إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عماد الحوسني فـي حوار صريح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عماد الحوسني فـي حوار صريح

    أدرس عروضا من قطر والكويت والسعودية ولم أحدد وجهتي
    سألعب للدوري العماني اذا وجدت العرض الذي يناسبني
    حان الوقت لنصنع لنا تاريخا في دورات كأس الخليج



    اللاعب الذي كلما أبدع في الملاعب صفق له الجمهور طويلا اللاعب القناص والهداف.. هداف من الطراز النادر في صفوف المنتخب الأحمر العماني.
    لاعب نادي الخابورة العماني ونادي الرياض السعودي سابقاً ولاعب نادي قطر القطري ولد في الخابورة في 18 يوليو 1984من سكان ولاية الخابورة.
    أصبح محط أنظار العديد من الأندية الخليجية والعربية والعالمية أيضا لاعب صغير في السن شاب ولكنه كبير بأهدافه وأخلاقه في الملعب وخارج الملعب أفضل مهاجم أنجبته الملاعب العمانية ويعتبر من المهاجمين العمانيين القلائل الذين يجيدون احراز الأهداف من ضربات الرأس ولذا لقبه المحللون الخليجيون بفان باستن الخليج نظرا لأهدافه الرأسية وخصوصا بعد الهدف التاريخي الذي أحرزه في مرمى المنتخب البحريني الشقيق في كأس الخليج في الدوحــة.
    بدايته كلاعب كرة كانت مع نادي الخابورة للناشئين ومن ثم الشباب مع منتخب الناشئين لكرة القدم عندما ضمه مدرب المنتخب الوطني للناشئين ومن ثم الى المنتخب الأولمبي فالمنتخب الوطني الأول والتألق الجديد.
    بدأت شهرته بشكل رسمي في بطولة كأس آسيا للأمم الأخيرة والتي أقيمت في العاصمة الصينية بكين عندما أحرز هدفين في مرمى منتخب ايران القوي ومن ثم واصل تألقه الى أن وصل تألقه الى كأس الخليج عندما قاد الأحمر العماني الى الفوز بمركز الوصيف في البطولة وتوج هدافا لها انجاز غير مسبوق.
    إلا أنه واصل تألقه مع ناديه الرياض السعودي وأحرز عشرة أهداف في الدوري السعودي وحاول كثيراُ انقاذ ناديه من الهبوط الى دوري الدرجة الاولى السعودي إلا ان المشاكل التي كانت تعصف بهذا النادي من كل جانب أدت الى هبوطه.
    والتحق النجم الذهبي في صفوف نادي قطر القطري في صفقة تعد الأضخم في تاريخ اللاعبين العُمانيين وأصبح أول النجوم العمانيين الذين يوقعون هذا الموسم للاحتراف في الدوري النجوم القطري وقريباً سوف نراه الى جانب النجوم العالميين.
    في هذه الايام ترك الحوسني نادي قطر القطري وبدأ رحلة جديدة في البحث عن ناد آخر من اجل الاستمرارفي عالم الاحتراف.
    (عمان الرياضي) التقى النجم الخلوق عماد الحوسني في هذا الحوار والذي تحدث فيه عن جوانب مهمة للمرحلة القادمة فماذا قال؟

    تجربة ثرية

    * كيف ترى الفترة التي قضيتها في الدوري القطري؟
    - كانت تجربة مثيرة ان أعيش فترة الاحتراف في نادي قطر وتعلمت منها الكثير والاستفادة منها كانت ايجابية من الناحية الفنية من خلال الاحتكاك مع عناصر دولية معروفة ومدربين على مستوى عال وأسهمت الفترة التي قضيتها في نادي قطر في اكتساب الخبرة الميدانية وستبقى هذه الفترة من أهم المحطات في مشواري الرياضي صحيح ان البداية كانت صعبة في التأقلم لكن وجود معظم عناصر المنتخب الوطني في الدوري القطري أسهمت بشكل كبير في تجاوز الكثير من الصعوبات التي تواجه أي لاعب في مشواره الاحترافي.
    * أكثر ما يميز نجوم المنتخب الوطني العلاقات الأخوية التي تربط بين اللاعبين وهذا ما كنا نشعر به في المرحلة الماضية قبل الاحتراف هل ما زالت هذه العلاقة قائمة؟
    - قضينا مع بعضنا فترة ليست بقصيرة وبكل تأكيد هذه الفترة أوجدت التجانس بين اللاعبين وروح الأسرة الواحدة وكلنا متفاهمون مع بعضنا البعض وهذه هي كلمة السر التي نريدها ان تستمر - ان شاء الله -.
    * مر المنتخب الوطني بحالة من عدم الاستقرار الفني خلال المرحلة الماضية في رأيك ما هي الأسباب؟
    - تغيير المدربين وعدم الاستقرار الفني واستبعاد بعض العناصر كلها كانت عوامل مؤثرة على الفريق بشكل عام كما ان الظروف لم تخدمنا في بعض المباريات برغم اننا نجد انفسنا اننا اقوى من منتخبات آسيوية اخرى ونحن كلاعبين نحس بمسؤولية كبيرة وكرة القدم فيها خفايا كثيرة وعلينا جميعا ان نتكاتف حتى نصل الى الهدف المنشود.

    لم نصنع التاريخ

    * كأس الخليج على الابواب كيف نحقق هدفنا في هذه البطولة وهي تقام على ارضنا وبين جمهورنا؟
    - كمستويات فنية قدمنا عروضا اشاد بها الجميع في آخر دورتين لكأس الخليج لكننا لم نصنع التاريخ حتى الآن وفي البطولتين خسرنا اللقب الذي كان قريبا منا واعتقد ان الفرصة لن تكرر مرة اخرى وعلينا ان نستفيد من كل العوامل المتاحة لنا والمطلوب من الجميع التكاتف والتعاضد من اجل تحقيق امنية الشعب العماني وهو هدفنا الذي يجب ان نسعى له ونصنع لنا تاريخا يسجل بأحرف من نور.
    * تعرض الكثير من اللاعبين الى انتقادات من قبل الجماهير بسبب تدني مستواهم في بعض المباريات هل صحيح ان هناك تدني في مستواكم؟
    - لاعب كرة القدم مستحيل الا ينتقد ولا بد ان يتقبل النقد بروح رياضية والنقد لا بد منه حتى نصحح من الاخطاء وبكل تأكيد اللاعب لا بد ان يمر بظروف وعلينا ان نقدر هذه الظروف ونساعده على تجاوزها.
    * هل الاحتراف الخارجي كان له تأثير سلبي على اللاعبين؟
    - اطلاقا الاحتراف افاد اللاعبين الذين كانوا سفراء للكرة العمانية وعلينا ان نشجع الاحتراف المنظم ولا بد ان نطور من مستوانا ونحتك مع لاعبين على مستوى فني عاليا حتى نستفيد من خبرتهم.
    * باستثناء علي الحبسي فان معظم نجوم المنتخب الوطني احترفوا في الدوريات الخليجية هل افادهم هذا الاحتراف؟
    - انا من خلال وجودي في الدوري القطري فانني استفدت كثيرا من خلال الاحتكاك بلاعبين معروفين والتدرب مع مدارس مختلفة ولو كانت الامكانيات متوفرة لدى اندية السلطنة فانني سأبقى في السلطنة.
    * بعد الانفصال عن نادي قطر القطري اين ستكون وجهتك القادمة؟
    - لم احدد وجهتي حتى الآن وهناك عروض من اندية قطرية وكويتية وسعودية ووكيل اعمالي تركي المجيرن يتولى امر التفاوض حاليا مع الاندية التي سألعب لها خلال الموسم القادم.

    العرض الجيد

    * واذا وجدت عرض من اندية السلطنة هل بالامكان ان تلعب في الدوري العماني؟
    - انا بدأت في الدوري العماني ولن اتردد ان العب مع أي ناد في السلطنة اذا وجدت العرض الذي يناسبني.

    انتقاد

    * طالت الانتقادات في الفترة الاخيرة بعض اللاعبين خاصة المحترفين منهم بان عطاءهم في المنتخب اقل بكثير من عطائهم في انديتهم مدى صحة هذه المقولة؟.
    - الكلام كثير والكل يتحدث على طريقته ولكن الاسماء الموجودة في المنتخب الوطني تقدر ان تحكم على نفسها وعطائها في الملعب ولديها الكثير تقدمه في المرحلة القادمة والايام ستثبت ذلك.
    * العناصر الشابة التي ظهرت في الآونه الاخيرة هل ستأخذ فرصتها كما أخذتم فرصتكم؟.
    - لدينا مواهب شابة قادرة على تحمل المسؤولية ولا بد ان نؤازرهم ونشجعهم والجيل الجديد من اللاعبين قادر ان يتحمل المسؤولية بأمانة اذا وجد العناية والرعاية والاحتكام الدولي المناسب الذي يساهم في الارتقاء بمستواه الى الافضل واعتقد ان الفترة التي وجد فيها المنتخب الحالي كانت من اهم المراحل في تاريخ الكرة العمانية بعد الاهتمام والرعاية التي حظي بها هذا المنتخب من خلال المجموعة الحالية التي مضى عليها اكثر من 7 سنوات وكانت من افضل الفترات حيث كونا مجموعة متجانسة وفي سن واحدة تقريبا واكتسبنا الخبرة والاحتكاك الدولي وكان الناتج وجود منتخب قوي اشاد به الجميع.


    صحيفة عُمان
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

  • #2
    مشكور ع نقلك للخبر
    ونتمنى التوفيق له ولكل زملائه
    وعسى ان يستعيدوا اداءهم العالي وترجع للنتخب هيبته المفقوده

    تعليق


    • #3
      مشكووور Ttt ع المرور
      وبالتوفيق لعمادووه
      ليت الأيـام ترجع قليلاً
      فيلتقي الأصدقاء مرة
      أخرى ولو أنهم لم
      يفترقوا كثيراً!!
      غــزة أنـــتِ في القلــب

      تعليق


      • #4
        شكرا العابث على هذا الجهد منك
        العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

        هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

        أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

        فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

        بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

        تعليق


        • #5
          يسلموووووووووووو العابث على الطرح
          والتوفيق للكل ....
          ابيع نفسي وهلي فدوى لأجل حبيبات ترابك
          واصير بيسة عز لاجل كرامتك وارضك اصون
          انا بحبك وعشقك صرت ذيبه وفيه لكل أحبابك
          ولأعدائك ألعن سابع جد الجد واتجرأوأخـون



          بيسة عـــــز ولا درهم ذل

          تعليق

          يعمل...
          X