إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بريمن يضرب بخماسية وبايرن بطل الخريف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بريمن يضرب بخماسية وبايرن بطل الخريف

    بريمن يضرب بخماسية وبايرن بطل الخريف



    توّج بايرن ميونيخ بطلاً للخريف إثر تعادله مع مضيفه هرتا برلين صفر- صفر يوم السبت، كما استعاد فيردر بريمن توازنه بعد السقوط الأوروبي وحقق فوزاً عريضاً على باير ليفركوزن في المرحلة السابعة عشرة الأخيرة في دور الذهاب من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت يوم الجمعة بفوز كبير لإينرجي كوتبوس على هانوفر 5-1.

    ويأتي تتويج بايرن ميونيخ بطلاً لدور الذهاب دون تألق خصوصاً في المراحل السبع الأخيرة التي جمع فيها 10 نقاط فقط من أصل 21 محتملة مما يستدعي وقفة جديدة لإعادة النظر في الخطط والحسابات خلال توقف البطولة حتى مطلع شباط/فبراير.

    واعتباراً من المرحلة الحادية عشرة، تعادل بايرن ميونيخ مع مضيفه بوروسيا دورتموند صفر-صفر ومع ضيفه إينتراخت فرانكفورت بالنتيجة ذاتها، ثم خسر أمام مضيفه شتوتغارت حامل اللقب 1-3 قبل أن يفوز بصعوبة على فولفسبورغ 2-1.

    وفاز بايرن ميونيخ بعد ذلك في المرحلة الخامسة عشرة على مضيفه أرمينيا بيليفيلد بشق الأنفس 1- صفر قبل أن يتعادل سلباً على أرضه مع دويسبورغ الأخير وأخيراً مع هرتا برلين بالنتيجة ذاتها.

    وهي المرة السادسة عشرة التي يتوج فيها الفريق البافاري بطلاً للخريف منذ اعتماد الدوري بحلته الحالية عام 1963.

    ولم يفشل بايرن ميونيخ في إحراز اللقب خلال المرات ال16 السابقة سوى مرتين في موسمي 70-71 و92-93 مما يشير إلى أن إنهاءه القسم الأول من البطولة في المركز الأول يعتبر حسن طالع بالنسبة إليه.

    وتصدر بايرن ميونيخ البطولة الحالية منذ المرحلة الأولى وأنهى القسم الأول في المركز الأول بعدما جمع 36 نقطة وتقدم بفارق الأهداف فقط على فيردر بريمن الذي ألحق هزيمة نكراء بضيفه باير ليفركوزن 5-2.

    وفي لقاء بريمن وليفركوزن تقدم الضيف بهدف مبكر للسويسري ترانكيلو بارنيتا في الدقيقة السابعة، وصب بعدها فيردر بريمن جام غضبه على منافسه وهز شباكه 5 مرات متتالية بدأها الكرواتي العائد بقوة إيفان كلاسنيتش في الدقيقة 30 وهو اللقاء الثاني لكلاسنيتش بعد غياب فترة طويلة امتدت نحو عام أجرى خلالها عمليتي زرع كلية لم تنجح أولاهما.

    وأضاف البرازيلي دييغو في الهدف الثاني بعد بداية الشوط الثاني بخمس دقائق، في الدقيقة 57 أضاف كليمنس فريتس الهدف الثالث قبل أن يسجل كلاسنيتش هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 63.

    واختتم السويدي ماركوس روزنبرغ مهرجان أهداف فيردر بريمن في الدقيقة 69 قبل أن يقلص ستيفان كيسلينغ الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه الدقيقة 76 الذي وقف رصيده عند 30 نقطة في المركز الرابع.


    حامل اللقب يعاود السقوط
    وعاد شتوتغارت حامل اللقب إلى خيباته السابقة وسقط أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدفين نظيفين للدنماركي يوناش كامبر في الدقيقة 79 والبولندي أرتور فيتشنياريك في الدقيقة الأخيرة، بعد 4 دقائق من طرد لاعب شتوتغارت المكسيكي ريكاردو روزاريو.

    وأنقذ الكرواتي إيفيكا اوليتش فريقه هامبورغ من الخسارة أمام مضيفه كارلسروه عندما سجل له هدف التعادل 1-1 في الوقت بد الضائع وأبقاه في المركز الثالث بعد أن كان صاحب الأرض متقدماً بواسطة كريستيان تيم في الدقيقة 46.


    فوز صعب لشالكه
    وحقق شالكه وصيف بطل الموسم الماضي فوزاً صعباً على نورمبرغ بطل مسابقة الكأس بهدفين لجيرالد اسامواه في الدقيقة 14 وماركو اينغلهارت في الدقيقة 35 خطأ في مرمى فريقه، مقابل هدف لليوناني انغلوس خاريستياس في الدقيقة 54.

    ودك فولفسبورغ شباك ضيفه بوروسيا دورتموند 4 مرات بفضل مارسيل شافر في الدقيقة 8 والمدافع الدولي البرتغالي ريكاردو كوستا في الدقيقة 11 وكريستيان غنتنر في الدقيقة 60 والبوسني أدين دزيكو في الدقيقة 78.


    وتختتم المرحلة يوم الأحد بلقائي هانزا روستوك مع بوخوم، ودويسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.

    ترتيب فرق الصدارة
    1- بايرن ميونيخ 36 نقطة من 17 مباراة

    2- فيردر بريمن 36

    3- هامبورغ 32

    4- باير ليفركوزن 30

    5- شالكه 29






    منقووووووووووووووووووووووووووول
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]
يعمل...
X