إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محـمد الشيبة: الحلم يطاردنا للفوز بخليجي 19

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محـمد الشيبة: الحلم يطاردنا للفوز بخليجي 19

    الحلم يطاردنا للفوز بخليجي 19
    أجرى الحوار - محمد عاصم :
    يتوجه اليوم إلى مستشفى اسبيتار الرياضي، العماني محمد عبدالله البلوشي «الشيبة» لاعب العربي لكرة القدم لاجراء الفحوصات والكشف رغم التوقيع والتعاقد معه للموسم الجديد، اللاعب وصل إلى الدوحة أمس الأول، وحصل أمس على راحة فلم يشترك في التدريبات وظل بالملابس العادية خارج الملعب.

    الشيبة هو اللاعب الخليجي الثاني الذي ينضم للعربي هذا الموسم، اضافة إلى البحريني سليمان عيسى «للموسم الثالث على التوالي»، وكذلك المحترفون الأربعة، ليصبح ملف التعاقد مع جميع المحترفين للعربي قد انتهى مبكراً، وهم الارجنتيني بيسكو والمالي سليمان كيتا والبرازيلي كارلوس كيم.

    التعاقد مع الشيبة اللاعب العماني جاء في سهولة ويسر في ضوء الاتفاق بين نادية النهضة والنادي العربي وهي صفقة ناجحة بكل المقاييس، في ضوء السيرة الذاتية لهذا اللاعب الدولي الذي شق طريقه مبكراً مع منتخبات بلاده، من الناشئين إلى الشباب إلى الأولمبي، حتى استقر به الحال في صفوف منتخب بلاده الأول.

    ü كيف كان التعاقد مع الشيبة؟ ولماذا اختاره العربي؟ وكيف يرى مسيرة الكرة في العربي؟
    - أمور كثيرة وغيرها يجيب عليها الشيبة في حواره مع الشرق.

    الفحوصات الطبية والتعاقد
    ü هل قيام اللاعب الدولي بأداء الفحوصات الطبية قبل التعاقد معه يقلل من قيمته، كما يزعم بعض النجوم الكبار؟
    - يجيب محمد الشيبة: أعتقد ان قيام النادي العربي بإجراء هذه الفحوصات الطبية لكشف عامل اللياقة من حق النادي العربي، لانني لاعب محترف اتقاضى أموالا من النادي، وفي المقابل من حقه الطبيعي ان يؤمن عقده ويعرف كافة التفاصيل.
    ويرى الشيبة انه جاهز بقوة لاجراء هذه الفحوصات في اي وقت، وسوف تنتهي اليوم، ونحن نرحب بهذه الخطوة وذلك حتى يتأكد أن التعاقد سليم من الطرفين.

    سنة واحدة
    ü لماذا التعاقد سنة واحدة فقط؟
    - يقول الشيبة: حسب الاتفاق الذي تم بين الناديين، النهضة العماني والعربي القطري ووجودي، فإنه كذلك لموسم واحد فقط، وقابل للتجديد في ضوء اتفاق الطرفين واتمنى ان يستمر أكثر من ذلك.

    عروض بحرينية وكويتية
    ü هل فعلا تلقيت عدة عروض للعب في البحرين والكويت؟
    - نعم هذا صحيح، تلقيت عدة عروض منهما، لكن عقد العربي هو الأفضل، اضافة إلى رغبتي في الوجود في الدوري القطري، والشواهد تؤكد ان لاعبي عمان نجحوا بامتياز مع الأندية القطرية في المواسم الماضية.

    نجوم عمان والبصمة في الدوحة
    ü هل تعتقد ان نجوم عمان تركوا بصمة قوية في مسيرة الأندية القطرية؟
    - نعم.. هذا صحيح فاللاعبون العمانيون اثروا المسابقات القطرية، وظهروا بمستوى طيب، أمثال فوزي بشير وعماد الحوسني واسماعيل العجمي وأحمد حديد وأحمد كانو ومحمد ربيع وغيرهم.
    ويضيف: لاعبو عمان قدموا مستويات طيبة، واعتقد انهم استفادوا أيضا من قوة الدوري القطري الذي يتميز بالشراسة بين عدة أندية، ويساعد على هذا وجود مجموعة كبيرة من المحترفين الاجانب.

    لماذا العربي؟
    ü لماذا تم اختيار النادي العربي للاحتراف فيه؟
    - يقول: ان العربي ناد كبير ولست غريباً عنه، وأعرفه جيداً منذ كنت لاعباً في الناشئين، وهو ناد جماهيري وصاحب وجود قوي على صعيد جميع الأندية القطرية، والاحتراف فيه شرف كبير لكل لاعب قطري.
    ثم يضيف: إن العربي فريق غني بلاعبيه الكبار ونجومه ومحترفيه وجماهيره.

    سيد البشير أفضل لاعب
    ü من أفضل لاعب في العربي؟
    - من الصعب اختيار لاعب بعينه ليكون الأفضل في النادي، لانها كرة القدم، والاداء جماعي وليس فردياً، وطبيعة أفضل لاعب تتوقف على امكانيات بقية اللاعبين.
    ويرى الشيبة ان سيد البشير لاعب العربي هو أفضل لاعب في العربي، لأنه لاعب فعال، يعرف طريق المرمى جيداً، وهو لاعب مهاري ولياقته البدنية عالية، ومستواه يرشحه للاحتراف في اي دولة خارجية.
    ويقول: ان سيد البشير من فصيلة الهدافين الكبار، إذ يستطيع تسجيل الأهداف في اي لحظة سواء مع ناديه أو مع المنتخب، وروحه الاندفاعية العالية تعطيه القوة والالتحام مع المدافعين.

    بشائر العربي
    ü كيف تبدو صورة النادي العربي امامك؟
    - يقول محمد الشيبة، كما قلت: فإن العربي ناد كبير ومعروف لنا جميعاً في منطقة الخليج، وهو من الأندية التي لها تاريخ طويل مع الإنجازات، وحسب علمي فإن الإنجازات غابت عنه قرابة 13 سنة، والجماهير تتعطش إلى اي بطولة تعيد له الثقل والوزن المعهود منه.

    ü والآن؟
    - الآن الصورة مختلفة عند العربي، وأقصد ان الظروف تتجه للأحسن من خلال وجود المدرب البرازيلي زوماريو ومبارك مصطفى على رأس الجهاز الكروي، ووجود الشيخ فيصل بن مبارك آل ثاني كرئيس للنادي، وتوافر المحترفين الستة قبل بداية الموسم.
    ويرى الشيبة ان بشائر العربي هذا الموسم تقول ان كل شيء ممكن، وكل الأمور والطرق تؤدي إلى البحث عن الانجازات، والمهمة صعبة، ونتمنى تكاتف الجماهير لتحقيق هذا الحلم الجماهيري الذي يطارد أذهان وعقول العرباوية.

    الكرة القطرية تستحق المونديال
    وحول مستوى الكرة القطرية قال محمد الشيبة ان مستواها خلال الفترة الأخيرة يبرهن على التطور الكبير الذي شهدته، وهناك طفرة في المنشآت والأندية تساعد على تحقيق هذه الخطوة القادمة نحو التواجد في المونديال القادم.
    ويرى أن تأهل العنابي إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات وكذلك الفوز بذهبية آسياد الدوحة، أعطت الأمل الجديد للكرة القطرية بالتواجد في المونديال القادم.
    ويعتقد محمد الشيبة أن الكرة القطرية غنية بالنجوم الكبار، والفرصة متاحة أمامنا لتحقيق خطوة تاريخية بالتواجد في المونديال.

    الدوري الليبي
    ويقول الشيبة انه خاض تجربة الاحتراف في الموسم الأخير في الدوري الليبي واستفاد هناك كثيرا، ووجوده في الدوري القطري يعتبر مكسبا كبيراً وخصوصا مع العربي.

    خليجي 19
    ü هل يستطيع المنتخب العماني الفوز بخليجي 19 لتكون البطولة الأولى!
    ـ يقول: هذا الفوز يشكل الهاجس الأكبر من التفكير عند جميع أهل سلطنة عمان، والفوز بهذا اللقب هو حلم ورغبة ينتظرها الجميع خاصة ان البطولة تقام هذه المرة في مسقط، وعلينا ألا نفرط في هذه الفرصة، ونحقق اللقب، كما فعلت الإمارات في البطولة الخليجية الأخيرة وفازت باللقب لأول مرة على أرضها.
    ويرى الشيبة ان الرأي العام في عمان مشحون حالياً نحو ضرورة الفوز بالخليجية، وعدم التنازل عن هذا اللقب، لأن ضياعه يعني انتظار 14 سنة أخرى حتى تقام البطولة في مسقط من جديد.
    ويعتقد الشيبة ان المنتخب العماني مهيأ بدرجة كبيرة للفوز باللقب، ونعتقد انها لن تكون سهلة، لأن المستوى الفني لجميع المنتخبات الخليجية متقارب للغاية.

    الظروف واحدة
    ü هل تبدو الدوحة غريبة عليك؟
    ـ يقول الشيبة: العكس صحيح، هي مدينة أشعر فيها أنني بين أهلي واصدقائي، سواء من اللاعبين أو من غيرهم، الجميع يرحب بي، واستضافة العربي وحفاوته تحفزني على تقديم أفضل مستوى لي.
    ويضيف ان الظروف واحدة، سواء كانت في الدوحة أو مسقط، والحرارة واحدة أيضاً، لذلك أنا جاهز بكل قوة من الآن.

    بين العماني والعربي
    يلوح في الافق جدال بين الاتحاد القطري والاتحاد العماني حول تسريح لاعبيه الموجودين في الأندية القطرية ليكونوا مع العماني في دورة ألعاب غرب آسيا التي تتضارب مع مباريات الأندية القطرية!
    يقول: هذه المسائل يتم الاتفاق عليهاا بين الاتحادين، القطري والعماني، ولابد من اتباع القرار النهائي، وكل شيء يتوقف على التعاون.

    لماذا الشيبة
    ü ما الفارق بين البلوشي والشيبة؟
    ـ يقول إن هذا المأزق يطاردنا في كل مكان والأصل في الاسم الشيبة وهي العائلة الاساسية في عمان، لكن هذا الاسم لم يكتب في جواز السفر الذي يوجد فيه البلوشي، لكني اسعد بلقب الشيبة.



    صحيفة الشرق القطرية
    ليت الأيـام ترجع قليلاً
    فيلتقي الأصدقاء مرة
    أخرى ولو أنهم لم
    يفترقوا كثيراً!!
    غــزة أنـــتِ في القلــب

  • #2
    شكرا العابث والله انت خماااااااااااااااااااس فأخبارك الحلوة
    دوم متألق
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

    تعليق


    • #3
      شكرا العابث
      مع تمنياتنا للمنتخب بالتوفيق واحرازالبطولات

      تعليق


      • #4
        مشكورين ع المرور
        ليت الأيـام ترجع قليلاً
        فيلتقي الأصدقاء مرة
        أخرى ولو أنهم لم
        يفترقوا كثيراً!!
        غــزة أنـــتِ في القلــب

        تعليق

        يعمل...
        X