.
    وتحدث اكثر من مسؤول في نادي كويتي عن المستويات التي قدمها لاعبو الأحمر خلال تجربتهم الاحترافية وحاجة أنديتهم إلى مثل تلك المواصفات للظهور بشكل أفضل في الاستحقاقات المقبلة.
    وتراجع نادي الكويت عن التجديد مع البحرينيين حسين بابا وطلال يوسف واتجه بقوة إلى المفاضلة بين نجوم منتخبنا.
    وحصل أكثر من لاعب على عرض مغر من النادي الكويتي، كما تمسك نادي القادسية بخدمات (الدوربين) فوزي بشير نظير قناعتهم الكاملة في أن ما قدمه الموسم الماضي لا يصل إلى ما نسبته 30٪ من مستواه الحقيقي.
    وتحدث فوزي بشير عن الملاعب الكويتية وانتقد ارضيتها بشده عندما قال إنها لا تصلح سوى للعبة البيسبول، لكن إدارة النادي لا تزال في مفاوضات جادة للحصول على توقيعه لموسم جديد.
    وفي أول ظهور له زاد بريق إسماعيل العجمي مؤكدا امتلاكه لموهبة المهاجم الهداف الذي يعرف طريق المرمى، وتهافتت الأندية القطرية والكويتية للحصول على توقيعه.
    وقدم العجمي نموذجا يحتذى به للاعب العماني المحترف نظير انضباطه والتزامه بكافة بنود ولائحة الاحتراف القطرية، وشارك العجمي بمستواه في اضافة المزيد من التميز للاعب العماني سيما وأن ظهور لاعب عائد من الاصابة بذلك المستوى يؤكد ما يملكه لاعبو منتخبنا من صفات ومقومات تخدم في اللحظات الصعبة.

    فوزي والقرار الصعب

    ليس من السهل على لاعب خلوق مثل فوزي بشير ان يعلن عن قراره النهائي في الانتقال من نادي القادسية الكويتي قياسا بما لاقاه من حفاوة ترحيب واهتمام غير عادي.
    ويرتبط بشير بعلاقات استثنائية مع الأسرة القدساوية جعلت من فواز الحساوي نائب رئيس ادارة النادي يطلق العنان لتصريحاته التي جاءت في غير ما يشتهيه نجم منتخبنا.
    وقدمت إدارة القادسية مجموعة أخرى من الامتيازات يفترض ان يشملها العقد الجديد، الأمر الذي وضع الدوربين أمام خيارات صعبة لا سيما وانه تلقى في الوقت نفسه عروضا أخرى من أندية قطرية من ضمنها الوكرة والغرافة.
    ولم يقدم بشير مستواه الطبيعي مع القادسية لكن الجميع يعلمون أن ما يملكه اللاعب من امكانات وقدرات من شأنها أن ترجح كفة أي فريق.
    ودخل الغرافة بقوة في المفاوضات وخرجت شائعة أن فوزي بشير أنهى بالفعل الاتفاق النهائي حول عودته إلى الدوري القطري، كما تحدث نادي الوكرة بقوة ورفع اسم فوزي بشير إلى اللجنة الأولمبية القطرية باعتباره أحد لاعبي النادي الموسم المقبل ومنع أي ناد آخر من الاقتراب منه.

    إسماعيل العجمي يقترب من الكويت

    لم يحصل لاعب عماني في الدوري القطري على علامات الإطراء والإعجاب مثلما حصل عليه نجم منتخبنا اسماعيل العجمي الذي ضرب أروع الأمثلة في الالتزام والاخلاص في أول ظهور له في دوري المحترفين.
    ولا تخلُ المجالس القطرية التي تتحدث عن الدوري ومحترفيه عن التركيز على ما يقدمه إسماعيل العجمي من مستويات متميزة وحضور ايجابي امام الشباك.
    وتضاعفت دهشة الجميع بعد علمهم ان العجمي لا يلعب في المنتخب كلاعب مهاجم وانما كظهير ايسر.
    وارتفعت أسهم العجمي بقوة هذا الموسم ودخل أكثر من نادي للحصول على توقيعه، وشاركت الأندية الكويتية في المفاوضات الرسمية وتقدمت أندية المقدمة بعروض مغرية لضم العجمي إلى فرقها.
    وشعر نادي الشمال بخطورة الموقف وعقد جلسة سرية مع اللاعب استمرت قرابة الساعتين، وحاول الشمال مضاعفة مبلغ العقد والتوصل مع العجمي إلى حل وسط يضمن بقاءه شمالياً لموسم آخر، ودخل الوكرة في المفاوضات لكن بوصلة العجمي اتجهت إلى الكويت وتحديدا نادي الكويت بطل الدوري، مع توقع ان يتم الاعلان عن التعاقد الرسمي الساعات القليلة القادمة.

    بقاء حديد مع الشمال مفاجأة متوقعة

    هي بالفعل مفاجأة من العيار الثقيل أن يبقى أحمد حديد مع الشمال القطري موسما ثالثا خاصة بعد العروض المغرية التي وصلته ان كان من الأندية القطرية أو حتى الكويتية.
    وتلقى حديد سيلا من العروض جعلته في حيرة من أمره حول الوجهة المقبلة التي يفترض ان يخطو اليها.
    ودخل نادي قطر القطري في المفاوضات وتحدث مع اللاعب بقوة لضمه الموسم المقبل، لكن إدارة الشمال تدخلت في الوقت المناسب وعقدت هي الأخرى جلسة طويلة مع حديد لم تسفر عن أي جديد.
    وحصل حديد على الضوء الأخضر من الشمال وعشمته ادارة النادي بعدم وقوفها امامه اذا ما أراد الانتقال إلى أي ناد قطري، لكن ذلك التوجه سرعان ما تغير وبدأت إدارة النادي في حسابات جديدة يمكن لها ان تستفيد منها ماديا.
    ويرتبط اللاعبون العمانيون بعقد يفرض عليهم الحصول على موافقة ناديهم الحالي اذا ما أرادوا الانتقال إلى أي ناد آخر في الدوري القطري.
    وحصل احمد حديد على عروض كويتية كان يمكن ان يكسر بها ذلك الشرط باعتبار ان انتقاله إلى أي نادٍ في دولة أخرى يفتح امامه خيارات جديدة لاختيار أي ناد في المستقبل.
    وتقدم نادي الكويت بعرض أكثر اغراء من أجل الفوز بخدمات المايسترو الأسمر لكن حديد وضع في مخيلته الاستفادة من الامكانات التي تحظى بها قطر والبنية الأساسية القوية فضلا عن الاعلام المميز الذي يتيح أمام اللاعبين ميزة تقديم أفضل ماعندهم.

    ممنوع الاقتراب من محمد ربيع

    تعلم الأندية القطرية أن وجود أي لاعب في نادي السد يمنحه الحصانة الدبلوماسية (ممنوع الاقتراب).. وعلى الرغم من رغبة الأندية القطرية في ضم نجم دفاع منتخبنا محمد ربيع الا انها لا تتمكن حتى من مفاوضة اللاعب سرا نظير الحصانة التي يتمتع بها لاعبو زعيم الأندية القطرية.
    وتلقى محمد ربيع اخطارا من إدارة ناديه بأن يفكر في كل شيء الا الانتقال من نادي السد والذي يعتبره السداوية من المحضورات على اللاعب.
    وبلغت العروض الكويتية ذروتها ووصل العقد المقدم إلى نجم منتخبنا ما يقارب الـ550 ألف دولار امريكي لكن التمسك السداوي باللاعب وعلاقته بقيادة النادي كانت أكبر من المحاولات الكويتية.
    ورفض ربيع كل العروض التي وصلته واختار البقاء مع السد حتى وان لم يوقع رسميا على العقد الجديد.

    معاناة هاشم صالح تتكرر مع الوكرة

    من سوء طالع نجم هجوم منتخبنا هاشم صالح تعاقداته مع أندية تتصف مجالسها الإدارية بالحالة المزرية.
    ولم يتحرر صالح من مشاكله مع الشمال بعد انتقاله إلى الوكرة وتضاعفت الحالة سوء بعد انصدامه مع مدرب لا يعرف سوى الأساليب الدفاعية.
    وعانى هاشم صالح الأمرين هذا الموسم مع الوكرة ولم يكتب له المشاركة سوى في مباريات قليلة تعرض خلالها لمجموعة من الضغوط العصبية في ظل مطالبته بتقديم أفضل ما عنده رغم ضآلة الفرص التي يحصل عليها.
    وتناقضت إدارة الوكرة مع نفسها عندما فكرت في التعاقد مع المدرب المغربي مصطفى مديح الذي اشار بالإبقاء على خدمات هاشم صالح نظير اعجابه بالمستوى الذي قدمه في المباريات القليلة التي لعبها.
    وعادت الادارة الوكراوية من جديد لإطلاق سراح هاشم صالح ومخاطبته رسميا بعدم رغبتها في تجديد عقده.
    واستغرب الوسط الرياضي القرار وخرجت الصحافة القطرية بعبارات مفاجأة ركزت في عناوينها على أن الوكرة فرط في هاشم صالح.
    وتحركت الأندية الأخرى بسرعه للحصول على توقيع صالح ودخل أكثر من ناد قطري وكويتي على خط المفاوضات، ويتوقع ان تشهد الأيام المقبلة الخبر الأكيد حول انتقال اللاعب إلى احد الأندية الجماهيرية في قطر أو التحول إلى الملاعب الكويتية بعد اكثر من فرصة حصل عليها.

    أسلوب الخور لم يخدم الوهيبي

    أكثر لاعبي منتخبنا تضررا من دوري المحترفين كان المدافع جمعه الوهيبي الذي دفع فاتورة الاسلوب الذي اعتمد عليه المدرب الفرنسي جون بول رابي.
    ولعب الخور بطريقة (اللعب المفتوح) الأمر الذي لم يخدم الوهيبي في الانسجام معه خاصة بوجود لاعبين كبار في السن مثل المغربي يوسف روسي قلب الدفاع.
    ولم يتمكن اللاعب من الانسجام مع الأسلوب الجديد الذي لم يعتد عليه في السابق فضلا عن الحالة الصعبة التي كان يعيشها نادي الخور الذي كان مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية.
    وأنهى نادي الخور علاقته مع الوهيبي لكن علاقة الأخير بالدوري القطري لم تنته، حيث ستتضح الرؤية الآيام المقبلة بشكل أكبر حول الوجهة الجديدة التي سيخطو اليها.

    الميمني ومظفر إلى السيلية

    حصل بدر الميمني وحسن مظفر على عرض رسمي للانتقال إلى نادي السيلية العائد من جديد إلى دوري الأضواء.
    وبدأ الموقف واضحا من خلال المفاوضات الرسمية التي انتهت الأيام الأخيرة في أن الوجهة الجديدة للميمني ومظفر لن تبتعد عن الضيف الجديد على دوري المحترفين.
    وتعاملت إدارة النادي الأهلي باحترافية عالية مع مظفر الذي يرتبط معها بعقد حتى نهاية الموسم القادم ولم تقف عقبة في طريق انتقاله وعدم بقائه مع النادي في دوري أندية الدرجة الثانية.
    وأعطى خالد شبيب أمين السر العام ورئيس جهاز الكرة في النادي الضوء الأخضر لمظفر لاختيار وجهته المقبلة لكن العروض كانت أقل من التوقعات بكثير بسبب هبوط الأهلي إلى الدرجة الثانية.

    الهلال يتحرك وقطر يتمسك بالحوسني

    تمسك نادي قطر بخدمات مهاجم منتخبنا عماد الحوسني وفق العقد المبرم الذي يبقي الحوسني قطريا لموسمين قادمين.
    واعلن نادي الهلال السعودي عن رغبته في التعاقد مع اللاعب في حالة موافقة نادي قطر، لكن إدارة النادي تمسكت به على أمل الاستفادة منه في الموسمين القادمين.
    ولم يقدم الحوسني هذا الموسم المستوى الذي قدمه في موسمه الأول بسبب الإصابة التي لاحقته وغاب عن مجموعة كبيرة من المباريات الأمر الذي أثر على وضعيه نادي قطر ودخوله في معمعة البقاء أو الهبوط إلى الدرجة الثانية.[/align]
يعمل...
X