إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوراوا ينتزع تعادلاً ثميناً من سيبهان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوراوا ينتزع تعادلاً ثميناً من سيبهان

    [align=center]




    انتزع أوراوا رد دايموندز الياباني تعادلاً ثميناً من سيبهان الإيراني 1-1 يوم الأربعاء على ملعب فولاذ شهر في أصفهان في ذهاب الدور النهائي من النسخة الخامسة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

    وسجل محمود كريمي في الدقيقة 46 هدف سيبهان, والبرازيلي روبسون بونتي في الدقيقة 45 هدف أوراوا رد دايموندز.

    ويلتقي الفريقان إياباً على ملعب سايتاما في اليابان الأربعاء المقبل، ويكفي أوراوا التعادل السلبي أو تحقيق الفوز بأي نتيجة لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

    يذكر أن الفريقين يخوضان نهائي البطولة للمرة الأولى.

    وكانت مسابقة دوري أبطال آسيا بحلتها الجديدة انطلقت عام 2003 وتوج العين الإماراتي بطلاً للنسخة الأولى، قبل أن يخلفه الاتحاد السعودي عامي 2004 و2005، ثم شونبوك موتورز الكوري الجنوبي العام الماضي.

    ويشارك بطل المسابقة في بطولة العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

    كانت البداية حماسية من الطرفين اللذين اعتمدا أسلوبين مختلفين، فكان من المتوقع أن يلجأ أصحاب الأرض إلى الهجوم منذ اللحظات الأولى لخطف هدف سريع، في حين عمل الضيوف على امتصاص حماس الإيرانيين في ثلث الساعة الأول والتكتل جيداً في المنطقة الخلفية قبل الانطلاق بالهجمات المرتدة.

    وأحكم اليابانيون إغلاق منطقتهم فصعبوا بالتالي المهمة على منافسيهم الذين حاصروهم نحو ربع ساعة محاولين الاختراق عبر الأطراف والعمق من دون جدوى، إذ أن الحارس الياباني لم يختبر جدياً حتى منتصف الشوط الأول.

    وتمحورت هجمات سيبهان باتجاه محمود كريمي والعراقي عماد محمد في الجهة اليمنى لكن كراتهما كانت تتوقف أمام المدافعين.

    وانتقلت المبادرة الهجومية إلى اليابانيين في النصف الثاني من الشوط، فسنحت لهم ثلاث فرص متتالية عبر المهاجم يوشيرو ناغاي، الأولى عندما ارتقى لكرة من الجهة اليسرى وتابعها برأسه على يسار المرمى في الدقيقة 23، والثانية حين انطلق بالكرة وسددها قوية على يمين المرمى في الدقيقة 26، ثم كانت المحاولة الأخطر حين سدد كرة من الجهة اليسرى ارتطمت بالقائم الأيسر مباشرة بعد دقيقة واحدة.

    وفشل الإيرانيون مراراً في اختراق المنطقة اليابانية نتيجة أخطاء في التمرير وبطء في التحرك، واستمر الوضع على حاله حتى الثواني الأخيرة من الشوط الأول التي خطف فيها البرازيلي روبسون بونتي هدفاً لأوراوا.
    وجاء الهدف إثر هجمة من الجهة اليسرى التي شكلت نقطة الضعف في الدفاع الإيراني، فمرر ماكوتو هاسيبي كرة إلى بونتي الذي وجد نفسه في مكان مريح للتسديد فأطلقها قوية استقرت في الزاوية اليسرى رغم محاولة الحارس التصدي لها.

    ولم يتأخر سيبهان كثيراً للرد فسجل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني إثر هجمة أحدثت إرباكاً داخل المنطقة اليابانية بعد كرة من عبد الوهاب أبو الهيل وصلت إلى أمير حسين زادة فسددها بالقائم الأيمن لكنها تهيأت أمام محمود كريمي مجدداً فأعادها إلى الشباك.

    وتابع سيبهان ضغطه لإضافة هدف ثانٍ، فمرر كريمي كرة من الجهة اليمنى أمام المرمى مباشرة لكن عماد محمد لم يتمكن من متابعتها نظرا للرقابة التي فرضت عليه، تبع ذلك كرة من مسافة قصيرة من محرم نافيديكا أبعدها الحارس الياباني ريوكو تسوزوكي في الدقيقة 52.

    وتراجع أداء الفريقين مع انحصار الكرة في وسط الملعب، فغابت الخطورة على المرميين رغم سعي الإيرانيين إلى تسجيل هدف الفوز الذي كاد يتحقق في الدقيقة 77 حين اخترق عماد محمد المنطقة لكنه سدد كرة في الشباك الجانبي من الجهة اليمنى لمرمى أوراوا.

    وتراجع اليابانيون تماماً إلى منطقتهم حتى بعد إدراك سيبهان هدف التعادل، وكانت محاولاتهم الهجومية خجولة جداً ومن دون أي كثافة عددية في النصف الثاني من الملعب.

    وأفلت مرمى أوراوا من هدف محقق عندما سدد العراقي عبد الوهاب أبو الهيل كرة من مشارف المنطقة لامست القائم الأيمن في الدقيقة 82، قبل أن ينهي عماد محمد فرص المباراة بكرة قوية بيسراه علت العارضة في الوقت بدل الضائع.

    أدار المباراة الحكم الماليزي محمد صالح صبحي الدين.




    لاتنسيوا الردود


    م
    ن
    ق
    و
    ل[/align]
    http://img444.imageshack.us/img444/7...te1copy2fr.jpg
    ادخل هنا ..
    http://s3.ae.gladiatus.com/game/c.php?uid=187738

  • #2
    اول رد حالو تقييم
    http://img444.imageshack.us/img444/7...te1copy2fr.jpg
    ادخل هنا ..
    http://s3.ae.gladiatus.com/game/c.php?uid=187738

    تعليق

    يعمل...
    X