إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعثة السلطنة الرسمية تتوجه اليوم إلى بكين للمشاركة في الأولمبياد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعثة السلطنة الرسمية تتوجه اليوم إلى بكين للمشاركة في الأولمبياد

    بعثة السلطنة الرسمية تتوجه اليوم إلى بكين للمشاركة في الأولمبياد
    ثلاثة لاعبين ولاعبة واحدة يتطلعون إلى تحقيق النتائج المشرفة بين عمالقة الرياضة
    محمد المالكي أول عربي يتأهل لنهائي 400م في سيئول.. فهل يبزغ نجماً عمانياً جديداً؟
    هلال السناني: المنافسة على الميداليات في الدورات الأولمبية صعب جداً

    كتب ـ أحمد باتميرة:تتوجه مساء اليوم بعثة السلطنة الرسمية والرياضية الى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية 29 والتي تنطلق فعالياتها الرسمية اعتبارا من الثامن من الشهر الجاري وتستمر حتى الرابع والعشرين من نفس الشهر.
    وتشارك السلطنة في ثلاث لعبات رياضية هي الرماية وألعاب القوى والسباحة وهي المشاركة السابعة على التوالي لها في تاريخ الالعاب الاولمبية التي تعد أهم حدث رياضي عالمي يستقطب اهتمام كل دول العالم التي تحرص على التواجد والمشاركة فيها حتى ولو بلاعب واحد او إداري، فالتواجد في مثل هذه المحافل الدولية الكبرى والتي تتوجه اليها انظار العالم بأسره يتطلب تواجد كل الدول والتي تحرص على ان تكون لها مكان في الدورات الاولمبية.
    ويتراس وفد السلطنة في دورة بكين الاولمبية المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية. وتضم البعثة في عضويتها هلال بن علي السناني امين السر العام باللجنة الاولمبية العمانية وماجد بن عبدالله المنذري مدير البعثة الرياضية والخبير الفني في اللجنة عبدالرحمن شانتير. وسينضم للبعثة بعد وصولها الصين سالم بن محمد البوسعيدي السكرتير الاول بسفارة السلطنة في الصين ليكون ملحق أولمبي للجنة الاولمبية العمانية اثناء تواجدها في بكين.
    * الأجهزة الفنية واللاعبون
    أما نجوم السلطنة والذين سيمثلون السلطنة في الاولمبياد في المسابقات الرياضية والمعسكر الشبابي الدولي فهم الرامي الله داد البلوشي وفي ألعاب القوى كل من العداء عبدالله الصولي والعداءه بثينة اليعقوبي بالاضافة الى السباح محمد بن نصيب الحبسي. وفي المعسكر الشبابي كل من المهلب بن احمد النبهاني وايمان بنت علي اللواتي.
    كما تضم البعثة الرياضية ايضا كلا من المقدم احمد بن سليمان الهطالي اداريا لفريق الرماية والمدرب هلال بن سلطان الرشيدي، والدكتور منصور بن سلطان الطوقي اداري ألعاب القوى، والمدرب ديمترو فيناكين مدرب ألعاب القوى وخولة بنت راشد الرواحي المشرفة على العداءه بثينة اليعقوبي، والمدرب اشرف بن سعيد الحربي مدرب منتخب السباحة بالاضافة الى الدكتور محمود شهاب الله طبيا للوفد المشارك في الدورة الاولمبية. كما يرافق البعثة الزميل الصحفي احمد بن سالم باتميرة من وكالة الانباء العمانية الذي سيقوم بتغطية انشطة البعثة خلال الدورة.
    * الاجتماعات الأولمبية
    وسيشارك الوفد الرسمي على هامش فعاليات الدورة الاولمبية في العديد من الاجتماعات الاولمبية التي ستعقد هلى هامش الدورة، كما ستقوم اللجنة الاولمبية بتوزيع كتيبات وأقراص وافلام عن السلطنة للتعريف بالمقومات الحضارية والتاريخية والسياحية والرياضية التي تزخر بها السلطنة والانجازات التي تحققت في عهد النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.

    هلال السناني: نثق في قدرات لاعبينا
    وقد أكد هلال بن علي السناني امين السر العام باللجنة الاولمبية العمانية ان رياضيي السلطنة المشاركين في اولمبياد بكين 2008، استعدوا بشكل جيد للمنافسات الاولمبية لذا نطمح في تحقيق نتائج مشرفة والاستفادة من هذه المشاركات الدولية لرياضيينا، فالحق يقال ان المنافسة على الميداليات في الدورات الاولمبية صعبة نوعا ما، لكافة الدول العربية لوجود رياضيين عالميين مشاركين في هذه الدورة، خاصة ألعاب القوى والسباحة، ومع ذلك الامل موجود، ونحن نثق في قدرات شبابنا وعزيمتهم، للخروج بنتائج جيدة في هذا المحفل العالمي".
    وقال السناني لهذا السبب فان آمالنا مثل الاخرين، نسعى لتحقيق ما نصبوا إليه جميعا وهو المنافسة اولا والاحتكاك والاستفادة من هذه الدورات والاحتكاك العالمي مع الابطال الدوليين للاعبينا خاصة وانهم صغار السن ونعدهم للاستحقاقات القادمة، لذا ندعو كافة المشاركين العمانيين للاستفادة من فرصة التواجد في هذه الدورة الاولمبية وتمثيل السلطنة في هذا المحفل العالمي خير تمثيل.
    واضاف امين السر العام باللجنة الاولمبية قائلاً ان الرماية العمانية وصلت لمستوى عالمي وحققت بطولات لذا فإن الآمال معلقة على الرامي الله داد البلوشي لتحقيق نتيجة ايجابية ومشرفة. واشار هلال السناني الى ان الرياضيين المشاركين في الاولمبياد انضموا في عدة معسكرات سواء كانت داخلية او خارجية لذا نأمل منهم تحقيق نتائج ايجابية وتحطيم ارقامهم الشحصية في دورة بكين والاستفادة من هذه المشاركة التي يتمنى أي رياضي التواجد فيها.
    واكد هلال بن علي السناني امين السر العام باللجنة الاولمبية العمانية في تصريحه ان البعثة الرسمية سيكون لها تواجد قوى من خلال المشاركة في الكثير من الفعاليات الرسمية على هامش الدورة، ومن خلال مكتبها في القرية الاولمبية، خاصة وان الحركة الاولمبية ليست حركة رياضية فقط، بل هي حركة ثقافية واجتماعية في نفس الوقت.
    مدير البعثة الرياضية: كل الأمور جاهزة لاستقبال البعثة العمانية
    من جهته قال ماجد بن عبدالله المنذري مدير البعثة الرياضية ان فريق الرماية وجهازه الاداري والفني سيتوجه الى بكين اليوم، فيما يلتحق فريق ألعاب القوى والسباحة يوم السادس من الشهر الجاري مشيرا الى ان كافة الامور جاهزة لاستقبال البعثة العمانية بعد ان وفرت اللجنة الاولمبية الصينية كافة الامور لانجاح هذه الدورة الاولمبية "بكين 2008". وهذه التظاهرة العالمية.
    وقال المنذري انه سيتم يوم 9 من شهر اغسطس الجاري رفع علم السلطنة في القرية الاولمبية بعد حفل الافتتاح الرسمي بيوم واحد بحضور رئيس البعثة المهندس حبيب مكي وعمدة القرية الاولمبية واعضاء البعثة الرسمية والرياضية المشاركة في الاولمبياد.
    واضاف مدير البعثة ان فريق الرماية استعد لهذه الدورة من خلال المشاركة في العديد من البطولات القارية والعالمية كما سيدخل في معسكر داخلي في الصين قبل الدخول في منافسات الدورة، كما اقام فريق ألعاب القوي معسكر في بولندا لمدة شهر، والسباحة في إيطاليا.

    * المشاركة السابعة للسلطنة
    تعتبر مشاركة السلطنة في دورة بكين الاولمبية التاسعة والعشرين (بكين 2008) هي المشاركة السابعة في تاريخ الدورات الاولمبية التي انطلقت عام 1886 في مدينة اثينا اليونانية بمشاركة 13 دولة انذاك.
    وكانت اول مشاركة للسلطنة في دورة الالعاب الاولمبية الثالثة والعشرين عام 1984 بلوس انجلوس بالولايات المتحدة الاميركية حيث شاركت السلطنة في ألعاب القوى والرماية واليخوت ليسجل بذلك التاريخ اول مشاركة للسلطنة في الالعاب الاولمبية الدولية لتتوالى بعد ذلك المشاركات الاولمبية. وستكون المشاركة في دورة بكين الاولمبية هي السابعة بعد دورة لوس انجلوس ودورة سيول بكوريا الجنوبية 1988، والتي استطاع العداء محمد بن عامر المالكي خلالها من تحقيق انجاز تاريخي للرياضة العمانية والخليجية والعربية وهو تأهله لنهائي سباق 400 متر عدو محققا زمنا وقدره 45,03 ثانية، وهي اول نتيجة عربية ايجابية يحققها عداء عربي في الوصول لنهائي سباق 400 مترو عدو في الدورات الاولمبية انذاك.
    وفي عام 1992 كانت المشاركة الثالثة في دورة برشلونة باسبانيا، ثم دورة اتلانتا 1996 بالولايات المتحدة الاميركية، بعد ذلك دورة سيدني 2000 وهي المشاركة الخامسة "والتي سميت بدورة الالفية"، وكانت المشاركة السادسة في دورة اثينا 2004.
    لذا تتطلع البعثة الى تحقيق انجازات مشرفة في الدورة بالصين والتي ستنطلق فعالياتها الرسمية يوم التاسع من الشهر الحالي خاصة وان اختيار الالعاب الثلاث ولاعبي المنتخبات المشاركة جاء بناء على قناعة تامة لاعدادهم للمرحلة القادمة لذا الامل يحدو المسؤولين في اللجنة الاولمبية في ان يستفيد كل المشاركين في دورة بكين من المشاركة الدولية والاستفادة منها خاصة وان تحقيق ميدالية اولمبية في ألعاب القوى والسباحة يبدو بعيد المنال بوجود ابطال عالميين ارقامهم افضل بكثير من ارقام لاعبينا وارقام لاعبي الدول العربية المشاركة في اولمبياد بكين 2008، مع ان الامل موجود وقائم في تحقيق مفاجآت او انجاز او نتيجة مشرفة.
    * بكين جاهزة
    من جانب آخر أعلنت اللجنة المنظمة العليا لدورة بكين 2008، ان كافة المدن التي تستضيف فعاليات ومسابقات الدورة والملاعب اصبحت جاهزة وعلى استعداد تام لاستقبال الوفود الرسمية والرياضية وانطلاق الدورة الاولمبية بعد ان جرت تجارب عدة لهذه المدن والملاعب وعروض حفل الافتتاح دون ان تشوبها أي شائبة.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    ـالسلاآآمـ عليكمـ .,’.,’.

    باللتوفيق للرياضيين العمانين ربي يحفظهم وان شاء الله يحققوا نتائج حلوة يرفعوا راسنا .,’.,’

    ك ـل آلود .,’.,’.,’.,



    ، ، ، الله يوفقنا ونتمكن من الفوز ، ، ،

    تعليق


    • #3
      ان شاء الله
      العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

      هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

      أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

      فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

      بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

      تعليق

      يعمل...
      X