إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هناك اتفاق مبدئي لنقل مباريات الدرجة الأولى مقابل مبلغ مادي كبير

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هناك اتفاق مبدئي لنقل مباريات الدرجة الأولى مقابل مبلغ مادي كبير

    خالد بن حمد بعد لقائه رؤساء أندية الباطنة:
    هناك اتفاق مبدئي لنقل مباريات الدرجة الأولى مقابل مبلغ مادي كبير



    الخابورة ــ حمد بن سعيد المقبالي
    قال السيد خالد بن حمد المرشح لرئاسة مجلس ادارة كرة القدم ان هناك اتفاقا مبدئيا مقابل مبلغ مادي كبير من شبكة تلفزيون العرب «ا. ر. ت» لنقل مباريات دوري الدرجة الاولى لكرة القدم على ان يتم استخدام هذا المبلغ لدعم الاندية خاصة اندية الدرجة الاولى.
    جاء ذلك بعد لقاء خالد بن حمد بن حمود البوسعيدي برؤساء وأعضاء أندية منطقة الباطنة بأكملها التي لبت الدعوة وحضرت اللقاء الذي أقيم بقاعة مسرح نادي الخابورة حيث تميز اللقاء بالشفافية والمصارحة مؤكداً خلال لقائه على مدلولات وأبعاد الرؤية التي طرحها لتطور الكرة و التي حملت عنوان (تحويل كرة القدم العمانية إلى صناعة مزدهرة).
    في بداية اللقاء القى سعادة الشيخ فهد بن سلطان الحوسني رئيس مجلس ادارة نادي الخابورة كلمة رحب من خلالها بالسيد خالد والحضور.
    بعد ذلك بدأ السيد خالد اللقاء بشكره لرؤساء الأندية على حضورهم عارضا كافة التفاصيل التي تتكون منها هذه الرؤية التي تميزت بالجدية في تنفيذ كافةال نقاط التي تكونت منها بدءا من تطوير الكرة العمانية بأسلوب كروي متطور وحديث بفضل ما تتميز به السلطنة من استقرار سياسي وامني الذي أوجد السمعة الطيبة للسلطنة بين كافة دول العالم الشقيقة والصديقة ومن ثم الانتقال إلى الجوانب الاقتصادية التي تساهم في توجيه الاستثمار في الجانب الشبابي.
    ثم تطرق السيد خالد بن حمد من خلال شرحه لرؤيته الشاملة لتطوير كرة القدم العمانية إلى التطور التكنولوجي ونقاط القوة من خلال الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الرياضية للاهتمام بالنشاط الرياضي بشكل عام مؤكدا النتائج الإيجابية لكرة القدم وما تحقق فيها وحتى الرياضات الأخرى ولكن هناك أيضا نقاط ضعف تعاني منها الأندية بسبب قلة الثروة المادية وعدم ثقة القطاع الخاص في الدخول لرعاية الرياضة إلى جانب ضعف عام في المنتج الرياضي الكروي لذا علينا أن نناقش كل هذه النقاط وعلينا الاستفادة من العلاقات لدعم الرياضة وكرة القدم وارتفاع معدلات نمو الاقتصاد العماني في الفترة الحالية والمستقبلية خاصة وان السلطنة تزخر بالمواهب الكروية الشابة فهناك فرصة متاحة امامنا والفرصة قائمة من خلال استثمار الجانب الرياضي والأهم هو الجانب الكروي.
    وأشار السيد خالد الى غياب التشريعات اللازمة لتحقيق بعض هذه الفرص المتاحة كما أن النظرة القصيرة المدى لدى البعض ومقاومة التغيير إلى جانب القيام بتطوير المسابقات الرياضية في الدول المجاورة وعدم استيعاب البعض أهمية الرياضة وأن نستنتج من ذلك الأخذ بزمام المبادرة وان نكتسب ثقة الجميع بما يساهم في تطوير وإنجاح الكرة العمانية أما السمات التي يجب أن نعمل عليها فهي رفع مستوى اللعبة في السلطنة للوصول بها إلى أعلى المستويات في النواحي الفنية والإدارية والتسويقية والاجتماعية والثقافية بما يمكن للعبة المنافسة وتفعيل أدوار المجتمع بكل فئاته واتخاذ مبدأ الشفافية والوضوح وهناك أهداف بعيدة تعمل على تحقيق أهداف وسياسة الدولة في الجانب الرياضي ورفع الوعي الكروي في المجتمع العماني.



    جريدة عمان
يعمل...
X