إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأهل فيورنتينا ونورمبرغ وخروج ألكمار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأهل فيورنتينا ونورمبرغ وخروج ألكمار

    [align=center]تأهل فيورنتينا ونورمبرغ وخروج ألكمار



    اكتمل عقد الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد المباريات التي أقيمت في الجولة الخامسة الأخيرة من منافسات المجموعات 1 و2 و3 و4، بحيث انضمت ستة فرق إلى ركب المتأهلين على رأسها فيورنتينا الإيطالي ونورمبرغ الألماني، فيما كان الكمار الهولندي أبرز الضحايا.

    كما تأهل أبردين الاسكتلندي وأيك أثينا اليوناني وبران بيرغن النرويجي، ليرتفع عدد الأندية المتأهلة إلى الدور الثالث إلى 24 فريقاً.

    وكانت فرق بايرن ميونيخ وهامبورغ وباير ليفركوزن الألمانية وبولتون وايفرتون وتوتنهام الإنكليزية وخيتافي وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانية وسبورتينغ براغا البرتغالي وأندرلخت البلجيكي وغلطة سراي التركي وباناثينايكوس اليوناني وبال وزيوريخ السويسريين وبوردو الفرنسي وهلسينغبورغ السويدي تأهلت أيضاً.

    وسينضم إلى المتأهلين فرق مرسيليا الفرنسي وروزنبورغ النرويجي وفيردر بريمن الألماني ورينجرز الاسكتلندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي وأيندهوفن الهولندي وسلافيا براغ التشيكي وبنفيكا البرتغالي باحتلالها المركز الثالث في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليرتفع عدد الفرق 32، وتسحب القرعة الجمعة.

    فيورنتينا يحسم تأهله
    في المجموعة الثالثة، حسم فيورنتينا مواجهته مع ضيفه ملادا بوليسلاف التشيكي بالفوز عليه (2-1)، ليضمن بالتالي مقعده في الدور الثالث.

    وتجنب فيورنتينا السيناريو الذي اختبره مواطنه باليرمو أمام ملادا بوليسلاف عندما أطاح به الأخير من الدور الأول لهذه المسابقة.

    وسجل الروماني أدريان موتو الهدف الأول في الدقيقة 44 من ركلة جزاء بعد خطأ من المدافع فاكلاف بروتشازكا.

    وفي الشوط الثاني أدرك يان راينوتش التعادل بتسديدة صاروخية أطلقها بيمنه من خارج المنطقة عجز الحارس كريستيانو لوباتيلي عن صدها (60).

    وأعاد المهاجم البديل العملاق كريستيان فييري فيورنتينا إلى المقدمة مجدداً عندما وصلته الكرة على مشارف المنطقة فسيطر عليها بصدره ثم التف حول نفسه وتوغل قبل أن يسدد بيساره كرة صاروخية في الزاوية اليمنى للمرمى التشيكي (67).

    وحصل أيك أثينا على البطاقة الثالثة في المجموعة رغم خسارته أمام ضيفه فياريال الإسباني بهدف للبرازيلي ريفالدو (67) مقابل هدفين للفرنسي انطونيو مافوبا (40) والدنماركي يون دال توماسون (70) وذلك بسبب خسارة ملادا بوليسلاف.

    وكان فياريال ضمن تأهله إلى الدور الثالث قبل هذه الجولة فأكد تصدره للمجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 8 نقاط لفيورنتينا و5 نقاط لايك اثينا.

    إيفرتون يؤهل سان بطرسبورغ
    وفي المجموعة الأولى، أطاح إيفرتون الذي كان ضمن تأهله قبل هذه الجولة، بمضيفه الكمار بالفوز عليه (3-2)، ما سمح لسان بطرسبورغ الروسي الذي لعب جميع مبارياته في الجولة السابقة، بالتأهل لأنه يملك 5 نقاط، مقابل 4 نقاط لالكمار، فيما كانت البطاقة الثالثة من نصيب نورمبرغ الذي فاز على مضيفه لاريسا اليوناني (3-1).

    وسجل الروسي إيفان ساينكو (45) والسلوفاكي ماريك مينتال (57) واليوناني انغيلوس خاريستياس (73) أهداف نورمبرغ، والسلوفاكي جوزف كوزلي (11) هدف لاريسا.

    ووضع إيفرتون حداً لتألق الكمار على أرضه أوروبياً، بحيث أن الفريق الهولندي لم يذق الهزيمة في 32 مباراة على التوالي قبل لقائه هذا.

    وشارك إيفرتون بتشكيلة غاب عنها العديد من اللاعبين على رأسهم الهداف النيجيري يغبيني ياكوبو ومواطنه جوزف يوبو والاسترالي تيم كاهيل والحارس الأميركي تيم هاورد وذلك لأن فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز ضمن تأهله وصدارته للمجموعة، وهو يستعد لمواجهة مانشستر يونايتد الأحد المقبل في الدوري المحلي.

    ووجد الكمار نفسه متأخراً منذ الدقيقة الثانية بهدف سجله اندرو جونسون بعدما تلاعب بالمدافع الايسلندي غريتار رافن ستينسون، إلا أن الايطالي غرازيانو بيلي أدرك التعادل في الدقيقة 16 بعد تمريرة من البلجيكي موسى دمبيلي.

    وعاد إيفرتون ليتقدم مجدداً قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول عبر فيليب جاكييلكا بعد ركلة ركنية وصلت إلى صاحب الهدف الأول جونسون فحولها إلى جوليون ليسكوت الذي سددها مباشرة إلا إن الدفاع نجح في إبعادها عن خط المرمى لتصل إلى جاكييلكا الذي تابعها برأسه داخل الشباك، مسجلاً هدفه الأول مع إيفرتون بعد أن انتقل إليه هذا الموسم قادماً من شيفيلد يونايتد الذي هبط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي.

    وعادل الكمار مجدداً في الدقيقة 65 بكرة رأسية من كيو ياليينز، إلا أن إيفرتون استعاد تقدمه بفضل هدف من البديل جيمس فوغان بعد تمريرة من النيجيري فيكتور انيشيبي (80).

    وعزز إيفرتون صدارته للمجموعة برصيد 12 نقطة، مقابل 7 نقاط لنرومبرغ و5 نقاط لسان بطرسبورغ.

    رباعية إبردين تنقله للدور الثالث
    وفي المجموعة الثانية، لحق إبردين بباناثينايكوس وأتلتيكو مدريد بعد فوزه على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي (4-0).

    وسجل جايمي سميث (47 و55) وميكايل انطونسون (71 خطأ في مرمى فريقه) وريتشارد فوستر (83) أهداف المباراة.

    وحسم أتلتيكو مدريد صدارة المجموعة بفوزه على ضيفه باناثينايكوس بهدفين سجلهما لويس غارسيا (74) والبرتغالي سيماو سابروسا (90) مقابل هدف لديميتريس سالبيغيديس (34).

    ورفع اتلتيكو مدريد الذي لعب بعشرة لاعبين في أخر تسع دقائق بعد طرد راؤول غارسيا، رصيده إلى 10 نقاط مقابل 9 نقاط للفريق اليوناني و4 نقاط لابردين و3 نقاط لكوبنهاغن.

    هامبورغ حافظ على الصدارة
    وفي المجموعة الرابعة، تعادل رين الفرنسي مع ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بهدف للكاميروني ستيفان مبيا (88)، مقابل هدف لاوغنيين فوكويفيتش (56)، فاستفاد بران بيرغن النرويجي من هذا التعادل وانتزع البطاقة الثالثة عن هذه المجموعة، علماً بأنه أنهى مبارياته في الجولة السابقة.

    وكانت هذه المباراة الأولى لرين بقيادة مدربه الجديد غي لاكومب الذي خلف بيار دريوسي المقال من منصبه بعد ست هزائم متتالية.

    وحافظ هامبورغ على صدارة المجموعة بتعادله مع ضيفه بال بهدف سجله الكرواتي ايفيكا اوليتش (72)، مقابل هدف للكرواتي الآخر ايفارن ايرغيتش (58).

    ولعب بال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 بعد طرد ريتو زاني بعد لحصوله على إنذارين.

    ورفع الفريق الألماني رصيده إلى 10 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن بال و6 نقاط عن بران بيرغن.




    منقوووووووووووووووووووووووول[/align]
    {أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ} [البقرة : 214]
يعمل...
X