إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوراوا يتربع على عرش الكرة الآسيوية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أوراوا يتربع على عرش الكرة الآسيوية

    [align=center]أوراوا يتربع على عرش الكرة الآسيوية



    أهدى أوراوا رد دايموندز اليابان لقبها الأول في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه سيبهان الإيراني (2-0) الأربعاء على ملعب سايتاما في إياب الدور النهائي، وسجل يوشيرو ناغاي في الدقيقة 22 ويوكي آبي في الدقيقة 71 الهدفين، وكان الفريقان تعادلا (1-1) ذهاباً في أصفهان الأربعاء الماضي.

    وأبقى أوراوا الكأس في منطقة شرق آسيا للعام الثاني على التوالي بعد أن خلف شونبوك الكوري الجنوبي الذي كان خطفها في نسخة 2006 من الفرق العربية التي احتكرتها في الدورات الثلاث الأولى.

    وكان العين الإماراتي أول فريق يدون اسمه في سجلات البطولة في مسماها الجديد حين توج بطلاً في العام 2003، وخلفه الاتحاد السعودي مرتين في العامي 2004 و2005، ثم أنهى شونبوك السيطرة العربية على البطولة بتغلبه على الكرامة السوري في الدور النهائي للنسخة الماضية.

    وحصل أوراوا بالتالي على بطاقة مشاركته في بطولة العالم للأندية التي تقام عادة في كانون لأول/ديسمبر.

    وكان اتحاد جدة خاض غمار النسخة الماضية أواخر العام الماضي في طوكيو ووصل إلى الدور نصف النهائي قبل أن يخسر أمام ساو باولو البرازيلي الذي عاد وأحرز اللقب.

    ولعب الفريق الياباني بفرصتي التعادل السلبي أو الفوز لإحراز اللقب الأول في المسابقة، وكانت معنويات لاعبيه مرتفعة جداً جراء تشجيع جماهيري كبير في ملعب سايتاما الذي احتضن عدداً من مباريات كأس العالم في العام 2002.

    أوراوا يسجل وسيبهان يضيّع
    بكر أوراوا بتهديد مرمى ضيفه، فسدد ماكوتو هاسيبي كرة قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة الثانية، وابعد الحارس الإيراني عباس محمدي كرة هدف أكيد لأوراوا في الدقيقة السابعة إثر كرة عالية من البرازيلي روبسون بونتي إلى رأس مواطنه توليو فتابعها قوية لكن الحارس عباس محمدي حولها إلى ركنية.

    وأثمرت المحاولات اليابانية هدفاً رائعاً بعد كرة وصلت إلى ناغاي فاخترق المنطقة في غفلة عن المدافعين الذين ظنوا أنه في موقف تسلل وسددها قوية استقرت في الزاوية اليمنى رغم خروج الحارس للتصدي لها.

    وضغط سيبهان في محاولة لإعادة الأمور إلى نصابها سريعاً، فتهيأت الكرة أمام العراقي عبد الوهاب أبو الهيل أطلقها قوية لامست القائم الأيمن لمرمى الحارس ريوكو تسوزوكي في الدقيقة 27.

    وأجرى الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب سيبهان تبديلاً مبكراً بعد مرور نصف ساعة فقط على انطلاق المباراة فأشرك محمود كريمي مكان العراقي عماد محمد، وكان كريمي سجل هدف سيبهان في مباراة الذهاب.

    وسيطر الضيوف على الكرة في ربع الساعة الأخير من الشوط لكن من دون أن يشكلوا خطورة فعلية على مرمى أصحاب الأرض الذين كانوا اخطر في الانطلاقات المرتدة السريعة.

    وكاد واشنطن يسجل هدفاً استعراضياً لأوراوا قبل أربع دقائق من نهاية الشوط عندما لمح الحارس الإيراني متقدماً من مرماه فأطلق كرة من منتصف الملعب تقريباً لامست العارضة وتابعت طريقها إلى الخارج.

    ونزل سيبهان مهاجماً بقوة منذ بداية الشوط الثاني لأنه كان مطالباً بتسجيل هدف على الأقل لإعادة الأمور إلى بدايتها وفرض شوطين إضافيين، فحصل على عدد من الفرص خصوصاً عبر محرم نفيديكيا والعراقي عبد الوهاب أبو الهيل وكريمي لكن الدفاع الياباني كان لهم في المرصاد.

    وأطلق نفيديكيا كرة قوية قريبة جداً من القائم الأيسر لمرمى اوراوا في الدقيقة61.

    هدف قاتل ينهي آمال سيبهان
    وبينما كان سيبهان يبحث عن التعادل، حسم أوراوا الموقف في الدقيقة 70 حين انطلق بهجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى منطقة الجزاء الإيرانية فحضرها واشنطن إلى ناغاي الذي سددها قوية صدها الحارس عباس محمدي لكنها تهيأت أمام يوكي آبي فأعادها برأسه إلى الشباك رغم محاولة احد المدافعين إبعادها مسجلاً الهدف الثاني.

    ووجد حسين كاظمي الفرصة سانحة أمامه للتسديد فأرسل كرة صاروخية من نحو ثلاثين متراً لامست العارضة اليابانية في الدقيقة 75.

    وتحرك الإيرانيون جيداً في الدقائق الأخيرة واخترقوا المنطقة اليابانية مراراً وكانوا قريبين جداً من هز الشباك، ومن إحدى المحاولات قام محمود كريمي بمجهود فردي من الجهة اليسرى ومرر كرة متقنة إلى نفيديكيا فأطلقها قوية على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيسر في الدقيقة 83.




    منقووووووووووووووووووووووول
    [/align]
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

  • #2
    مشكور ع الموضوع
    http://img444.imageshack.us/img444/7...te1copy2fr.jpg
    ادخل هنا ..
    http://s3.ae.gladiatus.com/game/c.php?uid=187738

    تعليق

    يعمل...
    X