إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصول بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وصول بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية

    بدأت لقاءاتها ونشاطها

    وصول بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية



    وصلت بعثة السلطنة الأولمبية الرسمية والرياضية إلى العاصمة الصينية بكين في تمام الساعة الثانية بتوقيت السلطنة السادسة بتوقيت الصين بعد 12 ساعة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 29 والتي ستنطلق فعالياتها يوم الجمعة القادم. وتضم البعثة التي يترأسها المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية كلا من هلال بن علي السناني امين السر العام للجنة الأولمبية العمانية وماجد بن عبدالله المنذري مدير البعثة الرياضية وعبدالرحمن شانتير الخبير الفني باللجنة الأولمبية. وقد انضم إلى البعثة فور وصولها السكرتير الأول بسفارة السلطنة في الصين سالم بن محمد بن خليفة البوسعيدي الذي تم اختياره ملحقا أولمبيا لوفد السلطنة خلال فعاليات الدورة.
    كما وصل ضمن البعثة فريق الرماية المشارك في هذه الدورة والذي ضم كلا من المقدم الركن جوي أحمد بن سليمان الهطالي قائد وحدة الرماية الدولية وهلال بن سلطان الرشيدي مدربا والرامي داد الله البلوشي. بالاضافة إلى الطبيب محمد شهاب الله الطبيب المرافق للبعثة والصحفي احمد بن سالم باتميرة.
    وكان في استقبال البعثة لدى وصولها مطار بكين الدولي عدد من المسؤولين والمنظمين لدورة بكين الأولمبية والملحق الأولمبي سالم البوسعيدي حيث رحب الجميع بالبعثة في الصين وبالمشاركة في هذا المحفل العالمي الذي يقام كل اربع سنوات بمشاركة اكثر من 196 دولة. وقد التقطت اجهزة الاعلام المشاركة في تغطية فعاليات الدورة صور البعثة لدى وصولها وهي تنهي اجراءات الدخول في المطار وفي القرية الأولمبية.
    التحاق
    سيصل مساء يوم الاربعاء لبكين فريق ألعاب القوى والسباحة للمشاركة في الدورة الأولمبية والذي يضم الدكتور منصور بن سلطان الطوقي والعداء عبدالله الصولي والمدرب ديمترو فيناكين بالاضافة إلى العداءة بثينة اليعقوبية وكل من الطالبين المهلب بن أحمد النبهاني والطالبة ايمان بنت علي اللواتية للمشاركة في المعسكر الشبابي الدولي والذي سيقام خلال الفترة من 6 إلى 17 اغسطس.
    لقاء
    التقى المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي رئيس بعثة السلطنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ببكين 2008 في قاعة كبار الشخصيات في مطار الصين الدولي بسعادة رئيس اللجنة الأولمبية التايلاندية. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأولمبية بين السلطنة ومملكة تايلاند والامور ذات الاهتمام المشترك. كما تم بحث امكانية تبادل الزيارات بين وفود البلدين والفرق الرياضية بين البلدين.
    استعداد
    أصبحت العاصمة الصينية بكين على اهبة الاستعداد لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية 29 قبل اربعة ايام من انطلاقها رسميا مع وصول طلائع الرياضيين المشاركين إلى القرية الأولمبية والبدء بتشغيل نظام المواصلات والنظام الامني وافتتاح المركز الصحفي وكل الامور المتعلقة بالدورة.
    وقال رئيس اللجنة المنظمة للدورة خلال حفلة افتتاح القرية الأولمبية: نجحت الصين بتحقيق امانيها وطموحاتها وقدرتها على استضافة هذه الفعاليات الكبرى، وستكون هذه الألعاب فريدة ورائعة.
    وكانت القرية الأولمبية بدأت باستقبال الرياضيين والاداريين اعتبارا من الاسبوع الماضي حيث بدأت الوفود بالتوافد على القرية الأولمبية التي تبعد عن المطار بنصف ساعة ، وكان أول الواصلين بعثة المملكة المتحدة ، وخلال الساعات القادمة ستصل اغلبية البعثات المشاركة في الدورة. كما وصلت معظم الوفود الخليجية والعربية المشاركة في الدورة.
    من جهة اخرى بدأ نظام المواصلات الأولمبي التشغيل (الحافلات المخصصة لنقل الرياضيين والصحفيين والتراموي والمترو وسيارات الاجرة الأولمبية وقطارات الضواحي).
    والنقل من المطار حتى القرية الأولمبية تم سريعا بعد وصول بعثة السلطنة حيث هناك خط سير مخصص لمرور المشاركين في الأولمبياد. كما يوجد قطار ومترو يربطان بين المطار ووسط المدينة بشكل طبيعي. كما وصلت لبكين بعثات تايلاند وبولندا والفلبين وسريلانكا والدومنيكان واستراليا وبعض افراد البعثة القطرية.
    اجتماع تنسيقي
    عقب وصول بعثة السلطنة للقرية الأولمبية عقد اجتماع تنسيقي مع وفد من اللجنة المنظمة للدورة بحضور ماجد المنذري مدير بعثة السلطنة المشاركة في الدورة الأولمبية والخبير عبدالرحمن شانتير الخبير الفني والمقدم ركن جوي احمد بن سليمان الهطالي. وتم خلال الاجتماع مناقشة الامور الفنية للدورة وكل ما يتعلق بالسكن والخدمات التي تقدمها القرية الأولمبية للرياضيين والاداريين القاطنين في القرية الأولمبية.
    دعوة برازيلية
    تلقت بعثة السلطنة المشاركة في دورة بكين الأولمبية مساء امس دعوة من اللجنة الأولمبية البرازيلية لحضور حفل الاستقبال الرسمي الذي تقيمه البعثة البرازيلية في فندق يانج جيو جاردن. وقد وجهت اللجنة الأولمبية البرازيلية الدعوة لكافة البعثات المشاركة في الأولمبياد.
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

  • #2
    التوفيق لأبناء السلطنه في هذه الدوره
    العلم نـور وفي الأجواء منتشر والفخر بالعلم لا بالمال نفتخـرُ

    هو الضياء وأهل العلم نور هدىً هـم النجم وفي أنفاسـهم دُرَرُ

    أهلاً وسهلاً ومـرحى يامعلمنـا أنت السناء وأنت الشمس والقمرُ

    فكـم بذلتَ لتعليمـي وتربيتـي وكم صبرتَ وما ينتابـك الخَوَرُ

    بُشْراكَ بُشْراكَ يا أسـتاذُ ذاكرتي فأنتَ تاجٌ من الأزهار منتشـرُ

    تعليق


    • #3
      بالتوفيق لهم
      ... وانشالله يرجعو بذهبيه !!!
      http://helahoman.blogspot.com/
      تفضــــــلو

      تعليق

      يعمل...
      X