إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل ما يتعلق بالدوري القطري هنا !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    [align=center]تعادل مثير بين السد والغرافة



    أفلت الغرافة المتصدر من الخسارة الأولى وخرج بتعادل هو الأول هذا الموسم مع مضيفه السد حامل اللقب 3-3 يوم الخميس في ختام المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.

    وكان السد في الطريق لإلحاق الهزيمة بالغرافة بعدما تقدم 3-2 حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع حيث تمكن فهيد الشمري من منح فريقه نقطة ثمينة.

    وسجل البرازيلي جورج فيليبي في الدقيقتين 31 و76 من ركلة جزاء والعماني خليفة عايل للسد في الدقيقة 57 أهداف السد، وأنس مبارك في الدقيقة 49 وفهد الشمري في الدقيقة 53 وفهيد الشمري في الدقيقة 90.

    وشهدت بداية اللقاء تفوقاً للسد الذي كان الأفضل بفضل تحركات صانع الألعاب فيليبي الذي ارتدت تسديدته من العارضة في حين وقف القائم بوجه كرة لاعب الغرافة فهد الشمري.

    وتوترت أجواء المباراة في الدقيقة 21 بعد طرد الحكم السويسري ماسيمو بوساكا لمدرب الغرافة البرازيلي باكيتا.

    وجاء الهدف الأول من تسديدة مباشرة لفيلبي في الدقيقة 31 فاندفع الغرافة إلى الهجوم لتنفتح المباراة على كل الاحتمالات، ونجح في إدراك التعادل عن طريق أنس مبارك الذي استغل كرة مرتدة سددها المغربي عثمان العساس في الدقيقة 49.

    وتحولت السيطرة لصالح الغرافة بعد التعادل واندفع بقوة وراء الهجوم رغم غياب مهاجمه العراقي يونس محمود المصاب، وبعد مرور 4 دقائق فقط نجح فهد الشمري في اقتناص الهدف الثاني الذي زاد من حرارة وقوة القمة بين المتصدر ومطارده الذي لم ييأس وعاود الهجوم وأدرك التعادل بعد 4 دقائق عن طريق خليفة عايل في الدقيقة 57.

    واشتد سخونة المباراة بعد حصول السد على ركلة جزاء إثر عرقلة الجزائري حمد مداني للأرجنتيني ماورو زاراتي ترجمها فيليبي إلى هدف ثالث في الدقيقة 76.

    وفقد لاعبو الغرافة السيطرة على أعصابهم، وحصل العساس على بطاقة حمراء في الدقيقة 77، لكنهم استطاعوا إدراك التعادل من كرة عرضية سددها فهيد مباشرة داخل المرمى.[/align]
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

    تعليق


    • #17
      فوز قطر على الريان


      وقاد سيباستيان سوريا فريقه قطر إلى الفوز علي الريان بتسجيله الأهداف الثلاثة في الدقائق 27 و29 و50 من ركلة جزاء، في حين سجل البرازيلي ويلتون هدف الريان الوحيد في الدقيقة 45.

      والفوز هو الأول لقطر بعد 3 هزائم وتعادل في المباريات الأربع الأخيرة، فتقدم من المركز التاسع إلى السابع برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف خلف الوكرة، في حين مني الريان بخسارته الرابعة وتوقف رصيده عند 8 نقاط وتراجع من السادس إلى المركز الثامن.

      واستمتع الجمهور بأداء رائع من جانب قطر الذي سيطر على المجريات وكاد سوريا يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا وقوف العارضة في وجه كرته قبل أن يفتتح التسجيل بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد داخل الشباك.

      وبعد دقيقتين تفوق سوريا بسرعته على مدافعي الريان وتلقى تمريرة الإيراني علي كريمي وانفرد وسدد الكرة داخل المرمي هدفاً ثانياً.

      وكان الشوط الأول على وشك أن ينتهي بتفوق قطر لعباً ونتيجة لولا خطأ غير مقصود من المغربي طلال القرقوري الذي أخفق في تشتيت الكرة فتهيأت أمام البرازيلي ويلتون الذي سددها مباشرة داخل المرمى في الدقيقة 45.

      وحاول البرازيلي أوتوري مدرب الريان إعادة التوازن إلى وسط فريقه الذي عاني كثيراً في الشوط الأول فدفع بلاعب الارتكاز صادق أحمد بدلاً من وليد جاسم مع انطلاقة الشوط الثاني، ولم يهنأ الريان كثيراً بالتغيير بعد احتساب الحكم ركلة جزاء نتيجة لمس ويلتون للكرة بيده تصدى لها سوريا وسددها داخل المرمي ليحسم نتيجة المباراة.

      وانتهى لقاء السيلية مع أم صلال بالتعادل السلبي فظل أم صلال رابعاً برصيد 11 نقطة وتراجع السيلية إلى التاسع برصيد 7 نقاط.
      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

      تعليق


      • #18
        [align=center]البرتقالي يتحدي طوفان قطر في مواجهة محفوفة بالخطر



        اليوم في صراع الرمق الأخير للقسم الأول للدوري

        موسفيتش يخطط للضحية الثانية وبريميل يبحث عن مكانه بين المدربين
        متابعة - رضا سليم :

        يفتتح فريقا قطر وام صلال مباريات الجولة التاسعة الليلة بملعب ثاني بن جاسم بالغرافة في السادسة من مساء اليوم وهي المباراة التي تتابعها بشغف ليس فقط جماهير الملك القطراوي وصقور برزان بل كل جماهير الدوري لمشاهدة الملك القطراوي وكيف يواجه الصقور بعد انتفاضته وثورته في الدوري بالفوز الاخير علي الريان وعودة الملك للعزف المنفرد والاداء الجميل الذي لم يطرب له جماهير القطراوي بل كل جماهير الدوري ، واذا كانت الجماهير قد تعاطفت مع الملك بسبب عودته من المرض الطويل الذي اصابه من الموسم الماضي الا ان هذا لن يشفع له اليوم امام فريق ام صلال الذي يسعي هو الاخر لاثبات انه الفريق الافضل وان تعادله الاخير امام السيلية كان سوء حظ وان الفريق البرتقالي يرفع دائما شعار الفوز .

        طريقة لعب الفريقين تؤكد ان المباراة ستكون مفتوحة من الجانبين بعيدا عن ترتيب كل فريق في جدول الدوري خاصة بعد ان تخلي البرتقالي عن طريقته الدفاعية وبات يهاجم بشراهة طوال المباراة معتمدا علي البحريني حسين علي بيليه والفرنسي صبري اللموشي والعماني اسماعيل العجمي وابراهيما الذين يقودون خط الهجوم في الفريق ومن خلفهم فابيو سيزار اما قطر فيملك اللاعب المهاجم الجيد ويلعب بطريقة هجومية معتمدا علي علي كريمي وسبستيان وعماد الحوسني وفهد مسعود صاحب الميول الهجومية وجيمبا .. وسيلعب كل فريق بنفس هذه المجموعة في المباراة وبالتالي ستكون المباراة هجومية .

        انتفاضة قطراوية

        فريق قطر يدخل المباراة بالدفعة المعنوية العالية التي بثها البوسني جمال الدين موسفيتش في اللاعبين وبات الملك يقدم كرة جميلة واداء متميزا وسهولة في اللعب بدون تعقيدات ولعل تغيير الجهاز الفني ورحيل ديمتري والتعاقد مع موسفيتش قد جاء في الوقت المناسب .. ويسعي موسفيتش لاستغلال هذه الدفعة المعنوية الكبيرة بالفوز في كل المباريات او علي الاقل الفوز بمباراة ام صلال في اتجاه تحسين مركز الفريق في الترتيب حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد 9 نقاط ولا يبتعد عن الصقور في المركز الرابع سوي نقطتين اي ان فوز قطر يرفع رصيده الي 12 نقطة وتراجع ام صلال الي مراكز متأخرة .

        موسفيتش اعتمد خلال المباراتين الماضيتين علي كل نجوم الفريق الذين ابدوا جاهزية كبيرة في اللعب بعد ان منحهم حرية الحركة في الملعب ولعل البداية القوية امام السد والتي انتهت بالتعادل ثم الفوز علي الرهيب بثلاثية تؤكد ان الفريق تخطي مرحلة الخسائر وفقدان المباريات في شوطها الثاني فقط كان الملك يتقدم بهدف او اثنين يخسر المباراة في الشوط الثاني ويحدث هبوط اضطراري في اداء الفريق وهو ماقام به موسفيتش بتعديله في اداء الفريق وكيفية الحفاظ علي الفوز وهو ما حدث امام الريان ومن المؤكد ان موسفيتش يلعب بنفس الطريقة التي لعب بها امام السد والريان .

        اما فريق ام صلال فيدخل المباراة باحثا عن الفوز الضائع الذي يأتي في مباراة ويختفي في الاخري بعد التعادل الاخير امام السيلية وليس امام ام صلال سوي الفوز لو اراد ان ينهي القسم الاول بالبقاء في المربع خاصة ان جولة الاسبوع الماضي التي انتهت بالتعادلات قد خدمت الفريق البرتقالي ولكنها ابدا لن تخدمه في الجولة اليوم لان الخسارة او التعادل ستضع الفريق في مركز بعيدا عن المربع .

        الصقور مكتمل الصفوف

        فريق ام صلال يواجه الملك القطراوي وهو مكتمل الصفوف تماما ولا يغيب عنه أي من لاعبيه سواء للاصابة او الايقاف باستثناء محمد السيد عبد المطلب وابراهيما وكلاهما انضم للمنتخب الاولمبي الذي بدأ معسكره امس الاول وان كان غياب ابراهيما وجدو لن يكون مؤثرا بطريقة كبيرة نظرا لان حميد بريميل مدرب الفريق لا يعتمد عليهما بصفة اساسية ويكتفي بتغييرهما في الشوط الثاني اذا تطلبت الضرورة وان كانت مباراة قطر ستكون بحاجة لحضور كل اللاعبين .

        فريق الصقور يشهد رغبة كبيرة من جانب اللاعبين لمواصلة الانتصارات بقوة بعد ان تعاهدوا جميعا علي تعويض ما فات خاصة انهم يشعرون بالمسؤولية ، اللاعبون خلال اجتماعاتهم تعاهدوا علي ان يقوم كل لاعب ببذل المزيد من الجهد في الملعب لان النتائج التي تحققت حتي الان لا تليق بالفريق وبالتالي كان لابد من استعادة الروح القتالية.

        موقف الفريقان

        يدخل قطر المباراة في المركز السابع وليس بينه وبين الريان صاحب المركز التاسع سوي فارق الاهداف برصيد 9 نقاط جمعها بالفوز في مباراتين والتعادل في ثلاث مباريات حيث فاز علي السيلية 4-2 والريان 3-1 وتعادل مع الوكرة 1-1 ومع العربي 2-2 مع السد 2-2 في حين خسر قطر امام الخور 1-3 ومن الشمال 1-3 ومن الغرافة 5- صفر.

        يدخل ام صلال المباراة ويحتل المركز الرابع برصيد 11 نقطة جمعها الفريق من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين حيث فاز علي الشمال بهدف نظيف وعلي الريان 2 -1 علي الخور برباعية نظيفة وتعادل مع العربي 1 -1 ومع السيلية في المباراة الاخيرة بدون اهداف بينما تلقي 3 هزائم من الغرافة ثم هزيمة امام الوكرة 3 -3 وكانت الخسارة الثالثة من السد 0- 2.
        الراية
        [/align]
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق


        • #19
          الخور والريان والسد تتصارع من اجل هوار ملا محمد


          ثلاثة أندية قطرية تتصارع من أجل ضم هوّار ملا محمد لاعب منتخب العراق

          تحاول ادارة نادي الخور ان تنهي المفاوضات الخاصة مع نجم المنتخب العراقي هوار ملامحمد المتواجد حاليا في العاصمة القطرية الدوحة وتضمه الى صفوف الفريق بدلا عن احد المحترفين المتواجدين في الخور.
          وعلمت (المدى) ان نادي الخور يتطلع إلى ضم ملا محمد في الظرف الحالي الا ان مشكلتهم تصطدم بلائحة لجنة اللاعبين المحترفين التي لا تجيز تسجيل لاعب بديل الا في فترة التسجيل الثانية التي تبدأ في كانون الثاني المقبل وان امكانية ضمه إلى الخور اذا نجحت المفاوضات سيكون مطلع العام المقبل .

          من جانب آخر دخل ناديا السد والريان على الخط مع الخور للتفاوض مع هوار سيما ان السد يحق له ان يسجل اي لاعب محترف كونه يفتقد إلى لاعبه المصاب تينوريو. الجدير بالذكر ان هوارالذي ساهم بفوز المنتخب الوطني بكأس آسيا الاخيرة وكان احد الفرسان المتوجين لايوجد لديه اي ارتباط مع اي ناد بعد ان اتفق مع ناديه أبولو القبرصي على دفع 200 الف دولار عند انتقاله وتوقيعه عقدا جديدا مع اي ناد في المرحلة الحالية .
          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

          تعليق


          • #20
            "دربي قطر"



            تتواصل اللقاءات القوية والمواجهات الساخنة في الدوري القطري لكرة القدم، فبعد 72 ساعة من انتهاء الجولة الثامنة التي شهدت منافسات مثيرة خاصة بين الغرافة والسد، وقطر والريان، تنطلق الأحد الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول من الدوري المحلي، والذي قرر الاتحاد القطري إقامتها الأحد والاثنين لإتاحة الفرصة أمام المنتخب القطري الأول للاستعداد والتدريب للقاء الودي مع منتخب جورجيا في 16 الجاري في الدوحة.

            وستكون المواجهة القوية بين العربي والسد الاثنين أبرز محطات الجولة التاسعة وأكثرها جذباً للجماهير ، بجانب المواجهة الصعبة أيضاً التي تنتظر الريان مع الغرافة.

            كما تشهد الجولة لقاءين ثأريين يجمعان قطر مع أم صلال والشمال مع السيلية ، بجانب مباراة الوكرة مع الخور يوم الأحد.
            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

            تعليق


            • #21
              العربي والسد


              ستتجه الأنظار هذه المرة إلى دربي العربي والسد حامل اللقب أو المنافسين اللدودين واللذين لا يقبل أي منهما الخسارة أمام الآخر.

              وتأتي المباراة في ظروف بالغة الصعوبة خاصة للسد الذي أهدر فوزاً ثميناً في الوقت بدل الضائع أمام الغرافة في الجولة الماضية.

              ويخوض السد المباراة في ظل غياب أكثر من 10 لاعبين لانضمامهم إلى صفوف المنتخب الأولمبي القطري، والذي بدأ الجمعة الاستعداد للقاء السعودية في تصفيات بكين 2008 يوم 17 من الشهر الجاري.

              وفشلت كل المحاولات التي بذلها السد لتأجيل المباراة ووجه انتقاداً عنيفاً إلى اتحاد الكرة الذي تجاهل طلبه بتأجيل المباراة إلى موعد لاحق.

              ويعاني السد في الأساس من غياب هدافه الخطير كارلوس تينوريو المصاب.

              وفي المقابل، يعاني العربي من غياب 6 من لاعبيه إضافة إلى إصابة مهاجميه وليد حمزة ومجتبي جعفر.

              رغم الغيابات إلا أن الفوز هو هدف الفريقين واللذين تعادلا في الجولات الأخيرة، وضاعت منهما نقاط كثيرة، ويسعي السد لمواصلة المنافسة مع الغرافة، وعدم توسيع فارق النقاط بينهما، كما يحاول العربي العودة عبر بوابة منافسه اللدود إلى المربع الذهبي.

              ويحتل السد المركز الثاني برصيد 15 نقطة والعربي الخامس برصيد 11 نقطة.
              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

              تعليق


              • #22
                الريان والغرافة


                وتبدو الظروف مهيأة أمام الغرافة لتعويض التعادل الذي أضاع منه نقطتين ثمينتين الجولة الماضية أمام السد والعودة إلى الانتصارات التي توقفت للمرة الأولى بلقائه السهل مع الريان الذي يعيش في دوامة المشاكل والخلافات التي تسببت في تراجعه في جدول الترتيب.

                ويغيب عن الغرافة المغربي عثمان العساس للطرد في لقاء السد والعراقي يونس محمود للإصابة.

                وأثبت الغرافة كفاءة كبيرة ، مؤكداً عدم تأثره بغياب أي لاعب وقد نجح في التصدي للسد الجولة الماضية وهو بعشرة لاعبين بعد طرد العساس (76).

                وبخلاف المشاكل التي تحيط به فإن الريان يعاني أيضاً من غيابات واضحة ومؤثرة أبرزها انضمام قاسم برهان حارس المرمى ووليد جاسم ومبارك البلوشي وصادق أحمد للمنتخب الأولمبي إلى جانب إصابة عادل لامي ويونس علي وإيقاف المدافع العراقي جاسم غلام بسبب البطاقات الصفراء.

                ويحتل الغرافة الصدارة برصيد 22 نقطة والريان الثامن 8 نقاط.
                {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                تعليق


                • #23
                  قطر وأم صلال


                  وفي مباراة لا تقل قوة وحرارة يلتقي قطر العائد بقوة مع أم صلال الذي توقفت انتصاراته مرة أخرى في الجولة الماضية بتعادله مع السيلية منافسه اللدود في صراعهما السابق بدوري الدرجة الثانية.

                  وتعد المباراة ثأرية لأم صلال الذي كانت أول خسارة له الموسم الماضي على يد قطر ولم يستطع الفوز على قطر سوى مرة واحدة في نهاية الموسم الماضي وبعد أن حسمت الأمور ولم يكن لها أي تأثير.

                  التوقعات تؤكد أن اللقاء سيكون قوياً خاصة بعد استعادة قطر لمستواه، واستعادة نجومه لمعنوياتهم إثر الفوز الكبير على الريان 3-1 الجولة الماضية وهو يريد استمرار انتفاضته للعودة إلى المقدمة واللحاق بصراع المربع الذهبي، بينما سيكون هدف أم صلال البقاء والاستمرار في المربع الذهبي.

                  ويحتل أم صلال المركز الرابع برصيد 11 نقطة وقطر السابع برصيد 9 نقاط.
                  {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                  تعليق


                  • #24
                    الشمال والسيلية

                    وتمتد لغة الثأر إلى لقاء الشمال مع السيلية الذي يعد الضحية الدائم للشمال في كل موسم ما أدى إلى هبوطه مرتين الأولى موسم 2004 عندما تقدم السيلية في لقاءهما بالجولة قبل الأخيرة 3-صفر وخرج خاسراً 3-4 وهبط للدرجة الثانية، والمرة الثانية موسم 2006 وهبوطه أيضاً بسبب تعادلهما وبسبب فارق الأهداف الذي أبقى الشمال في دوري المحترفين.

                    وقد كان السيلية وراء قرار اتحاد الكرة بإلغاء فارق الأهداف في تحديد الهابط للدرجة الثانية أسوة ببطولة الدوري التي لا تحسم بفارق الأهداف عند تعادل فريقين.
                    ويحاول الشمال إثبات تفوقه على منافسه وفي نفس الوقت التمسك بالمركز الثالث والبقاء في المربع، أما السيلية فيسعى للابتعاد عن القاع بعد أن اقترب منه مرة أخرى بتعادله مع أم صلال الجولة الماضية.
                    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                    تعليق


                    • #25
                      الوكرة والخور


                      ويلتقي الوكرة مع الخور في مباراة استعادة الانتصارات المتوقفة منذ فترة طويلة لاسيما للخور الذي لم يحقق سوى فوز وتعادلين في 8 جولات وهو ما أدى إلى سقوطه في القاع والمركز الأخير، واضطرت إدارته إلى إقالة مدربه الفرنسي جون رابي، والتعاقد مع مواطنه لوزانو الذي سيقود الفريق للمرة الأولى في هذه الجولة.

                      أما الوكرة فلم يستطع الإفلات من الشمال الجولة الماضية وسقط في فخ التعادل بعد الخسارة المفاجئة الجولة قبل الماضية أمام السيلية.

                      ويحتل الوكرة المركز السادس برصيد 9 نقاط والخور العاشر برصيد 5 نقاط.
                      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                      تعليق


                      • #26
                        [align=center]القطراوية ذبحوا الصقور في الغرافة



                        الأصفر يواصل انتصاراته وأم صلال يتجرع المرارة
                        سبستيان يسجل هدفين ويعزز رصيده في قائمة الهدافين والقرقوري ومسعود أكملا الرباعية


                        متابعة رضا سليم: في مباراة عامرة بالأهداف حقق فريق قطر فوزا مستحقا علي أم صلال 4-2 في المباراة التي جرت بينهما بملعب ثاني بن جاسم بالغرافة في افتتاح الجولة التاسعة لدوري المحترفين مساء أمس.

                        سجل لقطر كل من سبستيان سوريا هدفين والذي دخل سباق الهدافين وطلال القرقوري وفهد مسعود في حين سجل لأم صلال فابيو سيزار وإسماعيل العجمي.

                        بهذه النتيجة رفع قطر رصيده الي 12 نقطة في حين تجمد رصيد أم صلال عند النقطة 11 ويتقدم قطر في الترتيب في حين يتراجع أم صلال في جدول الترتيب العام بعد الجولة التاسعة.

                        جاءت المباراة في بدايتها حذرة من الفريقين وحرص كل فريق علي تأمين دفاعاته خشية دخول هدف في مرماه وهو ما جعل الكرة تنحصر في خط الوسط دون خطورة علي المرميين طوال الدقائق العشر الاولي التي لم تشهد تسديدات علي المرمي سوي كرة حسين علي بيليه مهاجم أم صلال الذي سدد كرة بعيدة عن مرمي حسين الرميحي.

                        طريقة لعب الفريقين ظهرت من الدقائق الاولي ولم تتغير عن المباريات السابقة حيث لعب أم صلال بطريقة 4-4-2 معتمدا علي خط دفاعه عزيز بن عسكر ووليد نهنك وعبدالله الحمد وعبدالرحمن محمود وفي خط الوسط مصطفي ادن ويزيد قيس وجواد احناش وفابيو وفي الهجوم حسين علي وصبري اللموشي في حين لعب قطر معتمداً علي طلال القرقوري وخالد الزكيبا ورشيد نهنك ومدحت مصطفي في خط الدفاع وفي الوسط فهد مسعود وجيمبا وتشاتو وعلي كريمي وفي الهجوم سبستيان وعماد الحوسني.

                        رغم البداية الهادئة في المباراة الا ان المباراة اشتعلت فجأة في الدقيقة 14 حيث نجح سبستيان سوريا من وضع الملك القطراوي في المقدمة برأسية جميلة من كرة خالد الزكيبا العرضية داخل منطقة الجزاء.. وكانت هذه الهجمة هي الاولي لقطر والتي قادها علي كريمي الذي راوغ خط الدفاع ثم عاد بها للخلف وسلمها الي خالد الزكيبا الذي لعبها بالمقاس الي سبستيان الذي قفز عاليا ولعبها جميلة في الزاوية الصعبة للحارس بابا مالك.

                        سيطرة بلا فاعلية

                        بعد الهدف القطراوي دانت السيطرة لفريق أم صلال الذي حاول تعويض الهدف وتوالت الهجمات علي مرمي الرميحي عن طريق صبري اللموشي وحسين علي وفابيو الا انها لم تصل الي حد الخطورة.

                        بعد مرور عشر دقائق اختفت هجمات أم صلال وعاد القطراوي لشن غارات علي مرمي الصقور وفي الدقيقة 24 ومن ضربة حرة خارج منطقة جزاء أم صلال سدد فهد مسعود كرة صاروخية ارتدت من صدر بابا مالك وشتتها الدفاع.

                        هدأ رتم اللعب من جديد وانحصرت الكرة في وسط الملعب رغم سيطرة لاعبي أم صلال علي الكرة.

                        فابيو يتعادل للصقور

                        في الدقيقة 30 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للصقور أمام منطقة جزاء قطر اثر عرقلة جيمبا للاعب يزيد قيس نجح فابيو سيزار في احراز هدف التعادل منها حيث لعبها جميلة في الزاوية اليسري للرميحي لتعود المباراة لضربة البداية بالتعادل بعد نصف ساعة من بداية المباراة.

                        تحرك فريق قطر من جديد وبدأ لاعبوه يتحركون هجوميا بعد ان تعادل الصقور وزادت سيطرة الملك القطراوي علي مجريات اللعب.

                        وكان فهد مسعود مصدر إزعاج لفريق أم صلال حيث اعتمد عليه لاعبو قطر في الكرات العرضية والاختراقات.

                        وشهدت إحدي الهجمات ظهور جيمبا في الكادر عندما استقبل كرة من دفاع أم صلال سددها مباشرة قوية إلا أن بابا مالك حارس الصقور تصدي لها ببراعة.

                        سبستيان يتقدم من جديد

                        وقاد علي كريمي هجمة قوية في الدقيقة 42 ولعب كرة جميلة الي سبستيان الذي استلم داخل منطقة الجزاء وسددها في المرمي محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر 2-1 ويدخل سبستيان علي صراع الهدافين بالهدف الثامن.

                        بداية مماثلة

                        في الشوط الثاني لم يتغير الوضع حيث كانت البداية متشابهة كبداية الشوط الأول حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب دون خطورة علي المرميين وان كانت السيطرة نسبياً لأم صلال واستمر الوضع في الأداء الاستهلاكي.

                        لم يسع لاعبو أم صلال للبحث عن التعادل حيث تباعدت الخطوط وزادت التمريرات الخاطئة والكرات المقطوعة، وعلي الجانب الآخر توقفت هجمات قطر من جهة فهد مسعود وبدأ الاعتماد عن طريق خالد الزكيبا إلا أن كل الهجمات انتهت الي خارج الملعب كما ان الكرات التي لعبها عماد الحوسني وسبستيان وعلي كريمي لم تصل الي حد الخطورة علي مرمي بابا مالك.

                        ثلاثية ملكية

                        بدأ لاعبو قطر يعزفون سيمفونية جميلة بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني ففي الدقيقة 66 لعب فهد مسعود كرة جميلة داخل منطقة الجزاء قابلها طلال القرقوري برأسه ليحرز الهدف الثالث لقطر.

                        هدف قطراوي رابع

                        استمرت صحوة فريق قطر وانهارت خطوط الدفاع في الصقور ولم تمر دقيقتين حتي نجح فهد مسعود في احراز الهدف الرابع من تسديدة مفاجئة في الدقيقة 68.

                        بعد الهدف الرابع لم يجد حميد بريميل مدرب أم صلال أمامه سوي اجراء تغييرات هجومية فنزل اسماعيل العجمي وضاحي النوبي بدلاً من مصطفي ادن وعبدالرحمن محمود.

                        العجمي يظهر في الكادر

                        لم يستسلم لاعبو أم صلال رغم اقتراب المباراة من نهايتها وكثف الفريق هجماته فلم يعد أمامه ما يخسره وفي الدقيقة 80 نجح اسماعيل العجمي في احراز الهدف الثاني من تسديدة قوية علي حدود منطقة الجزاء.

                        تحسن أداء أم صلال كثيرا في الدقائق الأخيرة من اللقاء وظهرت جبهة العجمي والحمد في الناحية اليمني وفابيو وضاحي من الناحية اليسري بالاضافة الي تحركات يزيد مع صبري وحسين من العمق وهو ما دفع القطراوي للتراجع واضطر موسوفيتش الي اجراء تغيير بنزول خالد الربيعي بدلاً من سبستيان لمساعدة خط الدفاع في الدقائق الأخيرة.

                        ونجح فريق قطر في انهاء المباراة بالطريقة التي يريدونها لتنتهي بالفوز برباعية ملكية في الشباك البرتقالية.

                        فهد الأفضل

                        حصل فهد مسعود لاعب قطر علي لقب أفضل لاعب حيث نجح مسعود في أن يقود فريقه للفوز حيث صنع هدف القرقوري وسجل الهدف الرابع.

                        ملاحظه/// الأن يحتل نادي قطر المركز الرابع بعده فوزه في ثلاث مياريات [/align]
                        ليت الأيـام ترجع قليلاً
                        فيلتقي الأصدقاء مرة
                        أخرى ولو أنهم لم
                        يفترقوا كثيراً!!
                        غــزة أنـــتِ في القلــب

                        تعليق


                        • #27
                          الغرافة ما زال في تالقه

                          فازت الغرافة على نظيره الريان في الدوري القطري اليوم
                          حيث لم يسجل كل من الرفيقين هدفا في الشوط الاول
                          لكن اللاعب كليمرسون سجل هدفا للغرافة
                          في ضربة جزاء في الشوط الثاني في الدقيقة 66
                          من عمر المباراة
                          وعدل لاعب منتخبنا الوطني فوزي بشير في الدقيقة 85
                          من شوط المباراة الثاني
                          لتفوز الغرافة على نظيرها الريان بنتيجة 2-0




                          بالتوفيق للاعب منتخبنا الوطني
                          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                          تعليق


                          • #28
                            [align=center]تعادل مثير بين صاخب اللقب والعرباوي


                            تعادل كل من فريقين السد والعربي
                            في الاسبوع 9 بنتيجة 1-1
                            والسد هو الذي بدا التسجل عن
                            طرسق لاعبنا الوطني خليفة عايل
                            في الدقيقة 39 من المباراة
                            لم يستطع العربي الرد على الهدف
                            في الشوط الاول
                            لكن اللاعب مات موسيلو سجل
                            هدفا بضربة راسية اسكنت شباك السد
                            في الدقيقة 71 من الشوط الثاني
                            وفي الدقيقة 75 حصل اللاعب
                            سليمان كيتا على بطاقة حمراء



                            بالتوفيق لخليفة عايل [/align]
                            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                            تعليق


                            • #29
                              الدوربين يفتتح أول أهدافه في الدوري القطري...وعايل يضيف الهدف الثاني

                              [align=center]إفتتح لاعب منتخبنا فوزي بشير اولى اهدافه في الدوري القطري في مرمى الريان عندما سجل الهدف الثاني ليؤكد فوز فريقه الغرافه على الريان (2/0) .... إن شاء الله المزيد قادم ... كل التوفيق لفوزي بشير ... وبهذا النتيجه يبقى الغرافه على الصداره بجداره



                              من جهه, أضاف خليفه عايل ثاني اهدافه في الدوري في مرمى العربي ... حيث أضاع السد الفوز وخسر بالتعادل مع العربي بنتيجه (1/1) ....

                              كل التوفيق لهم
                              [/align]
                              ليت الأيـام ترجع قليلاً
                              فيلتقي الأصدقاء مرة
                              أخرى ولو أنهم لم
                              يفترقوا كثيراً!!
                              غــزة أنـــتِ في القلــب

                              تعليق

                              يعمل...
                              X