إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كل ما يتعلق بالدوري القطري هنا !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    [align=center]



    ::

    ::

    الوكرة يوقف انطلاقة قطر ويثبت أقدامه في المربع


    نجح في تحويل خسارته إلي فوز 3-2
    متابعة - بلال قناوي : أوقف الموج الأزرق انطلاقات وانتصارات الملك ونجح في تحقيق الفوز عليه 3-2 بعد ان كان مهزوما 1-صفر في بداية المباراة التي جرت بينهما مساء أمس علي ستاد أحمد بن علي بنادي الريان في افتتاح القسم الثاني والاسبوع العاشر لدوري المحترفين.. وثبت الموج الازرق أقدامه في المربع الذهبي برصيد 15 نقطة بينما تجمد رصيد قطر عند 12 نقطة.

    تقدم الملك بهدف سباستيان في الدقيقة 12 وتعادل كرار جاسم للموج الأزرق في الدقيقة 18 وأضاف علي قاسم الهدف الثاني في الدقيقة 40، وتعادل سباستيان لقطر من ركلة جزاء في الدقيقة 45، وفي الدقيقة 68 ومن تسديدة صاروخية يحرز علي بوصابون هدف الفوز للوكرة.

    المباراة جاءت جيدة فنيا وان خلت من الحماس إلا في الدقائق الاخيرة عندما شن الملك هجوما عنيفا بجميع لاعبيه بحثا عن الفوز بدون جدوي حيث تصدت العارضة لآخر فرصه الحقيقية من تسديدة فهد مسعود في الوقت بدل الضائع.

    بدأ الفريقان المباراة بأداء هجومي رغبة في تحقيق الفوز والحصول علي النقاط الثلاثة، وسنحت أول فرصة ذهبية في المباراة وكانت من نصيب قطر حيث انفرد سباستيان تماماً بعيسي شعبان وسدد الكرة من فوق رأسه لتمر فوق العارضة مباشرة خارج المرمي في الدقيقة الثانية.

    ووضح من بداية المباراة اعتماد قطر علي الظهير الأيمن في الهجوم وفي الوصول الي مرمي عيسي شعبان، بينما كان اعتماد الوكرة علي الهجمات المرتدة.

    انحصر اللعب مع مرور الوقت في وسط الملعب واختفت الخطورة علي المرميين بسبب التفوق الدفاعي للفريقين واللذين عملا علي الحد من فاعلية الاوراق الرابحة بكل الوسائل


    هدف قطراوي

    في الدقيقة 12 وفي أول ظهور له في المباراة ينطلق علي كريمي نجم قطر من وسط الملعب ويمر ببراعة من أكثر من لاعب ويمرر كرة خلف الدفاع الي سباستيان غير المراقب الذي انفرد للمرة الثانية لكنه لم يهدرها هذه المرة وسددها أرضية داخل المرمي لحظة خروج الحارس مسجلا الهدف الاول لفريقه.


    هدف التعادل

    لم يؤثر الهدف القطراوي علي معنويات نجوم الموج الازرق وهاجموا بحثا عن هدف التعادل والذي لم يتأخر كثيرا حيث نجح كرار جاسم في تسجيله في الدقيقة 18 من فاول جهة اليسار سددها ببراعة فائقة خدعت حسين الرميحي وسكنت شباكه.

    زادت حرارة المباراة وزاد حماس نجوم الملك الذين صدموا بهدف وحصلوا علي خطأ في وسط الملعب تصدي له النجم الاماراتي فهد مسعود وسدد الكرة قوية لم يستطع عيسي شعبان الامساك بها فارتدت من صدره ولم تجد من يكملها داخل المرمي.

    هدأت المباراة بعد تسديدة فهد مسعود وتوترت الاعصاب بعض الشيء وبرزت البطاقة الصفراء مرتين الاولي لجيمبا والثانية لحيدر عبيد

    تعود الخطورة بعد غياب طويل في الدقيقة 38 من كرة انطلق بها فهد مسعود من اليمين ومر من أحد المدافعين لكنها طالت منه واستمرت الهجمة وتصل الي سباستيان يسددها داخل المرمي ينجح عيسي شعبان في تحويلها ركنية منقذا مرماه من هدف محقق.


    هدف وكراوي

    ترتد الهجمة سريعا علي المرمي القطراوي بقيادة كرار جاسم الذي انطلق من العمق ومرر الي بوصابون علي حدود المنطقة مررها بكعب قدمه الي علي قاسم لم تصل في المرة الاولي وعادت الي بوصابون مررها مرة أخري الي علي قاسم انفرد وسددها داخل المرمي مسجلا الهدف الثاني للوكرة الذي أنهي الشوط الاول بالتفوق بعد ان كان متأخراً بهدف.. في المقابل ارتبطت صفوف قطر تماماً وافتقد للخطورة في هجومه كما ارتبك دفاعه في اللحظات الأخيرة ارتباكا غير متوقع تسبب في خطورة كبيرة علي مرمي حسين الرميحي

    ركلة جزاء قطراوية.

    رغم كل شيء رفض قطر الخروج بالخسارة في الشوط الاول فشن هجمة خطيرة في الدقيقة الاخيرة واستغل خطأ الدفاع الوكراوي الواقف باستمرار علي خط واحد، حيث تعرض كريمي لعرقلة من حارس المرمي لم يتردد الحكم البرازيلي كارلوس سيمون من احتسابها ركلة جزاء تصدي لها سباستيان وسجل منها الهدف الثاني له ولفريقه وهدف التعادل.


    الشوط الثاني

    رغم الهدوء الذي سيطر علي الاداء مع بداية الشوط الثاني إلا ان قطر كاد ان يتفوق بالهدف الثالث من ركنية وصلت علي رأس سباستيان خطفها برأسه قوية مرت من الجميع وكادت تسكن شباك الوكرة لولا نايف الخاطر الذي تواجد في المكان المناسب وأنقذ الكرة برأسه وأنقذ مرماه من هدف محقق.. وارتدت الكرة الي كرار جاسم عالية خطفها برأسه مباشرة سريعة كادت تخدع حسين الرميحي لولا انها سقطت فوق الشباك الخارجية، وفي الدقيقة 55 يقدم أنور ديبا فاصل مراوغة علي حدود المنطقة ويسدد الكرة يمسكها الرميحي علي مرتين.

    اللقاء رغم هدوئه ورغم عدم الحماس أو القوة إلا انه كان سريعاً وحافلاً باللمسات الفنية والرغبة الأكيدة من كل فريق لتحقيق الفوز.

    في الدقيقة 58 يقدم علي كريمي فاصلاً من المراوغة أشبه بفاصل انور ديبا ويمر من أكثر من لاعب ويهييء الكرة جميلة لزميله جيمبا جيمبا علي حدود المنطقة سددها في السماء مهدرا فرصة لا تضيع.

    تشهد الدقيقة 65 أخطر وأسهل فرص الشوط الثاني من كرة عالية وصلت الي سباستيان قفز إليها وسددها عالية وتهيأت مرة أخري إلي خالد الزكيبا سددها قوية تصطدم برأس زميله عماد الحوسني وكادت تسكن الشباك لولا رد فعل عيسي شعبان حارس الوكرة الذي أنقذ المرمي بأطراف أصابعه وحولها ركنية نفذها كريمي علي عماد الحوسني سددها قوية فوق العارضة مباشرة


    هدف وكراوي

    وسط الهجوم والضغط القطراوي يتألق أنور ديبا نجم الوكرة ويستخلص كرة في الوسط ويمررها سريعة خلف الدفاع الي علي قاسم غير المتسلل كاد ان ينفرد لولا تدخل فهد مسعود الذي عرقله وحصل علي بطاقة صفراء في الدقيقة 67.

    تصدي علي بو صابون للكرة وللخطأ وأطلق قذيفة في أعلي الزاوية اليسري قوية داخل الشباك لم يرها حسين الرميحي مسجلا الهدف الثالث للموج الازرق في الدقيقة 68.

    هبط الاداء بعد الهدف الوكراوي وتوقف الملك القطراوي واختفي هجومياً.. وعادت الخطورة في الدقيقة 79 من هجمة وكراوية وصلت فيها الكرة الي أنور ديبا مررها الي نايف الخاطر في اليمين بمفرده مررها جميلة عرضية علي أقدام ميرغيني الزين خطفها مباشرة فوق العارضة

    في الدقيقة 86 يجري موسيفيتش التغيير الاول بخروج سباستيان سوريا واشتراك عبد العزيز مبارك الكواري، وضغط قطر بكل لاعبيه في الدقائق الاخيرة أملاً في التعادل الذي كاد ان يتحقق لولا العارضة التي تصدت للتسديدة الصاروخية التي اطلقها فهد مسعود في الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع.

    المصدر

    صحيفة الراية القطرية

    [/align]
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • #47
      [align=center]الفهود تعيد أم صـلال لوصافة القاع

      كتب ـ جليل العبودي

      ابقى الغرافة الفارق مع مطارديه تسع نقاط اثر فوزه على ام صلال 3/1 في المباراة التي جرت امس في استاد ثاني بن جاسم بالغرافة، ورفع رصيده الى 28 نقطة محققا فوزه التاسع في عشر مباريات، فيما تراجع ام صلال الى وصافة القاع، بنقاطه الـ11 وافتتح يونس التسجي د6 فيما اضاف هدفين في الشوط الثاني فوزي بشير وانس مبارك وسجل هدف ام صلال فابيو سيزار.

      إصرار على الفوز

      اظهرت الدقائق الاولى اصرار الفريقين على تحقيق نتيجة ايجابية والخروج بالنقاط الثلاث وان باكيتا وبريميل جهزا الغرافة وام صلال من اجل ذلك ولاحت الصورة في وقت مبكر في بداية المباراة عندما اندفع الفريقان للهجوم، رغم الرقابة الدفاعية التي فرضت على المهاجمين حيث لعب الغرافة بطريقة 4/4/2 في الدفاع عبدي ومادوني وشامي ويوسف وفي الوسط العباس وفوزي بشير وانس مبارك والعريف الذي تواجد خلف المهاجمين يونس محمود وكليمرسون، اما ام صلال فلعب بطريقة 4/5/1 حيث تزداد الكثافة العددية في الهجوم الى جانب حسين علي الذي لعب بالقرب منه صبري لموشي وفي الجانبين ابراهيما واسماعيل العجمي وفي الدفاع تواجد بن عسكر ونهنك وعبدالرحمن ورضا، وفي وسط الارتكاز يزيد قيس وفابيو وبالطبع تطورت طريقة اللعب في الفريقين حسب مجريات المباراة.

      هدف مبكر للسفاح

      لم يطل بحث الغرافة عن الهدف حيث سجل سفاح الغرافة يونس محمود هدف فريقه في الدقيقة 6 في الشوط الاول بتمريرة ذكية من زميله كليمرسون ليهيئها الى نفسه وفي قوس الجزاء سددها اكثر من رائعة على يسار الحارس مالك لتعلن تقدم الغرافة المبكر. وهذا الهدف رفع من مستوى اداء المباراة حيث سعى الغرافة الى تعزيز هدفه بآخر بينما اندفع ام صلال للبحث عن هدف التعادل الا ان الغرافة سعى بأكثر جدية لزيادة غلته لذا كان المهاجم يونس وكليمرسون والاخير تهيأت له فرصة في الدقيقة 10 الا ان كرته قطعت منه في اللحظة الاخيرة.

      وبعد الدقائق العشر الاولى تحركت خطوط ام صلال الذي كان عازما على ان يخرج بنتيجة جيدة والذي مثله العجمي وجيري وفابيو في ساحة الغرافة وتعزيز اندفاع حسين علي الا ان الدفاع الغرافي كان في يقظة في تعامله مع المحاولات الهجومية السريعة والتي كانت الى فعالية اكثر في الامام ولكن ظلت عملية التوازن في الوسط الغرافي وهددوه في فرض اسلوبه بوجود العساس وانس وفوزي بشير وان الملامح الجيدة التي كانت تمثلت في عملية الضغط على الخصم في الفريقين وامام دفاع متماسك بوجه المحاولات منهما الا ان الهجوم الغرافي بوجود يونس وكليمرسون كان مصدر خطورة دائمة على مرمى الحارس بابا مالك وشهدت تشكيلة البرتغالي تغييرات في المراكز حيث تواجد احناش في الجهة اليمنى فيما لعب في الوسط فابيو الذي لعب في معظم المباريات في هذا الجانب وكانت مراهنة ام صلال التكتيكية تتمثل في تمتين الدفاع وتفعيل الوسط وتنشيط الهجوم ولكن البرتقالي افتقد التناغم في الاداء واللمسة الصحيحة ولاحت بعض الفرص التي لم تستغل ولم يستغل خروج مادوني مصابا في الدقيقة 18 واشتراك محمد الحاج.

      ووضح من التكتيك الذي لجأ إليه الفريقان لاسيما أم صلال، ان بريميل لجأ إلى الضغط على الوسط الغرافي الذي يعد مصدر الخطورة وهو الذي خلق الفارق بوجود هجوم قوي مثل يونس وكليمرسون، وأضاع حسين علي فرصة جيدة عندما عنادته الكرة التي سددها ومرت من جانب القائم، ومرة أخرى تلوح فرصة التعادل لأم صلال في الدقيقة 39، حيث انفرد حسين علي إلا أن عبدالعزيز كان الاقرب لينقذ فريقه من هدف في الوقت المناسب، وفي نفس الوقت اضاع العريف فرصة للغرافة بالدقيقة 40، عندما سدد كرته للخارج وهو منفرد بالمرمى. وختم يونس محاولات فريقه في الدقيقة «45» بكرة رائعة علت العارضة بقليل. وكان ام صلال تكتيكه محسوباً وتعطيل خطورة الغرافة المعروفة لاسيما في الوسط والهجوم كما قلت ان ام صلال كانت محاولاته جيدة وبحاجة إلى ترجمة حقيقية.

      دقائق بإيقاع سريع

      بدأت دقائق الشوط الثاني بايقاع سريع من الفريقين حيث اراد الغرافة ان يعزز هدفه بآخر، والهدف الواحد لا يطمئن ابداً، وفي الجانب الآخر وجدنا أم صلال يريد أن يدرك التعادل وعدم ترك الغرافة يحقق ما يطمع إليه.

      هدف جديد للغرافة

      اكمل الغرافة الايقاع السريع بهدف جميل عن طريق فوزي بشير حيث مررت الكرة ارضية في الدقيقة «51» في المباراة اخطأ بإبعادها وليد نهنك لتذهب رائعة إلى فوزي بشير الذي سددها بهدوء في المرمى لتصبح النتيجة 2/صفر

      وأشر ذلك الى ان دفاع أم صلال لا يقدم ما كان عليه في الاول وهناك اخطاء وهشاشة حصلت في صفوفه لا سيما ان قائده بن عسكر لم يظهر بمستواه المعروف فذهبت بعض الكرات معه نتيجة سوء تقدير ومثلت خطوات على مرمى بابا مالك.

      وهدف الغرافة رجح كفة الفهود في الاداء وسيطرتهم على الدقائق اللاحقة من خلال تواصل الترابط بين الخطوط الثلاثة ويقظة الدفاعات في رد المحاولات البرتقالية التي واجهت صعوبة في اختراق صفوف الفهود مما دفع بعض لاعبيه الى التسديد من خارج الجزاء ومحاولة استثمار الكرات الثابتة التي مرت من جانب القائم تارة واخرى من فوق العارضة.

      ومع ذلك فان كليمرسون اهدر فرصة جيدة في الدقيقة 55 من كرة توغل بها من الجهة اليمنى وسددها للشباك من الخارج وكان الاجدر ان يمررها عرضية لوجود سوفيتش في وضع جيد للتهديف.

      هدف ثالث للغرافة

      وعوض الغرافة ضياع هذه الفرصة بعد دقيقة أي في الدقيقة 56 من كرة لعبها انس هات وخذ مع العريف وسددها انس هائلة من خارج الجزاء لتعانق شباك بابا مالك محرزا الهدف الثالث للفهود في وقت مبكر من الشوط الثاني قد يكون ذلك انهى المواجهة بالنسبة للغرافة بثلاثيته.

      واجرى باكيتا تبديله الاول بخروج فوزي بشير واشراك سعود صباح في الدقيقة 62 فيما زج بريميل بالمالكي بدلا من حسين علي.

      وحاول أم صلال تقليص الفارق وعدم بقاء الثلاثية.. وفرضت الاصابة اخراج بن عسكر في الدقيقة 81 ليشترك قدر موسى في الدفاع بدلا عنه.

      فابيو يقلص الفارق

      بعد ان اقتنع الغرافة بتقدمه واقترابه من حصد النقاط ترك الفرص تطرق ابواب أم صلال الذي نشط بقوة إلا ان الوقت لم يسعفه رغم ان فابيو قلص الفارق في الدقيقة 83 من كرة استغلها في منطقة الجزاء وسددها إلى الزاوية اليمنى للحارس عبد العزيز علي لتصبح النتيجة 3/1.

      ولم تخرج النتيجة عن يد الفهود رغم صحوة ام صلال في الدقائق الاخيرة من المباراة كون الفارق ليس بقليل.

      تشكيلتا الفريقين

      مثل أم صلال: بابا مالك، بن عسكر، وليد نهنك، عبد الرحمن محمود، جواد احناش، صبري اللموشي، يزيد قيسي، فابيو سيزار، ابراهيما، اسماعيل العجمي، حسين علي، عباس المالكي، مصطفى آدم، قدر موسى.

      مثل الغرافة: عبد العزيز علي، مصطفى عبدي، أحمد مادوني، سعد سطام، حامد شامي، انس مبارك، عبد الحق العريف، فوزي بشير، يونس محمود، كليمرسون، فهد الشمري، سعود صباح.

      بطاقة المباراة

      المرحلة: العاشرة

      استاد: أحمد بن علي بالريان

      الفريقان: أم صلال - الغرافة

      النتجية: 3/1 للغرافة

      الشوط الأول: 1/صفر للغرافة

      الأهداف: يونس، فوزي، كليمرسون للغرافة فابيو لأم صلال

      الانذارات: بابا مالك، احناش، ابراهيما أم صلال وسعد سطام، فوزي بشير، موسى من الغرافة

      الطرد: لا يوجد

      أفضل لاعب: انس مبارك

      الحكام: عبد الرحمن عبدو، وليد المناعي، محمد ظرمان، الرابع سيمون

      مراقب المباراة: حمد المناعي

      عدد الجماهير: حوالي 1000 شخص.


      [/align]
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • #48
        [align=center]بثلاثية في شباك الفرسان ..الزعيم يعود للانتصارات
        الخور في محنة.. وتشكيل غريب لعيال الذيب!
        خليفة عايل يحصل على أفضل لاعب في المباراة
        علي معالي :
        رفع السد رصيده إلى النقطة 19 بعد الفوز أمس على الخور 3/1 في المباراة التي جرت على استاد أحمد بن علي بالريان في الجولة العاشرة من دوري المحترفين، سجل للسد العماني خليفة عايل في الدقيقة 13، والأكوادوري كارلوس تينيريو في الدقيقة 79 والبرازيلي فيليبي جورج في الدقيقة 88 وسجل هدف الخور الوحيد البرازيلي فابريسو سوزا في الدقيقة 91.

        تجمد رصيد الخور عند خمس نقاط محافظا على وجوده في ذيل الجدول وحافظ السد كذلك على مركزه الثاني في الترتيب العام للدوري.
        لعب السد بداية المباراة بشكل وتشكيل هجومي كان مفاجأة للجميع حيث اعتمد ادريانسي الهولندي على الدفع بأربعة مهاجمين دفعة واحدة وهم : تينيريو يونشا في العمق وحسن الهيدوس وزاراتي في الطرفين.
        قام حكم المباراة بطرد المغربي يوسف روسي مدافع الخور في الدقيقة 55 من المباراة مما جعل المهمة صعبة على الفرسان الذي يعاني كثيرا في الفترة الحالية.

        بدأ السد المباراة بتشكيل هجومي صريح وقوي من خلال طريقة لعب لأول مرة نشاهدها من عيال الذيب حيث لعب الفريق 3-3-4 حيث الاعتماد من اللحظة الأولي على الرباعي حسين الهيدوس وزاراتي في طرفي الملعب الامامي وفي العمق تينيريو وجون بول يونشا وفي خط الوسط الثلاثي فيليبي جورج ومحمد عبد الرب ومحمد غلام، وفي الدفاع الثلاثي خليفة عايل وعلي سند النعيمي وطاهر زكريا.

        وكانت الدقائق الأولي للمباراة كفيلة بأن يكون التقدم للفرسان من خلال الفرصتين في الدقيقتين الثانية والرابعة حيث لاحت الأولي لرودريجو والثانية من علي رحمة والتي كانت الاقرب للتهديف لولا التمريرة الخاطئة لرحمة التي ابعدت فرصة فريقه للتهديف. ورد تينيريو عندما تعمق بقوة في دفاعات الفرسان ولعب كرة مرت بجوار القائم الأيسر لباسل وحاول البحريني إبراهيم المشخص ايقاف خطورة تينيريو من خلال مراقبته في كل تحركاته بالملعب.

        الهدف الأول
        فرض السد سيطرته على الملعب من خلال الهجوم المكثف وفي الدقيقة 13 لعب فيليبي جورج كرة عرضية ومن ضربة ثابتة لتجد رأس خليفة عايل السد سددها مباشرة في مرمى باسل وسط الخطأ الواضح من مدافعي الفرسان.
        وكان في مقدور الخور تحقيق التعادل من تسديدة محمد سيد عدنان الرأسية لولا تواجد علي سند النعيمي الذي أبعدها من على خط المرمى في الدقيقة 17، وفرصة اخري لاحت لرودريجو لولا مزاحمة علي سند له.
        وبعد الدقيقة 20 فرض الخور سيطرته على الملعب وتحسنت تحركات اللاعبين،وفي الدقيقة 35 لعب مسعد الحمد بدلا من علي سند النعيمي وقبلها بدقيقة كاد خليفة عايل ان يضيف الهدف الثاني رأسية ايضا من تمريرة زاراتي لكن ارتطمت بالعارضة. وفي الدقيقة 42 أراد رودريجو الحصول على ضربة جزاءبعد احتكاك مع محمد صقر لكن الحكم الايطالي منحه بطاقة صفراء لانه رأي أن اللاعب يمثل عليه.

        الشوط الثاني
        ومع بداية الشوط الثاني لعب وسام رزق بدلا من يونشا وهو تغيير من خلاله يريد ادريانسي ان يحافظ على التوازن في خط الوسط مع الحفاظ كذلك على الشق الهجومي ممثلا في الثلاثي زاراتي والهيدوس وتينيريو،

        طرد
        وفي الدقيقة 55 انطلق تينيريو بكرة من وسط الملعب وقابله المغربي يوسف روسي بشئ من العنف مما جعل الحكم لا يتردد في طرده مباشرة ليفقد الفرسان جهود لاعبهم بقية المباراة إضافة إلى مباراة او اثنين في الفترة القادمة.
        وفي الدقيقة 59 يهدر زاراتي هدفا للسد عندما وجد نفسه في مواجهة المرمى وسددها اللاعب سهلة ليتم ابعادها لضربة ركنية.
        حاول الخور الاقتراب اكثر من منطقة خطورة السد من خلال تحركات سوزا وتقدم سيد عدنان خلف لاعبيه وكانت الدقيقة 63 كفيلة بتحقيق التعادل من التسديدة القوية من كرة مامادو ديالو وسددها لكن محمد صقر كان في المكان المناسب وابعدها ببراعة.

        وفي الدقيقة 68 أصيب طاهر زكريا بعد أن قطع مشوارا مع مامادو ديالو ولعب بدلا منه سلطان بلال وقبل نزول سلطان كان مهاجم الفريق عل حسن عفيفة يرتب ويجهز نفسه للمشاركة لكن زكريا رفض وشاءت الاصابة ان تبعده ليدفع ادريانسي بسلطان. وفي الدقيقة 77 يسدد الهيدوس كرة قوية تصدي لها باسل زيدان ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية.

        الهدف الثاني
        وفي الدقيقة 79 يضيف كارلوس تينيريو الهدف الثاني لفريقه من تمريرة جيدة من حسن الهيدوس حيث سيطر عليها اللاعب جيدا واطلقها صاروخية لتهز شباك الفرسان ويعود تينيريو من جديد للتهديف بعد غياب طويل للاصابة.

        الهدف الثالث
        وفي الدقيقة 88 يحتسب الحكم ضربة جزاء نتيجة اعاقة باسل زيدان لمحمد غلام وسجل منها فيليبي جورج هدف فريقه الثالث والسادس له هذا الموسم.

        الهدف الوحيد للفرسان
        وفي الدقيقة 91 قدم مامادو ديالو هدية جيدة لزميله فابريسو سوزا والذي حافظ على كرته وسددها جيدة في شباك محمد صقر محرزا هدف حفظ ماء الوجه.

        الممثل رودريجو
        البرازيلي رودريجو أراد في أكثر من مرة خداع الحكم بالوقوع في منطقة جزاء السد على أمل على ركلة جزاء ولكنه نال انذارا على تمثيله.

        الهدف الثالث لعايل
        استطاع خليفة عايل ان يحرز هدفه الثالث هذا الموسم حيث سبق له ان سجل في مرمى الغرافة والعربي واخيرا كما تابعنا ضد الخور.

        يلعب ضد فريقه القديم
        باسل زيدان حارس مرمى الخور حارس السد المعار لنادي الخور من الفرسان يلعب لأول مرة ضد فريقه الذي لعب له لعدة سنوات ولم يستطع زيدان اللحاق بالمباراة التي جرت في القسم الأول لانه انتقل للخور قبل اللقاء بوقت قصير.

        ثلاثة إنذارات وطرد
        قام حكم المباراة بطرد يوسف روسي في الدقيقة 55 من الخور مع منح كل من فابريسو سوزا ورودريجو كارتا أصفر، وفي السد حصل تينيريو على إنذار من السد.

        روسي: لم أقصد إيذاء تينيريو
        قال يوسف روسي المدافع لم أقصد الخشونة مع تينيريو ولكن الحكم المساعد هو الذي عاون الحكم الرئيسي في طردي ولم يحتسب الحكم ضربة جزاء لفريقي.

        تشكيل السد
        محمد صقر - خليفة عايل - طاهر زكريا (سلطان بلال) - علي سند النعيمي (مسعد الحمد ) - محمد عبد الرب - محمد غلام - فيليبي جورج - جون بول يونشا (وسام رزق) - تينيريو - حسن الهيدوس - زاراتي.

        تشكيل الخور
        باسل زيدان- يوسف روسي - سيد عدنان - مجدي صديق - نبيل انور - إبراهيم المشخص - رضا قنبر (فابريسو سوزا)- مامادو ديالو - رودريجو- علي رحمة (خالد جبرتي) - وليد محيي الدين (عبد الله بريك).

        خليفة سعيد بالفوز ولقب الأفضل
        حصل خليفة عايل على لقب أحسن لاعب في المباراة بعد الجهد الكبير الذي بذله اللاعب وبدأ بالتهديف للزعيم حصل خليفة على 1500 دولار من اتحاد الكرة.
        عبر خليفة عن سعادته بالفوز بنقاط المباراة وحصد النقاط الثلاث حيث قال: "حققنا المراد بالفوز بنقاط المباراة وهو الهدف الأساسي لنا وخطتنا أمس كانت مختلفة بعد التدريب خلال الفترة القادمة ولم يقصر أي لاعب بالفريق".

        أدريانسي الزعيم: لعبت بالمغامرة.. وهاجمت للدفاع عن نفسي
        عبر الهولندي أدريانسي مدرب السد عن سعادته بالفوز على الخور بثلاثة أهداف لهدف قائلا:" المهم تجميع النقاط في مثل الامور التي يعيشها الفريق في الوقت الراهن".
        قال أدريانسي: "لعبت المباراة بمغامرة كبيرة من وجه نظر البعض في ظل غياب عبد الله كوني ومحمد ربيع للاصابة وحاولت أن أدافع عن نفسي من خلال الهجوم المكثف والطريقة التي لعبت بها بوجود 4 مهاجمين دفعة واحدة ولكن الأمور لم تسر كما كنت أتمني فقمت باجراء بعض التعديلات على طريقة اللعب وتغيير علي سند النعيمي في منتصف الشوط الأول واشراك مسعد الحمد ثم دفعت في الشوط الثاني بوسام رزق للحفاظ على حالة التوازن في وسط الملعب ". أشاد مدرب السد بالاداء الذي ظهر عليه الخور قائلا: "أعلم ان هناك حساسيات من الموسم الماضي في مواجهات الفريقين لذلك لعبنا المباراة بحذر شديد وحاولنا خطف المباراة من البداية وقدم المنافس عرضا جيدا".

        لوزانو الفرسان : السد لم يكن في حاجة لمعاونة الحكام !!
        وجه الفرنسي لوزانو ليون مدرب الخور انتقادات لاذعة لحكم مباراة فريقه ضد السد حيث قال :لم يكن المنافس في حاجة لمساعدة وعون الحكم لكي يحقق الفوز على فريقي حيث تغاضي الحكم عن عدة ضربات جزاء كان من المفترض أن يحتسب واحدة منها على الاقل خاصة وأن هناك كرات مشابه تم احتسابها في مباريات أخري ".
        قال مدرب الفرسان :" الأمور ازدادت صعوبة بعد حالة الطرد التي تعرض لها يوسف روسي خاصة وان السد لعب مباراة جيدة وكانت لديه العديد من البدائل في اللقاء وهنأت لاعبي الخور على الاداء الذي ظهروا به على مدار شوطي المباراة".
        [/align]
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق


        • #49
          [align=center]السد يعمق جراح الخور والغرافة يواصل انتصاراته



          حقق الغرافة المتصدر فوزاً سهلاً على أم صلال 3-1 الأحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

          وسجل العراقي يونس محمود (6) والعماني فوزي بشير (51) وانس مبارك (56) أهداف الغرافة، والبرازيلي فابيو هدف أم صلال (83).

          وواصل الغرافة تصدره بلا منافس ورفع رصيده إلى 28 نقطة وبفارق 9 نقاط عن السد حامل اللقب، وتجمد رصيد أم صلال عند 11 نقطة فتراجع إلى المركز التاسع للمرة الأولى هذا الموسم، وأصبح موقفه صعباً.

          ولم يجد الغرافة صعوبة في تحقيق الفوز الخامس على منافسه حيث سبق له الفوز عليه في الموسم الماضي 3 مرات، والفوز الرابع كان في القسم الأول من دوري الموسم الحالي. ولم يتأثر المتصدر بإصابة الجزائري احمد مداني قائد الدفاع واستبداله بمحمد الحاج (18)، وكان الأقرب إلى المرمى في كل لحظة.

          وتراجع مستوى أم صلال عما كان عليه في الموسم الماضي الذي حقق فيه انجازاً بحصوله على المركز الثالث في مشاركته الأولى في دوري الدرجة الأولى، إذ أن التغيير في الجهاز الفني بإسناد المهمة إلى المغربي حميد بريميل خلفاً للفرنسي تاردي عقب المرحلة السادسة لم يبدل في الأمور كثيراً.

          السد يعمق جراح الخور
          وبات موقف الخور في غاية الحرج فأصبح المرشح الأول للهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أن تجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الأخير.

          سجل أهداف السد العماني خليفة عايل (36) والإكوادوري كارلوس تينوريو (79) والبرازيلي فيليبي (88 من ركلة جزاء)، وهدف الخور البرازيلي سوزا (90).

          ولعب الخور بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 لطرد مدافعه المغربي يوسف روسي.

          وعاني الخور من سوء حظ وعدم توفيق غير عادي أمام مرمى السد إذ اضطر مدرب الأخير الهولندي كو ادريانسي إلى إجراء التغييرات دفاعية المناسبة للحد من تفوق الخور الميداني.

          وحقق السيلية مفاجأة كبيرة بالفوز على العربي بهدفين للاشيء سجلهما البوركيني عبد الله سيسيه (44) ووحيد محمد (67).

          وتقدم السيلية إلى المركز الرابع مؤقتاً بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة، بينما تراجع العربي إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة.

          وشارك المدافع المصري وائل جمعة مع السيلية للمرة الأولى.[/align]
          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

          تعليق


          • #50
            الوكرة يثبت أقدامه في المربع الذهبي



            ثبت الوكرة أقدامه في المربع الذهبي بعد فوزه المثير على قطر 3-2 الأحد في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

            ونجح الوكرة في تحويل تأخره إلى تعادل ثم إلى فوز بعدما تقدم قطر عبر سباستيان سوريا (12)، قبل أن يعادل النتيجة العراقي كرار جاسم (18) ثم اتبعه علي قاسم بهدف ثان للوكرة (40) ليعود ويعادل سوريا الأرقام مجدداً (45 ركلة جزاء).

            ودخل المغربي علي بو صابون على الخط ليحسم المباراة لمصلحة الوكرة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 68، رافعاً رصيد فريقه إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد قطر عند 12 نقطة.

            وقدم الفريقان مباراة جيدة وأهدر كل منهما فرص عديدة، أبرزها انفراد سوريا بحارس الوكرة في الدقيقة الثانية، كما تصدت عارضة الوكرة لتسديدة الإماراتي فهد مسعود في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

            ولعب محترفو الوكرة خاصة بوصابون ومواطنه انور ديبا والعراقي كرار جاسم الدور الأكبر في فوز الوكرة بفضل مهاراتهم العالية.

            وهذه الخسارة هي الأولى لقطر منذ تولي البوسني جمال الدين موسيفيتش تدريبه في المرحلة السابعة، حيث حقق الفوز مرتين وتعادل مرة واحدة.

            وفي مباراة ثانية، عاد الريان إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه لسبع مراحل بعد فوزه على الشمال بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي ويلتون (41 و56 و81) الذي رفع رصيده إلى 5 أهداف ورصيد فريقه إلى 11 نقطة وهو نفس رصيد الشمال.

            وهذا الفوز هو الثالث للريان حيث كان فوزه الأول على الشمال في افتتاح البطولة، والثاني على السيلية في الجولة الثانية، قبل أن يصوم الفريق عن الانتصارات.

            وتتتم المرحلة الأحد فيلعب الخور مع السد، وأم صلال مع الغرافة، والسيلية مع العربي.






            منقووووووووووووووووووووووووووول
            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

            تعليق


            • #51
              السد يسعى لاستعادة إيمرسون من رين



              أعلن نادي السد القطري تصميمه على استعادة لاعبه السابق البرازيلي إيمرسون المحترف حالياً في رين الفرنسي.

              وقال نائب رئيس نادي السد عبد العزيز الربان في تصريح للموقع الإلكتروني للسد "إن الاتصالات مع إيمرسون ومع النادي الفرنسي لم تتوقف حيث تقدم السد بطلب شفهي لاستعادة لاعبه ولم تكن هناك استجابة من رين الذي أعلن تمسكه به".

              وأكد الربان أن السد "يسعى جاهداً لعودته مره أخرى خصوصاً إذا لم تعد لديه الرغبة في الاستمرار في أوروبا".

              وكان إيمرسون قد انضم للسد في تموز/يوليو 2005 وحصل معه على بطولة الدوري وكأس ولي العهد موسم 2006 وحقق معه الثلاثية الشهيرة في الموسم الماضي بالحصول على الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير، قبل أن ينتقل في بداية الموسم الحالي إلى رين الفرنسي.

              وكان الأوروغوياني جورج فوساتي مدرب السد السابق والمنتخب القطري حالياً قد أعلن عن رغبته في عودة إيمرسون إلى الدوحة ومنحه الجنسية القطرية بجانب مواطنه ماركوني مدافع الشمال للاستعانة بهما في مشوار تصفيات كأس العالم 2010.
              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

              تعليق


              • #52
                [align=center]اللاعـب ويـلتـون نـجم الجولـه العـاشـره


                فاز الاعب البرازيلي ويلتون بلقب افضل لاعب في الجوله العاشره ..

                وحاز النجم على اعلى نسبه تصويت بفضل تألقه الكبير واحرازه اهداف الفريق امام الشمال ..

                والملاحظ انه الاعب بدأ يتأقلم اكثر مع الفريق ..ويتمركز بالشكل الصحيح في منطقه الجزاااء ..

                وحبيت اشكر كل الاعبيين لانهم كانو نجوم وابطال ايضا ..

                مع تمنياتي بالتوفيق للريان في مباراه القادمه والمهمه امام السيليه ..

                احترامي وتقديري


                منتديات نادي الريان[/align]
                ليت الأيـام ترجع قليلاً
                فيلتقي الأصدقاء مرة
                أخرى ولو أنهم لم
                يفترقوا كثيراً!!
                غــزة أنـــتِ في القلــب

                تعليق


                • #53
                  [align=center]رئيس جهاز الكرة بالريان في تصريحات خاصة لـ «العرب»: تجديد عقد أوتوري رسمياً..
                  أكد الشيخ سعود بن ناصر رئيس جهاز الكرة بنادي الريان أن المفاوضات مازالت مستمرة مع المدير الفني للفريق البرازيلي أوتوري من أجل إقناعه بتجديد عقده مع النادي مدة موسمين جديدين من الآن.
                  وأضاف في تصريحات خاصة لـ «العرب» أن هناك بعض الخلافات البسيطة على بعض بنود العقد الجديد مع المدرب أوتوري، ولكن هذه الخلافات لن تمنع من التجديد للمدرب من الآن مشيراً إلى أنه في خلال 48 ساعة سيتم الإعلان رسميا عن تجديد التعاقد مع المدرب.
                  وحول رده على كل ما يثار حاليا بشأن السبب في استعجال إدارة النادي في تجديد تعاقد المدرب البرازيلي من الآن رغم استمرار عقده مع الريان حتى نهاية الموسم قال رئيس الجهاز: «إن قناعة مجلس إدارة النادي بإمكانات المدرب ومدى قدرته على تكوين جيل جديد من الشباب يخدم الكرة الريانية في المستقبل هو السبب في رغبة إدارة النادي تجديد عقد أوتوري من الآن، خاصة أنه مدرب محترف وتصنيفه السابع على مستوى العالم تصله كل يوم عروض جديدة».
                  وجدد سعود بن ناصر تصريحاته بشأن موقف علي داود مدير الكرة حيث أوضح أن علي داود لم يتقدم باستقالته، ولكنه في إجازة قصيرة بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً، مشيراً إلى أن داود سيعود لمهمته مرة أخرى بعد الشفاء في القريب العاجل.
                  وعن أخر تطورات المفاوضات مع المحترف الجديد الذي سينضم لصفوف الفريق بدءاً من شهر يناير المقبل أشار رئيس جهاز الكرة إلى أن اللاعب الجديد سيكون في مركز صانع الألعاب، لكن لن يتم الإعلان عنه إلا بعد الاتفاق النهائي لكون المفاوضات لا تزال مستمرة ولا داعي للاستعجال حيث إن فترة الانتقالات تبدأ في شهر يناير المقبل.
                  ونفى سعود بن ناصر ما أثير بشأن ما تردد عن وجود مفاوضات مع لاعب شبيبة القبائل الجزائري يوسف تراروي حيث قال بالحرف الواحد: «أنا لم أسمع عن هذا اللاعب من قبل» وذلك في إشارة واضحة إلى عدم وجود مفاوضات مع هذا اللاعب، وهو الأمر الذي يمكن أن تكشفه الأيام القليلة المقبلة.
                  ويواصل الفريق تدريباته اليومية تحت قيادة المدير الفني أوتوري استعداداً للقاء السيلية في الجولة الحادية عشر من بطولة دوري المحترفين، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل حيث يؤدي الفريق تدريباته بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الأخير الذي تحقق على الشمال بثلاثة أهداف نظيفة، ويمر اللاعب البرازيلي ويلتون بحالة نفسية جيدة خلال هذه الفترة بعد فك النحس وإحرازه 3 أهداف دفعة واحدة في المباراة الأخيرة أمام الشمال.
                  ومن المؤكد أن الفريق سيخوض لقاء السيلية المقبل بخطة هجومية لتحقيق الفوز الثاني على التوالي لتكرار ما حدث في الدور الأول عندما فاز على الشمال والسيلية في أول مبارتين في البطولة.[/align]
                  ليت الأيـام ترجع قليلاً
                  فيلتقي الأصدقاء مرة
                  أخرى ولو أنهم لم
                  يفترقوا كثيراً!!
                  غــزة أنـــتِ في القلــب

                  تعليق


                  • #54
                    [align=center]الريان يدك شباك الشمال بثلاثية نظيفة.



                    عادت البسمة مساء اليوم إلى الشفاه الريانية بعد غياب الانتصارات في الفترة الأخيرة واستطاع الريان أن يدك شباك الشمال بثلاثية نظيفة للمحترف البرازيلي ويلتون في المباراة التي اقيمت بينهما في باكورة مباريات القسم الثاني من دوري المحترفين.
                    ودخل الريان بتشكيلة لم تتغير كثيرا عن سابقتها وغاب عنها وليد جاسم المصاب وشهدت عودة يونس علي العائد من الاصابة والذي أدى شوطا جميلا كما شهدت عودة غيث جمعة المهندي بدلا من قاسم برهان وأدى غيث مباراة كبيرة . وبدأ الريان بأداء قوي وضغط كبير على منطقة عمليات الشمال الذي عمل لاعبوه على تشتيت الكرات الريانية وسنحت أول محاولة رياينة في الدقيقة 15 عن طريق البرازيلي تياقو ثم محاولة أخرى في الدقيقة 29 عندما أرسل أحمد موسى كرة عالية من النصف في إتجاه الناحية اليسرى إلى تياقو الذي مررها إلى عماد ناصر في مكان جيد إلا أن الأخير تباطأ فيها وسددها في أحضان حارس الشمال. كما أضاع ويلتون هدفا محققا في الدقيقة 36 بعد أن مررها له أحمد موسى كرة عرضية . وضاعت فرصة أخرى من ويلتون بعد أن نقل الريان عدة نقلات مسطرة من منتصف الملعب ، وفي الدقيقة 39 تكررت نفس الكرات بالمسطرة لتنتهي في أقدام ويليون الذي كان يترقبها في المكان المناسب ويحرز منها الهدف الأول لفريقه . وقبل نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة 41 كاد الشماليون أن يدركوا التعادل لولا لطف الله ورحمته التي غطت كل شيء.
                    وفي بداية الشوط الثاني دخل مبارك رشتية بدلا من يونس علي وشهدت الدقائق الأولى عدة هجمات شمالية غير موفقة على مرمى غيث جمعة حتى الدقيقة 56 عندما جاء الفرج وهدف الاطمئنان عندما نجح ويلتون من تسجيل الهدف الثاني من ركنية جميلة وكاد بعدها بست دقائق أن يحرز الثالث لولا الاستعجال.وفي الدقيقة 67 أدخل خالد عثمان بدلا من أحمد موسى وشاهدنا خالد في الخط الخلفي بينما تقدم عبدالرحمن مصبح لمساعدة خط الوسط وخلق فرص عن طريق الجانب الأيمن تارة والاختراق من الوسط تارة أخرى. كما شهدت الدقيقة 81 تغييرا أخر في الصفوف الريانية ودخل على مجبل بدلا من فوغمالي في محاولة لتعزيز الخط الأمامي وأثمر ذلك عن هدف ثالث للريان ، من جانب آخر حاول الشمال أن يسجل هدفه اليتيم في الدقيقة 85 ولكن كان الريانيون بالمرصاد وأفسدوا كل الهجمات . وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الريان إلى عشرة نقاط . ونأمل أن تعود الجماهير الريانية إلى المدرجات كسابق عهدها لتبث الحماس في قلوب اللاعبين ولتسخين الدوري المقبل على شتاء قارس.
                    [/align]
                    ليت الأيـام ترجع قليلاً
                    فيلتقي الأصدقاء مرة
                    أخرى ولو أنهم لم
                    يفترقوا كثيراً!!
                    غــزة أنـــتِ في القلــب

                    تعليق


                    • #55
                      لفت نظر لوزانو وإيقاف روسي



                      عقدت لجنة المسابقات بالإتحاد القطري لكرة القدم اجتماعاً الثلاثاء اعتمدت خلاله نتائج الأسبوع العاشر للدوري ووجهت لفت نظر للفرنسي لادسلاس لوزانو مدرب فريق الخور بسبب ما بدر منه تجاه حكم مباراة فريقه مع السد.

                      كما أقرت اللجنة إيقاف المحترف المغربي يوسف روسي لاعب الخور لنيله البطاقة الحمراء، ورفضت طلب السد تخفيف العقوبة المفروضة على لاعب الفريق علي ناصر محمد الموقوف لثلاث مباريات بسبب ما حدث بينه ولاعب الغرافة أحمد فارس خلال مباراة الفريقين ضمن القسم الأول للدوري.
                      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                      تعليق


                      • #56
                        مواجهة ثأرية بين الوكرة والغرافة



                        يغلب طابع الثأر على مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم أبرزها يجمع الوكرة مع الغرافة المتصدر يوم الخميس.

                        ويلعب الخميس أيضاً الخور مع قطر، وتستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي الشمال مع السد حامل اللقب، وأم صلال مع العربي، وتختتم السبت بلقاء السيلية مع الريان.
                        {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                        تعليق


                        • #57
                          الوكرة - الغرافة
                          تجذب مباراة الوكرة مع الغرافة الأنظار بسبب الرغبة القوية لدى الوكرة في الثأر من خسارته الثقيلة 1-4 أمام الغرافة في المرحلة الثانية، وهي خسارة لم تكن متوقعة وساهمت في بعثرة أوراق الوكرة قبل أن يستعيد توازنه مع نهاية القسم الأول.

                          وما يزيد من قوة المباراة ارتفاع مستوى الوكرة وتطوره فانضم إلى المربع الذهبي ثم ثبت أقدامه في المركز الثالث في المرحلة الماضية، ويطمح لمزيد من التقدم.

                          صفوف الوكرة مكتملة إذ يعود إليه هدافه المغربي عادل رمزي بعد شفائه.

                          ويدرك الغرافة في المقابل أن منافسه سيسعى أيضاً كما غيره لإيقاف انتصاراته، وقد أظهر الغرافة نجاحاً كبيراً حتى الآن ولم يهزم رغم غياب بعض عناصره الأساسية لاسيما العراقي يونس محمود لوجوده في استراليا للمشاركة في حفل جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية التي يتنافس عليها مع مواطنه نشأت أكرم والسعودي ياسر القحطاني.

                          ويتصدر الغرافة برصيد 28 نقطة، مقابل 15 للوكرة الثالث.
                          {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                          تعليق


                          • #58
                            السيلية - الريان
                            يلتقي السيلية المنطلق بقوة إلى مراكز المقدمة مع الريان العائد إلى الانتصارات في مباراة تحظى بالإثارة خاصة بعد مفاجأة السيلية في المرحلة الماضية بفوزه على العربي والانضمام للمرة الأولى في تاريخه إلى فريق المربع الذهبي، وسيسعى إلى الاستمرار في موقعه ليسجل تاريخاً جديداً باسمه كأحد أندية الدرجة الثانية سواء بالتأهل إلى كأس ولي العهد التي تضم الأربعة الأوائل أو بعدم الهبوط كما حدث في المرتين السابقتين.

                            كما يسعي السيلية إلى الثأر من الريان لخسارته إمامه في المرحلة الأولى.

                            في المقابل، استعاد لاعبو الريان ثقتهم بأنفسهم بعد الفوز على الشمال 3- صفر في المرحلة الماضية، ما انعكس إيجاباً عليهم خصوصاً على المهاجم البرازيلي ويلتون صاحب الأهداف الثلاثة التي أنهى بها صياماً طويلاً، ما يشكل دافعاً للفريق لمواصلة انتصاراته بعد انتهاء المشاكل التي حاصرته في داية الدوري.

                            يملك السيلية 13 نقطة في المركز الرابع، والريان 11 نقطة في المركز الثامن.
                            {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                            تعليق


                            • #59
                              أم صلال - العربي
                              وفي مباراة لا تقل صعوبة، يسعى كل من أم صلال والعربي إلى إيقاف نزيف النقاط ومسلسل الخسائر الذي تسبب في تراجعهما، فبات العربي في المركز الخامس برصيد 12 نقطة وأم صلال في المركز التاسع قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

                              وخسر الفريقان في المرحلة الماضية أمام الغرافة والسيلية على التوالي، وقد تكون مباراتهما الأخيرة لمدربيهما البرتغالي روماو في العربي والمغربي حميد بريميل في أم صلال.

                              ورغم الأداء الجيد الذي يقدمه الفريقان، إلا أنهما يعانيان على المستوى الهجومي حيث يفتقد كل منهما التركيز والقدرة على استغلال الفرص التي تلوح أمام المهاجمين.
                              {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                              تعليق


                              • #60
                                الشمال - السد
                                حشد السد كل قوته قبل لقائه مع الشمال الذي كان أول من حقق الفوز عليه في القسم الأول بقرار من الاتحاد القطري للعبة الذي ألغى فوز السد بهدف واعتبره خاسراً صفر-3 لرفضه الالتزام بقرار الاتحاد بعدم مشاركة لاعبه طلال البلوشي في المباراة بقرار من لجنة المنتخبات، ولا يزال استئناف السد في أروقة اللجنة القانونية في اللجنة الأولمبية القطرية بعد رفضه من قبل اللجنة القانونية في الاتحاد إذ ما يزال السد يطالب باستعادة نقاط المباراة.

                                وبعيداً عن الاستئناف، فإن السد يسعى للثأر من الشمال وتحقيق فوز بعدد وافر من الأهداف يعوضه الأهداف الاعتبارية التي احتسبت في مرماه، وفي المقابل يأمل الشمال باستعادة مفاجآته وتحقيق فوز حقيقي على منافسه هذه المرة لكن مهمته ليست سهلة خاصة وأنه يمر بفترة تراجع في المستوى.

                                يحتل السد المركز الثاني برصيد 19 نقطة، مقابل 11 للشمال السابع.
                                {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X