إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسقط في استضافة خصب أمام جماهير مسندم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسقط في استضافة خصب أمام جماهير مسندم

    مسقط في استضافة خصب أمام جماهير مسندم
    الاستعدادات تكشف عن مستويات دوري اليد في الجولة الأولى
    نتائج الأسبوع الأول مقنعة للفرق المرشحة..وغياب المفاجآت!


    يحل مسقط ضيفا على خصب بمحافظة مسندم أولى مباريات الأسبوع الثاني لدوري اليد حيث يسعى اتحاد اليد إلى نشر اللعبة بالمحافظة من خلال تنظيم مباريات خصب المرحلة الأولى هناك لتتاح لجماهير المحافظة فرصة مشاهدة ابرز لاعبي السلطنة وكذلك الاطلاع على مستويات مختلفة للأندية العريقة بكرة اليد المحلية.
    المباراة تقام اليوم في الساعة الرابعة عصرا ومن خلالها يسعى الفريقان إلى كسب نتيجتها مسقط الذي بدأ بداية قوية بالدوري لتصدر الدوري مبكرا والبقاء ضمن فرق الصدارة وخصب من أجل تعويض خسارته الماضية أمام نادي عمان.
    ومن المعطيات يظل اللقاء أقرب لمسقط الذي يتفوق فنيا ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين قياسا إلى المستوى الفني للاعبين الذي رغم تطوره وتحسنه في المواسم الأخيرة ورغم أن الفريق خسر جهود بعض اللاعبين الذين دعم بهم صفوفه إلا أن المجموعة المتواجدة قادرة على قيادة الفريق.

    غدا لقاءان

    يقام غدا ضمن نفس المرحلة لقاءان وذلك بالصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر .ويلتقي في الاولى كل من السيب ومجيس في الساعة الرابعة ويلتقي نادي عمان وفنجاء في الساعة الخامسة والنصف واللقاء الثاني يعد الأبرز وهو لقاء الذكريات بين الناديين ويتوقع ان لا تغيب عنه الندية والحماس.
    بدأ دوري اليد الأسبوع الماضي بداية منطقية ومقنعة من واقع النتائج التي تحققت في الأسبوع الأول الذي شهد بعض النتائج الكبيرة جاءت عن طريق الفرق المرشحة لسباق المنافسة أو فرسان الرهان بالدوري الذي تشارك فيه ثمانية فرق تتنافس اربعة منها على المربع الذهبي واثنان على البقاء في منطقة الأمان واثنان يحاولان تجنب شبح الهبوط الى الدرجة الثانية.
    وغابت في الاسبوع الاول المفاجآت التي كانت تتوقع من قبل أندية والوسط أو الاندية لكن وضح تماما بأن استعدادات بعض الفرق لم تكن جدية أو بالقدر الذي يتناسب مع مستوى المنافسة بدوري الاضواء واذا لم تتدارك ذلك فسيداهمها الخطر مبكرا وسيصعب عليها التعويض في الامتار الأخيرة من مضمار الدوري.

    بداية قوية

    جاءت بداية حامل اللقب قوية رغم غياب عدد من اللاعبين عن التشكيلة التي لعبت المبارة الاولى لارتباطهم بدوري القوات المسلحة لكن الفريق حقق نتيجة كبيرة على الاتحاد 39/17 متفوقا بخبرته وامكانياته وكذلك استعداداه الجيد الذي سبق البطولة من خلال الدورات التنشيطية التي اقيمت قبل الدوري وكالعادة قدم السيب مجموعة جديدة من الشباب تعكس اهتمامه المتواصل بالشباب مؤكدا مرة أخرى عدم تأثره برحيل عدد من اللاعبين ووجود البديل الجاهز الذي سيخدمه طوال الموسم ويساعده في رحلة الدفاع عن اللقب.

    فوز مقنع

    النتيجة والمستوى اللذان خرج بهما فريق أهلي سداب ثالث دوري الموسم الماضي قد يكونان مقنعين لغياب عدد من لاعبيه لنفس السبب الذي تعرض له السيب وغاب عنه أكثر من ثلاثة لاعبين متميزين عوضا عن بعض اللاعبين الذين رحلوا عن الفريق وتغيير المدرب لكن الفريق الذي يشرف عليه خليل المعشري أكد في لقاء مجيس الذي فاز به بنتيجة 29/16 بانه يملك الكثير للموسم وسيظهر المستوى الحقيقي في الاسابيع القادمة.

    إعلان مبكر

    أطلق فريق مسقط اعلانا مبكرا لفرق الدوري بعد البداية القوية مع فنجاء وأوضح الفريق الذي يقوده التونسي محمد الهادي أنه قادم الى المنافسة ورغم الغياب الا ان وجوها جيدة وشابة الى جانب الوجوه التي غابت عن اللقاء قادرة على الابحار بالفريق نحو الفوز وتميز الفريق أنه لم يعتمد على الاسماء بقدر ما هو يعتمد على اللاعب الجاهز للمشاركة مع الفريق وظهر الفريق بمستوى بدني كانت النقطة الفارقة في لقاء فنجاء الاسبوع الماضي.

    نتيجة إيجابية

    النتيجة التي حققها فريق نادي عمان الذي حل ضيفا على خصب تعد ايجابية وايضا حضور قوي من البداية للفريق الذي غاب عن منصة التتويج في الموسمين الماضيين لذلك عملت ادارة النادي على اعادة الفريق لبريقه السابق ولعل من الخطوات التي قامت بها التعاقد مع المدرب الوطني مصطفى جنكي الذي نجح في أن يستقطب معه بعض اللاعبين المحليين لتدعيم الفريق الى جانب الاسماء التي ارتبطت بالفريق خلال المواسم الماضية وحقق الفريق فوزا مستحقا على خصب بنتيجة 39 /29 متفوقا عليه فنيا وكذلك خبرة.

    تعويض

    مجيس الذي نجح الموسم الماضي في البقاء ضمن دوري الأضواء يدرك المهمة الصعبة هذ الموسم حيث سيدخل مغامرة جديدة ورغم ان الفريق خسر لقاءه الاول امام أهلي سداب 16/29 في بداية غير موفقة لمراد البلوشي ولاعبيه الا أن الفريق عوض بفوزه على الاتحاد في اللقاء الثاني بنفس المرحلة بنتيجة 27 /25 وجاء الفوز صعبا للغاية لكن النقاط كانت مهمة ويبدو على الفريق حاجته لمزيد مع العمل لمواجهة المحطات الاصعب من المشوار.

    ظهور ايجابي!

    رغم الخسارة التي مني بها فنجاء في أول مباراة له بدوري الأضواء الذي عاد له بعد قطيعة وغياب طويل بسبب تجميد اللعبة بالنادي الا أن زاهر البوسعيدي «الأب الروحي» للعبة اليد بفنجاء نجح من الموسم الماضي في لم الفريق من جديد معتمدا ايضا على لاعبين صغار في السن بعيدا عن الاسماء المخضرمة التي لعبت للفريق سابقا ونجح رغم خسارته من مسقط 19/35 أن يكون ظهوره ايجابيا قياسا على المستوى الذي قدمه الفريق في الشوط الاول لكن قلة اعداد الفريق قبل الدوري وعدم انتظام لاعبيه قد يؤثر على المستوى البدني للاعبين ولتعويض ذلك على الفريق ان يزيد من الجرعات التدريبية خوفا من أن يسرقه الوقت ويرى نفسه في موقف لا يحسد عليه.

    بداية غير موفقة!

    الاتحاد العائد من جديد مع فنجاء الى الأضواء لم تكن بدايته موفقه رغم أنه يشارك على أمل أن يعيد الصورة السابقة لفريق الاتحاد الذي سبق وان نافس على الدوري وخسر الفريق مباراتين خلال الاسبوع الماضي أمام السيب17/39 ومن مجيس 25/.27
    وعلى أحمد الجبلي مدرب الفريق أن يركز على بعض النقاط المهمة الاساسية بالفريق وان يسد الثغرات ونقاط الضعف في بعض المراكز ودعم الفريق بلاعبين سواء أجانب او محليين حتى يتمكن الفريق من الاستمرار في دوري الاضواء لا، خسائر أخرى قادمة قد تضعف حظوظه.

    جولة هجومية !

    جاءت الجولة الاولى للدوري هجومية شهدت 215 هدفا مما يؤكد البداية القوية ورفم أن النتائج لم تتجاوز حاجز الاربعين الا أن أكبر نتيجة حققها السيب مع الاتحاد39/17 أما أكبر جملة أهداف سجلت الاسبوع الماضي فكانت في مبارة نادي عمان وخصب وسجل فيها الطرفان 58 هدفا.

    القاريون يشاركون

    شارك الحكمان القاريان عياد المعشري ووليد السناني الحاصلان مؤخرا على الشارة القارية لتحكيم كرة اليد في تحكيم مباريات الاسبوع الاول من الدوري وظهرا بمستوى جيد وسيمثلان دعامة للتحكيم الى جانب الحكام السابقين والذين يعدون رواد التحكيم بالسلطنة مثل أحمد درويش وبشير الذيب وعبدالرضا الشيخ وعبدالله النوفلي ومحمد الغزالي وجمعة الشماخي.





    منقوووووووووول
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

  • #2
    شكرا ع الخبر

    بالتوفيق
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

    تعليق


    • #3
      تسلموو على مرورك المتافعل والمتوصل في اكثر مواضيعي
      والى الامام دوما
      {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]

      تعليق

      يعمل...
      X